افضل 7 شاشات 4k لعام 2024

يعد الحصول على شاشة 4k خيارًا قويًا بالتأكيد ، حيث يمكنه تحسين طريقة عملك ولعبك على الفور. 

شاشة 4k


إذا كنت بحاجة إلى شاشة يمكنها عرض نص أكثر وضوحًا أو ألوانًا رائعة أو طريقة لعب سلسة أو مقاطع فيديو عالية الدقة ، فإن شاشات 4k هي أفضل خيار لك. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 شاشات كمبيوتر لعام 2024

افضل 5 شاشات منحنية لعام 2024

أفضل 5 شاشات لمس تفاعلية لعام 2024

أفضل 6 شاشات 49 بوصة لعام 2024

أفضل 8 شاشات عرض بروجكتر لعام 2024


ومع ذلك ، قد يكون اختيار أحدها أمرًا صعبًا بالنظر إلى الآلاف من الخيارات المتاحة هناك. لمساعدتك في اختيار الخيار الصحيحة ، إليك أفضل اختياراتنا لأفضل شاشات 4K لهذا العام. 

اسعار شاشات 4k

1. شاشة 4k شاشة LG 27UK850-W 27" 4K UHD IPS Monitor

شاشة 4k

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

توفر شاشة IPS ذات دقة 4k الرائعة على إخراج فيديو رائعًا ، بمعدل تحديث 60 هرتز ونسبة تباين ممتازة تضمن سواد داكن. تتصل الشاشة بسلاسة عبر منفذ USB من النوع C ، مما يتيح لك عرض أي جهاز ذكي تقريبًا عليه. 


يمكنك الحصول على ألوان زاهية بشكل مذهل على هذه الشاشة بفضل وضع التوافق مع HDR10 ، مما ينتج عنه تجربة مشاهدة فائقة. 


تتميز الشاشة بحواف رفيعة للغاية ، مما يوفر صورًا غامرة أكثر للمشاهد. تتيح لك منافذ USB Type-C أيضًا شحن أجهزتك من خلال الشاشة ، مما يضفي مزيدًا من الراحة على الإعداد. 


المميزات:

  • عناصر تحكم على الشاشة لتسهيل التنقل
  • تضمن مزامنة العمل الديناميكي تشغيل الألعاب بشكل أكثر سلاسة
  • ارتفاع قابل للتعديل 
  • منافذ توصيل USB من النوع C

2. شاشة 4k شاشة Dell S2721QS 27 Inch 4K UHD (3840 x 2160) IPS Ultra-Thin Bezel Monitor

شاشة 4k

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تضمن الحواف الرفيعة للغاية لشاشة 4K تجربة مشاهدة غامرة ، بينما يضيف التصميم الحديث لمسة من الأناقة إلى محطة العمل الخاصة بك. 


إذ تتميز الشاشة بتقنية AMD FreeSync التي توفر مرئيات سلسة للألعاب ، مما يجعل هذه الشاشة مثالية للاعبين المتحمسين. 


يتم تحسين الجودة المرئية بشكل أكبر من خلال دعم محتوى HDR في هذه الشاشة. تتميز بتقنية IPS التي تسمح لك برؤية الشاشة بوضوح من أي زاوية دون المساس بالجودة المرئية. 


كما يأتي مزودًا بمنفذي HDMI للاتصال السلس ، مما يسمح لك بالحفاظ على ما يصل إلى جهازين متصلين. كما يمكن ضبط الشاشة أيضًا ، بحيث يمكنك تغيير موضعها حسب الحاجة للحصول على زاوية المشاهدة الأكثر راحة. 


المميزات:

  • مكبرات صوت مدمجة 3 وات
  • شاشة خالية من الوميض لمشاهدة أكثر راحة
  • منفذين HDMI
  • AMD FreeSync لمرئيات ألعاب سلسة

3. شاشة 4k شاشة Philips Computer Monitors 276E8VJSB 27" Monitor, 4K UHD IPS

شاشة 4k

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعمل الشاشة الخالية من الوميض على هذه الشاشة 4K على تقليل إجهاد العين ، مما يتيح لك العمل و / أو اللعب لساعات أطول دون الشعور بأي إزعاج. 


كما ينتج عن دقة الصورة فائقة الوضوح مرئيات أكثر وضوحًا ، مع أكثر من مليار لون ينتج عنها تفاصيل ألوان سلسة. 


تستخدم شاشة IPS تقنية الرؤية الواسعة المبتكرة لتقديم صور رائعة وألوان دقيقة ، بينما لا تزال الشاشة تحافظ على شكلها النحيف لضبطه بسهولة على مكتبك. 


تخلق الحواف الضيقة زاوية مشاهدة غامرة ، مما يقلل من عوامل التشتيت حتى تتمكن من التركيز على المحتوى. تأتي الشاشة جاهزة لإدخال HDMI ، مما يتيح لك الاتصال بأي جهاز تشغيل وسائط تقريبًا. 


كما أنها تتميز بتقنية MultiView الفريدة ، مما يتيح لك توصيل أجهزة متعددة بالشاشة لتعدد المهام بشكل استثنائي. 


المميزات:

  • شاشة جاهزة لتوصيل HDMI
  • تقنية MultiView لتعدد المهام
  • حواف ضيقة ومظهر جانبي نحيف
  • تدرج ألوان ممتاز

4. شاشة 4k شاشة ASUS VP28UQG 28" Monitor 4K

شاشة 4k

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتم ضمان المرئيات السلسة بشكل مذهل لشاشة 4K هذه من خلال تقنية AMD FreeSync المدمجة ، مما يجعلها مثالية للألعاب. تتميز الشاشة بتوصيل HDMI مزدوج يسمح لك بالحفاظ على العديد من الأجهزة متصلة بها في نفس الوقت. 


تتميز هذه الشاشة بتقنية متخصصة تعمل على تقليل انبعاث الضوء الأزرق وتقليل الوميض ، مما يقلل إجهاد العين بشكل فعال. 


يحتوي على عصا تحكم بخمس اتجاهات OSD في الخلف للتنقل السلس لعناصر التحكم في الشاشة ، مما يتيح لك تحسين تجربتك المرئية حسب الحاجة في غضون ثوانٍ. 


عند العرض أفقيًا ، يوفر منفذ الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز بينما يمكن أن يصل منفذ HDMI إلى 99 هرتز ، مما ينتج عنه جودة فيديو واضحة. 


المميزات:

  • تقنية خالية من الوميض
  • منفذين HDMI ومنفذ عرض
  • AMD FreeSync لمرئيات سلسة 
  • عصا تحكم سهلة التنقل خماسية الاتجاهات

5. شاشة 4k شاشة SAMSUNG 32 inch UJ59 4k monitor

شاشة 4k

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعمل الشاشة الخالية من الوميض على هذه الشاشة 4K على تقليل إجهاد العين ، مما يتيح لك العمل و / أو اللعب لساعات أطول دون الشعور بأي إزعاج. 


ينتج عن دقة الصورة فائقة الوضوح مرئيات أكثر وضوحًا ، مع أكثر من مليار لون ينتج عنها تفاصيل ألوان سلسة. 


تستخدم شاشة IPS تقنية الرؤية الواسعة المبتكرة لتقديم صور رائعة وألوان دقيقة ، بينما لا تزال الشاشة تحافظ على شكلها النحيف لضبطه بسهولة على مكتبك. 


تخلق الحواف الضيقة زاوية مشاهدة غامرة ، مما يقلل من عوامل التشتيت حتى تتمكن من التركيز على المحتوى. 


تأتي الشاشة جاهزة لإدخال HDMI ، مما يتيح لك الاتصال بأي جهاز تشغيل وسائط تقريبًا. كما أنها تتميز بتقنية MultiView الفريدة ، مما يتيح لك توصيل أجهزة متعددة بالشاشة لتعدد المهام بشكل استثنائي. 


المميزات:

  • شاشة جاهزة لتوصيل HDMI
  • تقنية MultiView لتعدد المهام
  • حواف ضيقة ومظهر جانبي نحيف
  • تدرج ألوان ممتاز

6. شاشة 4k شاشة AOC U2790VQ 27" 4K 3840x2160 UHD Frameless Monitor

شاشة 4k

إشتري الأن

توفر لوحة IPS الرائعة على هذه الشاشة بدقة 4K زاوية عرض واسعة للحصول على مرئيات واضحة. كما أنها تتميز بأكثر من مليار لون تتحد لإنتاج صور مفصلة رائعة على الشاشة ، مما يجعل كل من النص والمرئيات منبثقة. 


تتميز شاشة 4k هذه بتصميم بدون إطار من ثلاثة جوانب ، لذا فهي تتمتع بمظهر أنيق للغاية وتوفر تجربة مشاهدة غامرة أكثر. كما تحتوي الشاشة على منفذ عرض واحد ومنفذي HDMI ، وتأتي مع كبلات لكليهما ، مما يتيح اتصالاً سلسًا مع أجهزتك. 


كما أن لديها بعض ميزات حماية العين مثل الشاشة الخالية من الوميض وانبعاث الضوء الأزرق المنخفض ، وكلاهما يساهم في تقليل إجهاد العين. 


المميزات:

  • تصميم بدون إطار من ثلاث جهات
  • منفذ عرض ومنفذين HDMI
  • وميض وخفيف الضوء الأزرق 
  • أكثر من مليار لون

7. شاشة 4k شاشة LG 24UD58-B 24-Inch 4K UHD IPS Monitor

شاشة 4k

إشتري الأن

تعمل عناصر التحكم التي تظهر على شاشة 4K هذه على تسهيل التنقل ، مما يتيح لك ضبط الوضع حسب الحاجة ببضع نقرات بالماوس فقط. 


تأتي الشاشة مع وضعين HDMI ومنفذ عرض ، مما يتيح لك توصيل أجهزة متعددة في وقت واحد. 


تأتي الشاشة مزودة بمثبت أسود ووضع ألعاب متعدد يسمح لك بضبط الشاشة على الفور على أفضل مستويات السطوع والتباين للحصول على أفضل تجربة بصرية. 


يمكنك أيضًا الاختيار بين ثلاثة أوضاع فرعية للعبة لتحسين نوع معين من اللعب. أيضًا ، يمكن تقسيم الشاشة إلى أربع طرق لتعدد المهام ، مما يتيح لك العمل بكفاءة أكبر. 


المميزات:

  • ضوابط على الشاشة لسهولة التنقل
  • أوضاع لعب مخصصة بالإضافة إلى ثبات اللون الأسود
  • تقسيم الشاشة إلى أربع طرق
  • منفذين HDMI ومنفذ Display Port


كيفية اختيار أفضل شاشة 4k تلبي احتياجاتك؟ 

سواء كنت من مدمني مشاهدة الافلام أو من هواة الألعاب ، فأنت تستحق أن يكون لديك شاشة 4k. لماذا ا؟ حسنًا ، نظرًا لأن الوضوح والحدة للصور التي توفرها شاشة 4K لا مثيل لها في أي شاشة توفر دقة أقل. 


تخيل نصًا يظهر على شاشتك بمخطط أكثر سلاسة بحيث يسهل قراءته أو تشغيل لعبة أو مشاهدة فيلم بدون أي تشويش / بكسل بحيث يكون أكثر إمتاعًا. 


فوائد وجود شاشة بدقة 4K كثيرة. ومع ذلك ، ليست كل شاشات 4k مصنوعة بنفس الطريقة. في الواقع ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شاشة بدقة 4K لنفسك. 


على الرغم من أنك قد تعتقد أنه من السهل اختيار شاشة 4K ، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها بخلاف الدقة. فيما يلي بعض هذه العوامل ، ومعرفة المزيد عنها ستمكنك من إجراء المكالمة الصحيحة عندما يحين وقت شراء واحدة. 


رقيقة الحواف 

على الرغم من أن وجود حواف رفيعة في الشاشة قد يبدو خيارًا تجميليًا ، إلا أن له تأثيرًا واضحًا على تجربة المشاهدة. كلما كانت الحواف أنحف ، زاد الانغماس في الاستمتاع أثناء مشاهدة الوسائط على الشاشة. 


يزيل وجود الحواف الرفيعة المساحة المشتتة حول الشاشة ، مما يسمح لك بتوجيه تركيزك بالكامل على الشاشة والمحتوى الذي يتم عرضه عليها.


أيضًا ، قد ينتج عن وجود حواف رفيعة أن تكون الشاشة أكثر خفة في الوزن ، مما يسهل تغيير مكانها. هذا مهم إذا كنت تخطط لتغيير مكان شاشتك في كثير من الأحيان. 


كما أن الحواف الرفيعة تجعل الشاشة تبدو أكثر عصرية وأناقة ، مما يساعد على تحسين المظهر الجمالي لمساحة عملك. 


حجم مضغوط

يجب ألا تكون شاشة 4K التي تختارها كبيرة الحجم بحيث لا يمكن وضعها في مكان العمل الخاصة بك. في الواقع ، يجب عليك اختيار شاشة مضغوطة قدر الإمكان ، خاصة في القاعدة. 


إذ تحتوي بعض الشاشات على قاعدة مضغوطة للغاية ولكنها تحتوي على شاشة كبيرة في الأعلى ، وهذا مثالي بالنظر إلى أن هذا التصميم لا يتطلب مساحة كبيرة على المكتب ولكنه يوفر شاشة كبيرة بشكل مريح لتستمتع بها. 


أيضًا ، الشاشات التي تتميز بإطارات رفيعة عادةً ما يكون حجمها أصغر مقارنةً بالشاشات ذات الخطوط العريضة السميكة ، لذا فإن اختيار هذه الشاشات يعد فكرة رائعة خاصةً إذا كان لديك مساحة مكتب محدودة. 


المنافذ والاتصال

عدد منافذ الاتصال التي توفرها شاشة 4k التي تختارها له أهمية قصوى. 


تقدم المنافذ الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها توصيل جهاز بالشاشة ، ما لم تتمكن من العثور على شاشة توفر اتصالاً لاسلكيًا ، وهو أمر غير مرجح.


عادة ، من المرجح أن توفر الشاشة بضعة منافذ HDMI ومنفذ عرض. قد تكون هناك منافذ إضافية ، مثل منفذ HDMI ثالث أو منفذ خرج صوت ، ولكنها ليست ضرورية. 


توفر معظم الأجهزة الموجودة اتصالاً عبر HDMI ، كما أن إصدارات HDMI 2.0+ قادرة تمامًا على عرض الوسائط بدقة عالية دون أي تأخير ملحوظ. 


يجب عليك التأكد من أن الشاشة التي تختارها توفر العديد من منافذ HDMI كما تريد ، اعتمادًا على عدد الأجهزة التي ترغب في توصيلها بها في وقت واحد لسهولة التبديل. 


يساعد الاتصال متعدد الأجهزة أيضًا في تعدد المهام ، خاصةً إذا كانت الشاشة توفر وضع تقسيم الشاشة. 


وضع تقسيم الشاشة

لا يعد وضع تقسيم الشاشة ضروريًا إلا إذا كنت ترغب في القيام بمهام متعددة دون وضع شاشات إضافية على مكتبك. 


في حين أن وجود أكثر من شاشة واحدة هو الخيار المفضل عادةً للمستخدمين الذين يجب أن يتفاعلوا مع الكثير من البيانات في نفس الوقت ، فإن أولئك الذين لديهم مساحة مكتبية محدودة واستخدام محدود لشاشات متعددة يجب أن يختاروا بدلاً من ذلك شاشة توفر وضع تقسيم الشاشة. 


يجب أن تبحث عن شاشة توفر ما يصل إلى أربع شاشات في وضع تقسيم الشاشة مع اتصال متعدد الأجهزة. 


سيسمح لك ذلك بتوصيل ما يصل إلى أربعة أجهزة بالشاشة ، ليتم عرضها في نفس الوقت عبر الأرباع الأربعة للشاشة. بالطبع ، يعتمد عدد الأجهزة التي يمكنك توصيلها في نفس الوقت على عدد منافذ الاتصال المتاحة على الشاشة. 


وضع اللعب

تذهب بعض شاشات 4k إلى أبعد من ذلك وتقدم وضعًا مخصصًا للعبة لنقل تجربتك إلى المستوى التالي. 


بشكل أساسي ، يقوم وضع اللعبة هذا بضبط الشاشة على أفضل الإعدادات المطلوبة لتشغيل الألعاب بسلاسة ، مما يسهل عليك التبديل بين العمل واللعب دون الحاجة إلى التعامل يدويًا مع إعدادات الشاشة. 


إذا كنت لاعبا متعطشا ، فعليك اختيار الشاشة التي توفر لك وضع اللعب. خلاف ذلك ، ليس من الضروري حيث يمكنك بسهولة معالجة إعدادات الشاشة لتحقيق جودة العرض المطلوبة. 


الألوان

يجب أن تعرض الشاشة بدقة 4K أكثر من مليار لون في شاشتها ، ولكن تأكد من إعادة التحقق من هذه المعلومات في حالة حدوث ذلك. 


هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل مع الرسومات أو تصميم مواقع الويب ، أو تريد شاشة 4K لأغراض الترفيه فقط. إذا كنت تريد أفضل جودة للألوان ، فاختر شاشة مزودة بإمكانيات HDR10.


حجم الشاشة

ستجد شاشات بأحجام مختلفة للشاشات ، لذا فإن الشاشات التي تختارها تعتمد كليًا على حاجتك وتفضيلاتك. لا يكاد أي شخص يختار شاشة أصغر ، إلا إذا كان لديك مساحة مكتبية محدودة. 


اختر شاشة بحجم لا يقل عن 21 بوصة ، وأكثر إذا كان لديك مساحة على مكتبك. ستسمح لك الشاشة الأكبر برؤية الأرقام والنصوص بمزيد من الوضوح ، كما ستجعل الترفيه مثل الأفلام والألعاب أكثر إمتاعًا. 


سهولة التنقل

كان هناك وقت كانت فيه الشاشات تأتي مع الكثير من الأزرار التي يمكنك استخدامها لضبط إعدادات الشاشة ، مما يتطلب الكثير من الوقت والجهد لإجراء أبسط التعديلات مثل ضبط سطوع الشاشة. 


لحسن الحظ ، لديك الآن متغيرات شاشة 4k التي توفر تنقلًا أسهل في شكل عصا تحكم خماسية الاتجاهات ، أو عناصر تحكم على الشاشة. ومن ثم ، يجب أن تبحث عن الشاشات التي توفر سهولة التنقل هذه. 


وميض خالي من الضوء الأزرق الخافت

ربما لاحظت أن بعض الشاشات تسبب إجهادًا للعين أكثر من غيرها ، وهذا عادة ما يتعلق بكمية الوميض وانبعاثات الضوء الأزرق. 


على الرغم من أن معظم أنظمة التشغيل تقدم الآن الوضع الليلي الذي يقلل بشكل فعال من انبعاث الضوء الأزرق ، فإن اللون الناتج مشوه وغير مناسب للمستخدمين الذين يبحثون عن شاشة ملونة حقيقية. 


ومن ثم ، فإن اختيار شاشة تقلل من كمية الضوء الأزرق المنبعث وتزيل الوميض من خلال التكنولوجيا المبتكرة يعد خيارًا أفضل. يمكن أن يساعد اختيار مثل هذه الشاشة في تقليل إجهاد العين ، مما يسمح لك بالعمل لساعات أطول.


ارتفاع قابل للتعديل 

تتيح لك شاشة 4K التي توفر ارتفاعًا قابلًا للضبط إمكانية عرض الشاشة بالزاوية المثلى ، مما يضمن لك العمل / اللعب أثناء الجلوس في الوضع الصحيح. 


ومع ذلك ، فإن بعض الشاشات فقط توفر ارتفاعًا قابلًا للتعديل ، لذلك إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك ، فتأكد من أن الشاشة التي تختارها توفر ميزة الارتفاع القابل للتعديل. 


مكبرات الصوت

ستوفر بعض شاشات 4K مكبرات صوت مدمجة يمكنك استخدامها ، لكن جودة الصوت ليست جيدة على الإطلاق. 


لا تعد مكبرات الصوت المدمجة للشاشة مفيدة إلا إذا كان عليك الاستماع إلى الصوت في مكان العمل دون الحاجة إلى إخراج صوتي عالٍ أو جودة عالية. 


للاستخدام المنزلي ، لا توفر الشاشة المزودة بمكبرات صوت مدمجة فائدة كبيرة ، إلا إذا كان لديك استخدام صوتي محدود ولا تريد استخدام مكبرات صوت خارجية. 


تقنية AMD FreeSync

ميزة AMD FreeSync هي تقنية مدهشة تضمن لك تجربة لعبك بدون أي تأخير تقريبًا. 


يضمن لك الحصول على شاشة 4K مدمجة مع هذه التقنية الحصول على تجربة لعب رائعة. وبالتالي ، إذا كنت لاعباً ، فإن اختيار شاشة مع AMD FreeSync هو خيار موصى به للغاية. 


سعر شاشات 4K

ضع في اعتبارك أن الشاشات بدقة 4K باهظة الثمن ، خاصة إذا اخترت شاشة كبيرة الحجم. يرتبط السعر أيضًا بشكل مباشر بمكانة العلامة التجارية والميزات الإضافية التي تقدمها الشاشة. 


بالنسبة لمعظم المتغيرات الأساسية ، يمكنك توقع صرف ما لا يقلك عن 240 دولارًا ، بينما تتراوح الشاشات متوسطة إلى عالية النطاق حول 450 دولارًا. 


المتغيرات الأكثر تكلفة مع ميزات مثل اتصال HDR و USB Type-C تقع حول شريحة 600 دولار. 


هل أعجبك مقالنا حول أفضل شاشة 4k لهذا العام؟ كيف تفضل الاستمتاع بشاشتك فائقة الدقة؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-