أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 5 جاكيتات مطر للأطفال لعام 2024

الجاكيتات المطرية هي قطعة أساسية في خزانة ملابس الأطفال، خاصة في المناطق التي تشهد هطولات مطرية كثيرة أو متغيرة. 


ليس من السهل أبدًا معرفة أين سيكون الأطفال عندما تمطر ربما يلعبون ويدوسون على البرك في الخارج. ستوفر عليك سترة المطر الكثير من التوتر بشأن إصابتهم بالمرض بسبب الملابس المبللة. إلى جانب إبقائهم دافئين وجافين، فإن أفضل سترات المطر للأطفال تأتي في العديد من التصاميم الأنيقة التي سيكونون سعداء بارتدائها.


ما هو أفضل جاكيت مطر للاطفال؟

لكن كيف تختار أفضل جاكيت مطري لطفلك؟ ما هي العوامل التي تجعل جاكيت مطري مريحا ودافئا ومقاوما للماء؟ ما هي أنواع وألوان وتصاميم الجاكيتات المطرية المتوفرة في السوق؟ في هذا المقال، سنجيب على هذه الأسئلة وسنقدم لك قائمة بأفضل الجاكيتات المطرية للأطفال، مع مراعاة ميزانيتك وذوقك واحتياجات طفلك.


1. جاكيت مطر للاطفال Columbia Girls' Switchback Ii Jacket

جاكيت مطر للاطفال

إشتري من امازون السعودية 

تعتبر سترة كولومبيا للفتيات Switchback II المقاومة للماء هي خياري الأفضل، وتتميز بتصميم ذيل منسدل يبقي طفلك دافئًا. معطف المطر هذا خفيف الوزن للغاية ليسمح لطفلك بالركض دون الشعور بثقله. 


يتميز ببطانة داخلية من البوليستر مع غلاف خارجي من نسيج النايلون Hydroplus بنسبة 100% مقاوم للماء. لاحظ بعض المستخدمين أن الغلاف الخارجي المصنوع من النايلون ليس مقاومًا للماء ولكنه مقاوم للماء للأمطار الخفيفة. على الجانب العلوي، فإن بنيته الرقيقة تجعل معطف المطر هذا ممتازًا للارتداء مع ملابس أخرى أكثر دفئًا. 


كما أنها تأتي مع جيبين جانبيين للأطفال للحفاظ على دفء أيديهم. تحتوي سترة Switchback 11 على سحاب أمامي مع أساور مرنة توفر ملاءمة مريحة، وغطاء للرأس يحمي الوجه والأذنين من البرد. ومع ذلك، فهو لا يأتي مع أربطة قابلة للتعديل حول الرقبة، مما يترك هذه المنطقة معرضة للمطر.


المميزات:

  • يتميز بسحاب إغلاق على شكل ذيل منسدل
  • ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان للاختيار من بينها
  • معطف واق من المطر خفيف الوزن بحيث يمكن ارتداؤه مع الملابس الأخرى

السلبيات:

  • البطانة الرقيقة لا توفر الدفء


2. جاكيت المطر للاطفال Columbia Boys' Glennaker Rain Jacket

جاكيت مطر للاطفال

إشتري من امازون السعودية 

تتميز سترة المطر Glennaker للأولاد من كولومبيا بغطاء من النايلون بنسبة 100% لحماية أطفالك من البلل في المطر. على الرغم من أنه يأتي كمعطف مطر مقاوم للماء للأطفال، إلا أن بعض المستخدمين لاحظوا أنه لا يعمل بشكل جيد في الأمطار الغزيرة. 


تأتي السترة بأساور وحاشية مرنة لتأمين ملاءمة مريحة مع توفير مساحة للحركة أيضًا. تحتوي على سترة بغطاء للرأس كبيرة الحجم لا تحتوي على رباط يسمح للماء بتبليل وجهك وشعرك، كما أنها لا تحتوي على بطانة داخلية للدفء. ومع ذلك، فهو ممتاز للارتداء مع الملابس الدافئة الأخرى، كما أن بنيته خفيفة الوزن تجعل من السهل حمله.


المميزات:

  • يأتي مع حاشية وأساور مرنة لملاءمة مريحة
  • تتميز بتفاصيل عاكسة للرؤية، مما يجعلها سترة ممتازة للرياح
  • هيكل خفيف الوزن ومتين

السلبيات:

  • المادة غير قابلة للتنفس، لذلك تصبح رائحتها كريهة، ولا يوجد بطانة داخلية للدفء


3. جاكيت مطري للاطفال Hatley Girls' Splash Jackets

جاكيت مطر للاطفال

إشتري من امازون السعودية 

سترة Hatley Girls Splash هي معطف مطر عالي الجودة وخفيف الوزن، متوفر باللونين الأزرق والأحمر فقط. يتميز بغلاف خارجي من البولي يوريثين بنسبة 100% مقاوم للماء مع بطانة من البوليستر للحفاظ على دفء الأطفال أثناء الطقس البارد. كما أنها تحتوي على جيبين جانبيين عميقين للحفاظ على دفء أيديهم.


تعتبر سترة الأطفال هذه أيضًا سترة واقية ممتازة مع غطاء رأس واسع للتغطية. ومع ذلك، قد يسمح الغطاء بوصول الماء إلى منطقة الرقبة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما لم يعجب بعض المستخدمين. على الجانب العلوي، فإن سترة Hatley Girls Splash سهلة التنظيف ومتينة للاستخدام خلال مواسم متعددة.


المميزات:

  • غلاف خارجي مطاطي مقاوم للماء 
  • غطاء رأس قابل للفصل من أجل تعدد الاستخدامات
  • بطانة من قماش تيري تبقي طفلك دافئًا
  • مناسبة لكل من الأولاد والبنات

السلبيات:

  • السترة تلبس بسرعة
  • يعد إغلاق الزر المفاجئ أمرًا صعبًا بالنسبة لبعض الأطفال


4. جاكيت مطر للاطفال Western Chief Kids' Character Soft Lined Raincoat

جاكيت مطر للاطفال

إشتري من امازون السعودية 

معطف المطر للأولاد من Western Chief هو سترة خفيفة الوزن للأولاد، وهي متوفرة بثلاثة تصميمات جذابة. تتميز السترة بغطاء خارجي من البولي يوريثين الناعم المقاوم للماء والذي قد يوفر أداءً ممتازًا في المطر الغزير. 


على الرغم من أنها تأتي أيضًا مع بطانة داخلية دافئة وناعمة ممتازة للأطفال الصغار، إلا أنها خفيفة بما يكفي للتحرك بشكل مريح. الجيبان الكبيران عمليان لتلبية احتياجات التخزين الخاصة بهم والحفاظ على دفء أيديهم الصغيرة، بينما يحمي الغطاء الشعر والوجه من المطر. يتميز معطف المطر Western Chief Boys بأزرار إغلاق سريعة قد يصعب على الأطفال الصغار استخدامها. ومع ذلك، قد يجد الأطفال الأكبر سنًا أنها أكثر ملاءمة للاستخدام من السحابات. 


هناك ثلاثة تصميمات ممتعة للاختيار من بينها، تصميمات Froggy وBatman وFire Department، والتي يمكن أيضًا أن تكون بمثابة أزياء الهالوين. معطف المطر للأولاد من Western Chief مناسب للاستخدام طوال العام.


المميزات:

  • تأتي مع حذاء مطابق ومظلة
  • بطانة داخلية دافئة من القطن والبوليستر
  • الجزء الخارجي من المطاط يحافظ على جفاف الأطفال عند هطول المطر
  • تصميم رجل الإطفاء يمثل زيًا رائعًا للهالوين

السلبيات:

  • الأكمام تأتي طويلة بعض الشيء


5. جاكيت مطر للاطفال Hatley Boys' Little Printed Raincoat

جاكيت مطر للاطفال

إشتري من امازون السعودية 

معطف المطر المطبوع من Hatley Boys هو سترة أنيقة مصنوعة من مادة البولي يوريثين بنسبة 100% وتأتي في العديد من التصميمات الممتعة. يحتوي معطف المطر خفيف الوزن على غلاف خارجي من البولي يوريثين المقاوم للماء مع بطانة داخلية من قماش تيري، وهو ناعم ودافئ للطقس البارد. 


غلاف البولي يوريثين يجعل السترة أكثر مسامية وتدوم طويلاً لعدة مواسم. يحتوي معطف المطر المطبوع من Hatley Boys على جيبين على الجانبين للوجبات الخفيفة والألعاب الصغيرة، في حين أن زر الإغلاق يجعل من السهل عليهم ارتداء السترة وإزالتها.


الميزة الأكثر جاذبية لهذه السترة هي تصميمها المتغير اللون، حيث يتغير لون المطبوعات عندما تكون مبللة. إنه الخيار المتميز في قائمتي، ويأتي مع أحذية Hatley المتطابقة، وسروال المطر، ومظلة.


المميزات:

  • طباعة متغيرة اللون عندما يبتل معطف المطر
  • خالية من مادة PVC للسماح بالتهوية أثناء الجري
  • يأتي مع أحذية Hatley ومظلة وبنطلون متطابقين
  • الطبقة الخارجية مرنة وهادئة أثناء تحركها

السلبيات:

  • الرائحة المطاطية تجعل من الصعب ارتداؤها
  • الأكمام طويلة جدًا بالنسبة للأحجام


الأسئلة الشائعة حول جاكيتات مطر للاطفال

ما هو أهم شيء يجب مراعاته عند شراء جاكيت المطر لطفلي؟

الشيء الرئيسي الذي يجب الانتباه إليه هو المادة المستخدمة في صنع سترات المطر. تعمل سترات المطر المقاومة للماء للأطفال بشكل أفضل تحت المطر الغزير. تشمل المواد المستخدمة النايلون والبولي يوريثين للغلاف الخارجي والبوليستر للبطانة الداخلية.


كيف يمكنني العناية بسترة المطر الخاصة بطفلي حتى تدوم لفترة أطول؟

لا تبالغ في غسل معطف المطر للتأكد من بقائه لفترة طويلة ويحافظ على تهويته. بمجرد أن تبدأ سترة المطر في التآكل، يمكنك استخدام علاج العزل المائي مثل رذاذ DWR لاستعادة وظيفتها.


كيف أقوم بتنظيف سترة المطر الخاصة بطفلي والحفاظ عليها بحالة جيدة؟

تأتي معظم سترات المطر الخاصة بالأطفال مع علامات تشير إلى غسل الملابس يدويًا أو غسلها آليًا. طالما اتبعت التعليمات، يمكن أن تظل معاطف المطر في حالة جيدة حتى بعد عدة مواسم.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جاكيت مطر للأطفال لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برايك؟ هل لديك اسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات