أفضل 6 غسالة صحون صغيرة لعام 2024

لزيادة مساحة مطبخك إلى الحد الأقصى ، ضع في اعتبارك استخدام غسالة صحون صغيرة ، التي تستهلك حوالي نصف مساحة غسالة الأطباق كاملة الحجم.

غسالة صحون


غسالة الاطباق الصغيرة هي غسالة أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأكثر تنوعًا من غسالة الأطباق التقليدية ذات الحجم الكامل. عادة ما تأتي مع خراطيم وملحقات تتصل مباشرة بصنبور المطبخ ومثبتة على عجلات ، مما يسمح بنقلها إلى صنبور المطبخ حسب الحاجة.


إقرأ أيضا:

أفضل انواع غسالات الصحون واسعارها لعام 2024

أفضل غسالة صحون كبيرة الحجم

أفضل 7 منظف غسالة الصحون الفعالة لعام 2024

أفضل غسالة صحون موفرة للكهرباء

أرخص غسالة اطباق


تعتمد غسالات الصحون الصغيرة على عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل ، وعدد مرات غسل الأطباق ، والمساحة المتاحة لغسالة الأطباق. لقد جمعنا جميع العوامل التي يجب مراعاتها في هذا الدليل ، لذا استمر في القراءة.

اسعار غسالات الصحون الصغيرة 

1. غسالة مواعين صغيرة BLACK+DECKER BCD6W 6 Place Setting Compact Countertop Dishwasher

غسالة صحون

إشتري الأن

مع سعة إعداد بستة أماكن ، فإن جلاية صحون صغيرة هذه تتناسب مع عائلة صغيرة إلى متوسطة الحجم. إذ تزن 46 رطلاً ، وتحتوي على خراطيم ووصلات المياه اللازمة للاستخدام الفوري. يعني مستوى الضوضاء البالغ 60 ديسيبل أنها تعمل بهدوء نسبيًا.


تحتوي غسالة الأطباق الصغيرة هذه على سبعة برامج غسيل ، بما في ذلك برامج غسيل مكثفة وعادية وصديقة للبيئة (موفرة للطاقة) مما يتيح لك اختيار أفضل برنامج لكل ضرف. كما أن لديها خيار تأخير بدء الدورة لمدة تصل إلى 24 ساعة ، وتأتي مع قفل الأطفال.


2. غسالة اطباق صغيرة الحجم Farberware FDW05ASBWHA

غسالة صحون

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تحتوي غساله الاطباق Farberware Complete Portable Countertop على خزان مياه سعة 5 لتر يمكن توصيله بصنبور للتعبئة التلقائية أو اليدوية ، مما يجعله مفيدًا للغاية. 


تزن معظم غسالات الصحون الصغيرة 40 رطلاً على الأقل ، لكن غسالة الصحون هذه تأتي بوزن 35 رطلاً فقط. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها تحتوي على رف أطباق يسحب للخارج ورف لأدوات المائدة. وتتضمن وظيفة العناية بالطفل لتعقيم رضّاعات الأطفال.


3. غسالة أطباق صغيرة SD-9263W: 18″ Energy Star Portable Dishwasher

غسالة صحون

إشتري الأن

تتميز غسالة الأطباق الصغيرة SPT Energy Star بسعة إعداد كبيرة لثمانية أماكن وستة برامج غسيل ، بما في ذلك ثقيل ، عادي ، صديق للبيئة (موفر للطاقة) ، زجاج ، 90 دقيقة ، وسريع. 


تشتمل على خرطوم تصريف ومحول لتوصيله بصنبور. الحوض الداخلي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ويحتوي على رف علوي وسفلي بالإضافة إلى رف أدوات المائدة. 


تتمتع غسالة الأطباق بمستوى ضوضاء هادئ يبلغ 52 ديسيبل ويزن 118 رطلاً. من السهل تحريك العجلات الأمامية المدمجة.


4. اصغر غسالة اطباق SPT SD-2225DW

غسالة صحون

إشتري الأن

قد يؤدي العيش في شقة أو منزل به مطبخ ضيق إلى صعوبة في إختيار المنتجات التي قد تناسب مطبخك. لذالك ، وفر المساحة واستمر في تنظيف الأطباق باستخدام غسّالة صحون المدمجة المحمولة التي تزن 43 رطلاً فقط. 


تأتي غسالة صحون صغيرة هذه مع الخراطيم والموصلات اللازمة ، وتحتوي على محول صنبور عالمي.


تتميز غسالة اطباق حجم صغير SPT هذه بتصميم داخلي من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وسعة إعداد بستة أماكن ، ورف ينزلق للخارج ، ورف للأواني. كما أن لديها ست دورات غسيل وتعمل بمستوى ضوضاء يبلغ 55 ديسيبل. 

5. غسالة صحون محمولة EdgeStar DWP62SV

غسالة صحون

إشتري الأن

مناسبة تمامًا للمطبخ العصري ، غسالة اطباق ميني من EdgeStar ذات تصميم داخلي من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وتأتي مع رف أطباق ، ورف للأكواب ، وسلة لأدوات المائدة. 


تحتوي على سخان مياه داخلي لرفع درجة حرارة الماء حتى 149 درجة فهرنهايت لا ينظف الأطباق فحسب ، بل يعقمها أيضًا.


تتميز غسالة الصحون الصغيرة هذه بسعة إعداد بستة أماكن. تعمل عند 52 ديسيبل فقط ، ويزن 44 رطلاً ، وله سبع دورات غسيل. 


تأتي غسالة الأطباق المحمولة أيضًا مع الخراطيم والمحولات اللازمة للتوصيل بالصنبور وشاشة رقمية سهلة الاستخدام.

6. غسالة اواني صغيرة Farberware Professional FCD06ABBWHA

غسالة مواعين

إشتري الأن

تأتي غسالة الأطباق الصغيرة من Farberware مع ستة برامج لغسل الأطباق ، بما في ذلك دورة التنظيف السريع التي يمكنها غسل الأطباق في 45 دقيقة. 


مما يجعلها خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحتاجون غالبًا إلى أطباق نظيفة بسرعة. بوزن أقل من 45 رطل ، يعد اختيارًا جيدًا للمطابخ الصغيرة أو الشقق أو مساكن الطلبة أو المركبات الترفيهية الأكبر حجمًا.


تتميز غسالة الأطباق هذه بسطح خارجي أبيض وحوض داخلي سهل التنظيف. تستوعب ما يصل إلى ستة أماكن على أرفف الحامل القابلة للطي وفي سلة أدوات المائدة. 


كما تتميز أيضًا بوظيفة تجفيف إضافية تضيف حرارة إضافية للشطف النهائي لتحسين نتائج التجفيف. مزودة بقفل للأطفال وتأتي مع جميع الخراطيم والمحولات.


كيفة اختيار غسالة صحون صغيرة تلبي إحتياجاتك؟

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في شراء غسالة أطباق:


المساحة المتاحة

قبل شراء غسالة أطباق صغيرة ، اكتشف حجم المنطقة التي تخطط لتركيب غسالة الأطباق فيها. انظر حول مطبخك لتحديد المواقع المختلفة لغسالة الصحون ، مع الأخذ في الاعتبار أنك ستحتاج على الأرجح إلى مكان قرب الحوض.


استخدم شريط قياس لقياس ارتفاع وعرض وعمق المساحة المتاحة. ضع في اعتبارك أيضًا المساحة الإضافية اللازمة لفتح باب غسالة الأطباق ومساحة الخرطوم لتوصيله في الخلف بالصنبور ، والتي تختلف عادةً بين الأجهزة. من خلال هذه القياسات ، من السهل تحديد الحجم المناسب لك.


مادة الصنع

على الرغم من أن غسالة الاواني الصغيرة مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد ، إلا أنها تُصنع عادةً من البلاستيك المتين أو الفولاذ المقاوم للصدأ. كما يشيع استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في الحوض الداخلي.


البلاستيك رخيص الثمن وطويل الأمد. عادة ما يدوم أكثر من العديد من الأجزاء الداخلية الأخرى ، والتي يمكن أن تبلى في غضون 12 إلى 16 عامًا. 


ومع ذلك ، يمكن أن يكون البلاستيك عرضة للتلف ، وإذا لم يتم تنظيفه بانتظام ، فقد يمتص الروائح والزيوت والبقع الأخرى التي تجعل رائحة غسالة الأطباق سيئة.


عادة ما يكون الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر تكلفة ، لكنه أكثر متانة من البلاستيك. تحمي الإطارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ غسالة الأطباق من التلف المحتمل للصدمات عند تحريكها. 


عادة لا تحتفظ الأحواض الداخلية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالروائح أو بقايا الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السطح الأملس غير المسامي سهل التنظيف.


قدرة الاستيعاب 

لا تمثل قياسات المساحة الداخلية لغسالة الصحون المساحة الفعلية المتاحة للأطباق المتسخة . لتوصيل سعة منتجهم بشكل أفضل ، عادةً ما يصف المصنعون المساحة من حيث عدد إعدادات المكان التي يمكن أن تحتويها غسالة الأطباق. 


إعداد مكان واحد يتضمن طبق عشاء كبير ، طبق صغير للوجبات الخفيفة ، صحن ، وعاء ، فنجان قهوة ، كوب للشرب ، سكين ، ملعقتان صغيرتان ، شوكة عشاء ، وشوكة سلطة صغيرة.


تستوعب معظم غسالات الأطباق كاملة الحجم ما بين 12 إلى 16 مكانًا لإعدادات المكان. تتراوح سعة غسالة الأطباق المحمولة عادةً من مكانين إلى ثمانية إعدادات ، وهو أكثر من مساحة كافية للأطباق التي تنتجها عائلة صغيرة أو زوجان أو فرد.


مصدر المياه

تحتاج غساله اطباق صغيره إلى مصدر للمياه من أجل نفاثاتها المتعددة المضغوطة لتنظيف الأطباق وأدوات الطهي الخاصة بك. يجب أن تحتوي غسالات الأطباق أيضًا على مصدر دائم للمياه. 


استهلاك المياه والطاقة

عند التفكير في أجهزة جديدة للمنزل ، قد يكون الحفاظ على الموارد الطبيعية أحد الاعتبارات المهمة. هذا ينطبق بشكل خاص على غسالات الصحون والغسالات التي تستهلك كلاً من الماء والكهرباء. 


بينما يؤكد بعض الناس أن غسل الأطباق يدويًا يوفر كمية من الماء أكثر من غسالة الأطباق ، فإن العكس هو الصحيح في الواقع. توجد غسالة الأطباق في صندوق مغلق يستخدم كمية محددة فقط من الماء لكل برنامج أو دورة يتم تشغيلها.


للحصول على استهلاك أكثر كفاءة للمياه والطاقة ، اختر غسالة أطباق صغيرة مع وضع توفير الطاقة. تستخدم غسالة الصحون حوالي 2 جالون من الماء ، و 0.7 كيلو واط ساعة من الكهرباء لكل دورة ، وتوفر مساحة الأرضية. 


مع الاستمرار في توفير نتائج تنظيف مماثلة لكل من غسالات الصحون القائمة والعادية. 


تعتبر أي من الغسالات خيارًا أفضل من غسالة الأطباق القياسية ، والتي تستخدم ما يصل إلى 4 جالونات من الماء و 1.5 كيلو وات ساعة من الكهرباء لكل دورة. وأي نوع من أنواع غسالات الصحون أفضل من الغسيل اليدوي ، حيث يستخدم ما يقرب من 27 جالونًا من الماء.


دورات الغسيل

تتميز كل غسالة صحون صغيرة بمجموعة متنوعة من دورات الغسيل. كل دورة تغير تدفق المياه من النفاثات ، وتعدل الوقت المستغرق في الغسيل أو التجفيف ، وتغير ناتج درجة حرارة الماء. 


تسمح الإعدادات المختلفة لغسالة الأطباق بمعالجة مهام التنظيف المحددة بكفاءة أكبر ، مثل فرك الأواني والمقالي.


تشمل خيارات دورة الغسيل النموذجية الخفيف ، العادي ، والثقيل ، مع معظم الدورات تستغرق ما بين 80 إلى 150 دقيقة. 


ومع ذلك ، قد توفر بعض غسالات الأطباق الصغيرة خيارات دورة إضافية ، بما في ذلك دورة توفير الطاقة ، ودورة الشطف ، ودورة القدور والمقالي ، ودورة الغسل السريع أو السريع.


مستوى الضوضاء

بدأ المصنعون في تطوير غسالات أطباق صغيرة أكثر هدوءًا ، بحيث تكون أكثر ملاءمة للمنازل الصغيرة ، أو مساكن الطلبة ، أو الشقق ، أو في أي مكان يجب أن تبقى فيه الضوضاء أقل من مستوى معين. 


يُقاس مستوى الضوضاء في غسالات الأطباق الصغيرة بالديسيبل (ديسيبل) ؛ معظم الموديلات لها نطاق ديسيبل من 45 إلى 60 ديسيبل.


ميزات إضافية

تحتوي معظم غسالات الأطباق الصغيرة على ميزة واحدة أو أكثر يمكن أن تجعل غسل الأطباق أسهل وأكثر أمانًا ، مثل قفل الأمان ، وغسل المستشعر ، والحماية من الفيضانات ، ووظيفة العناية بالطفل.


تمنع أقفال الأمان أطفالك من فتح أو تشغيل غسالة الأطباق الصغيرة. تقضي الأقفال أيضًا على خطر الحروق من البخار الساخن أو إمكانية وصول طفلك إلى السكاكين والشوك وأدوات الطهي الأخرى.


كما تقوم غسالات الصحون المزودة بأجهزة الاستشعار بمسح أطباقك باستخدام مستشعر بصري وتغيير دورة الغسيل لتلبية مستوى التنظيف المطلوب لهذا الحمل المحدد.


الحماية ضد الفيضانات هي نظام بسيط يراقب مستوى الماء داخل غسالة الصحون الصغيرة. يمكن أن يغلق مدخل المياه تلقائيًا إذا ارتفع الماء فوق مستوى معين ، وهو ما يمكن أن يحدث في حالة انسداد خرطوم الصرف. هذا يمنع غسالة الصحون المحمولة من الفيضان وإغراق منزلك.


تتيح لك وظائف العناية بالطفل تسخين الأطباق ببخار قوي لقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات الأخرى. استخدم هذا الإعداد لغسل وتعقيم رضّاعات الأطفال وملحقاتها ، كما أنها مفيدة لتنظيف الأواني الزجاجية.


الأسئلة الشائعة حول غسالات الأطباق الصغيرة

إذا كان لا يزال لديك أسئلة حول غسالات الأطباق الصغيرة ، فاستمر في القراءة للعثور على إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا.


كيف ربط غسالة صحون صغيرة بصنبور الماء؟

استخدم هذه الخطوات لتوصيل غسالة الاطباق الصغيرة بصنبورك:


قم بإزالة جهاز التهوية (التركيب اللولبي الموجود في نهاية الصنبور) ، وشاشة التهوية ، والغسالة من الصنبور للكشف عن خيوط الصنبور.


قم بتوصيل خرطوم غسالة الصحون بالجزء الخلفي من غسالة الأطباق.


قم بتوصيل محول صنبور مع الغسالة والشاشة بخرطوم غسالة الأطباق. يأتي المحول عادةً مع غسالة الأطباق ، ولكن ليس دائمًا ، لذا تأكد من أن لديك واحدة.


قم بتوصيل الخرطوم بالمحول بالصنبور واختبره للتأكد من عدم حدوث تسرب.


هل يمكنك استخدام غسالة أطباق صغيرة دون توصيلها بالحوض؟

نعم ، تسمح لك بعض غسالات الصحون بملء الخزان يدويًا بحيث يمكن استخدامه بدون توصيل صنبور. بدلاً من ذلك ، إذا قمت بتشغيل خط مياه ، فيمكن توصيل غسالة الصحون المحمولة بشكل دائم بنظام المياه بالمنزل.


هل يمكن وضع غسالة الأطباق فوق غسالة الملابس؟ 

يمكن تثبيت غسالة الصحون فوق غسالة الملابس، ولكن يجب عليك القيام بكل شيء بشكل صحيح. يجب ألا يلمس جسم جهاز واحد جسم جهاز آخر.  


هل أعجبك مقالنا حول افضل غسالات صحون صغيرة لهذا العام؟ ما هي الجلاية التي تستحق ثمنها؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-