أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

افضل سكوترات شاومي لعام 2024

من بين الابتكارات الثورية التي شهدها عالم التنقل في السنوات الأخيرة، ظهرت تكنولوجيا السكوتر الكهربائي وأحد العلامات التجارية التي استطاعت أن تحدث ثورة في هذا المجال هي "شاومي". 


إقرأ أيضا:

افضل سكوتر كهربائي رخيص لعام 2024

افضل سكوتر اطفال لعام 2024

افضل سكوتر كهربائي سريع لعام 2024

افضل سكوتر كهربائي للكبار لعام 2024

افضل سكوتر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2024


تجمع سكوتر شاومي بين الأداء المتميز والتصميم العصري لتقدم لعشاق المغامرة الحضرية تجربة لا تُضاهى في التنقل السريع والمريح.


إن شاومي سكوتر كهربائي يمثل جسرًا يربط بين المستقبل والواقع، حيث يتمتع بتصميمه الأنيق والمبتكر الذي يجمع بين الأناقة والعملية. إنه جهاز يتحدى الزمن والمسافات، فهو يوفر وسيلة تنقل فعالة ومستدامة في آن واحد. سواء كنت تسعى للوصول إلى العمل، أو تستكشف شوارع المدينة، أو تتمتع بجولة في الطبيعة، فإن سكوتر شاومي يضع القوة والتحكم في يديك.


واحدة من أبرز مزايا سكوتر كهربائي من شاومي هي سهولة الاستخدام والتحكم الكامل. فهو يتميز بنظام قيادة متطور يسمح لك بالتنقل بسهولة وثقة، ويسمح لك بضبط السرعة والتوقف بنعومة فائقة. بفضل تقنيته المتقدمة، يمكنك الاعتماد على سكوتر شاومي للتنقل على مسافات طويلة دون أي مشاكل.


سكوترات شاومي موجودة منذ عام 2016 ، وهي تحظى بشعبية كبيرة في مجتمع محبي السكوتر. سبب نجاحهم هو Xiaomi Mi 365 Electric Scooter التي جذبت قاعدة عملاء كبيرة. منذ ذلك الحين ، أطلقوا العديد من الدراجات البخارية الأخرى واحتفظوا بالجودة والميزات الجيدة. إذا كنت تبحث عن أفضل تقييمات سكوتر Xiaomi الكهربائي ، فقد تجد هذه المقالة تستحق القراءة.

أفضل سكوتر شاومي

1.  سكوتر كهربائي شاومي مي Xiaomi electric scooter M365 

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

في السنوات الأخيرة ، شهدنا ظهور خدمات مشاركة السكوتر مثل Bird أو بسكل في السعودية التي تتيح للمستخدمين استئجار سكءتر لرحلات قصيرة. أحد هذه النماذج هو سكوتر Xiaomi الكهربائي M365 الذي أصبح شائعًا بشكل كبير بسبب نطاقه الكبير وسرعته القصوى ، من بين ميزات أخرى.


التصميم بسيط بشكل كلاسيكي ولكنه قوي ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للمسافرين وسط الزحام الذين يحتاجون إلى ركوب سريع في بعض الأحيان دون التعامل مع تأخير وقوف السيارات أو حركة المرور خلال أوقات الذروة عندما يبذل معظم الناس قصارى جهدهم حتى لا يتأخروا.


سكوتر Xiaomi Mi M365 الكهربائي هو الرفيق المثالي للتنقل. إذ يحتوي على محرك بقوة 250 واط ويمكن أن تصل سرعتها إلى 15.5 ميلاً في الساعة ، مما يجعلها مثالية للتنقل في جميع أنحاء المدينة في تلك الأيام التي تحتاج فيها إلى تنقل أسهل من القيادة أو المشي في حركة المرور .


لا يبدو التسارع مناسبًا لركاب المدينة. إنه لا ينتج عزم دوران هائل ، ولكنه يقوم بعمل ممتاز في الحفاظ على الجر والسرعة مع قدرة وزن تبلغ 220 رطلاً.


تتميز بطارية سكوتر شاومي M365 بمدى 18.6 ميل ، وهو ليس طويلاً بشكل استثنائي لهذا النوع من المركبات ، ولكنه ليس سيئًا أيضًا. يأتي السكوتر ببطاريات الليثيوم التي تستغرق خمس ساعات لشحنها فارغة. يحد وضع توفير الطاقة من السرعة القصوى (مثالي لمن يبحثون عن سرعات منخفضة) بمعدل 11 ميلاً في الساعة فقط.


لمعرفة مقدار الطاقة المتبقية ، يمكنك التحقق من مستوى البطارية على لوحة التحكم الخاصة بك. هناك القليل من الأضواء المستديرة بدلاً من النسب المئوية. عندما تضيء الأربعة ، فهذا يعني أن هناك شحنة بنسبة 90-100٪. بمجرد أن تبدأ هذه في الانخفاض ، فهذا يشير إلى مستويات منخفضة.


يتميز سكوتر Xiaomi الكهربائي M365 بتصميم أنيق وعصري. يسمح الوزن الذي يبلغ 26.9 رطلاً بالبقاء خفيف الوزن بدرجة كافية بحيث يمكن لأي متسابق القفز عليه دون تفكير ثانٍ. يمكن أن يتحمل جسمها القوي 220 رطلاً من وزن الراكب لجلسات ركوب طويلة.


ومع ذلك ، كان هناك خطأ في التصنيع في المقود قامت شركة Xiaomi بتصحيحه في الدراجات البخارية الكهربائية المصنعة بعد عام 2018. يُظهر الجذع والسطح بعض المتانة الرائعة في أحدث الموديلات.


السكوتر خفيف الوزن ويظهر تصميمًا بسيطًا. يمكنك طي المقود في القاعدة في 3 ثوانٍ. هذه القدرة على الطي السريع والحجم الصغير تجعله الرفيق المثالي لروتين الركوب الخاص بك.


إذا نفدت البطارية أثناء التنقل ، فيمكنك بسهولة حملها وحملها إلى وجهتك نظرًا لوزنها البالغ 26.9 رطلاً. من الأسهل وضعه داخل صندوق السيارة أو حمله على طول الدرج بعد التنقل.


يحتوي سكوتر Xiaomi Mi M365 الكهربائي على نظام فرامل مزدوج يمنح الدراجين راحة البال لعلمهم أنه يمكنهم التوقف في أي وقت إما باستخدام ذراع الفرامل أو مكابح القرص على كلا الإطارات الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل نظام الكبح المتجدد المانعة للانغلاق (eABS) عند القيادة على المنحدرات.


عندما تضغط على الفرامل على السكوتر ، تضيء المصابيح الخلفية الحمراء. إنهم ينبهون الأشخاص الذين يقفون خلفك إلى أنك تتباطأ ، ويجب أن يكونوا مستعدين أيضًا للتوقف. يمكنك أيضًا توفير عمر البطارية باستخدام الكبح المتجدد بدلاً من الاعتماد فقط على الفرامل التقليدية.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • قوة المحرك: 250 واط
  • السرعة القصوى: 15.5 ميلا في الساعة
  • مدى السفر: 18.6 ميل
  • أقصى سعة للوزن: 220 رطل
  • حجم العجلة: 8.5 انش
  • الضمان: سنتان 

المميزات:

  • سطح وإطار متين وقوي
  • ثلاث ثوان تصميم محمول
  • قوة كبح مزدوجة مذهلة
  • الإطارات التي تعمل بالهواء المضغوط بمثابة تعليق
  • مؤشر لمستوى شحن البطارية

السلبيات:

  • مؤشر لمستوى شحن البطارية
  • مقابض غير قابلة للطي


2. سكوتر شاومي برو Mi 365 Pro 

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

يتميز هذا السكوتر بمحرك وبطارية مميزين ، مما يجعل القيادة أكثر سلاسة مع قوة أكبر من أي وقت مضى. يمكنك الركوب بأناقة مع تصميمه المحدث وراحته.


من السهل التحكم في السرعة على Mi 365 Pro بسبب أوضاع الركوب الثلاثة. وتشمل هذه الأوضاع الاقتصادية والقيادة والسرعة التي لها مستويات مختلفة من الخانق والسرعة القصوى. يمكنك التبديل بين هذه بمساعدة زر بين المقود والاستمتاع بسرعات محكومة.


كل وضع له حدود سرعة مختلفة ، مثل وضع Eco يمكن أن يوفر سرعة قصوى تبلغ 9.3 ميل في الساعة. وبالمثل ، يمكن أن يصل وضع القيادة إلى 12.4 ميلاً في الساعة بينما يتوقف وضع السرعة عند 15.5 ميلاً في الساعة. يمكنك الاستفادة منها وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، يناسب الوضع الاقتصادي الركوب في أكثر الطرق ازدحامًا وحضرية.


سكوتر Xiaomi M365 Pro الكهربائي مثالي للتنقلات القصيرة والسريعة. وجدنا أنه سيستمر حوالي 30 دقيقة في التنقل قبل نفاد الطاقة أثناء اختبار منتجاتنا. إذا كنت بحاجة إلى نطاق أكبر ، فقم بإيقاف تشغيل الوضع الاقتصادي ، مع إعطاء 10٪ إضافية من إجمالي المسافة المقطوعة.


لا يتم شحن شاحن Xiaomi M365 Pro بسرعة. يستغرق شحن السكوتر بمنفذ قياسي ساعات ، وقد لا يكون من السهل إيجاد الوقت لذلك عندما تحتاج إلى السكوتر كل يوم. إذا كنت تستطيع التوصيل في كثير من الأحيان في المنزل أو العمل ، فهذه ليست مشكلة.


Xiaomi M365 Pro هو سكوتر أنيق المظهر يأتي مع مسند سهل الاستخدام على الجانب الأيسر من السطح. من السهل أن تتكشف بركلة رشيقة ، لكنها أيضًا تجعلنا ننسى عندما كنا نركب لأنها طبيعية ومريحة للغاية.


لا يعد Mi M365 Pro أكثر سكوتر كهربائي محمول على مستوى العالم ، ولكنه أكثر قابلية للإدارة من خلال طي مقوداته وقفلها. من الصعب القيام بذلك للمرة الأولى. بمجرد معرفة كيفية طيها ، يمكنك حملها بسهولة لوسائل النقل العام أو التخزين.


لا يوجد قفل مادي لمنع Xiaomi M365 Pro من السرقة. كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق Xiaomi Home على هواتفهم الذكية وقفله رقميًا ، وإطلاق إنذار إذا حاول شخص ما تحريكه. ولكن لا توجد طريقة مادية لمنعهم من التقاط جانب الإنذار.


هذا السكوتر هو الخيار الأمثل للركاب. سيضمن لك مكبح القرص الخلفي ونظام E-ABS سلامتك في أي موقف. مع إطارات مقاس 8.5 بوصة مصنوعة من مواد مختلطة من المطاط ، يوفر هذا السكوتر الاستقرار بغض النظر عن التضاريس التي تخطط لركوبها.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • قوة المحرك: 300 واط
  • السرعة القصوى: 15.5 ميلا في الساعة
  • مدى السفر: 28 ميلا
  • أقصى سعة للوزن: 220 رطل
  • حجم العجلة: 8.5 انش
  • الضمان: 12 شهر 

المميزات:

  • الكبح المتجدد يحفظ البطارية
  • قفل رقمي للتنبيه ضد السرقة
  • دعم التطبيق للاتصال بهاتف ذكي
  • اختيار الوضع السريع من زر المقود

السلبيات:

  • يفتقر إلى الإطارات الهوائية


3. سكوتر شاومي برو 2

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي Mi Electric Scooter Pro 2 مع بعض التحسينات الصغيرة التي تحدث فرقًا كبيرًا. الإطارات أقوى الآن ، مما يعني أنه يمكنك الركوب عبر الطرق الوعرة والطرق الوعرة دون أي مشاكل.


سكوتر كهربائي شاومي برو 2 هو سكوتر كهربائي ذو دفع أمامي يحقق عزمًا وقوة أكبر من نظرائه في الدفع الخلفي. إذ يأتي مع محرك 300 واط يصنع العجائب بقوة قصوى تبلغ 600 واط. يمكنك أن تتوقع مزيجًا من قدرات التسلق الأفضل والتسارع المستقر والقيادة الأفضل باستخدام هذا السكوتر.


كما يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 15.5 ميلاً في الساعة في غضون ثوانٍ. قد يرغب بعض الدراجين في مزيد من السرعة ، لكنها السرعة المثالية لركوب السكوتر القانوني ، مما يجعل Mi Pro 2 مثاليًا للركوب. توفر زاوية الصعود البالغة 20٪ للركاب فرصة للركوب صعودًا والاستمتاع بالمشهد في أوقات فراغهم.


شاومي سكوتر برو 2 عبارة عن سكوتر يوفر ما يصل إلى 28 ميلًا في النطاق ، مما يجعله يبرز كواحد من أكثر الخيارات شعبية بين الدراجين. التصميم خفيف الوزن وصغير الحجم جذاب أيضًا لأولئك الذين يستخدمون وسائل النقل العام أو يعيشون في منطقة حضرية حيث قد تكون المساحة محدودة.


بطارية الليثيوم 446 واط ، 36 فولت موجهة للأداء وهي واحدة من أفضل بطاريات السكوتر الكهربائي. يحمي نظام البطارية الذكي من السخونة الزائدة والشحن الزائد والقصور في الدائرة الكهربائية. يستغرق الأمر من 8 إلى 8.5 ساعات لاستعادة الشحن وإعادة السكوتر إلى الركوب.


يمكن القول إن The Pro 2 هو أفضل سكوتر من حيث جودة التصنيع وبأسعار معقولة في العالم. مع سنوات من الخبرة المستمدة من Xiaomi M365 و Xiaomi M365 Pro ، استفاد هذا السكوتر بشكل كبير من خلال استخدام ملاحظات العملاء.


السكوتر متين وأنيق ، مصنوع من الألومنيوم عالي الجودة. عندما تلمسه ، يأتي الشعور بالموثوقية في يدك. لا تزال هناك بعض اللمسات النهائية التي يمكن أن تكون أفضل لنموذج الميزانية هذا.


يحتوي Xiaomi Pro 2 على فرامل قرصية على العجلة الخلفية وفرامل إلكترونية متجددة على العجلات الأمامية. هذا يعني أنه أكثر أمانًا من معظم السكوتر الأخرى لأنه إذا فشل أي من هذه الفرامل في العمل ، فلا يزال هناك واحد آخر متاح للاستخدام.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • قوة المحرك: 300 واط
  • السرعة القصوى: 15.5 ميلا في الساعة
  • مدى السفر: 28 ميلا
  • أقصى سعة للوزن: 220 رطل
  • حجم العجلة: 8.5 انش
  • الضمان: سنتان 

المميزات:

  • يوفر الكبح المزدوج قوة توقف فورية
  • تصميم خفيف ومتين لسهولة النقل
  • الجودة القوية تضمن راحة البال
  • نطاق سفر جيد بشحنة واحدة

السلبيات:

  • يمكن أن تكون السرعة القصوى أفضل


4. سكوتر شاومي Xiaomi Mi Electric Scooter Essential

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

يعتبر Xiaomi Mi Electric Scooter Essential خفيف الوزن نسبيًا ولكنه يحتوي على بطارية أصغر. إنه أمر رائع إذا كانت لديك ميزانية محدودة أو لا تمانع في القيام برحلات قصيرة. الميزات البارزة التي لاحظناها تشمل الكبح الجيد بالإضافة إلى المتانة. إنه يشبه سكوتر Mi 365.


يعد Xiaomi Essential سكوترًا أنيقًا وخفيف الوزن ومثاليًا للدراجين الجدد الذين يرغبون في الاستمتاع ببعض المرح. يأتي مع محرك محور DC متكامل بدون فرش بقوة 250 واط ووحدة مثبتة على العجلة الأمامية لتوفير أقصى عزم دوران وقوة. لن يكون هذا الإطار الصغير هو الخيار المثالي إذا كنت تبحث عن رحلة قصوى.


يمكن أن يأخذك سكوتر Xiaomi Essential ما يصل إلى 12.5 ميلاً في الساعة. تتوفر أوضاع ثلاث سرعات (للمشاة ؛ 3 ميل في الساعة ، قياسي ، 9 ميل في الساعة ، الرياضة: 12.5 ميل في الساعة). إنها لا تتسلق أيضًا ولكنها لا تزال رحلة رائعة لأولئك الذين لا يمانعون في نقص الطاقة ويريدون خيارًا ميسور التكلفة وأصغر من معظم الخيارات الأخرى في السوق.


البطارية الأساسية ليست الخيار الأفضل لمن لديهم ميزانية صغيرة ويحتاجون إلى قطع مسافات أطول على السكوتر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنك قد تكون قادرًا على اختراق سرعته القصوى وزيادة النطاق الخاص بك إذا قمت بذلك في إعدادات البرامج الثابتة.


تدعي الشركة المصنعة أن Xiaomi Essential تتمتع بعمر افتراضي أفضل للبطاريات. يبدو هذا الادعاء شرعيًا لأننا لاحظنا أنهم خفضوا مستوى شحن البطارية بالكامل. أدى القيام بذلك إلى نتائج (تريدها الشركة) ، لكن أداء البطارية ينخفض ​​إلى نسبة ضئيلة.


هذا السكوتر هو مزيج من الخفة والمتانة ، بإطاره المصنوع من معدن عالي الجودة من فئة الطائرات. كما أن حجم سطحها يقل قليلاً عن المعيار الذهبي ، مما يجعلها واحدة من تلك القلائل النادرة التي تجعلك تشعر بأن قدميك مسيطرتان.


نظرًا لجودة التصميم القوية ، يمكنك توقع أداء مشابه من Mi Essential لأسلافها. ومع ذلك ، من الجيد ملاحظة أنه يمكن أن يتحمل وزنًا يصل إلى 220 رطلاً بسهولة على الرغم من المحرك الأصغر.


من المحتمل أن تكون المرة الأولى التي تركب فيها هذا السكوتر الكهربائي محطمة للأعصاب ، لكن ذلك لأنك لست معتادًا على الحركة. سيصبح التسريع والكبح سهلاً مثل الفطيرة بمجرد أن تشعر بالراحة والاعتياد على رحلتك الكهربائية.


يبلغ قطر الإطارات 8.5 بوصات وهي تعمل بالهواء المضغوط. الفكرة من وراءها هي أن الإطارات المملوءة بالهواء تجعل الركوب أكثر سلاسة طالما أن الأرض مستوية بشكل معقول. ومع ذلك ، فإنها توفر ميزة على الإطارات المطاطية نظرًا لقدرتها على امتصاص الصدمات بشكل أفضل.


المواصفات:

  • قوة المحرك: 250 واط
  • السرعة القصوى: 12.5 ميلا في الساعة
  • مدى السفر: 12.5 ميل
  • أقصى سعة للوزن: 220 رطل
  • حجم العجلة: 8.5 انش
  • الضمان: سنتان 

المميزات:

  • إطارات متينة وموثوقة للغاية
  • خفيف الوزن ومحمول
  • تحكم فعال في السرعة باستخدام مكابح مزدوجة
  • تعمل العاكسات على تحسين سلامة الركوب

السلبيات:

  • يمكن أن يكون نطاق السفر أفضل


5. سكوتر شاومي s1

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية

سكوتر Xiaomi 1S الكهربائي هو نموذج مبتدئ ميسور التكلفة مع بعض الميزات المحسّنة المفقودة. وعلى الرغم من أنه قد لا يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في الركوب بأناقة (بسبب انخفاض سعره) ، إلا أنه ينجز المهمة ويلبي جميع احتياجاتك أثناء استكشاف أماكن جديدة على هذا السكوتر الكهربائي الصغير الأنيق.


المحرك الكهربائي المستخدم في السكوتر لديه طاقة 250 واط تصل إلى 500 واط. التسارع يبدو لائقًا ، بينما يمكنك الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 15.5 ميلًا في الساعة بسهولة. ومع ذلك ، فإن ظروف الطريق ووزن الراكب والظروف الجوية عوامل حاسمة للسرعة.


تعمل السرعة بشكل جيد مع الركوب في المناطق الحضرية ، ونعتقد أنه لا توجد حاجة للمزيد. يمكنك الوصول حتى 500 وات لكن بتكلفة استهلاك أكبر للبطارية.


سكوتر Xiaomi الكهربائي 1S هو وسيلة النقل المثالية للانتقال من النقطة أ إلى ب. في حين أنه ليس بنفس قوة بعض الموديلات الأخرى مثله ، إلا أن البطارية في هذا الطراز لا تزال توفر الكثير من الطاقة حتى في أدنى إعداداتها. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن تجربة ركوب أكثر ، يمكنك التبديل بين أوضاع المشاة والقياسية والرياضية.


وقت إعادة الشحن أقل على هذا السكوتر الكهربائي ، وذلك بفضل إدارة الشحن الأفضل. على عكس العديد من المنافسين ، يستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي 4 ساعات فقط من 0 إلى 100٪.


هذا التصميم الخفيف الوزن ، مقترنًا بسعره المنخفض ، يجعله أحد أفضل الدراجات البخارية الكهربائية لأولئك الذين يبحثون عن شيء يمكنهم التجول في المدينة بأناقة أو كوسيلة نقل رئيسية خلال أشهر الصيف.


اختيار المواد لهذا السكوتر ممتاز. يمكنك الوثوق في موثوقيتها وجودتها القوية أثناء التنقل. يمكن أن يتحمل وزن متسابق يبلغ 220 رطلاً ، مما يجعله خيارًا أفضل للبالغين ذوي وزن الجسم المعتدل.


سكوتر Xiaomi 1S الكهربائي خفيف بما يكفي لاعتباره وسيلة رائعة للتنقل قبل وبعد التنقل. الوزن الذي يبلغ 27.6 رطلاً يجعله خيارًا أفضل للأشخاص الذين يبحثون عن سكوتر كهربائي محمول لركوب الخيل الترفيهية.


الجانب القابل للطي من السكوتر مناسب لأولئك الذين لديهم مساحة محدودة في الداخل. تستقر الرقبة وتثبت في مكانها بحيث لا تتحرك عند الوقوف ، وهو أمر مفيد عند عدم استخدام سكوتر أو شحنه.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • قوة المحرك: 250 واط
  • السرعة القصوى: 15.5 ميلا في الساعة
  • مدى السفر: 18.6 ميل
  • أقصى سعة للوزن: 220 رطل
  • حجم العجلة: 8.5 انش
  • الضمان: سنتان

المميزات:

  • مثبت ممتاز للسرعة لحد السرعة
  • يحمي العزل المائي من العناصر الخارجية
  • سهل الاستخدام والصيانة
  • تجربة ركوب مريحة
  • توفر وظيفة قفل المحرك أمانًا إضافيًا

السلبيات:

  • يفتقر إلى نظام التعليق لقيادة مستقرة


6. سكوتر شاومي برو 3

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

سكوتر شاومي برو 3 هو سكوتر كهربائي قابل للطي يتميز بالتصميم البسيط والقوي والمصنوع من سبائك الألومنيوم. حيث يحتوي على شاشة كبيرة لعرض المعلومات وبطارية بسعة 7650 مللي أمبير. 


كما يمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 25 كم/س ومدى يصل إلى 30 كم. يستخدم نظام مكابح مزدوج وفرامل إلكترونية أوتوماتيكية. كما أنه يدعم تقنية KERS التي تحول الطاقة الصادرة عن الانزلاق إلى طاقة كهربائية2.


إذا كنت تبحث عن سكوتر كهربائي سهل القيادة والحمل والطي، فقد يكون شاومي سكوتر كهربائي 3 خيارًا جيدًا لك. ولكن قبل الشراء، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل مثل سعره وضمانه وقطع الغيار والصيانة. سعره مناسب مقارنة بأمكانياته. ولكن قد تجد صعوبة في الحصول على ضمان أو قطع غيار أو صيانة في حالة حدوث أي مشكلة.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • قوة المحرك: يعمل بقوة 600 واط ويمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 25 كم/س.
  • البطارية: من نوع ليثيوم أيون وبسعة 7650 مللي أمبير. تستغرق 5 ساعات للشحن الكامل23 وتتيح قطع مسافة تصل إلى 30 كم.
  • الفرامل: نظام مكابح مزدوج يتكون من فرامل إلكترونية أوتوماتيكية في الأمام وفرامل خلفية في الخلف.
  • الإطارات: هوائية بقياس 8.5 بوصة ومقاومة للانزلاق والثقب.

المميزات:

  • التصميم البسيط والقوي والمصنوع من سبائك الألومنيوم، مما يجعله متينًا وخفيفًا في نفس الوقت.
  • الشاشة الكبيرة لعرض المعلومات مثل السرعة والبطارية والمسافة، مما يسهل قراءتها والتحكم بها.
  • البطارية القوية بسعة 7650 مللي أمبير، مما يمكنه من السير لمدة تصل إلى 30 كم بشحنة واحدة، والتي تستغرق 5 ساعات للشحن.
  • السرعة القصوى التي تبلغ 25 كم/س3٪، مما يجعله مناسبًا للتنقل في المدينة أو الاستمتاع بالرحلات.
  • تقنية KERS التي تحول الطاقة الصادرة عن الانزلاق إلى طاقة كهربائية، مما يساعد على توفير الطاقة وزيادة المدى.

السلبيات:

  • السعر المرتفع مقارنة ببعض الموديلات الأخرى في السوق، مما قد يجعله خارج متناول بعض المستخدمين.


7. سكوتر شاومي برو 4

سكوتر شاومي

إشتري من أمازون السعودية 

سكوتر شاومي 4 برو هو سكوتر كهربائي قابل للطي يتميز بالتصميم البسيط والقوي والمصنوع من خليط الألومنيوم المستخدم في صناعة الطائرات. يحتوي السكوتر على شاشة LED مدمجة لعرض المعلومات وبطارية بسعة 446 واط ساعة. 


يمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 30 كم/س ومدى يصل إلى 55 كم. يستخدم نظام مكابح مزدوج وفرامل إلكترونية أوتوماتيكية32. كما أنه يدعم تقنية KERS التي تحول الطاقة الصادرة عن الانزلاق إلى طاقة كهربائية.


إذا كنت تبحث عن سكوتر كهربائي سريع وقوي وذكي، فقد يكون سكوتر شاومي 4 برو خيارًا مثاليًا لك. ولكن قبل الشراء، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل مثل سعره وضمانه وقطع الغيار والصيانة. سعر سكوتر شاومي 4 برو في السعودية يبلغ حوالي 2000 ريال، وهو سعر مناسب مقارنة بأمكانياته. ولكن قد تجد صعوبة في الحصول على ضمان أو قطع غيار أو صيانة في حالة حدوث أي مشكلة.


مواصفات سكوتر شاومي:

  • المحرك: يعمل بقوة 700 واط ويمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 30 كم/س .
  • البطارية: من نوع ليثيوم أيون وبسعة 446 واط ساعة. تستغرق 4 ساعات للشحن الكامل وتتيح قطع مسافة تصل إلى 55 كم.
  • الشاشة: عرض LED مدمج يعرض البيانات المهمة مثل السرعة والبطارية والمسافة3.
  • الإطارات: هوائية بقياس 10 بوصة ومقاومة للانزلاق والثقب.
  • الهيكل: مصنوع من سبائك الألومنيوم المستخدمة في صناعة الطائرات. يزن 14.5 كجم وقابل للطي في 3 خطوات.  

المميزات:

  • التصميم الأنيق والعصري والشكل الجذاب والمصنوع من سبائك الألومنيوم المستخدمة في صناعة الطائرات، مما يجعله متينًا وخفيفًا في نفس الوقت.
  • الشاشة الكبيرة لعرض المعلومات مثل السرعة والبطارية والمسافة، مما يسهل قراءتها والتحكم بها.
  • البطارية القوية بسعة 446 واط ساعة، مما يمكنه من السير لمدة تصل إلى 55 كم بشحنة واحدة، والتي تستغرق 4 ساعات للشحن.
  • السرعة القصوى التي تبلغ 30 كم/س ، مما يجعله مناسبًا للتنقل في المدينة أو الاستمتاع بالرحلات.
  • نظام المكابح المزدوج والفرامل الإلكترونية الأوتوماتيكية ، مما يضمن الأمان والثبات على الطرق المختلفة.
  • تقنية KERS التي تحول الطاقة الصادرة عن الانزلاق إلى طاقة كهربائية، مما يساعد على توفير الطاقة وزيادة المدى.

السلبيات:

  • السعر المرتفع مقارنة ببعض الموديلات الأخرى في السوق، مما قد يجعله خارج متناول بعض المستخدمين.


الأسئلة الشائعة حول سكوتر شاومي

ما مدى سرعة سكوتر Xiaomi؟

أسرع سكوتر كهربائي Xiaomi هو 15.5 ميل في الساعة. حيث لا يمكنك توقع مثل هذه السرعة بسعر مناسب. علاوة على ذلك ، فإن السرعة المسموح بها قانونًا في الولايات المتحدة مثلا تجعلها أفضل عندما يتعلق الأمر بالسرعة الخاضعة للرقابة بموجب القانون.


هل Xiaomi سكوتر جيد؟

يعد Xiaomi Mi M365 أفضل سكوتر كهربائي في العالم منذ أن وصل إلى الأسواق مرة أخرى في عام 2016. يعد نطاق 14.6 ميلًا والتسارع السريع مثاليين للتجول في جميع أنحاء المدينة. إنه خفيف بدرجة كافية لتحمله كثيرًا ، في حين أن سعة الوزن تجعله مثاليًا للاستخدام للبالغين والمراهقين.


كم ميلا يدوم سكوتر Xiaomi؟

يختلف نطاق سكوتر Xiaomi الكهربائي وفقًا للطراز. يُظهر Xiaomi Electric Scooter Pro 2 نطاقًا رائعًا يبلغ 28 ميلًا بشحنة واحدة. في ظل ظروف الحياة الواقعية ، لا يزال من الممكن أن يصل طوله إلى 23 إلى 25 ميلًا وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة للدراجات البخارية الكهربائية بسعر مناسب.


هل أعجبك مقالنا حول افضل سكوتر شاومي لهذا العام؟ ما هو السكوتر المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات