طريقة تشغيل الجوال على البروجكتر

إليك طريقة تشغيل البروجكتر على الجوال 

جهاز عرض
كيف اشغل البروجكتر على الجوال

متابعي مدونة فكرة تاك، إليك أكثر أربع طرق شهرة وإستعمالا لتشغيل الهاتف على جهاز العرض. 

إقرأ أيضا:

أجهزة الهواتف المحمولة رائعة بكل تأكيد، ولكن قد يكون حجمها الصغير عائقًا في بعض الأحيان. عندما تقوم بتوصيل جهازك بجهاز عرض، يمكنك مشاركة شاشتك مع الآخرين من أجل العمل أو التسلية لعرض فيلم أو وسائط أو لعب شيء ما أو أمر من هذا القبيل إذا كيف اشغل البروجكتر على الجوال.

إذا لم يكن لديك جهاز عرض، يمكنك أيضًا توصيل جوالك بجهاز تلفزيون. تعتبر أجهزة العرض هي الخيار الأفضل، حيث إنها عادة ما تعرض حجم شاشة أكبر بكثير من جهاز التلفزيون، مما يجعلها مثالية لتشغيل الوسائط أو عروض البيانات.

1. الاتصال لاسلكيًا عبر Chromecast:

أسهل طريقة لتوصيل هاتفك المحمول بجهاز عرض هي استخدام Google Chromecast. للقيام بذلك، يجب أن يدعم جهاز العرض منفذ HDMI.

بمجرد توصيل Chromecast بمنفذ HDMI، يمكنك حينئذٍ بث شاشة هاتفك لاسلكيًا إليها. سيعرض Chromecast المحتويات من خلال جهاز العرض.

تأكد من تعطيل أي وضع لتوفير الطاقة على جهازك المحمول، حيث يمكن أن يقلل ذلك من جودة البث.

إذا لم يكن لديك بالفعل تطبيق Google Home، فقم بتنزيله وتثبيته من متجر Google Play.

2. وصلات سلكية:

إذا لم يكن الخيار اللاسلكي مناسبًا، فيمكنك استخدام اتصال سلكي بدلاً من ذلك. تأتي جميع أجهزة المحمول إما بخيار microUSB أو USB-C.

باستخدام الكبل المناسب، يمكنك توصيل هاتفك بجهاز عرض يستخدم كابل HDMI مباشرة.

3. USB-C إلى كابل HDMI: 

تستخدم الهواتف الأحدث، مثل أحدث هواتف Samsung، منفذ USB-C للشحن. إذا كان لديك جهاز يدعم USB-C، يمكنك استخدام كابل USB-C إلى HDMI لتوصيل جهازك مباشرة بجهاز عرض لديه منفذ HDMI.

ليس عليك القيام بأي شيء آخر غير توصيل جهاز USB-C بجهاز العرض الخاص بك.

ومع ذلك، عليك أن تدرك أن أحد عيوب USB-C لـ HDMI هو أنه يأخذ من طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير. إذا كنت تستخدم أساليب سلكية أخرى، مثل MHL، فيمكنك تشغيل جهازك أثناء الاتصال بصورة طبيعية لتكون أكثر طريقة تشغيل البروجكتر على الجوال شهرة.

4. وصلة الجوال عالية الوضوح (MHL):

تستخدم وصلات (MHL) كابلات HDMI المصممة خصيصًا. بخلاف طريقة USB-C الأحدث، تستخدم كابلات MHL microUSB. كما ذكرنا أعلاه، يمكن أيضًا تشغيل جهازك أثناء توصيله بجهاز العرض.

تدعم بعض أجهزة العرض HDMI، ولكن ستحتاج إلى البحث بشكل خاص عن منفذ HDMI يتوافق مع MHL على جهاز العرض الخاص بك. إذا لم تشاهد واحدًا، فلن تكون قادرًا على توصيل هاتفك بجهاز العرض عن طريق تلك الوصلة.

للاتصال عبر MHL، لا يتعين عليك القيام بأي شيء على هاتفك، بخلاف توصيله بجهاز العرض الخاص بك باستخدام كابل مناسب. في جهاز العرض، بدّل الإدخال إلى منفذ MHL HDMI المقابل لمشاهدة شاشة هاتفك على البروجكتور.

5. Wi-Fi Direct: 

إذا كنت تريد استخدام Wi-Fi Direct، يمكنك القيام بذلك من خلال هاتفك الأندرويد مباشرة. قد تختلف هذه الخطوات قليلاً حسب إصدار نظام التشغيل وجهازك.

تحتاج إلى جهاز عرض يدعم Wi-Fi Direct ويتيح لك مشاركة الشاشة على جهاز العرض باستخدام هذه الطريقة.

للبدء، اسحب إلى أسفل على الشاشة من أجل إنزال قائمة الإشعارات، ثم انقر فوق رمز الترس للوصول إلى قائمة "الإعدادات" في أندرويد. بدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى قائمة "الإعدادات" من قائمة التطبيقات.

إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج، فانقر فوق "Connections". في أجهزة أندرويد الأخرى، قد تحتاج إلى النقر فوق "Network & Internet" بدلاً من ذلك.

اضغط على "Wi-Fi" للوصول إلى قائمة Wi-Fi.

في قائمة Wi-Fi، تأكد من تشغيله أولًا، ثم انقر فوق "Wi-Fi Direct". على أجهزة أندرويد الأخرى، قد تضطر إلى النقر فوق "خيارات متقدمة" أو "تفضيلات Wi-Fi" في هذه القائمة أولاً، ثم انقر فوق "Wi-Fi Direct" للوصول إلى تلك القائمة.

سيقوم جهازك بالمسح الضوئي تلقائيًا بحثًا عن أجهزة Wi-Fi Direct المتاحة. إذا قام بالعثور على جهاز العرض، فاضغط على خيار الاتصال، ثم اتبع التعليمات.


هل أعجبك مقالنا حول طريقة تشغيل البروجكتر على الجوال؟ ما هي الطريقة التي تنفع معك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 15 يونيو 2021 في 1:20 م

    مرحبا اخي عندي بلجكتور a2000miniوالجوال samsung s10 plus مابعرف اوصلون مع بعض

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -