أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل جاكيت مطر لعام 2024

إذا كنت من محبي الأنشطة الخارجية أو ترغب في الحفاظ على جفافك وراحتك في الأيام الممطرة، فإن اختيار جاكيت مطر مناسب يعتبر أمراً مهماً. فما هي العوامل التي تجعل جاكيت مطر جيداً؟ وما هي أفضل العلامات التجارية والموديلات المتوفرة في السوق؟ في هذا المقال، سنستعرض بعض النصائح والمعايير لاختيار جاكيت مطر يناسب احتياجاتك وذوقك، وسنقدم لك قائمة بأفضل جاكيتات مطر للرجال والنساء مع مميزاتها وعيوبها.


باستخدام جاكيت المطر عالية الجودة، يمكنك التخلص من معاطف المطر البلاستيكة التي غالبًا ما يكون من السهل تمزيقها. 


إن التقدم في المنسوجات والتصميمات المقاومة للماء يعني أن هناك العديد من خيارات معطف المطر الجيد للاختيار من بينها. كما أن هذه السترات المقاومة للماء خفيفة الوزن ومريحة وأكثر مقاومة للماء مما كانت عليه قبل عقد من الزمن. لقد قمت بمراجعة المئات منها في السوق، وجميع ميزاتها، لأقدم لك قائمة أفضل سترات المطر على الإطلاق.


ما هو أفضل جاكيت مطر؟

لقد قمنا بتجميع أفضل 6 سترات مطر من أجلك. في هذه المقالة، نستعرض المنتجات التي استخدمناها بأنفسنا، وتحققنا من آراء المستخدمين الآخرين عنها وقمنا بتصنيفها وفقًا لذلك.


1. جاكيت نايلون للمطر Columbia Men's Watertight II Rain Jacket

جاكيت مطر

هذا المنتج هو أفضل خيار من حيث السعر في هذه القائمة وهو أيضًا خياري الأفضل. الغلاف مصنوع من النايلون بنسبة 100%، بينما البطانة مصنوعة من البوليستر بنسبة 100%، مما يمنحها بنية خفيفة الوزن. 


نظرًا لميزة Omni-shield، فإن هذه السترة مقاومة للماء ومسامية ومقاومة للبقع وسريعة الجفاف. يأتي معطف المطر Watertight II مع ميزات قابلة للتعديل مثل الأصفاد والحواشي المرنة التي تساعد في الملاءمة. يزيد إغلاق السحاب من التهوية بينما يجعل السترة سهلة الارتداء والإزالة. ومع ذلك، وجد بعض المستخدمين أن الدرزات لم تكن متينة، وأنها تمزقت بعد عدة استخدامات. وأشاروا أيضًا إلى أن السحاب يميل إلى التعلق، مما قد يسبب إزعاجًا. 


بالإضافة إلى قابلية التنفس، فإن هذا الجاكيت خفيف الوزن ومثالي للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والجري في الأيام الممطرة. سوف تأخذ مساحة صغيرة في أمتعتك لأنها تناسب جيب اليد. تسمح الجيوب المزودة بسحاب أيضًا للمستخدم بالاحتفاظ بأغراضه الصغيرة بأمان.


المميزات:

  • هيكل خفيف الوزن من النايلون، درع Omni للتهوية ومقاومة للماء، واقي للذقن يمنع التآكل
  • ميزات قابلة للتعديل لتناسب مريح
  • مثالية للرحلات والرياضة

السلبيات:

  • خياطة وسحاب منخفض الجودة


2. جاكيت مطر سترة Snugpak Torrent Waterproof Insulated Jacket

جاكيت مطر


Snugpak هي شركة مقرها المملكة المتحدة تنتج أكياس النوم والملابس العازلة للرحلات الخارجية. على الرغم من أنها ليست غزيرة الإنتاج مثل العلامات التجارية الأخرى المماثلة في السوق، إلا أن نظرة سريعة على مراجعات المستخدمين تشير إلى منتج عالي الأداء. تتناول مراجعة المنتج هذه سترة Snugpak Torrent، وهي سترة مطر كاملة المواصفات للرحلات الاستكشافية والارتداء اليومي في الطقس الشتوي.


معطف Torrent هو نسخة أخف من سترة Torrent Extreme التي تم طرحها في وقت ما في عام 2020. وهي سترة مكونة من 3 طبقات تتميز بغلاف خارجي Paratex Dry مقاوم للماء مع طبقة متوسطة عازلة من البوليستر وبطانة داخلية Paratex Light. ما يهم في هيكلها هو أنها عبارة عن نظام طبقات كامل من تلقاء نفسها حيث تشكل سترات المطر الأخرى عادة الغلاف الخارجي الذي يغطي طبقتين أو ثلاث طبقات من الملابس التي يتم ارتداؤها تحتها. على الرغم من أنني أجد هذا التصميم مناسبًا للرحلات القصيرة حول المدينة والمشي لمسافات طويلة يوميًا، إلا أنني أجد أنه قد يكون ثقيلًا جدًا بحيث لا يمكن حمله في رحلة تخييم في الريف حيث تحتاج إلى أن تكون مرنًا ورشيقًا. وبالمقارنة، فإن سترة Patagonia Torrentshell المكونة من 3 طبقات والتي تزن 13.9 أونصة (حجم متوسط) أخف وزنًا بشكل ملحوظ ومضغوطة بإحكام في جيبها الأيسر لجعلها مثالية للمشي لمسافات طويلة وحقائب الظهر. 


لكن عليك أن تعزل نفسك بطبقات من الملابس للتدفئة بسبب بنيتها الخفيفة. علاوة على ذلك، فإن بنية سترة المطر لا تعمل بشكل جيد مع التهوية، حتى مع وجود سحابات، وسوف تجعلك تشعر بالاختناق وعدم الراحة طوال رحلتك. في المقابل، ينقل الغلاف الخارجي Paratex Dry الرطوبة من داخل سترة Torrent للتهوية مع توفير قدرات مقاومة للماء والرياح بنسبة 100%. 


تتميز سترة Torrent أيضًا بسحابات مقاومة للماء من YKK وطبقات مسجلة تمنع التبلل في الأمطار الغزيرة. تشتمل الميزات القابلة للتعديل على غطاء رأس وحاشية وأساور معصم قابلة للفصل، بينما تشتمل ميزات الراحة على بطانة من البوليستر المصقول على الرقبة وجيوب للدفء وسحاب للتهوية. بشكل عام، يعد Snugpak Torrent سترة ممتازة للرحلات الاستكشافية في أشهر الشتاء، مع أداء في حمايتك من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية ودرجات الحرارة المتجمدة.


المميزات:

  • يتميز بطبقة معزولة لمزيد من الدفء، وغطاء خارجي عالي الأداء مقاوم للماء والرياح
  • يأتي مع جيب داخلي للأشياء الثمينة
  • هيكل مريح من 3 طبقات للرحلات الشتوية
  • سحابات مقاومة للطقس وطبقات مسجلة تمنع البلل

السلبيات:

  • دافئة جدًا وضخمة جدًا للأنشطة المكثفة
  • قد تكون الأحجام صغيرة


3. جاكيت واقي من المطر THE NORTH FACE Men's Resolve Waterproof Jacket, Mallard Blue

جاكيت مطر

إشتري من امازون السعودية

تأتي سترة Resolve المقاومة للماء للرجال من North Face مع ضمان من الشركات المصنعة لها يحميك في حالات عيوب المصنع والصناعة الخاطئة. إنه مصنوع من نسيج النايلون DryVent الذي يبقيك جافًا أثناء مقاومة التمزق. كما أنها تتميز بلمسة نهائية متينة طاردة للماء للحماية من الجفاف. 


إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة، فستجد سترة المطر هذه في متناول يديك. تم تصميمه ليكون خفيف الوزن ويتميز ببطانة شبكية قابلة للتنفس للتهوية والتبريد. يتيح لك هذا استكشاف المزيد في مغامرتك. كما أن غطاء الرأس القابل للطي يعني أنه يمكنك تحويله إلى سترة واقية بسهولة. في الجزء الأمامي، تتميز السترة بسحاب من أعلى إلى أسفل محمي بواسطة أقسام الفيلكرو. 


وهذا له ميزة إضافية تتمثل في إبقاء الريح خارجًا في ظروف الرياح. يحتوي على رباط قابل للتعديل عند الخصر لتجربة مخصصة. تم تصميم سترة Resolve المقاومة للماء للرجال من North Face مع وضع الطبقات في الاعتبار وهو خياري لأفضل سترة مطر متميزة في هذه المراجعة.


المميزات:

  • مصنوع من قماش ripstop DryVent الذي يوفر الحماية الكاملة
  • مصممة خصيصًا للمشي لمسافات طويلة
  • بطانة شبكية مسامية للتهوية
  • طبقة من الصوف الخفيف لتبقيك دافئًا في الظروف الرطبة

السلبيات:

  • غطاء الرأس كبير الحجم ويسقط على الوجه
  • جيوب السترة ليست عميقة جدًا


4. جاكيت مطري نسائي Columbia Women's Switchback Iii Jacket

جاكيت مطر

إشتري من امازون السعودية 

سترة المطر النسائية المقاومة للماء من كولومبيا مصنوعة من غلاف من النايلون المتين بنسبة 100% والبوليستر لتحسين الدفء والراحة. مصنوع من مادة النايلون الرقيقة التي تحافظ على وزنه الخفيف. كما أنها متعددة الاستخدامات ويمكن أن تكون بمثابة سترة واقية عندما تحتاج إليها. السترة رائعة للطبقات. 


تأتي السترة بمجموعة متنوعة من المقاسات والألوان وتتميز بحاشية وأساور قابلة للتعديل. يتم وضعها في جيبها ويمكن الاحتفاظ بها في متناول اليد لسهولة الوصول إليها. يحتوي على غطاء رأس مع شريط فيلكرو على الغطاء لإبقائه مطويًا. ويتميز بجيبين لليدين بسحاب ومبطنين بشبكة كبيرة بما يكفي لتخزين جهاز كيندل. تتميز بلمسات عاكسة تجعلك مرئيًا بينما تبقيك السترة دافئة. 


ومع ذلك، فإن هذه السترة لا تعمل بشكل جيد في الطقس المشمس الحار لأنها لا تحتوي على تقنية امتصاص الرطوبة، مما يجعلها تلتصق بجسمك إذا تم ارتداؤها بدون طبقات. على الرغم من أنه قد يكون طويلاً وضيقًا بعض الشيء عند الأكمام، إلا أن شريط الفيلكرو الموجود على المعصمين يسمح لك بإبقائه مقيدًا إلى حد ما.


المميزات:

  • بطانة من البوليستر للدفء والراحة في الأيام الممطرة
  • يمكن طيه في الجيب، مما يجعله في متناول اليد
  • متعددة الاستخدامات حيث يمكن ارتداؤها يوميًا كسترة واقية
  • تحتوي على جيب داخلي شبكي كبير بما يكفي لتخزين جهاز كيندل

السلبيات:

  • غير قابلة للتنفس لأن السترة ليست مبطنة بشبكة


5. جاكيت ضد الماء Charles River Apparel Women's New Englander Wind & Waterproof Rain Jacket

جاكيت مطر

إشتري من امازون السعودية 

مصنوعة من نسيج البولي يوريثين البوليستر بنسبة 100%، سترة المطر النسائية من Charles River Apparel للرياح والمقاومة للماء مثالية للظروف الرطبة. يوفر الغلاف المصنوع من البولي يوريثين قوة نسيج محسنة، مما يجعله أكثر متانة من معظم سترات المطر. 


طبقاتها مختومة بالحرارة للحماية من الرياح والأمطار. يتميز بسحاب ثنائي الاتجاه لتحسين نطاق الحركة وخطوط عاكسة تعمل عبر الأمام والخلف من أجل الرؤية. تحتوي على جيوب جانبية بسحاب مع أغطية لتوفير الغطاء. السترة مبطنة بشبكة لتحسين تدفق الهواء ولها أكمام من النايلون التفتا يمكن سحبها أو خلعها بسهولة. 


يحتوي على فتحات في الأمام وتحت الإبط للتهوية وزيادة تدفق الهواء. يأتي غطاء الرأس والحاشية المفتوحة مع أربطة سلكية للصدمات وتتميز بأساور قابلة للتعديل للحماية من العناصر.


المميزات:

  • واجهة أمامية بسحاب في اتجاهين لتحسين نطاق الحركة
  • جيوب بسحاب مبطنة بالصوف للدفء
  • فتحات تحت الإبط للتبريد

السلبيات:

  • قد يختلف الحجم المعروض عن الحجم الفعلي


6. جاكيت المطر للرجال OTU Men's Lightweight Waterproof Hooded Rain Jacket Outdoor Raincoat Shell Jacket

جاكيت مطر

إشتري من امازون السعودية 

تعد جاكيت المطر للرجال من OTU أفضل خيار من حيث السعر في هذه المراجعة. إنه مصنوع من نسيج البوليستر بنسبة 100% وهو مقاوم للتمزق وخفيف الوزن وجيد التهوية. إنه خفيف الوزن للغاية بحيث يمكن طيه في حجم صغير قابل للتعبئة. 


يأتي الغطاء مزودًا برباط قابل للتعديل لملاءمة مخصصة. تتميز السترة برباط قابل للتعديل على الحاشية بينما تسمح لك آلية الخطاف والحلقة بإغلاق الكفة، وبالتالي منع البرد والرياح والماء. كما أنها تحتوي على جيبين مائلين بسحّاب مع غطاء متداخل للحفاظ على أغراضك جافة. 


تحتوي على جيب داخلي واحد على الصدر للحفاظ على هواتفك وأغراضك الثمينة آمنة أثناء وجودك في الهواء الطلق. معطف المطر ذو القلنسوة خفيف الوزن ومقاوم للماء للرجال من OTU مثالي للارتداء اليومي والسفر، ولكنه قد لا يكون أفضل سترة لبيئة شديدة الرطوبة أو البرودة.


المميزات:

  • غطاء رأس قابل للإزالة أيضًا، وبطانة شبكية لامتصاص الرطوبة
  • يمكن طيها بشكل صغير لذا فهي مثالية للتغليف
  • ليس باهظ الثمن
  • أنيق

السلبيات:

  • يتطلب طبقات لإبقائك دافئًا
  • قد لا يعمل بشكل جيد في الظروف الرطبة للغاية


هل أعجبك مقالنا حول افضل جاكيتات مطر لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برايك؟ هل لديك اسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات