أفضل 6 حقائب سفر لعام 2024

سواء كنت مسافرًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو رحلة طيران حول العالم ، فإن افضل حقائب سفر ستحافظ على ملابسك منظمة وآمنة أثناء سفرك.

حقيبة سفر


قد يكون الابتعاد لبضعة أيام طريقة رائعة لتنقية ذهنك وإعادة شحن طاقتك. سواء كانت رحلة عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة كاملة في منتجع ، فإن أخذ حقيبة سفر رائعة معك أمر بالغ الأهمية للحفاظ على متعلقاتك نظيفة ومحمية ومنظمة.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 اكياس نوم لعام 2024

أفضل 7 كراسي البحر لعام 2024

افضل كاميرات مراقبة منزليه لعام 2024

أفضل 5 بروجكترات صغيرة للجوال لعام 2024

أفضل ألواح الطاقة الشمسية المحمولة لتخييم والسفر لعام 2024


قد تكون قادرًا على ترك همومك وراءك عندما تقوم برحلة ، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن ضرورياتك ومستلزمات النظافة الخاصة بك. 


أفضل حقائب السفر هي تلك التي يمكنها حمل جميع أدواتك بأمان وفعالية وكفاءة. إنها تعمل على تحسين مؤسستك وتضمن حصولك على كل ما تحتاجه عندما تحتاج إليه. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.


هناك العديد من حقائب السفر الرائعة في السوق ، وهذا هو السبب في أن غربلتها جميعًا قد يكون أمرًا مربكًا بعض الشيء. تهدف هذه القائمة إلى مساعدة المتسوقين على تضييق نطاق خياراتهم.


تمثل التحديدات التالية أفضل الاختيارات عبر فئات مختلفة مثل النمط والحجم والسعر لتناسب التفضيلات التي لا تعد ولا تحصى. هناك فرصة ممتازة لوجود حقيبة في هذه القائمة تناسبك تمامًا.

اسعار حقائب السفر

1. حقيبة سفر Samsonite Centric Hardside Expandable Luggage

حقيبة سفر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

ستجذب حقيبة Samsonite's Centric ذات الجانب الصلب المسافرين الذين يريدون حقيبة سفر دوارة بأربع عجلات صغيرة الحجم ولكنها لا تزال تحمل الكثير من المعدات. 


بينما تتميز حقيبة السفر هذه بمظهر جانبي صغير يبلغ طولها 19.5 بوصة وعرضها 14.75 بوصة وعمقها 9.5 بوصة. لذا فهي تتسع لاستيعاب عناصر أكثر مما تبدو عليه.


الجزء الداخلي للحقيبة يحتوي على ميزات مفيدة تساعد المسافرين على تنظيم أمتعتهم ، بما في ذلك مقسم شبكي بالحجم الكامل ، وأشرطة مطاطية ، وجيب تخزين صغير. 


يضمن قفل TSA المركب أنه يمكن فقط لمالك الحقيبة ووكلاء المطار الوصول إلى المحتويات.


الجزء الخارجي من Centric عبارة عن هيكل خارجي من البلاستيك البولي كربونات مع تشطيب من نسيج قطني طويل. 


على الرغم من أنها قوية ومقاومة للخدش ، إلا أنها تزن 7.5 أرطال فقط. تحتوي أيضا على مقبض قابل للطي بضغطة زر ومقبضين جانبيين وأعلى مما يتيح سهولة النقل والحمل.

2. شنط سفر Amazon Basics Hardside Carry-On

حقيبة سفر

إشتري الأن

تحتوي حقيبة السفر ذات الجوانب الصلبة هذه على مقسم بوليستر مبطّن بالكامل من الداخل لفصل الملابس عن الأحذية ، ومجموعة من الأشرطة المرنة للحفاظ على الملابس والعتاد آمنة ، وعدة جيوب شبكية للتخزين الداخلي.


واحدة من أفضل ميزات هذه الحقيبة هي تصميمها الدوار الرباعي الذي يتحرك بسهولة على معظم الأسطح. كما تحتوي على مقابض علوية وجانبية للحمل بالإضافة إلى مقبض قابل للطي لسحبها أثناء لف الحقيبة. 


يضمن الجزء الخارجي من البلاستيك ABS السميك للغاية مع لمسة نهائية مقاومة للخدش. 


تبلغ أبعاد هذا الحقيبة 14.9 بوصة × 10 بوصات في 21.6 بوصة ، ولكن هذا الطراز يأتي أيضًا بأحجام 26 بوصة و 30 بوصة. 


تزن الحقيبة ما يزيد قليلاً عن 7 أرطال ولكنها توفر 39 لترًا من سعة التخزين. متوفر باللون الأسود والأزرق والأزرق الداكن والبرتقالي.

3. حقيبة سفر بعجلات SwissGear Sion Softside Luggage

حقيبة سفر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعتبر SwissGear's Sion مناسبة لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتدة أو إجازة لمدة أسبوع. نسيجها الخارجي من البوليستر المتين مقاوم للتمزق والخدوش ، وله جيوب خارجية للتخزين الواسع في اللحظة الأخيرة. 


يجعل المقبض المتداخل وأربع عجلات دوارة بزاوية 360 درجة سهولة في المناورة عبر مطار مزدحم ، كما أن مقابضه العلوية والجانبية والسفلية تجعل الرفع والتخزين أمرًا سهلاً.


تأتي الحقيبة مع حقيبة مبللة بسحاب لملابس السباحة أو الملابس المتسخة. تساعد الجيوب الداخلية وربطات العنق المسافرين في الحفاظ على نظافة الملابس وممتلكاتهم. 


يوجد جيب داخلي بسحاب وجيب شبكي مسطح لتخزين الملابس أو الكتب أو غيرها من الأشياء ، وتتميز المقصورة الرئيسية بحزامين مرنين منفصلين لتأمين الملابس. حتى مع كل هذه الميزات ، تزن SwissGear Sion 8 أرطال فقط.

4. حقيبة سفر صغيرة Amazon Basics Slim Carry On Travel Backpack

حقيبة سفر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تُعد حقيبة ظهر Amazon Basics خيارًا قويًا للرحلات البرية وعطلات نهاية الأسبوع. تصميمها النحيف والعصري مريح في الحمل مع حزامي كتف مبطنين قابلين للتعديل وحزام مريح يحول حقيبة الظهر إلى حقيبة فوق الكتف.


على الرغم من أن هذه حقيبة سفر جذابة ، إلا أن القيمة الحقيقية للحقيبة هي أنها تحتوي على الكثير من المميزات وتحافظ عليها منظمة. 


يتم حماية المعدات الإلكترونية بشكل جيد في كل من غلاف الكمبيوتر المحمول المخصص لحقيبة الظهر وحقيبة الكمبيوتر اللوحي المبطنة بالصوف.


هناك العديد من حجرات التخزين الداخلية لتخزين المتعلقات ، بما في ذلك جيوب شبكية بسحاب وجيب مظلة وحتى جيب زجاجة ماء بسحاب يختفي عند عدم الاستخدام. كما تأتي هذه الحقيبة الأنيقة النحيفة بألوان مختلفة.

5. افضل شنط سفر Herschel Novel Duffel Bag

حقيبة سفر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتميز حقيبة السفر هذه بسعة تخزين تبلغ 33 لترًا مع وصول مفتوح على مصراعيها من سحاب كامل الطول. توجد مساحة كبيرة هنا لخزانة ملابس عطلة نهاية الأسبوع ، كما أن المقصورة المزودة بسحَّاب في أسفل الحقيبة تمنع الأحذية من اتساخ الضروريات الأخرى.


على الرغم من أن حقيبة Herschel's Novel تتميز بواجهة خارجية متينة من النايلون وتأتي بحزام كتف نايلون قابل للفصل ، فمن المحتمل أنها مناسبة بشكل أفضل للمجموعة الأنيقة منها للمسافرين المنظمين للغاية. 


لا تحتوي الحقيبة على أي جيوب تخزين داخلية ، لكنها تأتي مع حزامين من الجلد الصناعي وبطانة هيرشل من النايلون باللونين الأبيض والأحمر.

6. حقيبة سفر Victorinox WT 6.0 Softside Spinner Luggage

حقيبة سفر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتميز حقيبة السفر الدوارة WT 6.0 من Victorinox بسعة 34 لترًا ، والتي قد لا تبدو فسيحة جدًا في البداية ، ولكن هذا ليس كل شيء. تحتوي حقيبة السفر هذه على الكثير من الميزات والكثير من الجيوب في أركانها وزواياها المظلمة.


تحتوي على شاحن USB مدمج لإبقاء بطاريات الجهاز مغطاة بالإضافة إلى قلم حبر جاف مدمج لألغاز الكلمات المتقاطعة في منطقة الانتظار. 


تحتوي أيضا على مكعب التعبئة الذكي القابل للإزالة على غلاف كمبيوتر محمول ومساحة كبيرة لفرد الملابس وضغطها.


على الرغم من مميزاتها والاضافات العصرية التي تملكها ، إلا أن جودة الحقيبة وفائدتها هي التي تميزها حقًا. جميع سحاباتها هي YKKs للخدمة الشاقة. 


وتنزلق عجلاتها الأربعة ذات العجلات المزدوجة بزاوية 360 درجة فوق أي نوع من الأرضيات. الجزء الخارجي من النايلون 600D من الدرجة البالستية للحقيبة مقاوم للماء بشكل ملائم.


تحتوي حقيبة Victorinox على عدة جيوب تخزين خارجية ، ومقبض قابل للطي ، ومقابض علوية وجانبية. في الداخل ، يحتوي Victorinox WT 6.0 على عدة جيوب شبكية وأشرطة مرنة وحقيبة ملابس قابلة للإزالة.


كيفية اختيار حقيبة سفر تلبي إحتياجاتك؟ 

عند التسوق للحصول على أفضل حقيبة سفر ، هناك بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها. سيحدد هذا القسم أهم العوامل التي يجب التفكير فيها عند التسوق للحصول على حقيبة سفر. 


أعط الأولوية للميزات الأكثر أهمية مثل حجم الحقيبة أو المادة ، وما إذا كانت تحتوي على عجلات ، وسعة الوزن للوصول إلى قرار ذكي.


انواع حقائب السفر

هناك عدة أنواع مختلفة من الحقائب التي ستناسبك لقضاء إجازة. لكل منها مزاياها وعيوبها ، لذلك من الجيد التعرف على كل نوع.


حقائب السفر المحمولة: كما يوحي اسمها ، تناسب المقصورات العلوية في الطائرات. في الأساس ، إنها حقائب صغيرة. 


تأتي في إصدارات صلبة ، ناعمة الجوانب ، وذات عجلات. قد لا تتناسب مع الكثير من المعدات ، لكن من السهل أن تتجول في المطار.


حقائب سفر الكبيرة: لا يمكن وضعها في مقصورة الطائرة. هذه الحقائب ذات الحجم الكامل ثقيلة. لديهم أيضًا عجلات ، مما يسهل نقل المتعلقات.


حقائب من القماش الخشن: هي حقائب رياضية أصغر حجمًا. عادة ما تأتي مع مجموعة من مقابض الحمل وحزام الكتف وأحيانًا مجموعة من العجلات. إنها خفيفة الوزن وكبيرة بما يكفي لاستيعاب الضروريات لرحلات نهاية الأسبوع.


حقائب الظهر: ممتازة للإجازات السريعة لأنها خفيفة الوزن وسهلة الحمل ولا تشغل مساحة كبيرة في صندوق السيارة أو المقعد الخلفي.


مواد التصنيع

معظم حقائب السفر بالتأكيد مصممة لتحمل قسوة السفر. المواد الأكثر شيوعًا لحقائب السفر ذات الجوانب الناعمة ، والخشن ، وحقائب الظهر هي النايلون والبوليستر والجلد. هذه المواد كلها متينة. 


النايلون والبوليستر أخف وزنًا ، في حين أن الجلد عادة ما يكون أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية.


بالنسبة لأكياس السفر ذات الجوانب الصلبة ، يستخدم المصنعون عادةً بلاستيك ABS أو البولي كربونات. هذه المواد متينة ومقاومة للصدمات وخفيفة الوزن في كثير من الأحيان. 


تعد الحقائب ذات الغلاف الصلب أكثر فاعلية في حماية الترس بالداخل من الأمتعة ذات الجوانب الناعمة.


مقاس

بالنسبة لبعض المتسوقين ، غالبًا ما يكون اختيار أفضل حقيبة سفر هو مسألة العثور على الحقيبة ذات الحجم المناسب. 


إذا كانت الحقيبة مخصصة لرحلة عطلة نهاية الأسبوع ، فقد يكون الخيار الأفضل هو شيء صغير الحجم وخفيف الوزن مثل القماش الخشن أو عطلة نهاية الأسبوع أو حقيبة الظهر. يمكن لهذه الأكياس استيعاب ما بين 30 و 40 لترًا من العتاد.


بالنسبة للإجازات الطويلة ، قد تكون حقيبة اليد الكبيرة هي السبيل للذهاب. تبدأ سعات هذه الأكياس من 35 إلى 40 لترًا. لن تسمح معظم شركات الطيران الكبرى بحقائب سفر يزيد طولها عن 22 بوصة وعرضها 9 بوصات وعرضها 14 بوصة. 


قد يحتاج المسافرون الذين يحتاجون إلى حقيبة يمكنها نقل متعلقات أكثر من ذلك إلى حقيبة سفر بالحجم الكامل. كثير من هذه الأكياس يزيد حجمها عن 60 لترًا. سيحملون الكثير من الملابس والأحذية والضروريات لقضاء الإجازات الطويلة الأمد.


الوزن

يمكن أن يؤدي حمل أزواج إضافية من الأحذية أو الملابس أو غيرها من الاحتمالات إلى زيادة الحمل الثقيل. لا داعي لزيادة الوزن بحقيبة سفر أثقل مما يجب.


بالنسبة لأولئك الذين يفضلون حقيبة خفيفة يمكنها حمل الكثير من المعدات ، قد تكون حقيبة السفر ذات الجوانب الناعمة هي الخيار الأفضل. 


غالبًا ما تزن هذه الأكياس أقل من 10 أرطال وهي كبيرة بما يكفي لحمل جميع العناصر الضرورية. 


هناك حقائب سفر أكبر ولكن خفيفة الوزن أيضًا ، بما في ذلك بعض الحقائب كاملة الحجم ذات الجوانب الصلبة التي تأتي بأقل من 15 رطلاً - إنها تتطلب القليل من التسوق للعثور عليها.


قدرة الاستيعاب 

تحتوي بعض حقائب السفر على الكثير من الجيوب والمقصورات والأدوات المختلفة لتنظيم المعدات. 


الميزة الشائعة في حقائب السفر وحقائب اليد هي مجموعة من الأشرطة المرنة داخل الحقيبة التي تحافظ على الملابس في مكانها عند فتح الغطاء ، وعادةً ما يكون هناك مقصورة شبكية أو اثنتان بالداخل لتخزين الأغراض الشخصية أيضًا.


تتميز العديد من الحقائب ذات الجوانب اللينة بجيوب خارجية لتنظيم العناصر الصغيرة مثل جوازات السفر والوجبات الخفيفة والنقود والإلكترونيات. 


يمكن أن تكون هذه الجيوب في متناول اليد في منطقة انتظار المطار ، أو محطة الحافلات ، أو ببساطة أثناء الوصول إلى المقعد الخلفي لسيارة.


ميزة أخرى رائعة موجودة في بعض الحقائب ذات الجوانب الصلبة والناعمة هي مقصورة الأحذية ، وهي سهلة الاستخدام لتخزين زوج إضافي من الأحذية دون التسبب في الأوساخ أو ملمع الأحذية على بقية العناصر الموجودة في الحقيبة.


عجلات

أحد الاختلافات المهمة التي سيلاحظها المتسوقون أثناء بحثهم عن حقائب السفر هو عدد عجلات كل حقيبة. تحتوي بعض الحقائب على عجلتين ، بينما يستخدم البعض الآخر أربع عجلات. 


هناك مزايا وعيوب لكلا الخيارين ، وتصميم العجلة الذي يعمل بشكل أفضل هو في الغالب مسألة تفضيل.


تتدحرج حقائب السفر ذات العجلتين عن طريق قلبها بزاوية وسحبها من المقبض. غالبًا ما تعمل هذه الطريقة بشكل جيد ، ولكن قد يكون من الصعب المناورة بهذه الأكياس في المساحات الضيقة. 


يمكن دفع حقيبة السفر ذات الأربع عجلات ، والمعروفة أيضًا باسم الدوار ، دون عناء لأنها تقف في وضع مستقيم. نظرًا لأن جميع العجلات الأربع تدور ، فقد يكون من الصعب الاستمرار في التحرك بشكل مستقيم عند تشغيلها في وقت قصير.


ميزات إضافية

تأتي العديد من حقائب السفر في السوق مع ميزات مريحة تتجاوز الشبكة الإضافية والجيوب الخارجية والمقابض القابلة للطي ومقصورات الأحذية. 


تحتوي بعض الحقائب على شواحن USB مدمجة تسمح للمسافرين بشحن الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الأخرى بدون مأخذ كهربائي.


يعتبر حامل الأكواب المدمج ميزة جيدة للبحث عنها ، حيث إنه يمنح المصطافين مكانًا لوضع مشروبهم أثناء الانتظار عند بوابة المطار أو محطة الحافلات. 


أخيرًا ، تأتي حقائب سفر معينة مزودة بأشرطة مرنة. تمنع هذه الأشرطة الحقيبة من الفتح عن طريق الخطأ أثناء المناولة الخشنة.


جماليات

منذ وقت ليس ببعيد ، كانت أمتعة الشخص تعبيراً عن الأناقة والأذواق. في حين أن الأمتعة هي بالتأكيد أكثر نفعية اليوم مما كانت عليه في الماضي. 


إلا أنه لا يضر أبدًا بالحصول على حقيبة رائعة المظهر. عند الاختيار من بين أفضل حقائب السفر ، من الجيد مراعاة الجماليات.


تتوفر حقائب السفر بألوان وأنماط عديدة بحيث لا يصعب العثور على قطعة تكمل أسلوب كل شخص على حدة. على الرغم من أن بعض الأشخاص يفضلون حقيبة بلون عادي يتماشى مع كل شيء. 


فإليك نصيحة: ضع في اعتبارك حقيبة ذات نمط أو لون يبرز قليلاً وسط الزحام. سيكون من الأسهل تحديد مكان استلام الأمتعة مقارنة بالدراجة ذات العجلات السوداء القياسية. 


الاسئلة الشائعة حول حقائب السفر

أدناه ، اعثر على إجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول شراء حقائب السفر والعناية بها.


ما هو حجم حقائب السفر الأفضل للسفر الدولي؟

عادة ما تكون الحقائب المحمولة المخصصة للسفر الدولي أصغر حجمًا قليلاً من حقائب اليد القياسية. في حين أن العرض القياسي 14 بوصة وعمق 9 بوصات لا يزال ساريًا ، فإن هذه الأكياس تميل إلى أن تكون بطول 20 بوصة فقط.


كيف يمكنني تخزين حقائب السفر؟

قم بتخزين حقائب السفر في مناطق جافة وباردة للحفاظ عليها في أفضل حالة. تشكل الكراجات الجافة أو الخزانات مناطق تخزين ممتازة ، حيث ستكون محمية من أشعة الشمس والرطوبة.


كيف أغسل حقيبة سفر؟

أولاً ، تأكد من قراءة تعليمات العناية الخاصة بالشركة المصنعة لتتعلم كيفية التعامل مع حقيبة معينة. يمكن تنظيف العديد من الحقائب باستخدام مناديل مبللة مطهرة أو باستخدام بخاخ تنظيف بقطعة قماش نظيفة.


إذا كانت الحقيبة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام أكثر من ذلك ، فإن أفضل طريقة لغسل حقيبة السفر هي بالماء الدافئ ومنظف الغسيل اللطيف وقطعة قماش. قد يكون أفضل مكان لغسل الكيس هو الاستحمام ، حيث يسهل فرك الصابون وشطفه.


هل أعجبك مقالنا حول افضل حقائب سفر لهذا العام؟ ما الحقيبة التي تعتقد أنها ستساعدك على قضاء رحلة ممتعة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-