أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

افضل انواع أجهزة المشي واسعارها لعام 2024

لست متأكدا من أين تبدأ البحث الخاص بك؟ لقد جمعنا أفضل أنواع أجهزة المشي واسعارها في السوق اليوم ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الرئيسية مثل السعر والأداء والميزات الخاصة.

جهاز مشي

يعد الجري أحد أكثر أنواع التمرينات شيوعًا ، سواء كنت تمارس التمارين الرياضية على المعدات المنزلية ، أو تجري على الرصيف في الهواء الطلق ، أو تستخدم النادي الرياضي(الجيم). 

إقرأ أيضا:

الجري يمكن أن يحرق السعرات الحرارية الرئيسية. إذا استغرق الشخص الذي يبلغ وزنه 200 رطل مسافة خمسة أميال ، وساعة واحدة ، فسيحرق حوالي 750 سعرة حرارية .

ولكن عندما تقوم بالركض في الهواء الطلق ، عليك التعامل مع العقبات مثل السيارات والصخور والأرصفة غير المستوية. مقارنةً بالركض في الهواء الطلق ، فأنت أكثر أمانًا في البقاء على المسار المبطّن من جهاز المشي الرياضي. 

يمكن أن يكون تحديا لإيجاد أفضل جهاز مشي لتخفيف الوزن المثالية لمنزلك على الرغم من وجود العديد من الخيارات في السوق التي تحتوي على عدد كبير من الميزات المختلفة ، هناك الكثير مما يجب مراعاته.

لتبسيط عملية التسوق من أجلك ، قمنا بالبحث وجمعنا افضل انواع اجهزة المشي الرياضية في السوق الآن عبر نطاقات أسعار مختلفة. بمساعدة دليلنا ، سوف تكون قادرًا على تحديد المشاية التي تناسب أهدافك وميزانيتك ومنزلك.

أسعار جهاز المشي الكهربائي

1. جهاز مشي NordicTrack Commercial Series + 30-Day iFit Membership

جهاز مشي

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بفصول تدريبية على جهاز مشي حسن السمعة وجيد التصميم ، يعد NordicTrack Commercial 1750 خيارًا رائعًا. 

يعتبر جهاز الجري هذا جهازًا متعدد الاستخدامات حقيقيًا من حيث القيمة والمتانة والميزات ، مما يجعله مناسبًا تمامًا للأسرة التي تضم أشخاصًا يتمتعون بقدرات لياقة بدنية مختلفة وتفضيلات التمارين الرياضية. لن تجد جهاز مشي آخر بهذه المواصفات والميزات بنفس السعر المنخفض.

المميزات:
  • ياتي مع تجربة انحدار سلسة
  • شاشة تعمل باللمس تدعم تقنية iFit
  • ميزات رائعة لمعدل ضربات القلب عبر البلوتوث
السلبيات:
  • بدون iFit ، تكون خيارات التمرين محدودة 
  • التجمع صعب بدون مساعدة

2. سير مشي Sole Fitness F80 Folding Treadmill

جهاز مشي

يتميز جهاز المشي الرياضي هذا بحد أقصى لوزن المستخدم يبلغ 375 رطلاً وتتمتع بضمان قوي. تتضمن بعض الميزات الارى في Sole F80 سطحًا فسيحًا للركض بمقاس 22 × 60 بوصة مناسب لجميع أفراد العائلة ، ومحركًا قياسيًا بقوة 3.5 حصان يمكنه دعم الجري والمشي ، وقوة تصل إلى 15٪ لنحت الجزء السفلي من الجسم. 

للترفيه وتتبع إحصائيات التمرين ، تعمل شاشة LCD مقاس 9 بوصات مع 10 برامج محددة مسبقًا على تنويع تدريبك. لتعزيز خيارات الترفيه لديك ، يمكنك الحصول على حامل كمبيوتر لوحي مدمج لربط جهازك واتصال Bluetooth لتتبع الصوت والإحصائيات. أطلق Sole مؤخرًا تجربة لياقة جديدة متصلة بالإنترنت مدعومة من تطبيق Studio الشهير. 

يمكنك أيضا تتبع إحصائياتك من خلال تطبيق Sole Fitness المجاني ومزامنة بيانات التمرين هذه مع تطبيق اللياقة المفضل لديك مثل Fitbit أو Record أو Apple Health. يلبي F80 مجموعة من قدرات اللياقة البدنية وأنواع التدريب ، لذا فإن جهاز مشي رياضي هذا هو خيار قوي لإحضاره إلى المنزل ليستمتع به جميع أفراد العائلة.

المميزات:
  • سطح الجري فسيح
  • محرك 3.5 حصان
  • تأثير منخفض
  • ضمان من الدرجة الأولى
السلبيات:
  • قضبان جانبية قصيرة
  • تعني الشاشة الأصغر أن المستخدمين سيستخدمون على الأرجح أجهزتهم الخاصة

3. جهاز مشي كهربائي Echelon Stride

جهاز مشي

إذا كانت لديك مساحة محدودة للاحتفاظ بجهاز المشي ، فإن هذه هي ميزة أساسية يجب مراعاتها. يوفر لك Echelon Stride دون المساومة على الجودة وخيارات التدريب الرائعة. بأبعاد 69 "L x 31" WX 49 "H ، فإنها تشغل أقل مساحة من جميع المنتجات في هذه الجولة. يمكن طيها حتى يصل ارتفاعها إلى 10 فقط ، مما يمنحك إمكانية الحصول على أفضل ضغط.

على الرغم من أن الشاشة التي تعمل باللمس ليست كبيرة مثل المنتجات الأخرى في قائمتنا ، إلا أن وحدة التحكم مقاس 18.5 بوصة تمت برمجتها بثمانية تمارين رياضية ، ويتم طيها لأسفل لتوفير مساحة تخزين أكثر إحكاما. 

يمكنك أيضًا الاستفادة من أكثر من 40 درسًا مباشرًا يوميًا وأكثر من 3000 تمرين حسب الطلب من خلال عضوية تطبيق Echelon المتميزة. جربه لمدة 30 يومًا قبل تحديد الخطط الشهرية أو السنوية أو ذات العامين. إذا لم يكن التدريب التفاعلي بالطريقة التي تحبها للتمرين ، فيمكنك أيضًا إحضار التقنية الخاصة بك إلى الطاولة باستخدام حامل الكمبيوتر اللوحي المدمج.

تمنحك أيضا Echelon ميزات للتدريب على معدل ضربات القلب باستخدام مستشعرات المقود المدمجة ، كما أن سطح الجري المطاطي في Stride مصمم لامتصاص الصدمات لمنع التأثير المفرط على الركبتين.

المميزات:
  • لوحات التفاعلي المستند إلى الفيديو تبقيك متحمسًا
  • عظيم للأشخاص الذين لديهم مساحة محدودة
  • تصميم قابل للطي تلقائيًا
السلبيات:
  • انحدار يقتصر على 10٪
  • قوة حصان منخفضة
  • سطح تشغيل صغير
  • مدة ضمان قصيرة

4. جهاز المشي المنزلي Horizon Fitness 7.4 at Studio Series Smart Treadmill

جهاز مشي

إذا كنت تبحث عن جهاز مشي منزلي يدعم التدريب التفاعلي ولكنه بسعر معقول ، تحقق من Horizon 7.4 AT. حيث يضع مجموعة غير محدودة من خيارات التدريب التفاعلي في متناول يدك. عندما يستعمل أفراد الأسرة المختلفون الجهاز ، يمكنهم ضبط تطبيق التدريب التفاعلي المفضل لديهم بدلاً من الإغلاق في خيار واحد.

يمكنك توصيل 7.4 AT بتطبيق AFG Pro Fitness المجاني للتحكم في جهاز المشي من جهازك اللوحي ومراقبة إحصائياتك من هناك ، لكن تطبيقات الجهات الخارجية لا تتفاعل مع جهاز المشي. على الرغم من أنك لن تتمكن من الوصول إلى إحصاءاتك في الوقت الفعلي أثناء برنامج التمرين على شاشتك ، إلا أن هذه تضحية نرغب في تقديمها مقابل السعر المعقول وحقيقة أنك لست مقيدًا بتطبيق واحد للتدريب التفاعلي.

بالإضافة إلى خيارات البث التفاعلي غير المحدودة ، تشتمل الميزات الأخرى مثل انه سهل الطي ، وياتي مع محرك قوي 3.5 CHP يمكنه مواكبة التدريب المتقطع ، ومسار فسيح 60 × 22 ، وتقنية بلوتوث مراقبة معدل وبرامج محددة مسبقًا بما في ذلك برنامج التدريب Sprint 8 HIIT. 

المميزات:
  • الكثير من البرامج المضمنة
  • برامج تدريبية متنوعة
  • وشملت حزام الصدر معدل ضربات القلب
السلبيات:
  • شاشة صغيرة
  • يتطلب جهاز لوحي

5. جهاز مشي رياضي SOLE F63 Treadmill

جهاز مشي

هل تبحث عن جهاز مشي عالي الجودة بأقل من 1000 دولار؟ يعتبر Sole F63 خيارًا قويًا يأتي مع فترة ضمان ممتازة. يوضح الضمان نفسه ثقة العلامة التجارية في منتجها ويتضمن تغطية مدى الحياة على الإطار والمحرك ؛ ثلاث سنوات على الأجزاء والسطح الإلكترونيات. يقدم Sole F63 مجموعة من مكونات جهاز المشي من الدرجة التجارية. 

يتضمن ذلك حزامًا ثنائي الطبقات مصممًا للمتانة ، وتوسيدًا متقدمًا على سطح الجهاز لتقليل تأثير روتينك ، وبكرات جنزير 2.5 بوصة ، ومحرك شديد التحمل. لا توجد أي إضافات براقة عالية التقنية على F63 مثل شاشة اللمس الكبيرة ، ولكنك تضمن المتانة والجودة وقدرات كافية لبرمجة التمرين وتتبع الإحصائيات لإبقائك متحمسًا ومليئًا بالتحديات.

يتميز Sole F63 بمحرك 3.0 CHP الذي يدعم انحدار يصل إلى 15٪ ، وسطح تشغيل واسع 60 درجة ، وإمكانية مراقبة معدل ضربات القلب لاسلكيًا. يمكنك متابعة الإحصائيات الخاصة بك على شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة من F63. إنه يعمل مع تطبيق اللياقة المجاني من Sole لتتبع الإحصائيات ومشاركة البيانات ، مما يتيح لك مزامنة بياناتك مع تطبيقات اللياقة المفضلة لديك.

المميزات:
  • قطع عالية الجودة
  • قابلة للطي
السلبيات:
  • تسارع بطئ

6. جهاز مشي NordicTrack Commercial Incline Treadmill

جهاز مشي

إذا كنت تبحث عن جهاز مشي يدعم التدريب على الانحدار مع إبقائك مستمتعًا ، فراجع X22i من NordicTrack. يمكن أن تصل إلى ارتفاع ملحوظ بنسبة 40٪ (وانحدار بنسبة 6٪) ، مما يرفع تدريبك إلى مستوى أعلى مما تقدمه العديد من أجهزة الجري الأخرى في السوق. 

تشمل المزايا الأخرى محرك 3.6 CHP قوي وحزام الصدر iFit Bluetooth لمراقبة معدل ضربات القلب لاسلكيًا وقدرات صوت Bluetooth. 

يوفر X22i تدريبًا لكامل الجسم ، لذا فهو جيد لجهاز المشي المنزلي حيث أنك تقوم بشكل أساسي بتدريب جسمك بالكامل باستخدام جهاز واحد. إذا كنت تبحث عن طريقة غامرة ومحفزة لبدء التدريب المائل في المنزل ، فلن يخيب X22i أملك.

المميزات:
  • انحدار دراماتيكي
  • تدريب iFit (مجاني لمدة 30 يومًا)
السلبيات:
  • يجب أن تدفع مقابل iFit بعد انتهاء 30 يومًا


ما هو جهاز مشي؟ 

أجهزة المشي هي آلات تتبع تمارين الكارديو الخاصة بتنظيم ضربات القلب وحرق الدهون والتي يمكنك المشي عليها أو الركض أو الجري في داخل منزلك. 

تتميز أجهزة المشي عادةً بسرعات قابلة للتعديل مما يعطيك الحرية والمرونة لتغيير وتيرة وطريقة تمرينك، كل ذلك وبضغطة زر فقط.

ما هي إستخدامات جهاز مشي كهربائي؟ 

غالبًا ما تُستخدم آلات المشي من قبل الأشخاص الملتزمين برياضة الجري، لكنهم غير قادرين على الخروج بسبب الحرارة الزائدة أو الطقس البارد. 

إذا كنت تعيش في بيئة حضرية، فقد لا يكون الجري في الهواء الطلق ممتعًا بسبب حركة المرور وجودة الهواء. 

كما تُستخدم أيضًا تلك الآلات في حرق الدهون وتخسيس وخسارة الوزن الزائد نظرًا لأنها تتبع قسم تمارين الكارديو.

يتمتع جهاز مشي بسطح ناعم من الأسفلت أو الخرسانة، وبالتالي يمكن أن يحميك أو يمنع بعض الإصابات من الحدوث لقدر الله. 

قد يجد المبتدئون الذين يشعرون بالقلق من الطرق الخارجية الراحة في القدرة على التحكم في مدة وكثافة تمرينهم على جهاز المشي. 

إذا كنت تمتلك جهاز المشي الخاص بك، فمن الملائم بشكل استثنائي احتواء التمرين بسرعة، دون الحاجة إلى انتظار الزحام أن يخف قليلًا أو انتظار شروق الشمس. 

إذا كنت من محبي الجري لمسافة معينة، سيساعدك جهاز المشي على الجري لعدة اميال محددة بدقة.

ما هي فوائد جهاز مشي كهربائي؟ 

هناك فوائد صحية لا حصر لها لممارسة الرياضة بانتظام، بما في ذلك قوة القلب، وفقدان الوزن، وانخفاض مقاومة الأنسولين. 

يعد المشي أو الركض على جهاز المشي مصدرًا ممتازًا للتمارين الرياضية مما يضع ضغطًا أقل على الجسم من المشي أو الركض على سطح مستوٍ في الهواء الطلق. 

تُمثل هذه الآلات أيضًا خيارًا دقيقًا فيما يخص قياس معدل ضربات القلب ومراقبة ضغط الدم للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلات. 

تساعد هذه المعلومات المرضى على تحديد مقدار التمارين التي يمارسونها ومتى يتوقفون أو حتى مساعدة أجسادهم على التحسن.

إذ تعد أجهزة المشي مفيدة جدًا في تشخيص أمراض القلب وانسداد الشرايين التاجية ومشكلات قلبية أخرى. قد لا يُظهر الجسم أعراض أمراض القلب أو الانسداد حتى يتم وضعه تحت الضغط. 

واستخدام اجهزة المشي الرياضية هو وسيلة فعالة لوضع الجسم تحت الضغط مع مراقبة العلامات الحيوية للمريض عن كثب. 

غالبًا ما يتم إجراء اختبارات جهاز المشي على المرضى الذين لا يعانون حاليًا من أعراض مشاكل في القلب، ولكنهم يُظهرون أعراض خطيرة مثل ارتفاع الكوليسترول.

مميزات ومزايا جهاز مشي رياضي

جهاز المشي هو قطعة سهلة نسبيًا بالمقارنة مع باقي المعدات الرياضية

  1. يتميز جهاز المشي بسطح سلس وناعم يمكن التنبؤ به والتعامل معه وهو أسهل بكثير من خطر التعثر على الأرصفة أو الممرات والطرقات.
  2. يمكن للمستخدم التحكم في جميع جوانب التمرين: السرعة، وفترة التسخين، ومعدل حرق الدهون
  3. بشكل عام، يمكن للمستخدمين تصميم برامج مخصصة لتناسب الوقت الذي لديهم لممارسة الرياضة
  4. يمكن لعدة مستخدمين مختلفين استخدام نفس المعدات دون تعديل الهيكل
  5. تحتوي بعض أجهزة المشي على ميزات خاصة مثل عدادات الخطوات وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب حتى يمكن تتبع تقدم مستوى اللياقة البدنية


سلبيات جهاز مشي؟ 


  1. يمكن أن تكون باهظة الثمن، مع بعض الأجهزة التي يصل ثمنها إلى أكثر من 2000 دولار.
  2. قد يتسبب لك السطح المبطن لجهاز المشي من الممكن أن يُلحق الكثير من الصدمات على الظهر أو يضغط على مفاصل الورك والركبة والكاحل.
  3. يمكن أن تشغل مساحة كبيرة. تشغل أجهزة المشي الكبيرة والمتطورة مساحة لا بأس بها (هناك بعض الأجهزة التي يصل عرضها إلى 36 بوصة وطولها إلى 72 بوصة) ولا يتم طيها بشكل عام.
  4. مثل المعدات الأخرى ذات البرامج والمحركات المحوسبة، تتطلب صيانة تلك الأجهزة عادة محترفًا أو مختصا.
  5. توفر أجهزة المشي نوعًا محدودًا من التمارين من المشي إلى الجري. لذا يجد بعض الناس أجهزة المشي مملة بعد فترة.


كيف إختيار جهاز مشي كهربائي مناسب لك؟

جهاز المشي هو استثمار كبير، فما الذي يجب أن تبحث عنه عند اختيارك؟

مثل باقي الآلات والأجهزة، يمكن أن تكون أجهزة المشي باهظة الثمن إلى حد ما، لذلك من الجيد قضاء بعض الوقت في الإختيار والبحث للعثور على الجهاز الذي يلبي إحتياجاتك مع مجموعة مناسبة من الميزات. 

تشمل بعض العوامل والميزات التي يجب مراعاتها ما يلي:

  • قوة المحرك: تتمتع العديد من طرازات أجهزة الجري بقوة تتفاوت من جهاز لآخر، عادةً من 1.5 إلى 3.0 حصان. يشير تصنيف أعلى بشكل عام إلى حركة أكثر سلاسة ومحرك أكثر قوة وأكثر هدوء.
  • مساحة سطح الجري: يجب أن يكون طويلًا بما فيه الكفاية وعريضًا بما يكفي لاستيعاب خطوات المشي أو الركض النموذجية للمستخدم لمنع السقوط أو التعثر.
  • ثبات كافي وقوي: يجب أن يوفر الجهاز ثباتًا وارتكازًا كافيًا لتقليل التأثير على المفاصل ويجب ألا يرتد كثيرًا حتى لا يشعر المستخدم بعدم الاستقرار.
  • عناصر تحكم إلكترونية أو يدوية سهلة الاستخدام والقراءة والبرمجة.
  • مستوى ضوضاء مقبول: حيث يجب أن يمتاز الجهاز بذلك أثناء وجوده في الوضع البطيء (المشي) ووضع الجري.


من أين أشتري جهاز مشي؟

قد يكون المركز الرياضي Gym هو المكان المناسب لذلك وستجد فيه فعلًا أجهزة وعروض مذهلة للباحثين عن جهاز مشي مستعمل بالإضافة إلى أنك ستحصل على بعض التوجيه والارشادات والنصائح الضرورية قبل القيام بشرائه من الخبراء الرياضيين. 

يمكنك أيضًا طلبه من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت مع التوصيل إلى باب منزلك وخيار الدفع بالبطاقة الائتمانية أو عند الاستلام ولحسن الحظ هي متوفرة في منطقتنا العربية بكثرة. 

فمثلًا في مصر والسعودية و قطر والخليج بشكل عام سنجد متجر سوق مثلا ولا ننسى موقع أمازون الذي يقوم بالشحن إلى مختلف الدول العربية بسهولة عبر روابطنا أسفل كل منتج.

هل أعجبك مقالنا حول أفضل اجهزة المشي لهذا العام؟ ما هي المشاية المفضلة لديك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات