أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

هيلاك: المبيد الحشري الفعال والآمن للتخلص من جميع الحشرات

هل تعاني من مشكلة الحشرات في منزلك أو مزرعتك أو حديقتك؟ هل تبحث عن مبيد حشري فعال وآمن واقتصادي؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان المناسب. 

مبيد حشرات هيلاك


في هذا المقال، سنقدم لك مبيد حشرات هيلاك، وهو من أفضل المبيدات الحشرية المتوفرة في السوق. سنشرح لك ما هو هيلاك، وما هي مكوناته، وكيفية استخدامه، وما هي فوائده ومحاذيره. اقرأ المقال حتى النهاية لتتعرف على كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذا المبيد الحشري الرائع.


ما هو هيلاك؟

هيلاك هو مبيد حشري غير جهازي مركز بايروتريدي سائل مستحلب يقضي على عدد كبير من الحشرات الطائرة (الذباب، الناموس) والزاحفة (صراصير، بق، نمل...إلخ). يحتوي هيلاك على ثلاثة مركبات كيميائية تعمل مع بعضها للفتك والقضاء على جميع الحشرات¹، وهي:


  • مادة السايبرمترين ذات المفعول المميت على الحشرات الطائرة والزاحفة.
  • مادة التترامترين ذات مفعول الصدمة التي تصيب الجهاز العصبي للحشرات بالشلل وإسقاطها على الفور.
  • مادة الببرونيل بيوتكسايد المعززة للفعالية.


كيفية استخدام هيلاك؟

طريقة استخدام هيلاك سهلة وبسيطة. يمكنك استخدامه بأحد الطرق التالية:


الرش: يتم خلط المبيد في 3 لتر من الماء وتسكب في رذاذ أو بخاخ. ثم يتم رش المحلول على الأماكن التي تخرج منها الحشرات أو تتجمع فيها. يجب تجنب رش المبيد على الأغذية أو الأطباق أو الماء أو الأسطح التي يلامسها الإنسان أو الحيوان.


الدهان: يتم خلط المبيد في 3 لتر من الماء وتستخدم فرشة أو قطنة لدهان المحلول على الأسطح التي تستقر عليها الحشرات¹. يجب تجنب دهان المبيد على الأغذية أو الأطباق أو الماء أو الأسطح التي يلامسها الإنسان أو الحيوان.


الغسيل: يتم خلط المبيد في 3 لتر من الماء وتستخدم لغسل الأقمشة أو السجاد أو المفروشات التي تتواجد فيها الحشرات¹. يجب تجفيف الأشياء جيدا بعد الغسيل وتهويتها قبل استخدامها.


ما هي فوائد هيلاك؟

هيلاك له العديد من الفوائد التي تجعله مبيد حشري مميز ومفضل، ومنها:


فعالية عالية: هيلاك يقضي على جميع أنواع الحشرات بسرعة وجودة. يمكنك التخلص من الحشرات المزعجة والضارة بمجرد استخدام هيلاك مرة واحدة.


أمان نسبي: هيلاك يعتبر من المبيدات الحشرية الأكثر أمانا مقارنة بمبيدات المجموعات الأخرى. لا يؤثر على الإنسان أو الحيوان بشكل كبير إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة وبالجرعة المناسبة. كما أنه يتحلل كيميائيا بتأثير ضوء الشمس والمحيط الجوي خلال يوم أو يومين وليس له تأثير ملحوظ على نوعية المياه الجوفية.


سعر مناسب: هيلاك يتميز بسعره المناسب والذي يجعله في متناول الجميع. يمكنك شراء عبوة 60 مل من هيلاك بـ 15 درهم فقط، وهذا يكفي لإعداد 3 لتر من المحلول المبيد.


ما هي محاذير هيلاك؟

رغم أن هيلاك له فوائد كثيرة، إلا أنه يجب اتباع بعض التحذيرات عند استخدامه، ومنها:


الحساسية: قد يكون بعض الأشخاص حساسين للمبيدات البيريثرويدية، وقد يظهر عليهم بعض الأعراض مثل التهاب الجلد أو التورم أو الحكة أو الصداع أو التقيؤ أو ضيق التنفس. في حال حدوث ذلك، يجب التوقف عن استخدام المبيد والتوجه إلى الطبيب فورا.


التسمم: قد يحدث تسمم للإنسان أو الحيوان إذا تناول المبيد عن طريق الفم أو ابتلعه أو استنشقه. في حال حدوث ذلك، يجب إخراج المادة من المعدة بالغثيان أو شطف الفم بالماء، وإعطاء المصاب مادة مضادة مثل مركب الأتروبين والأدرنرجيك، وإسعافه إلى المستشفى.


التلوث: قد يحدث تلوث للبيئة إذا تم استخدام المبيد بشكل زائد أو خاطئ. في حال حدوث ذلك، يجب اتباع الإجراءات اللازمة للحد من التأثير السلبي على النباتات والحيوانات والمياه والتربة.


خاتمة

في هذا المقال، قدمنا لك مبيد حشرات هيلاك، وهو مبيد حشري غير جهازي مركز بايروتريدي سائل مستحلب يقضي على عدد كبير من الحشرات الطائرة والزاحفة. شرحنا لك ما هو هيلاك، وما هي مكوناته، وكيفية استخدامه، وما هي فوائده ومحاذيره. نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات التي قدمناها لك، وأن تتمكن من التخلص من الحشرات المزعجة والضارة بسهولة وأمان. إذا كنت ترغب في شراء هيلاك أو معرفة المزيد عنه، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المصنعة أو الاتصال بخدمة العملاء. شكرا لقراءتك. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات