أفضل 4 جاكيتات شتوية لطقس شديد البرودة لعام 2022

أنت بحاجة إلى معطف، ليس فقط أي جاكيت أنت بحاجة إلى جاكيت شتوي لإنهاء كل مخاوفك ، وعمليات بحثك غير المجدية نحن هنا من أجلك.

جاكيتات شتوية


هناك مشكلة واحدة فقط، أنت لا تعرف أي معطف تشتري! كيف تعرف ما الذي تبحث عنه وأين تجده؟ ما هي الميزات الأكثر أهمية؟ كيف تعرف أن المعاطف الشتوية سيوفر لك الدفء دون تقييد تحركاتك أو يجعلك تشعر بالاختناق؟


إقرأ أيضا:

أفضل 7 جاكيتات نسائية شتوية لعام 2022

أفضل 6 خزائن ملابس لعام 2021

أفضل 6 جوارب رجالية من كل الأنواع لعام 2022

أفضل 6 أحذية شتوية رجالي لعام 2022

أفضل 6 أحذية مشي لعام 2022


لا تقلق ، ستساعدك هذه المقالة في اختيار جاكيت شتوي المناسب سواء كنت في رحلة استكشافية أو ترغب فقط في اجتياز شتاء آخر في بأدفأ معطف ممكن. سنشير إلى الميزات المهمة ونساعدك في مقارنة المعاطف للعثور على الأفضل وستكون جاهزًا للانطلاق.

اسعار المعاطف الشتوية

1. جاكيت رجالي شتوي Canada Goose Expedition Parka

جاكيتات شتوية

إشتري الأن

ماركة Canada Goose تعرف مذا يعني الطقس البارد، إذ يقع مقرهم في تورنتو ، كندا ، ويعملون في هذا المجال منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، لكنه بدأ بالفعل منذ السبعينيات. لقد اخترعوا آلة التعبئة السفلية القائمة على الحجم والتي تقود الآن معيار الصناعة للحشوات السفلية.


إذ قاموا بتطوير Expedition Parka في الثمانينيات خصيصًا للعلماء الذين يعملون في محطة McMurdo في أنتاركتيكا. لقد أصبح هذا المعطف إصدار قياسي لأولئك الموجودين في المعسكر الأساسي وحصل على لقب Big Red بسبب لونه الأحمر الساطع.


منذ ذلك الحين ، أقامت Canada Goose الكثير من الشراكات المبتكرة. لقد صمموا سترة لأول كندي يصل إلى قمة جبل إيفرست وقاموا برعاية Lance Mackey ، صاحب الرقم القياسي العالمي والفائز 4 مرات في سباقات الكلاب Iditarod و Yukon Quest.


كما أن لها تاريخًا غنيًا في الأفلام ، حيث ظهرت في The Day After Tomorrow و National Treasure وبشكل متكرر خلف الكواليس باعتبارها الراعي الرسمية لمقاومة للطقس البارد لأطقم الأفلام.


يظلون صادقين مع أصولهم ، مما يجعل كل شيء في قاعدة عملياتهم الموسعة في وينيبيغ ، كندا. لديهم حتى مجموعة من السترات التي تشترك في عائداتها وارباحها لدببة القطبية الكندية ، حيث ساهمت بأكثر من 3 مليارات دولار حتى الآن للحفاظ على موطنها الطبيعي. وأنشأت مراكز موارد مجانية في القطب الشمالي الكندي. 


تعتبر Expedition Parka واحدة من أكثر منتجاتها شهرة. كما لا يزال يعتبر من المعدات القياسية لعلماء القطب الجنوبي حتى يومنا هذا.


لقد طوروا  مؤشر التجربة الحرارية (TEI)  لتقييم ستراتهم للظروف. هذه السترة هي الأكثر دفئًا ، حيث تم تصنيفها بدرجة 5 (أقصى) على مقياسها لدرجات حرارة أقل من -22 درجة فهرنهايت و -30 درجة مئوية. 


يعني هذا التصنيف أنه قد تم اختباره ميدانيًا لأبرد الأماكن على وجه الأرض. وأظهرت أدنى درجة حرارة مسجلة في محطة ماكموردو أن هؤلاء تحملوا درجة حرارة -49 درجة مئوية.


تتميز هذه السترة بغطاء قابل للتعديل ومبطن بالفرو لإضفاء الدفء والحماية من العوامل الجوية. كما يأتي مع فراء قابل للإزالة وتشكيل سلك لتحمل الرياح الشديدة. 


أيضا يوفر واقي الذقن المبطن بالصوف مزيدًا من الحماية والراحة. كما يجعل حزام الإمساك بالحزام في الجزء العلوي من الظهر عمليات الإنقاذ أسهل.


يتضمن أيضا تنورة ثلجية مخفية لحماية إضافية ضد الرحلات الاستكشافية الثلجية. كما يسمح السحاب ثنائي الاتجاه بالوصول من خلال الجزء العلوي أو السفلي من الغلاف لتقليل الحاجة إلى تعريض المزيد من جذعك للعناصر أكثر من اللازم. كما أن رفرف العاصفة أسفل السحاب يبقيك جافًا.


تتميز السترة بستة جيوب خارجية ، و 4 جيوب مزدوجة بإحكام من الفيلكرو في الأمام وجيبان جانبيان مزودان بسحاب للإغلاق. كما يحتوي كل غلاف أيضًا على جيب مغلق من الفيلكرو. اثنين من الجيوب الداخلية أيضا السوستة مختومة.


تستخدم أيضا تقنية Arctic-Tech للظروف القاسية ، مع نسيج متين مقاوم للماء والرياح ويبقيك دافئًا. إنه أخف بكثير من السترات المماثلة. كما توفر الشركة المصنعة ضمانًا مدى الحياة لهذه المنتجات.


المميزات:

  • تصنيف درجة الحرارة TEI 5 المتطرفة: -22 درجة فهرنهايت وأقل أو -30 درجة مئوية وأقل 
  • حبل السحب الداخلي لملاءمة مثالية
  • سحاب ذو اتجاهين برفرف عاصفة
  • وزن خفيف
  • غطاء قابل للتعديل ومملوء لأسفل مع سوار قابل للإزالة

السلبيات:

  • هذه سترة باهظة الثمن ، لكن اعتني بها جيدًا وستستمر مدى الحياة 
  • تنظيف جاف فقط 

2. جاكيت شتوي رجالي The North Face Men's McMurdo Parka III

المعاطف الشتوية

إشتري الأن

تم تأسيس The North Face منذ أكثر من 50 عامًا من قبل زوجين من الأصدقاء. لقد كانوا متحمسين وشكلوا شركة لخدمة المستكشفين بشكل موثوق. 


فلسفتهم هي أن الاستكشاف يخلق رابطًا مع الطبيعة يلهم الناس لحماية البيئة. أدت هذه الفلسفة إلى إنشاء شركة تدعم جميع منتجاتها الخارجية بضمان مدى الحياة على صنيعها. 


إنهم يدفعون نحو تقنيات مبتكرة حتى تتمكن من السفر أينما تأخذك رغباتك مع الطمأنينة بأن معداتك ستتحمل الرحلة.


لقد صمموا هذه السترة لاستخدام داخل المدن، إذ لم يتم تصنيفها لدرجة الحرارة ولكنها تعمل بشكل جيد في المواقف التي تحتاج فيها إلى معطف ثقيل مقاوم للماء والرياح لذلك ستبقيك دافئًا جدًا. 


هناك مجموعة كبيرة من الأحجام من الصغيرة إلى 4 XL لتناسب كل نوع من أنواع الجسم. كما تأتي أيضًا بـ 7 ألوان مختلفة لأي شخص أنيق. 


عند شرائه من North Face مباشرة ، ستحصل أيضًا على ضمان مدى الحياة مع إرجاع مجاني ، لذا إذا كانت اخترت القياس أو اللون الخطأ، يمكنك استبدالها بسهولة بالواحد الصحيح.


تتمتع أيضا بنسيج مقاوم للماء ، مقاوم للرياح ، يسمح بمرور الهواء مع غلاف DryVent 2L. كما تتميز بسوار من الفرو الصناعي قابل للإزالة وأساور قابلة للتعديل حتى تتمكن من منع الرياح من الوصول إلى أكمامك. 


أيضا يشتمل على غطاء بسحاب مع قناع للحماية من برد الرياح ومنع وجهك من التعرض للعوامل الجوية. كما أن لديها جيبًا داخليًا آمنًا بسحاب متوافق مع معظم أجهزة الوسائط و 4 جيوب خارجية.


كذالك يستخدم نسيج التنفيس الجاف طلاء البولي يوريثين (PU) مع تركيبة ثلاثية المكونات متعددة الطبقات. لديها تصنيف مقاوم للماء يبلغ 25 رطل لكل بوصة مربعة وعامل تنفس يتراوح من 750 إلى 800 جم / م 2/24 ساعة في المتوسط. كما إنه قابل للغسل في الغسالة.


المميزات:

  • ضد للماء
  • ضمان مدى الحياة 
  • مجموعة كبيرة من الأحجام

السلبيات:

  • لا يوجد تصنيف رسمي لدرجة الحرارة
  • قد يكون من الصعب استخدام السوستة الصغيرة مع ارتداء القفازات

3. جاكيت شتوي نسائي Canada Goose Women's Kensington Parka Coat

جاكيتات شتوية

إشتري الٱن

تصنع Canada Goose سترات استثنائية وهذا هو السبب في وصول واحدة أخرى من معاطفها عالية الجودة إلى القائمة المختصرة لهذه الفئة.


سيداتي ، إذا كنت تنظر إلى الكثير من هذه السترات وتتساءل عما إذا كان يجب عليك التنازل عن الأسلوب والموضة من أجل الدفء ، فإن الإجابة هي لا. 


إذ تتخلى Kensington Parka عن المظهر القصير المنتفخ لصالحها بطول أطول وأسلوب أقل نحافة. مع مجموعة رائعة من 13 خيارًا من الألوان ، لذالك تأكد ستجدين السترة المثالية التي تناسب ذوقك.


في حين أن هذا المنتج ليس بمستوى متطرف ، فقد وصل إلى TEI من 3 على مقياس تصنيف درجة الحرارة. هذا هو منتصف مقياسها ، وهو تصنيف أساسي ، للاستخدام اليومي في درجات حرارة من -10 درجة مئوية إلى -20 درجة مئوية أو من -4 فهرنهايت إلى 14 فهرنهايت. 


هذا يعني أنه سيكون جيدًا للجميع باستثناء المستكشفين الأكثر جرأة (لا أعتقد انك منهم) أو أولئك الذين يعيشون في أقصى مناطق القطب الشمالي.


هذه السترة مزودة بحبال خصر قابلة للتعديل لملاءمة مخصصة، مع طوق قابل للتعديل عبارة عن ضلع متماسك للمساعدة في منع البرد من الوصول إلى رقبتك وجذعك. كما يوجد جيب داخلي مغلق من الفيلكرو و 4 جيوب خارجية مبطنة بالصوف مع أنظمة إغلاق مبكرة.


تسمح لك أيضا أحزمة الكتف الخلفية الداخلية بحمل هذا الجاكيت بشكل مريح فوق الكتف عند ارتفاع درجات الحرارة. كما يتمتع بتنظيف جاف فقط ، غير مناسب للغسالة. ملاحظة قم بإزالة الحافة قبل التنظيف واتباع أي تعليمات تنظيف أخرى.


انه مصنوع من 85٪ بوليستر و 15٪ قطن وبطانة 100٪ نايلون. هذا النسيج المتين مقاوم للماء والرياح. كما توفر لك الشركة المصنعة ضمانًا مدى الحياة لهذه المنتجات.


المميزات:

  • طويل أنيق للغاية
  • مصنفة لدرجات حرارة منخفضة تصل إلى -4 فهرنهايت
  • جيوب مبطنة بالصوف
  • 13 لون مختلف للاختيار من بينها

السلبيات:

  • ليست دافئة مثل خيارات Canada Goose الآخرى 
  • تنظيف جاف فقط

4. معطف نسائي شتوي Marmot Women's Montreaux Full-length Down Puffer Coat

المعاطف الشتوية

إشتري الأن

شركة Marmot لديها قصة منشأ رائعة. إذ أسسها اثنان من المستكشفين الجامعيين. بدأ المؤسسون مشروع Marmot في ألاسكا ، بينما كانوا في مشروع علم الجليد المدرسي في Juneau Icefield. 


لقد صنعوا نماذج أولية من الملابس المملوءة بالزغب والعتاد البري ، وفي النهاية قاموا بأعمال تجارية من مبنى تاريخي في Grand Junction ، كولورادو.


تظل شركتهم مكرسة للمنتجات عالية الجودة التي تم اختبارها ميدانيًا. إنهم يضعون قيمة عالية على ظروف عمل عادلة ودعم المبادرات الاجتماعية ، وإنتاج أفضل المنتجات لمحترفي تسلق الجبال والمتحمسين ، وإنتاج منتجات صديقة للبيئة مع تعزيز الوعي البيئي العالمي.


إن التزامهم بالبيئة يعني أن مونترو ، وجميع منتجاتهم ، يتم تصنيعها باستخدام تطبيقات كيميائية منخفضة ، وتقنيات مستدامة بيئيًا ، ومواد عضوية معاد تدويرها وصديقة للبيئة.


لا تستخدم منتجاتهم ريشًا حيًا مقطوعًا أو ينزل من البط. فهم لا ينخرطون في السياسات الاجتماعية للتجارة العادلة فحسب ، بل يطلبونها أيضًا من أي بائع يريد التعامل معهم.


مارموت مونترو هو معطف طويل منتفخ. تمت معالجته باستخدام Down Defender للحصول على طبقة مقاومة للرطوبة لضمان الدفء في الظروف المبللة. تعني معالجة Down Defender على الحشوة أنه حتى لو تبلل جلدك ، فلن يتكتل أو يفقد دفئه.


البطانة 100٪ بوليستر مع غلاف مكون من 71٪ أكريليك و 15٪ موداكريليك. كما يحتوي على جيوب تدفئة يدوية مبطنة بالصوف الصغير ، وأساور داخلية من الصوف الصغير ، وجيب داخلي بسحاب للإكسسوارات ، وجيب منسدل داخلي لمساحة تخزين أعمق ، وجذع مبطن من الصوف.


على عكس بعض المعاطف الشتوية ، يمكن غسلها في الغسالة لكن يرجى قراءة ملصق العناية قبل الغسيل.


المميزات:

  • رخيص السعر بالمقارنة مع باقي الجاكيتات في قائمتنا 
  • مجموعة من الألوان المتاحة
  • قابل لغسل في الغسالة
  • شركة مسؤولة اجتماعيا وبيئيا

السلبيات:

  • أسلوب منتفخ تماما
  • سحاب ضعيف


كيفية اختيار جاكيت شتوي يلبي احتياجاتك؟ 

هنا سوف ندخل في مزيد من التفاصيل لمساعدتك في اختيار السترة أو المعطف الذي يناسب الأنشطة والظروف التي ستستخدمها فيها.


ما هو معطف الطقس شديد البرودة؟

إنهم يصممون جاكيتات شتوية للطقس شديد البرودة لإبقائك دافئًا حتى في أبرد البيئات. من خلال استخدام مواد وطبقات خاصة ، فإنها تضمن أنك لا تعاني من العناصر ، ولكن الأهم من ذلك أنك لا تزال تحافظ على النطاق الكامل من الحركات ، فليس من الجيد أن تكون دافئًا إذا كنت محزوزًا بحيث لا يمكنك المشي  أو تحريك ذراعيك !


يجب أن تكون المعاطف الشتوية المصممة لطقس البارد قادرًا على تحمل المطر والثلج. كما يجب أن تحتوي على عازل سميك وقشرة خارجية تحافظ على جفافك والعزل.


لماذا أحتاج جاكيت شتوي لطقس البارد؟

يخطئ الكثير من الناس في التفكير في أن المعطف الشتوي الخاص بهم سيكون كافياً لقضاء فصل الشتاء في كل مكان. تكمن المشكلة في أن المعاطف الشتوية العادية لا تتمتع بالمرونة الكافية ضد العوامل الجوية. 


اسأل نفسك ماذا يحدث عندما تحاول ارتداء معطف عادي في درجات حرارة تحت الصفر؟


انخفاض حرارة الجسم: يحدث هذا عندما يفقد جسمك الحرارة بشكل أسرع من قدرته على إنتاجها. عندما تصبح درجة حرارتك أكثر برودة وبرودة ، تتباطأ أعضائك الداخلية وستتوقف في النهاية. 


إذا لم تتوفر الرعاية الطبية الفورية ، يكون الموت حتميًا تقريبًا. يمكن أن يحدث في غضون دقائق في قشعريرة الرياح تحت الصفر والظروف القاسية. استسلم العديد من المستكشفين لانخفاض درجة حرارة الجسم مما أدى إلى الوفيات وبتر الأطراف بسبب التعرض الشديد.


خطر آخر خطير هو قضمة الصقيع: حتى لو لم تكن في تلك درجات الحرارة الشديدة ، فإن التعرض لقشعريرة الرياح يمكن أن يؤدي إلى قضمة الصقيع. 


حتى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)  توصي  بالحفاظ على سلامتك في الطقس القاسي من خلال ارتداء "معطف منسوج بإحكام ، ويفضل أن يكون مقاومًا للرياح" أثناء الخروج.


انواع الجاكيتات

هناك العديد من أنماط السترات والمعاطف الشتوية المتاحة ، لذالك سيعتمد النوع الذي تختاره ، كما قلنا أعلاه ، على رياضتك أو نشاطك ، ودرجات الحرارة التي سترتديها وأيضًا إلى حد ما تفضيلك على الأنماط والتصاميم المعروضة.


غالبًا ما تأتي الجاكيتات الشتوية بألوان نيون زاهية ، مما يجعل اكتشافها على خلفية بيضاء ثلجية مثلا أسهل كثيرًا. مع الأقمشة المرنة والمتينة التي توفر سهولة الحركة ، هذه السترات هي المفضلة لدى المتزلجين وسكن الصحراء القاسية. إذ تمكنهم التعامل مع درجات الحرارة القصوى. 


من المهم أن تعرف الميزات التي تبحث عنها عند اتخاذ قرار شراء مهم ، وهذا ليس استثناءً. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات المختلفة التي تميز المعاطف الشتوية لطقس شديدة البرودة بصرف النظر عن بقية انواع الجاكيتات.


التحكم

أفضل استراتيجية لتحدي الطقس البارد هي التحكم الكامل. مع درجات الحرارة المتقلبة ، تسمح لك جاكيتات شتوية بإزالة الطبقات حسب الضرورة والحفاظ على حرارة الجسم المريحة. 


الميزة الأخرى للطبقات هي أنها تمنع فقدان المرونة الذي يحدث عندما ترتدي معاطف ضخمة. ومع ذلك ، كن استراتيجيًا. يعتقد الكثير من الناس أن المزيد أفضل ، ولكن بمجرد إضافة طبقات كثيرة جدًا ، لا يزال ينتهي بك الأمر إلى فقدان نطاق حركتك. اختر الطبقات بناءً على ما يمكنهم فعله من أجلك.


يسمح لك التحكم أيضًا بأنواع مختلفة من المواد. هذا مهم لأن المواد المختلفة يمكن أن توفر حماية مختلفة. لمعرفة المزيد عن المواد المختلفة المستخدمة ، تحقق من قسم الأقمشة والمواد أدناه.


الطبقة الأساسية: يجب أن تكون قادرة على التخلص من العرق للتحكم في مستوى الرطوبة على الجلد. بالنسبة لظروف ما دون الصفر ، يجب أن تحتوي هذه الطبقة أيضًا على عنصر حراري.


الطبقة الوسطى: يجب أن تكون عنصرًا حراريًا ، وعازلة ، وهي ما تبقيك دافئًا.


غلاف أو طبقة خارجية: توفر الحماية ضد العناصر ويجب أن تكون مقاومة للماء ومقاومة للرياح.


الأقمشة والمواد

غالبًا ما يقومون بتسمية المواد بأنها خفيفة ومتوسطة وثقيلة الوزن ، وهذا لا يشير إلى الحجم بل إلى كثافة النسيج. تكون المواد الخفيفة أكثر قابلية للتنفس بينما المواد الأثقل ستكون أفضل في درجات الحرارة الباردة. هناك العديد من الأقمشة التي يمكن الاختيار من بينها مثل:


الصوف: توفر هذه المادة الطبيعية الدفء بالإضافة إلى خصائص امتصاص الرطوبة ، مما يجعلها طبقة أساسية مثالية. ملاحظة، يمكن أن تتسبب أنواع الصوف ذات الدرجة المنخفضة في خدش الجلد ، لذا تأكد من غسل ملابسك وتنعيمها قبل ارتدائها.


صوف ميرينو: هو أحد أصناف الصوف الأكثر دفئًا ونعومة، وهو المفضل من قبل مجموعة كبيرة من الرياضيين. ملاحظة، صوف ميرينو يحتاج إلى عناية فائقة ولكن إذا تعاملت معه جيدًا ، فسوف يمنحك دفئًا ممتازًا وسنوات من التآكل.


المواد الاصطناعية: عادةً ما تكون مزيج من البوليستر أو النايلون أو البروبيلين أو الحرير الصناعي هي الأقمشة الأكثر شيوعًا للقشرة الخارجية للسترات ومعاطف الطقس القاسي. 


كذالك تأكد من قيامك بتطبيق الاستخدام الصحيح بحيث تكون مقاومة للماء والرياح. ملحوظة، لن توفر حماية كافية ضد أبرد درجات الحرارة ، لذا تأكد من أنها تبني طبقات عازلة كافية لتحمل البرودة الشديدة.


GORE-TEXⓇ: يوفر الغلاف الحراري والطبقات الداخلية للعديد من السترات عبر مجموعة واسعة من الرياضات والأنشطة القاسية. ارتدِها بمفردها لحماية خفيفة الوزن في الطقس الأكثر دفئًا أو ضع طبقة من الأقمشة الأخرى في المناخات الأكثر قسوة. نحن نحب هذه المادة. ابحث عنها واحصل عليها.


تجنب القطن: بقدر ما هو مريح ورائج ، فهو لا يفعل شيئًا للطقس أو الرطوبة. إذا كنت تتعرق تحت طبقاتك ، فإن القميص الرطب سيجعلك تفقد الحرارة بشكل أسرع. سيكون هذا خطيرًا في الطقس البارد ، حيث لا يستطيع جسمك إنتاج الحرارة بالسرعة الكافية لتدفئتك.


الجودة

هناك الكثير من المنتجات في السوق التي تدعي أنها جاكيتات شتوية ، ولكن بالنسبة لدرجات الحرارة القصوى ، لا ترغب في قطع الزوايا. قم بشراء سترة بأعلى جودة يمكنك تحمل تكلفتها والتي توفر الدفء والحماية التي تحتاجها. 


غالبًا ما يكون خفض التكاليف مع هذه الأنواع من المشتريات اقتصادًا زائفًا ، ويجب أن تضمن الأموال التي يتم إنفاقها جيدًا للحصولك على سترة تدوم لسنوات عديدة.


تشترك جميع المعاطف الشتوية ذات الجودة العالية في ميزات معينة تجعلها مثالية لارتداء الطقس البارد. فيما يلي بعض أهم الميزات:


الغلاف الخارجي الرقيق انه لمقاوم الماء، إنه بمثابة عازلة لسترتك للحفاظ على جفافك أنت وعزلك في المطر أو الثلج أو الصقيع أو حتى البرد.


GORE-TEXⓇ مادة ممتازة لكن البعض الآخر يشمل eVentⓇ و H2NOⓇ. إذا كانت هذه هي الطبقة الأساسية الخاصة بك ، فستحتاج إلى تذكر الأشياء التي شاركناها في قسمنا حول الطبقات ، انظر أعلاه.


إذا كنت تستخدم غلافًا غير معزول ، فابحث عن طبقات متعددة في غشاءك ومادة مطلية مقاومة للماء متينة. ضع في اعتبارك المناخ قبل أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى سترة مقاومة للماء تمامًا ، GORE-TEXⓇ هو خيار رائع للطبقات المقاومة للماء تمامًا.


انه يوفر العزل الدفء في سترتك عن طريق حبس حرارة جسمك وإبقائها بالقرب منك دون السماح للحرارة بالهروب. هناك ثلاثة أنواع مختلفة:


كما يعتبر الريش الزغب أفضل عازل في السترات والمعاطف. تحدد الصناعة المعيار للعزل السفلي مما يعني أن العلامة التجارية التي تختارها ستظل كما هي. 


جمال الزغب هو أنه قابل للانضغاط بدرجة كبيرة مما يتيح مستوى عالٍ من العزل في مساحة صغيرة تقلل من الحجم الضخم ولكن ليس الدفء. إذا كنت تعتني بطبقتك السفلية ، يمكن أن تدوم مدى الحياة ، فهي متينة للغاية وخفيفة الوزن. 


على الجانب الآخر ، إذا تبللت ، يمكن أن تتكتل وتفقد قدرتها على توفير العزل المناسب. لمنع ذلك ، سوف يقوم المصنعون المتميزون بتغطية غلافهم السفلي والخارجي بمادة كيميائية لمنع الريش من التكتل معًا.


يتكون العزل الصناعي من الألياف البلاستيكية التي تحاكي. تتمثل ميزة العزل الصناعي في أنه لن يتكتل أو يسبب مشاكل عند تعرضه للبلل. عيب واحد هو أنه لا يوجد معيار صناعي للمواد أو العزل. 


هذا يعني أنه لا يمكنك بسهولة مقارنة سعة الدفء من علامة تجارية إلى أخرى والحصول على إحساس حقيقي بما سيحافظ على دفئك بشكل أفضل. عيب آخر هو أنه بمرور الوقت ، خاصة مع الاستخدام الكثيف والتعبئة ، سيفقد قدرته على إبقائك دافئًا. 


كما يهدف الصوف ابقائك دافئًا دون أن يكون ثقيلًا أو مخربشًا. إنه نسيج يتكون من طبقات ضبابية وناعمة وسميكة منسوجة معًا. هذه المادة متينة مثل الزغب وغير مكلفة ومانعة للماء مثل المواد الاصطناعية. 


أكبر عيب في الصوف هو أنه ليس دافئًا مثل الخيارات الأخرى. هذا لن يجعلك دافئًا في حد ذاته في المواقف شديدة الباردة. كما أنه يشكل بطانة داخلية رائعة للجيوب ، ولكن ليس كمصدر رئيسي للعزل للسترة.


اغطية الرأس

من الضروري أن تحتوي المعاطف الشتوية على غطاء رأس ، فهذه ليست ميزة اختيارية. لا يحافظ غطاء الرأس على دفء رأسك فحسب ، بل يمنع أيضًا فقدان الحرارة من فروة رأسك ، وهي إحدى أسرع الطرق لترك الحرارة من جسمك. 


إذا كنت تحب المرونة في اختيار ما إذا كان لديك غطاء أم لا ، فابحث عن تلك المعاطف ذات الغطاء القابل للإزالة. هذه خيارات رائعة للأناقة ويمكن أن تقلل الحجم في المناخات الأكثر دفئًا. 


إذ تأتي بعض اغطية الرأس مزودة بتركيبات سلكية ، وستصمد بشكل أفضل ضد لفحات الرياح. كما تحتوي بعضها على أقنعة مدمجة للوجه لمنع الرياح من الوصول إلى وجهك المكشوف.


أيضا ستؤدي إضافة وشاح إلى غطاء الرأس إلى إبقاء رقبتك ووجهك دافئًا ومحميًا من العوامل الجوية. إذا كنت في ظروف قاسية للغاية ، فإن النظارات الواقية وقناع الوجه ستوفر أقصى قدر من الحماية ضد تأثير الرياح الباردة والمطر والثلج والجليد الذي قد يشبه السكاكين على الجلد المكشوف.


السحابات

نادرًا ما تكون السوستة مقاومة للماء أو مقاومة للعوامل الجوية ، لذا إذا كنت بحاجة إلى سترة للطقس القاسي ، فتأكد من قدرة السحابات على التعامل معها. 


لن تحتوي معظم السترات على سحابات مقاومة للماء ولكنها تحتوي على رفرف عاصفة لمنع العناصر من الوصول إلى السحاب. هذه رائعة طالما أنه ليس من الصعب فكها أثناء ارتداء القفازات. 


كما تسمح لك السحابات ذات الاتجاهين بفتح الجاكيت الشتوي من أعلى أو أسفل حتى تتمكن من الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الحرارة. كما تسمح لك هذه أيضًا بفك ضغط معطف الشتاء عند الجلوس حتى لا تكون مكتظًا ومكتظًا كما لو كنت في كيس نوم.


تقييم درجة الحرارة

كل ماركة من المعاطف الشتوية لها نظام تصنيف درجة الحرارة الخاص بها. تستخدم العلامات التجارية مثل Canada Goose نظامًا يشير إلى نطاقات درجات الحرارة التي تم اختبارها ميدانيًا لكل سترة. تأكد من أن العلامة التجارية التي تختارها محددة بشأن درجات الحرارة التي يمكن لستراتهم التعامل معها.


الشكل والتصميم

لا أحد يريد أن يبدو مثل بالون يمتلك قدمين ولكن لا تقلق ، فهناك الكثير من الخيارات الأنيقة المتاحة. ملاحظة - حاول ألا تتبع الموضة بشدة حتى تفقد الدفء ، فهذا والحماية التي توفرها لك الجاكيت هما العاملان الأكثر أهمية عند اتخاذ قرار بشأن معطف شديد البرودة.


القياسات

من المهم التأكد من أن الجاكيت الشتوي تناسب احتياجاتك وجسمك. عندما ترتدي معطفًا من الطقس البارد ، يجب ألا تكون هناك فجوات أو مساحات مفتوحة. إذا كانت لديك فتحات ، فسوف يمر الهواء البارد من خلالها وقد لا ترتدي أي مادة عازلة.


تحتاج أيضًا إلى ترك السترة فضفاضة بما يكفي لتناسب طبقتين تحتها. إذا كنت تتحدى البرد القارس ، فسترتدي ملابس داخلية حرارية وقمصانًا عادية وسترة.


انتبه للأكمام للتأكد من إغلاقها لمنع الرياح من التسلل إلى ذراعيك وإلى السترة. كما يجب أن يكون طرف سترتك مزودًا برباط ، ولا يحسن السد في الجزء السفلي من سترتك من الملاءمة فحسب ، بل سيضمن أيضًا عدم دخول الرياح من خلال الجزء السفلي من المعطف.


يمكن أن تساعد بطانة الصوف وخط العنق العالي أيضًا في حمايتك من العوامل الجوية.


الضمان 

ستوفر الكثير من السترات في هذا القطاع ضمانًا مدى الحياة والذي يجب أن يغطي كلاً من مواد المعطف أو السترة. إذا اشتريت سترة مباشرة من الشركة المصنعة ، فإن North Face و Columbia و Canada Goose والعديد من الشركات الأخرى ستقدم ضمانات مدى الحياة لكل من الأجزاء المصنوعة يدوية والمواد الصناعية.


لذالك تأكد من التحقيق في الضمان قبل الشراء. إذا لم يقدموا ضمانًا ، فمن المحتمل جدًا أن يكونوا منتجًا مقلدا أو بائعًا غير مصرح به أو جاكيت شتوي أقل جودة لن يحميك من العوامل الجوية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل المعاطف الشتوية لهذا العام؟ هل تحب مثل هذه المقالات الطويلة والمفصلة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -