أفضل 6 مزيلات صبغة الشعر لعام 2022

يعد تلوين الشعر طريقة ممتعة لتغيير مظهرك ، ولكن قد تكون النتائج في بعض الأحيان غير متوقعة، سواء كان ذلك بسبب قلة الخبرة أو اختيارات المنتج السيئة ، فإن وظيفة الصبغة الفاشلة يمكن أن تترك شعرك متقطعًا أو موحلًا أو لونًا مختلفًا تمامًا عما كنت تقصده.


إقرأ أيضا:

أفضل 7 صبغات شعر طبيعية لعام 2022

أفضل 6 صبغات حواجب يمكنك تجربتها لعام 2022

أفضل 5 كريمات لإزالة شعر الوجه لعام 2022

أفضل 7 كريمات فرد الشعر لعام 2022

أفضل 5 انواع سيروم طبيعي للشعر لشعر صحي ولامع لعام 2022


لحسن الحظ ، ليس عليك أن تتعايش مع لون شعر سيء. تم تصميم مزيلات صبغة الشعر لإزالة الصبغة من شعرك ، مما يتركك في وضع نظيف. في معظم الحالات ، يمكنك إعادة التلوين بعد إزالة الصبغة مباشرة.


يمكن أن يمثل العثور على أفضل مزيل لون الشعر تحديًا. مع وجود العديد من المنتجات للاختيار من بينها ، قد لا تعرف من أين تبدأ أو ما الذي تبحث عنه عند شراء واحدة. إذا كنت بحاجة إلى حل سريع ، فإن مزيلات لون الشعر لدينا هي الخيار الأفضل. 


كيفية اختيار مزيل صبغة الشعر الذي يلبي احتياجاتك؟ 

عند اختيار مزيلات لون الشعر في قائمتنا ، كان هناك ثلاثة أشياء رئيسية نظرنا إليها: صيغة المنتج ، وعملية التطبيق وتأثيرات المنتج.


صيغة فعالة

مع إزالة لون الشعر ، الهدف هو تقليص الجزيئات الكبيرة التي تسببها الصبغات المؤكسدة إلى جزيئات صغيرة. بمجرد تكسير هذه الجزيئات ، يمكن إزالتها بسهولة من الشعر وغسلها بعيدًا. تعمل العملية أيضًا على تفكيك المكون الذي ينتج اللون.


تحقق مزيلات لون الشعر هذه الانكماش وعملية الإزالة من خلال استخدام المواد الكيميائية ، عادةً بيرسلفات وبيروكسيد. تشمل المكونات الفعالة الأخرى:


هيدروسلفيت

كلوريد الأمونيوم

كبريتات لوريل الصوديوم

عند مقارنة مزيلات لون الشعر ، ابحثي عن أحد هذه المكونات.


يعمل التونر ، الذي يشبه مزيلات اللون ، على التخلص من النغمات النحاسية وغير المرغوب فيها في الشعر الفاتح. تعمل هذه المنتجات بشكل مختلف قليلاً. بدلاً من التسبب في تفاعل كيميائي ، يقومون بترسيب اللون الأزرق أو الأرجواني في الشعر لإلغاء النغمات الحمراء أو الذهبية غير المرغوب فيها.


إذا كان هدفك هو إزالة درجات اللون الأحمر والذهبي من شعرك الفاتح ، فإن منتج ترسيب اللون مثالي. يعد اللون الأزرق أفضل للون البرتقالي والأحمر ، بينما اللون الأرجواني أفضل في إلغاء درجات اللون الأصفر.


سهولة الاستعمال 

على الرغم من أن معظم مزيلات لون الشعر سهلة الاستخدام نسبيًا ، إلا أن بعضها قد يتطلب خطوات متعددة ومنتجات إضافية يمكن أن تعقد العملية.


للاستخدام المنزلي ، ابحث عن المنتجات سهلة التطبيق. تأتي بعض المنتجات في شكل عدة وتتضمن كل ما تحتاجه لإزالة لون شعرك. الأطقم مثالية لأنه لا داعي للقلق بشأن القياس.


تأتي المنتجات الأخرى في عبوة صغيرة وسيحتاج المحلول البودرة إلى الخلط مع المطور. تأتي هذه المنتجات مع تعليمات مفصلة حول القياس والخلط. المطور سهل العثور عليه وغير مكلف نسبيًا.


كلتا الطريقتين مباشرتان ، لذا فهي حقًا مسألة تفضيل شخصي هنا. إذا كنت تريد حلاً بسيطًا يلغي كل التخمينات ، فقد تكون المجموعة هي الخيار الأفضل. إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في درجة إزالة اللون ، فقد يكون من الأفضل لك خلط المنتج وقياسه بنفسك.


تأثيرات المنتج

شيء آخر مهم يجب مراعاته هو تأثير المنتج. هل يضر الشعر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما مقدار الضرر الذي سيسببه؟


ضع في اعتبارك أن شعرك قد تعرض بالفعل لبعض الضرر من التلوين. سيزيد مزيل اللون القاسي من هذا الضرر فقط ، وقد يترك شعرك يبدو وكأنه قش.


من الناحية المثالية ، تريد منتجًا يزيل اللون بأرق طريقة ممكنة.


إذا كنت بحاجة إلى نتائج سريعة ، فإن مزيلات لون الشعر هذه ستعيد شعرك إلى لونه الطبيعي بسرعة.

أفضل مزيل صبغة الشعر

1. مزيل لون الشعر Color Oops Hair Color Remover Extra Conditioning 1 Each

مزيل لون الشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تمت صياغة Color Oops باستخدام hydrosulfite ، والذي يعمل على تقليل جزيئات الصبغة دون الحاجة إلى الأمونيا أو التبييض أو البيروكسيد. بشكل أساسي ، يعكس المنتج عملية أكسدة لون الشعر بطريقة لطيفة.


عند وضعه على الشعر ، يقوم Color Oops بتقليص أصباغ اللون إلى مواد وسيطة عديمة اللون. كما سيؤدي غسل الشعر بالشامبو والشطف إلى إزالة هذه المواد الوسيطة وكل آثار لون شعرك. يعمل مع كل من الأصباغ الدائمة وشبه الدائمة.


للحفاظ على شعرك صحيًا وقويًا ، يحتوي Color Oops أيضًا على الصبار وبروتين الصويا. يحتوي الصبار على العناصر الغذائية الأساسية للشعر ، مثل حمض الفوليك والفيتامينات C و E و B-12. يساعد بروتين الصويا على تقوية الشعر مع إضافة لمعان وتقليل التجعد.


تستغرق إزالة لون الشعر 20 دقيقة فقط باستخدام Color Oops ، ويمكنك إعادة تلوين الشعر في نفس اليوم. إذا انتهى بك الأمر بوظيفة صبغ فاشلة ، يمكنك إزالة اللون وتصحيحه في فترة ما بعد الظهر.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • لطيف على الشعر
  • يستغرق 20 دقيقة فقط
  • أعد تلوينه في نفس اليوم

السلبيات:

  • غسل مكثف بالشامبو بعد تطبيق المنتج


2. مزيل صبغة الشعر CBC, The Original Color Balance Corrector

مزيل لون الشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تمامًا كما يوحي اسمه ، يقوم Color Balance Corrector (CBC) بموازنة درجات اللون الأشقر للحصول على ظلال أشقر أكثر برودة. يعمل تأثير ترسيب اللون الأزرق على إزالة النغمات النحاسية والأحمر والذهبية غير المرغوب فيها للحصول على الأشقر البلاتيني والرمادي والرماد الحقيقي.


يأتي CBC في زجاجة تطبيق سائلة لسهولة الاستخدام والتطبيق. يمكن إضافة المنتج إلى الشامبو أو البلسم لتصحيح اللون بدون مجهود.


كما تزيل التعليمات التفصيلية أي تخمين من خلال إخبارك بالضبط بعدد القطرات التي يجب إضافتها إلى الشامبو أو البلسم. يستغرق تصحيح الألوان من 5 إلى 10 دقائق فقط ، لذا فهو حل سريع لأي شخص يحتاج إلى تغييرات سريعة في اللون.


نتائج CBC دقيقة ولكنها فعالة. سوف يزيل درجات اللون الأحمر والذهبي والنحاسي من الشعر الأشقر ، لكنه لا يمكنه إزالة التبييض من الشعر. 


نظرًا لأن هذا المنتج يستخدم رواسب الألوان لإزالة لون شعرك وتوازنه ، فلن يتسبب ذلك في تلف أو تكسر إضافي.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • يمكن إضافته إلى الشامبو أو البلسم لتصحيح لون بشرتك
  • يعمل في 5-10 دقائق فقط

السلبيات:

  • ليست قوية بما يكفي لإزالة الألوان القوية


3. شامبو مزيل الصبغة Neutrogena Anti-Residue Clarifying Shampoo

مزيل لون الشعر

إشتري من أمازون العالمي

إن أبسط وألطف طريقة لإزالة لون الشعر هي استخدام الشامبو القوي الذي يحتوي على الكبريتات. حيث تعتبر الكبريتات فعالة في إزالة رواسب الألوان من الأصباغ الاصطناعية.


يحتوي شامبو نيوتروجينا المنقي هذا على كبريتات لوريث الصوديوم وكلوريد الصوديوم ، وكلاهما معروف بتلاشي لون الشعر الصناعي وإزالة لونه. يحتوي هذا المنتج أيضًا على زيت الخروع المهدرج والجلسرين لاستعادة الرطوبة ومنع التلف.


شامبو نيوتروجينا هذا سهل الاستخدام ويعمل تمامًا مثل أي شامبو آخر. يعمل الشامبو المنقي القوي ، مثل هذا ، بشكل أفضل بعد صبغ الشعر مباشرة. 


ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المواد الخافضة للتوتر السطحي القوية إزالة رواسب لون الشعر بعد ضبط اللون. قد تحتاج إلى تطبيق هذا المنتج عدة مرات للحصول على نتائج ، ولكن لن تضطر إلى استخدام مواد كيميائية قوية أو عوامل التبييض.


لن يقدم الشامبو المضاد للبقايا من نيوتروجينا نفس النتائج مثل مزيل اللون التقليدي لأنه لا يحتوي على عوامل التبييض أو تقليل اللون. ومع ذلك ، يمكنك تحقيق نتائج مماثلة من خلال تطبيقات متعددة ومتتالية لهذا الشامبو.


المميزات:

  • بديل لطيف لمزيلات الألوان التقليدية
  • يزيل التراكم مع تلاشي رواسب اللون

السلبيات:

  • يمكن أن تجف


4. مزيل الصبغة Purple Shampoo for Blonde Hair - Blonde Toner Eliminates Brassy Yellow Tones for Bleached

مزيل لون الشعر

إشتري من أمازون العالمي

يمكن أن يؤدي التفتيح أو التبييض إلى ظهور درجات تحتية حمراء أو نحاسية أو صفراء تجعل من الصعب الحصول على اللون الأشقر الجليدي أو اللون الفضي. شامبو أرجواني من بولد يونيك مصطبغ للغاية ولون بنفسجي لإزالة تلك النغمات النحاسية والحمراء والصفراء غير المرغوب فيها من الشعر الأشقر.


يعمل الشامبو عن طريق ترسيب أصباغ البنفسج في شعرك. تلغي درجة اللون الأرجواني درجات اللون الأصفر ، تاركة شعرك أفتح وأكثر إشراقًا.


لأن هذا الشامبو خالٍ من الكبريتات والبارابين ، فإنه لن يجرد شعرك من زيوت التكييف الطبيعية. توفر التركيبة اللطيفة أيضًا حماية من الأشعة فوق البنفسجية لمنع تلاشي اللون وفيتامين B5 للتألق.


يعمل شامبو تصحيح الألوان من بولد يونيك تمامًا مثل أي شامبو آخر. ضعيه على شعرك ، ارغى ، اشطفيه ورطبيه كالمعتاد. يتيح لك هذا المنتج تصحيح لونك دون إضافة خطوات إضافية إلى روتين العناية بشعرك أو استخدام مكونات ضارة.


يغير الشامبو الأرجواني لون شعرك تدريجيًا بمرور الوقت. ابدئي بترك المنتج على شعرك لمدة 1-5 دقائق واعملي لمدة 10-15 دقيقة للشعر الرمادي الفضي.


تجعل التأثيرات التدريجية لهذا الشامبو مناسبًا جدًا لأي شخص يريد مزيدًا من التحكم في عملية إزالة اللون وتصحيحه.


ما يميز هذا المنتج هو أنه يمكنك التحكم في درجة إزالة اللون وتصحيحه. كلما طالت مدة بقاء المنتج على شعرك ، زادت تأثيرات التبييض أو التصحيح.


المميزات:

  • تطبيق سهل
  • مزيد من التحكم في درجة إزالة اللون
  • لن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية

السلبيات:

  • القفازات مطلوبة لمنع تلطيخها


5. مزيل صبغة الشعر من لوريال L'Oreal Professionnel Expert Serie - Color Corrector Cream Anti Yellowing - Rinse Out

مزيل لون الشعر

إشتري من أمازون العالمي

تم تركيب بلسم L'Oréal Color Corrector لإزالة اللون النحاسي والأصفر من الهايلايت الأشقر والشعر الفاتح. إنه يعمل عن طريق ترسيب صبغات اللون البنفسجي في الشعر لإلغاء هذه النغمات غير المرغوب فيها.


إلى جانب ترسيب اللون ، يحارب هذا البلسم التجعد ويحمي من التلف. مكونان رئيسيان ، Keravis و Xylose ، يوفران حماية اللون. كما يعمل مستخلص بذور الشمر ومركب L'Oréal's Antifade على فك التشابك وإضافة اللمعان ومنع التكسر.


يهدف Color Corrector إلى إزالة اللون النحاسي والصفراء مع مكافحة التلف الناتج عن عملية التبييض.


يمكن استخدام بلسم ترسيب اللون من لوريال تمامًا مثل أي مكيف شعر عادي آخر. قوامه الكريمي يسمح بسهولة التطبيق والتوزيع. التركيبة الخفيفة سهلة على فروة الرأس وتمنع التهيج.


على عكس مكيفات ترسيب اللون الأخرى ، يعمل Color Corrector في 10 دقائق فقط ويجب استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع. هذا يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يريد حلاً سريعًا أثناء السفر لن يضيف وقتًا إضافيًا إلى روتين العناية بالشعر.


المميزات:

  • سهل التطبيق والتوزيع
  • يعمل في 10 دقائق فقط
  • يجب أن يتم تطبيقه مرة واحدة فقط في الأسبوع
  • ينعم ويحمي من التلف

السلبيات:

  • يحتوي على زيوت قد تثقل الشعر الناعم


6. مزيل الصبغة من الشعر Framar Kolor Killer Wipes – Hair Dye Remover, Hair Color Remover

مزيل اللون من الشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

العنصر النشط الرئيسي في مناديل Kolor Killer هو كبريتات لوريث الصوديوم. تعتبر الكبريتات فعالة للغاية في إزالة لون الشعر ، ولهذا يوصى باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات للشعر المصبوغ.


تم تصميم هذه المناديل حصريًا للوجه والرقبة لإزالة بقع لون الشعر الصعبة. يعمل Kolor Killer على مقاومة آثار الجفاف والتهيج للكبريتات بالصبار وملح البحر الميت. تزيل التركيبة اللطيفة لون الشعر بسرعة دون الإضرار بالبشرة الحساسة.


يأتي Kolor Killer بتنسيق مسح مناسب لإزالة اللون بسرعة. إذ يمكن أن تخزن العبوة المضمنة ما يصل إلى 100 منديل في وقت واحد وهي مصممة لتوزيعها بسهولة بيد واحدة.


تسمح التركيبة اللطيفة باستخدام هذه المناديل على المناطق الحساسة من الجلد ، بما في ذلك خط الشعر والجبهة وحتى الرسغين. تساعد الإزالة الفورية للون الشعر أيضًا على منع الاحتراق أو التهيج الذي قد يحدث أحيانًا مع التلوين والتبييض.


المميزات:

  • إزالة فورية للون الشعر
  • يمنع تهيج منتجات تلوين الشعر
  • آمن للبشرة الحساسة

السلبيات:

  • قد تكون الرائحة القوية مزعجة


ختاما

يستخدم مزيل صبغة الشعر مكونات فعالة وعملية سهلة لإزالة اللون دون التسبب في تلف الشعر الزائد. أهم شيء هو التأكد من اختيار منتج يستخدم المكون النشط المناسب للونك. تتطلب الأصباغ المباشرة مكونات مختلفة من الأصباغ الدائمة.


تعمل جميع المنتجات الموجودة في قائمتنا بطرق مماثلة لتحقيق هذه النتائج. 


بينما يعمل بعضها بشكل أفضل مع الصبغات شبه الدائمة ، والبعض الآخر فعال في إزالة الألوان الدائمة ، والبعض الآخر يزيل النغمات غير المرغوب فيها دون تجريد الشعر. استخدم مراجعاتنا لتقييم خياراتك واختيار منتج يعمل بشكل أفضل لشعرك وأهدافك الملونة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مزيل صبغة الشعر لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -