أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 5 ماوسات قيمنق مخصصة لعام 2024

سوف يفهم لاعب الكمبيوتر الحقيقي أن الماوس مهم جدًا للحصول على تجربة ألعاب مرنة ومريحة. قد لا يمنحك الماوس العادي جميع الميزات التي قد يوفرها لك ماوس جيمنج المخصص. 

ماوسات قيمنق


أثناء لعب الألعاب عالية الدقة ، ستحتاج إلى هدف دقيق أو سرعة إطلاق نار أو حرية حركة لا توجد إلا في ماوس العاب مخصص عالي الجودة.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 كراسي العاب الرخيصة لعام 2024

أفضل 6 لابتوبات الالعاب الرخيصة في الاسواق لعام 2024

أفضل راوتر للالعاب لعام 2024

أفضل 5 شاشات كمبيوتر لعام 2024

أفضل 5 مكاتب كمبيوتر لعام 2024


يجب أن يحتوي اختيارك الحكيم لفأرة الألعاب على الميزات الرئيسية الأربعة التالية.


أفضل DPI: الDots Per Inch هو مقدار الدقة التي يمكن أن يتحرك بها الماوس. إذا كنت من محبي ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. 


فإن هدف الدقة وحرية الحركة هي اهتماماتك الأساسية ، وستختار الماوس مع دقة أكبر في البوصة ستكون DPI المثالية حوالي 6000 نقطة في البوصة أو أعلى ولكن حوالي 3000 نقطة في البوصة يجب أن تفعل الحيلة أيضًا


مستشعر الماوس: بعد ذلك ، ستنظر إلى نوع المستشعر الذي يأتي به الماوس. يعد ماوس الليزر رائعًا لأنه يعمل على أي سطح ممكن. يأتي الماوس البصري العادي بسعر رخيص ولكنه قد لا يكون مثالياً للعمل على جميع أنواع الأسطح


وزن الماوس: إذا كنت تلعب العاب (حركة ، مغامرة ، ألغاز أو غيرهم من اللاعبين المتعددين) ، قد لا تكون DPI مهمة ولكن وزن الماوس سيكون مهمًا. وبالتالي سيكون اختيارك هو ماوس جيمنج خفيف الوزن.


مفاتيح قابلة للبرمجة: أخيرًا ، عدد المفاتيح / الأزرار الإضافية التي تأتي مع الماوس مهم أيضًا. يعني المزيد من عدد الأزرار أنه سيكون لديك سيطرة أفضل على لعبتك.


في حين أن هذه هي الجوانب الأربعة الأكثر أهمية ، إلا أن هناك عوامل مهمة أخرى تحدد ما إذا كنت بحاجة إلى اختيار ماوس ألعاب معين. لقد قمنا بإدراجها جميعًا وبعضها الآخر في قسم "دليل الشراء" من المقالة تأكد من قراءة ذلك أيضًا.


الآن ، دون أي مزيد من اللغط ، دعنا ننتقل مباشرة إلى المقالة حيث قمنا بإدراج أفضل ماوسات قيمنق المتوفرة في الاسواق.

اسعار الماوس الجيمنج

1. ماوس جيمنج Redragon M901 Wired Gaming Mouse MMO RGB LED Backlit Mice 12400 DPI Perdition

ماوسات قيمنق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تم تصميم Redragon M901 Perdition's DPI لألعاب الكمبيوتر ، ويمكن تعديله وتغييره بترتيب مضاعفات ألف نقطة في البوصة. 


(يمكنك التبديل من 1000 نقطة لكل بوصة إلى 2000 نقطة لكل بوصة ، 4000 نقطة لكل بوصة ، 8000 نقطة لكل بوصة ، 12000 نقطة لكل بوصة ثم إلى 24000 نقطة لكل بوصة).


هذه الفأرة ذات إضاءة خلفية ولديها إضاءة ملونة مخصصة كلما قمت بالتبديل بين إعدادات DPI وهذا يساعد في تقديم ملاحظة ذهنية ومفيدة للغاية في منتصف اللعب. يثبت هذا أنه رائع عندما تلعب ألعاب متعددة تتطلب DPI مثل World of Warcraft وما إلى ذلك ،


يحتوي على إجمالي 18 زرًا يمكن برمجتها لتناسب الإجراءات المختلفة. بصرف النظر عنهم ، هناك أيضًا زر إطلاق مخصص يمثل ميزة تسليط الضوء ويسهل تذكره لألعاب التصويب.


من خلال الجمع بين ملفات التعريف المختلفة ، فقد أعطيت إجمالي 5 ملفات تعريف للذاكرة ولكل من هذه الملفات الشخصية لون LED مميز يشبه إلى حد كبير إعداد DPI. يساعد هذا في التعرف على ملف تعريف الذاكرة بشكل أسهل.


يتوفر إجمالي 16 مليون من خيارات ألوان RGB وتأثيرات التنفس ويمكنك اختيار إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية LED أيضًا.


بإضاءة خلفية ومريح ، شكل الماوس مناسب لليد بشكل طبيعي. يزيل هذا أي نوع من الضغط الذي قد تتعرض له يدك أثناء استخدام الماوس العادي ويحسن من كفاءة الألعاب


يتمتع هذا الماوس بسرعة 12000 إطارًا في الثانية ومعدل اقتراع يبلغ 1000 هرتز. تمنحك مستشعرات PMW3360 فن البكسل عالي الدقة دقة عالية ودقة بالغة.


تم تصميم المحول الصغير للماوس لإطالة عمر الماوس وإضافة مزيد من المتانة للماوس. إن وسادات أقدام Teflon وكابل الألياف المضفر القوي بطول 6 أقدام و 3 مم جنبًا إلى جنب مع موصل USB المقاوم للتآكل المطلي بالذهب يصرخان حول مدى قوة هذا الماوس وموثوقيته وفعاليته.


متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية ، يتمتع الماوس بضمان لمدة عام من الشركة المصنعة من تاريخ الشراء.


المميزات:

  • 18 زر قابل للبرمجة يعمل بالوقود MMO
  • 1 زر إطلاق نار مخصص
  • حركة عالية مع 24000 نقطة في البوصة
  • دقة عالية ودقة
  • هيكل قوي ، وكابل مجدول بعمق 3 مم
  • متين مطلي بالذهب و USB خالي من التآكل
  • جسم مريح وخفيف الوزن
  • 5 ملفات تعريف ذاكرة مخصصة
  • ضمان المصنع لمدة سنة

السلبيات:

  • لا شيء محدد جدا لذكر عنه

2. ماوس قيمنق رخيص Logitech G600 MMO Gaming Mouse

ماوسات قيمنق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بينما يحتوي ماوس Redragon السابق على إجمالي 18 زر MMO ، فإن ماوس الألعاب Logitech يتجاوزه ويوفر إجمالي 20 زرًا مضبوطًا من MMO. في هذه ، يتم إعطاؤك 12 زرًا فريدًا للوحة الإبهام توفر تنقلًا سريعًا وسريعًا.


يأتي جزء الإبهام بألوان إضاءة RGB ويمكن تخصيصه بسهولة. يمكن تخصيص الألوان لأنظمة الألوان المختلفة


يمكن أيضًا تخصيص DPI بشكل كبير ويمكن برمجة المستويات وكذلك الأزرار أيضًا لتناسب عمليات ومتطلبات الألعاب الفردية. 


يمكنك تخصيص الأزرار لحوالي 16 مليون مجموعة ألوان بحيث يكون من الأسهل اللعب بكثافة عالية بفضل ملفات تعريف الذاكرة الثلاثة المدربة


حركات المؤشر الدقيقة وبدقة عالية ، يحتوي الماوس على زر إصبع حلقة G Shift يمكنه مضاعفة عدد الإجراءات التي يمكن للمرء القيام بها مع كل زر في لحظة.


تم تصميم الماوس بشكل مريح تمامًا في بنيته ليناسب راحة يدك براحة كبيرة وبالتالي يقلل من إجهاد النقر الذي قد يحدث أثناء أوضاع العب المختلفة.


بفضل التصميم ذا الاحتكاك المنخفض من البولي تترافلورو إيثيلين ، فإنه سيزيل أي احتكاك محتمل على أي نوع من الأسطح ، وبالتالي يتيح حركة أكثر سلاسة وحركة المؤشر الدقيقة ، وبالتالي يحسن الدقة الكلية للمؤشر.


متوافق مع أنظمة متعددة ، لا يذكر ماوس الألعاب من لوجيتك صراحة ضمانه. على الرغم من أن وثائق المنتج الخاصة بها تشير إلى أنه بالنسبة للشحن الأوروبي ، فإنها تأتي مع ضمان لمدة عامين من الشركة المصنعة من تاريخ الشراء. ، لا يوجد ذكر لبقية الضمانات العالمية.


المميزات:

  • إجمالي 20 مفتاح قابل للبرمجة
  • 8200 نقطة في البوصة
  • 3 ملفات تعريف للذاكرة
  • 16 مليون لون إضاءة خلفية RGB قابلة للتخصيص
  • زر إصبع البنصر G Shift لمضاعفة عدد الإجراءات بشكل فوري
  • تصميم مريح

السلبيات:

  • على الرغم من أنه يذكر سنتين من الضمان ، إلا أنه ليس صريحًا بشأن الأهلية.

3. افضل ماوس العاب Razer Viper Ultimate Lightest Wireless Gaming Mouse

ماوسات قيمنق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

أول ماوس العاب لاسلكي في قائمتنا هو ماوس الألعاب اللاسلكي Razer Viper Ultimate Hyperspeed. يأتي الماوس مزودًا بقاعدة إرساء خفيفة الوزن بشكل لا يصدق ومخصصة لشحن الماوس ووضعه.


بفضل النقل عالي السرعة ومعدل الكمون المنخفض جدًا ، يأتي الماوس بمعدل DPI مثير للإعجاب وعالي يبلغ 20000 نقطة في البوصة. يتيح لك تبديل التردد السلس راحة أكثر من خلال اللعب باستخدام الماوس اللاسلكي.


توفر دقة 20000 نقطة في البوصة المضمنة في المستشعر البصري دقة وضوح تبلغ 99.6٪ وتضمن أن أفضل الحركات يتم تتبعها والاستجابة لها. يمنحك هذا مستوى دقة عاليًا وحادًا يمنحك مناورات شخصية بعيدة المنال ولقطات رائعة.


عند الوصول إلى المفاتيح القابلة للبرمجة ، يوجد إجمالي 4 مفاتيح (2 على كلا الجانبين) يمكن برمجتها لتناسب متطلبات الألعاب الخاصة بك.


كما ذكرنا سابقًا ، فإن وزن الماوس خفيف جدًا حيث يبلغ وزنه حوالي 74 جرامًا فقط. تم تصميم هذا التصميم الخفيف الوزن خصيصًا للرياضات الإلكترونية وحتى مع مثل هذه الخفة ، فإنه لا يساوم على الجودة والنعومة.


متين حتى 70 مليون نقرة ، يأتي ماوس العاب هذا مع عمر بطارية إجمالي يصل إلى 70 ساعة بأقصى أداء له. مع هذا ، لديك وقت تشغيل لمدة 10 ساعات يوميًا وكل ما عليك فعله هو شحنه مرة واحدة في الأسبوع.


للشحن ، يتم منحك قاعدة شحن منفصلة يتم تشغيلها بواسطة Razer Chroma. لكل 10 دقائق من الشحن ، يمكنك أن تتوقع حوالي 5 ساعات من اللعب. يأتي قفص الاتهام نفسه مع حوالي 16.8 مليون مجموعة ألوان وتأثيرات ضوئية مميزة.


توفر لك شركة Razer فترة ضمان لمدة عامين من الشركة المصنعة من تاريخ الشراء.


المميزات:

  • 20000 نقطة في البوصة ماوس لاسلكي عالي الدقة
  • خفيف الوزن بوزن 74 جرام فقط
  • إجمالي 4 أزرار قابلة للبرمجة موجودة على جانبي الماوس
  • لا توجد مشاكل تأخير أو تأخير
  • 70 مليون نقرة متانة
  • 70 ساعة من عمر الشحن
  • قاعدة شحن Razer Chroma مع إضاءة RGB
  • ضمان لمدة سنتين من الشركة المصنعة

السلبيات:

  • مرتفع السعر

4. افضل ماوس لاسلكي Logitech G502 Lightspeed Wireless Gaming Mouse

ماوسات قيمنق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

التالي في قائمتنا هو ماوس العاب لاسلكي من Logitech. يعد Logitech G502 Lightspeed ماوس ألعاب لاسلكيًا يحتوي على مستشعر بطل مع سرعة حركة تبلغ 16000 نقطة في البوصة. الماوس متوافق مع PowerPlay وله أوزان قابلة للضبط تضيف إلى الميزات البارزة.


سرعة الضوء في تشغيله ، يتمتع ماوس الألعاب هذا بدقة عالية واستجابة عبر جميع نطاقات DPI البسيطة من 100 نقطة في البوصة إلى 16000 نقطة في البوصة. يتيح لك مفتاح التبديل المركزي الموجود أسفل عجلة التمرير تغيير إعدادات DPI حسب رغبتك.


يوجد ما مجموعه 11 زرًا / مفتاحًا موجودًا على الماوس يمكنك تخصيصه والتحكم فيه. يمكن برمجة تخصيصات الماكرو المخصصة وأوامر الاختصارات للأزرار باستخدام برنامج Logitech G Hub. 


تحتوي عجلة التمرير على تمرير سريع للغاية يتيح لك مراجعة عناصر القائمة وصفحات الويب الطويلة والشاشات وغير ذلك الكثير بتتابع سريع.


يجب أن يكون أفضل جزء في هذا الماوس هو الوزن القابل للتعديل. يتيح لك نظام إدارة الوزن القابل للضبط في الماوس إعداد وزن الماوس أو استبداله أو إعادة تنظيمه بستة طرق. 


كل ما عليك فعله هو إزالة الأوزان الستة القابلة للإزالة والموجودة داخل الماوس ومن ثم يمكنك تخصيص الوزن وبالتالي موازنة ضبط الوزن.


باستخدام تقنية Lightsync RGB ، يمكنك تخصيص الإضاءة الملونة RGB من خلال 16.8 مليون مجموعة ألوان. يمكنك الآن تخصيص إضاءة الماوس ومزامنتها في طريقة اللعب الخاصة بك.


على عكس Razer Viper ، الذي يمكنك شحنه عبر قاعدة الشحن اللاسلكي ، تحتاج إلى شحن ماوس Logitech باستخدام كابل USB (كابل واحد مضمن في العبوة). توفر لك لوجيتك ضمانًا لمدة عامين من الشركة المصنعة من تاريخ الشراء.


المميزات:

  • 16000 نقطة في البوصة مع مفتاح التبديل المركزي لتغيير DPI في منتصف اللعبة
  • 11 مفاتيح قابلة للبرمجة
  • 6 أوزان قابلة لإعادة الترتيب حسب الراحة
  • تقنية Light Sync RGB للإضاءة المخصصة
  • الشحن عبر USB
  • ضمان المصنع لمدة سنتين من تاريخ الشراء.

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد

5. ماوس للألعاب Logitech G602 Lag-Free Wireless Gaming Mouse

ماوس جيمنج

إشتري الأن

يعد Logitech G602 ماوسًا آخر من Logitech ، وهو عبارة عن فأرة ألعاب بدون تأخير تقريبًا كما توفر طاقة بطارية هائلة.


يستخدم G602 من Logitech بطاريات مستقطبة بحجم AA ويعطي عمر بطارية واعدًا يبلغ 250 ساعة. باستخدام توفير الطاقة وتقنية Delta Zero Sensor عالية الدقة ، ينتقل الماوس بالتتبع إلى المستوى التالي. 


لكن إعداد DPI للماوس يحمل ما يصل إلى 2500 نقطة في البوصة فقط والتي تعتبر النوع الوحيد من الميزات المخيبة للآمال.


كما ذكرنا من قبل ، يعد الماوس بتجربة ألعاب خالية من التأخير ويقدمها بفضل تقنية 2.4 جيجاهرتز. يحتوي على 11 زرًا قابلاً للتخصيص وجميع الأزرار تتمتع بعمر افتراضي طويل يصل إلى 20 مليون نقرة.


لا يتوافق ماوس العاب هذا مع أنظمة تشغيل Windows أو وحدات تحكم الألعاب فحسب ، بل إنه متوافق أيضًا مع أجهزة Mac أيضًا. يتمتع الماوس بجودة استثنائية من حيث التصميم والأداء.


سهل الاستخدام ، يتميز الماوس ببيئة عمل رائعة تجعله رائعًا لجميع أنواع الإمساك / القبضة المختلفة. علاوة على ذلك ، توفر لك لوجيتك ضمانًا لمدة عامين من الشركة المصنعة من تاريخ شراء الماوس.


المميزات:

  • تصميم مريح ومرن
  • 11 أزرار قابلة للبرمجة على الجانب الأيسر
  • 2.4 جيجا هرتز وظيفة سريعة
  • تم استخدام 250 ساعة من عمر البطارية لبطاريتين مقاس AA
  • 20 مليون نقرة الحياة
  • متوافق مع معظم أنظمة التشغيل
  • ضمان المصنع لمدة سنتين

السلبيات:

  • يمكن أن يكون لديها DPI أعلى من 2500 نقطة في البوصة وذالك غير جيد


كيفية اختيار ماوس جيمنج يلبي إحتياجاتك؟ 

في دليل الشراء هذا ، سنناقش جميع العوامل المهمة التي يحتاج المرء إلى الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار أثناء شراء افضل ماوس جيمنج.


1. نوع الماوس

قبل أن ننتقل إلى دليل الشراء وسرد قائمة بالعوامل التي تحدد عملية الشراء ، تحتاج إلى معرفة جميع أنواع فأرة الألعاب المختلفة المتاحة ،


في الأساس ، هناك ما مجموعه 6 أنواع مختلفة من فأرة الألعاب المتاحة


الماوس متعدد الأغراض:

الأول هو النوع الأكثر شيوعًا ، وهو الماوس متعدد الأغراض. كما يوحي الاسم ، يتم استخدام هذا الماوس ليس فقط لنوع واحد من الألعاب ولكن جميعها تتضمن MMO و FPS و Action و RTS والمزيد. 


علاوة على ذلك ، تأتي معظم الفئران متعددة الأغراض بأسعار معقولة جدًا. يمكن استخدامها أيضًا في مهام الكمبيوتر العادية دون الكثير من المتاعب.


ماوس MMO:

ماوسات قيمنق MMO تعني لعبة Massively Multiplayer Online ولعبة MMO مثل World of Warcraft أو Age of Empires لها عنصر تصميم استراتيجي واحد مشترك. 


إنهم يمنحونك قدر هائل من السيطرة على اللعبة. لهذا ، يحتاج الماوس إلى شبكة أزرار ثالثة مخصصة تتيح لك التحكم كثيرًا بيد واحدة بدلاً من تحريك اليد اليسرى كثيرًا إلى لوحة الأرقام.


تأتي الفئران MMO النموذجية مع شبكة من 12 زرًا بجانب زر الإبهام يمكنك تخصيصها لتناسب متطلبات الألعاب الخاصة بك ، وبالتالي فهي مريحة للغاية إن لم تكن معززات لألعاب مطلق النار من منظور الشخص الأول أيضًا.


ماوس FPS:

ربما يكون النوع التالي هو أكثر أنواع ماوسات قيمنق شيوعًا. يحتوي Shooter Mouse أو الماوس FPS على زر يسار ويمين جنبًا إلى جنب مع تصميم عجلة الماوس.


بالنسبة لألعاب الرماية العامة (كل من ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول والثالث) ، فإن الزر الأكثر استخدامًا والأساسي المقابل هو مفتاح إطلاق النار. 


قد تكون حالات الاستخدام العرضية الأخرى للماوس هي التحديد أو التكبير / التصغير أو تحديد المشاهد أو أداء مجموعات mele.


بسيطة في تصميمها لكنها فعالة للغاية ومريحة في أدائها ، يمكن لفئران Shooter أن تتكيف بسهولة وبسرعة كبيرة مع أي ، إن لم يكن كل أنواع ألعاب الحركة ، كل ذلك باستخدام 3 أصابع فقط. 


أيضًا ، تأتي معظم هذه الفئران مع التحكم في DPI حيث يمكنك رفع أو خفض مستويات DPI أو لديهم أزرار مخصصة لأعلى أو لأسفل بالقرب من عجلة DPI أيضًا (وهو أمر رائع للقنص والألعاب التي تحتاج فيها الشخصية إلى المعسكر) .


الفأر اللامع

تم تصميم ماوس الألعاب اللطيف خصيصًا للأشخاص من جميع تنسيقات اليد. إحدى المشكلات الشائعة التي يواجهها اللاعبون الذين يستخدمون اليد اليسرى هي أن ماوسات قيمنق لا تُصنع ولا تُخصص لصالحهم. هذا أمر محبط حقًا لأن قدرتك مرتبطة أو مقيدة في الغالب بحركة الماوس.


تعد الفئران المضحكة للألعاب نعمة لكل من اللاعبين الذين يستخدمون اليد اليسرى وللأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى أيضًا. 


تحتوي أجسام هذه الفئران على نفس الأخاديد المريحة على جانبي الماوس سواء كان ذلك الجانب الأيسر أو الأيمن ، وكلاهما يكمل بعضهما البعض حتى لا يسبب أي مخالفات. هذا يجعل استخدام الماوس مريحًا بشكل لا يصدق حتى باستخدام اليد اليسرى أو اليد اليمنى.


قد لا تحتوي على أزرار قابلة للتخصيص مثل ماوس MMO النموذجي ولكن لديهم ما يكفي وهم أكثر أو أقل من نطاق الماوس مطلق النار.


ماوس الألعاب المحمول

خفيف الوزن ومُصمم للتنقل ، ماوس العاب المحمولة مصممة لألعاب الكمبيوتر المحمول. فهي محمولة وعادة ما تكون صغيرة الحجم وغالبًا ما تكون لاسلكية بطبيعتها.


عادة ما يكون ماوس الألعاب العادي ثقيلًا بسبب عدد التخصيصات والأخاديد والأزرار الموضوعة على الفارة. يمتلك الماوس المحمول عددًا أقل من التخصيصات نسبيًا ولكنه يتمتع بميزة محددة مقارنة بفئران الألعاب الأخرى من حيث الحركة والرشاقة. أسلوب القبضة المعتاد لهذه الفئران هو Tip Grip Style.


ماوس ألعاب الهجين

أخيرًا ، لدينا ماوس الألعاب الهجين. يحاول الماوس الهجين تضمين أفضل الميزات المتوفرة. هذا يجعل الأمر أسهل ومريح للاعبين من الأساليب لاستخدامه.


يأتي هذا الماوس مع أكثر من زرين قياسيين لإطلاق الإبهام فقط ولكنه لا يحتوي على عدد كبير من أزرار لوحة المفاتيح مثل ماوس ألعاب MMO. 


هذه خيارات رائعة للاعبين الذين يرغبون في الحصول على أفضل ما في العالمين ومع ذلك لديهم شيء خفيف الوزن وأنيق التصميم وأسهل في الجيب أيضًا.


2. بيئة عمل الماوس

بصرف النظر عن نوع الماوس ، تساعد بيئة العمل الخاصة بالماوس أيضًا في تحديد الماوس المناسب لك ولاحتياجات الألعاب الخاصة بك. يتم تحديد بيئة العمل الخاصة بالفأرة حسب نوع قبضة اللاعب عند استخدامه / استخدامها للماوس.


قبضة راحة اليد المغلقة:

النوع الأول والأساسي للقبضة الموجودة في قبضة راحة اليد المغلقة. إنه شائع جدًا ويستخدمه معظم اللاعبين كشكل قياسي للقبضة. هنا ، ما عليك سوى وضع أصابعك بشكل مسطح على أزرار الماوس بينما يتم وضع راحة اليد على جسم الماوس.


يمنحك هذا وضعًا مريحًا مثاليًا لألعاب MMO القائمة على الإستراتيجية حيث يتم استثمار طاقتك في اتخاذ القرار بدلاً من حركات الشخصية السريعة أو إطلاق النار وما إلى ذلك. 


قبضة طرف أو قبضة الإصبع:

هنا ، كما يوحي الاسم ، يمكنك وضع أطراف أصابعك بسهولة على الأزرار. ستوضع إصبع السبابة على الزر الأيسر ووسط الزر المركزي (أو العجلة) والإصبع البنصر الأيمن على الزر الأيسر. لن تلمس راحة يدك جسم الماوس بينما يتم وضع الإبهام في قبضة محكمة بجانب الماوس.


هذا موقف تحذيري يستخدمه اللاعبون أثناء المشي أو الجري بحذر شديد وهم على استعداد لإطلاق النار أو اتخاذ قرار سريع.


قبضة مخلب:

موقف يستخدم على نطاق واسع لأنشطة مثل إطلاق النار السريع وما إلى ذلك ، هنا سيتم توزيع قبضتك بين تصميم راحة اليد وطرف القبضة. 


ستقوم بشكل أساسي بمخلب الفأرة بأصابعك بزاوية نحو الأزرار بينما راحة يدك على الجسم وكذلك الحافة الخلفية للماوس.


في حين أن هذه الثلاثة هي أكثر أنواع السيطرة شيوعًا (سواء بوعي أو لا شعوري) من قبل اللاعبين ، فمن المهم تحديد نوع القبضة التي تتطلبها اللعبة أو تتطلبها. سيتيح لك ذلك تحديد نوع الماوس الذي ستكون أكثر راحة.


بمجرد تحديد منطقة الراحة الخاصة بك ، لا يمكنك تجربة أجهزة ماوس مختلفة للألعاب ذات بيئة عمل مختلفة. كل من هذه الموسات لديها بيئة عمل خاصة بها مصممة عليها لدعم أنواع مختلفة من المقابض.


أحد أكثر أنواع المقبض شيوعًا والمقبولة على نطاق واسع هو الماوس ذو المقبض المغلق الذي يحتوي على أخاديد إصبع وراحة مريحة على الجانب تتيح لك إراحة راحة يدك وأصابعك مع إبقائها جاهزة لأي نوع من الحركة.


3. أزرار إضافية قابلة للتخصيص / قابلة للبرمجة

الشيء التالي المهم للغاية الذي يجب عليك مراعاته هو عدد الأزرار القابلة للتخصيص أو القابلة للبرمجة التي يأتي بها الماوس. يمنحك عدد الأزرار الأعلى قدرة أفضل على تخصيص وإنشاء اختصارات أفضل أثناء اللعب.


بصرف النظر عن الأزرار الثلاثة (أو العجلة المركزية وزرين) ، فإن ماوسات قيمنق ، كما ناقشناها من قبل ، أبعدت الأزرار القابلة للتخصيص إلى جانب الماوس.


بصرف النظر عن الأزرار الإضافية ، تحتاج أيضًا إلى التركيز على برنامج التخصيص الذي تأتي به ماوس الألعاب. تساعدك هذه البرامج على تخصيص الأزرار والبرمجة أكثر من زر واحد لوظيفة معينة أو مفتاح واحد لوظائف متعددة أيضًا.


يمكنك أيضًا إعداد نظام الإضاءة أو الحدث أو المخطط الزمني المحدد للماوس أيضًا. بصرف النظر عن تخصيصات الأزرار وتبديل مخطط الإضاءة ، يتيح لك البرنامج أيضًا تبديل وسط اللعبة DPI أيضًا.


هذا مهم جدًا لأن القدرة على تبديل تتبع الماوس في منتصف اللعبة ستمنحك ميزة رائعة على تجربة اللعب الخاصة بك.


4. التنبؤ أو زاوية انجذاب الماوس

زاوية الانجذاب هي التكوين المخصص لماوس الألعاب حيث يتم أخذ بيانات مستشعر الماوس ثم تعديلها لمخرجات التنبؤ. 


لوضعها في كلمات واضحة ، يمكن أن تستخدم Angle snapping بيانات مستشعر الماوس ثم إنشاء حركات أكثر سلاسة للماوس في المستقبل.


على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في محاولة رسم خط عمودي باستخدام الماوس بنفسك ، فسيكون ذلك غير منتظم. 


سيكون به بعض المنحنيات أو النتوءات بسبب حساسية الماوس العالية ومن ثم زاوية الحركة أيضًا. يساعد التقاط الزاوية في تنعيم وإزالة تلك المطبات الصغيرة وينتهي الأمر بإعطائك خطًا مستقيمًا وعموديًا حقًا.


تعد تطبيقات حركات الماوس التنبؤية رائعة وتقتصر على خيالك التخصيصي ولكنها لا تساعد كثيرًا في تحسين التنسيق بين اليد والعين. تتوفر هذه الوظيفة في عدد قليل جدًا من أجهزة الماوس وليس في


5. مسافة الإقلاع

تعد مسافة انطلاق الماوس أحد المقاييس الأكثر شيوعًا والمستخدمة على نطاق واسع لتحديد جودة الماوس. تشير مسافة الرفع الخاصة بماوس العاب أو أي ماوس إلى أقصى ارتفاع يجب رفع الماوس عنده حتى يتوقف المستشعر عن العمل.


هذا يعني أنه بشكل افتراضي ، كلما زادت مسافة الإقلاع ، زادت مرونتك. ولكن خلافًا للاعتقاد الشائع ، يفضل العديد من اللاعبين مسافة الإقلاع المنخفضة لأن ذلك يتيح لهم اللعب بحساسية منخفضة. 


وذلك لأن معظم اللاعبين يرفعون الماوس فجأة في منتصف اللعبة ثم يعيدون ضبط موضعه لاستئناف اللعب. تساعدهم مسافة الإقلاع المنخفضة على عدم ارتكاب أي أخطاء قد تحدث بسبب الرفع المفاجئ للماوس. مسافة الإقلاع المنخفضة لا تعوض ولا تحرك المؤشر عندما يكون الماوس في الهواء. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماوسات قيمنق لهذا العام؟ ما هي الفأرة التي تستحق الشراء؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات