أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 5 انواع غسول جليكوليك لعام 2024

هل تريد التخلص من عيوب البشرة ولكنك تفتقر إلى الصبر أو الطاقة للبقاء متسقًا مع نظام معقد للعناية بالبشرة؟ تخلص من العبء عن طريق اختيار غسول الجليكوليك الذي يقوم بأكثر من مجرد تنظيف بشرتك.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع غسول طبيعي للوجه لبشرة صحية لعام 2024

أفضل 7 انواع غسول دوف للجسم لعام 2024

أفضل 7 غسول فيتامين سي لعام 2024

أفضل 7 انواع غسول للبشرة الجافة لعام 2024

أفضل 6 انواع غسول وجه بالفحم لعام 2024


منظفات الوجه ذات المكونات النشطة تزود بشرتك بشكل فعال بالتغذية التي تحتاجها دون استخدام منتجات العناية بالبشرة المستهلكة للوقت والمعقدة. غسول الوجه بحمض الجليكوليك على وجه الخصوص دليل على أن القليل هو الأكثر. 


ولكن قد يكون من الصعب اختيار المنظف المثالي الذي يوفر الفوائد الأكثر أهمية عندما تتوفر العديد من الخيارات ، كل منها يدعي أنه واعد بنفس القدر. 


لهذا السبب اخترنا مجموعة من افضل غسول الوجه بحمض الجليكوليك بعناية وقمنا بتقييم كل منها بشكل نقدي لمساعدتك في العثور على منظف الوجه المثالي لبشرتك.

أفضل غسول للوجه بحمض الجليكوليك

1. غسول الجليكوليك Botanic Tree Glycolic Acid Face Wash Travel Size

غسول للوجه بحمض الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

يعتبر غسول الوجه Botanic Tree Glycolic Acid خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن تركيبة فعالة لأنه يحتوي على كل من حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك. 


أيضا مع مكوناته القوية ، مثل شجرة الشاي والخزامى وزبدة الشيا والأعشاب البحرية والنعناع ، تعمل جميعها معًا لتجعل بشرتك أكثر إشراقًا وصحة. 


كما تساعد هذه التركيبة في استهداف جميع عيوب البشرة ومعالجتها بتركيبة حمض الجليكوليك بنسبة 10٪ للحصول على بشرة متألقة. 


يأتي هذا الخيار في مجموعة من ثلاثة أنابيب كل منها 2 أونصة سائلة ، مما يجعلها منتجًا محمولاً. بفضل تركيبته المغذية والقوية ، وتكوينه الخالي من المهيجات ، وفلسفة عدم القسوة ، يبرز غسول الوجه بحمض الجليكوليك كأفضل اختيار شامل.


المميزات:

  • تركيبة قوية لنتائج ملحوظة
  • نباتي وخالي من القسوة
  • لا مهيجات مثل كبريتات لوريل الصوديوم (SLS)
  • سعر معقول

السلبيات:

  • يمكن أن يؤدي تركيز AHA العالي إلى جفاف الجلد


2. غسول جليكوليك Glycolic Acid Face Wash - Exfoliating Gel Cleanser

غسول للوجه بحمض الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي غسول الوجه بحمض الجليكوليك من QRxLabs على تركيبة مصممة خصيصًا لتخفيف عيوب البشرة بتركيز حمض الجليكوليك بنسبة 5٪ ودرجة حموضة منخفضة. 


حيث يتغلغل بعمق في الجلد لتقشير أفضل بشكل ملحوظ ومعدل أفضل لتجديد الخلايا من أجل مكافحة الشيخوخة ونتائج مكافحة حب الشباب. 


إلى جانب حمض الجليكوليك في التركيبة ، يحتوي أيضًا على مستخلصات البابايا والغذاء الملكي التي تعمل على تنعيم ملمس البشرة.


المنتج مصنوع في منشأة معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية ويلتزم بالممارسات الخالية من القسوة ويستخدم عبوات صديقة للبيئة. يظهر فوائد فورية من خلال التحكم في إنتاج الدهون ، وإزالة الشوائب بالإضافة إلى التقشير العميق ، وتقليص نتوءات الحلاقة والشعر الناشئ ، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط والبقع الداكنة.


المميزات:

  • خالي من السيليكون وبارابين وخالي من العطور
  • مثالي لتحضير التقشير وصيانة ما بعد التقشير
  • تركيبة عالية الجودة وعالية القوة

السلبيات:

  • الاستخدام المفرط يسبب جفاف الجلد


3. غسول حمض الجليكوليك Body Merry Glycolic Acid Face Wash 

غسول للوجه بحمض الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

نظرًا لتضمين حبيبات الجوجوبا ، التي تعمل كمقشر فيزيائي ، بالإضافة إلى 2.5٪ من حمض الجليكوليك ، فإن غسول الوجه Body Merry Glycolic Acid يحتوي على تركيبة مزدوجة المفعول تعمل كمقشر فيزيائي وكيميائي. تركيبة هذا المنتج مثالية لتنظيف بشرتك ، مهما كان نوع بشرتك حساسة ، عادية ، دهنية ، أو جافة. 


إنه يعمل عن طريق التطهير ، والتقشير ، وتقليل تكرار البثور وحب الشباب ، وإزالة انسداد المسام المسدودة ، والتحكم في إنتاج الزيت والدهون. 


كما إن تضمين حمض الكوجيك والزيوت النباتية يغذي البشرة ويرطبها ، ويمنع جفاف الجلد مثل بعض التركيبات المماثلة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عبوة زجاجة المضخة ممتازة وتسهل توزيع المحتويات.


المميزات:

  • مقشر فيزيائي وكيميائي
  • الزيوت في تركيبتها ترطب البشرة
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • يمكن أن تؤدي حبيبات الجوجوبا إلى تهيج الجلد


4. جليكوليك اسيد غسول Glytone Mild Gel Cleanser with 4.7 Free Acid Value Glycolic Acid

غسول للوجه بحمض الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

منظف ​​الجل اللطيف من Glytone ، الذي يتميز بتركيبة خالية من الزيوت ، هو الخيار المثالي لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب. إذ يأتي غسول الوجه هذا في زجاجة مضخة سهلة الاستخدام توزع المنتج بسرعة. 


على الرغم من تركيبته خفيفة الوزن ، إلا أن غسول الوجه هذا من حمض الجليكوليك يمكن أن يرغى على البشرة لتتركها ناعمة ونضرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على 4.7 قيم حمضية خالية من حمض الجليكوليك ، مما يمنحه تركيبة فريدة وفعالة لمعالجة مشاكل البشرة. 


يحسن هذا الخيار أيضًا اللون والملمس بشكل كبير مع القضاء على الشوائب ومخاوف الشيخوخة. كما تحتوي التركيبة على الجلسرين ، الذي يرطب البشرة ويملأها ، بينما قد تترك غسالات الوجه المنافسين لحمض الجليكوليك البشرة جافة ومتهيجة.


المميزات:

  • تركيبة موصى بها من قبل أطباء الجلدية
  • خالي من الرائحة لمنع التهيج
  • تركيبة غير كوميدوغينيك للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب
  • ملائمة للاستخدام والتعبئة والتغليف خالية من النفايات

السلبيات:

  • مرتفع السعر


5. غسول يحتوي على حمض الجليكوليك Nip + Fab Glycolic Acid Fix Foaming Cleanser for Face with Olive Oil

غسول جليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

بتركيبته المعتدلة التي تحتوي على 2٪ من حمض الجليكوليك ، فإن منظف الوجه بحمض الجليكوليك من Nip + Fab هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يجرون تجارب على المكونات النشطة. إنه خيار رخيص السعر لأن الزجاجة كاملة الحجم تكلف نفس تكلفة زجاجة بحجم السفر. 


يمكن استخدامه للبشرة الحساسة دون القلق من احتمالية حدوث تهيج أو تأثيرات أخرى لاحتوائه على زهرة الأقحوان الزرقاء التي تهدئ البشرة وتهدئها ، وحمض الهيالورونيك الذي يتركها منتعشة ومرطبة. 


زيت الزيتون هو عنصر ترطيب آخر. تركيبة برائحة الجريب فروت تجعلها سهلة الاستخدام لتقشير البشرة دون تجريدها من زيوتها الطبيعية وترطيبها.


المميزات:

  • قيمة كبيرة مقابل المال
  • اختيار ممتاز للمبتدئين
  • يقشر ويلطف ويرطب
  • كمية صغيرة تقطع شوطا طويلا

السلبيات:

  • اتساق الصيغة مائي
  • يمكن أن تكون رائحة الجريب فروت مصدر إزعاج


لا تزال أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) ، التي تشمل حمض الجليكوليك ، وحمض اللاكتيك ، وحمض المندليك ، وحمض الطرطريك ، وحمض الماليك ، وحمض الستريك ، موضع تقدير وإعجاب من قبل معظم عشاق العناية بالبشرة. 


نظرًا لمجموعتها الواسعة من المزايا لجميع أنواع البشرة ، فإن أحماض الجليكوليك المشتقة من قصب السكر تحظى بإعجاب خاص. 


قمنا بتجميع دليل يحتوي على جميع المعلومات الهامة الأخرى حول غسول الوجه بحمض الجليكوليك حتى تتمكن من شراء واحدة بثقة ، حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى لك.


ما هو غسول الوجه بحمض الجليكوليك؟

غسول الوجه بحمض الجليكوليك عبارة عن منظفات تحتوي على حمض الجليكوليك الكيميائي كمكون رئيسي ، والذي يتم العثور عليه وتصنيعه من قصب السكر والفواكه المختلفة. 


يعد حمض الجليكوليك من بين العديد من أحماض ألفا هايدروكسي ويعتبر الأقوى نظرًا لصغر حجمه الجزيئي. هذا يسمح لها باختراق الجلد بسرعة أكبر على الرغم من التلامس القصير. 


كمقشر قابل للذوبان في الماء ، تمر جزيئاته بعمق أكبر عبر المسام لتحطيم مجمعات الخلايا وتساعد على تسريع دوران الخلايا ، مما يجعلها أيضًا مكونًا مضادًا للشيخوخة.


غسول الوجه بحمض الجليكوليك له تأثير مستمر على ملمس البشرة ومظهرها ، على عكس المقشرات الجسدية والمقشرات التي تستهدف الطبقة العليا فقط وتقدم تحسينات عابرة. 


على عكس المقشرات الفيزيائية ، فإن المقشرات الكيميائية مثل حمض الجليكوليك لا تضر بالحاجز الفيزيائي للبشرة ؛ بدلاً من ذلك ، يشجعون على إنتاج الجليكوزامينوجليكان ، مما يمنح الجلد مظهرًا أكثر رشاقة ورطوبة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تمتلك صفات مضادة للبكتيريا .


ما هي فوائد غسول الوجه بحمض الجليكوليك؟

كما هو الحال مع التأثيرات الأخرى لأحماض ألفا هيدروكسي ، فإن غسول الوجه بحمض الجليكوليك له فوائد عديدة للبشرة ، وهذا هو السبب الرئيسي لشعبيته التي لا مثيل لها. فيما يلي بعض فوائد استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك بانتظام:


تحسين ملمس الجلد

تعمل تأثيرات تقشير القرنية لحمض الجليكوليك على الجلد على تعزيز تكسير خلايا الجلد الميتة ، مما يسهل القضاء عليها وكشف البشرة الناعمة والمرنة.


يمنع الاختراق

منظفات الوجه التي تحتوي على حمض الجليكوليك غير كوميدوغينيك وتفتح المسام عن طريق إزالة الأوساخ والدهون ، مما يقلل بشكل كبير من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب للحصول على بشرة خالية من الشوائب. 


كما تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا أيضًا في تقليل حدوث الاختراقات والكوميدونات. غسول الوجه بحمض الجليكوليك مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.


مكافحة الشيخوخة

يخترق حمض الجليكوليك الجلد بعمق ، ويقطع روابط الخلايا لتسريع دوران الخلايا. يمكن أن يساعد ذلك البشرة على استعادة نضارتها الفتية عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. كما أنه يساعد في القضاء على البقع الداكنة وفرط التصبغ وعيوب الجلد الأخرى. 


تأثير مهدئ

سيرومات حمض الجليكوليك لها تأثير أكثر قسوة على الجلد ، مما قد يؤدي إلى تهيج البشرة ، لكن غسول الوجه بحمض الجليكوليك يحتوي على العديد من المكونات المهدئة التي تساعد في تلطيف البشرة والحفاظ على الرطوبة.


كيفية استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك بأمان 

تشير الدراسات المتخصصة إلى أن غسول الوجه بحمض الجليكوليك آمن لجميع أنواع البشرة ، وهو مدعوم بشكل أكبر لأنه غالبًا ما يوصي به أطباء الأمراض الجلدية. ولكن باتباع بعض الاحتياطات ، يمكن جعل الاستخدام اليومي لغسول الوجه المشبع بحمض الجليكوليك أكثر أمانًا:


اختبار التصحيح: قبل الالتزام باستخدام أي منتج ، لا سيما المنتج الذي يحتوي على مكونات نشطة ، من الأفضل إجراء اختبار التصحيح. 


في حين أنه من الآمن استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك ، فقد تحتوي بعض التركيبات على مكونات غير مناسبة لنوع بشرتك. في هذه الحالات ، يعد اختبار التصحيح طريقة موثوقة لمعرفة ذلك.


البداية التدريجية أفضل : إنها لفكرة جيدة التوسع التدريجي في استخدام غسول الوجه لأن بعض التركيبات ، حتى تلك التي اجتازت اختبار التصحيح ووجد أنها آمنة ، يمكن أن تتسبب في حدوث رد فعل متأخر.


اتبع التعليمات: من الضروري الالتزام بإرشادات الاستخدام الآمن الموجودة على العبوة ، سواء كنت تستخدم منظف الوجه بحمض الجليكوليك الموصى به من قبل أطباء الأمراض الجلدية أو منتجًا لا يحتاج إلى وصفة طبية. استخدم فقط وفقًا للإرشادات ؛ تجاوز هذا الحد يمكن أن يؤثر سلبًا على بشرتك.


تجنب العناصر النشطة الأخرى: يعد استخدام مكون نشط واحد فقط في المرة الواحدة أمرًا مثاليًا لأن معظم المركبات النشطة تقشر الجلد. يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المركبات النشطة إلى الإفراط في التقشير ، والذي يمكن أن يكون له تأثيرات طويلة الأمد على سلامة ومظهر بشرة الوجه الحساسة.


المرطب: أحماض بيتا هيدروكسي وأحماض ألفا هيدروكسي ، ولا سيما حمض الجليكوليك ، يمكن أن يجرد الجلد من الرطوبة ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد ، وهو أمر يمثل مشكلة خاصة للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة. عند استخدام منظف للوجه بحمض الجليكوليك ، من الضروري وضع المرطب بانتظام على بشرتك.


واقي الشمس: استخدم كميات وفيرة من واقي الشمس ، سواء في الداخل أو الخارج ، لأن أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك يجعل بشرتك أكثر عرضة للشمس.


إلى أي مدى يمكن لغسول الوجه بحمض الجليكوليك أن يخترق الجلد؟

تؤثر التركيبة على قدرة اختراق حمض الجليكوليك في منظفات الوجه. الطبقات الثلاث الخارجية عرضة للاختراق والتأثير من 1 ٪ من محتوى AHA. 


في المقابل ، تحتوي التركيبة الأكثر فعالية التي تحتوي على 10٪ حمض الجليكوليك على إمكانات أفضل بشكل ملحوظ ويمكن أن تتسلل إلى جميع الطبقات الـ10-20.


بعد غسل وجهي بغسول وجه بحمض الجليكوليك ، أريد استخدام مصل حمض الهيالورونيك هل هذا آمن؟

يساعد حمض الهيالورونيك البشرة على استعادة ترطيبها والحفاظ على حالتها المرنة بعد معالجتها بتجفيف علاجات حمض الجليكوليك ، مما يجعلها آمنة وموصى بها للغاية بعد استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك.


كم مرة يجب أن أغسل وجهي بغسول الوجه بحمض الجليكوليك طوال اليوم؟

يجب استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك مرة واحدة يوميًا ، ويفضل في المساء أو في الليل ، لأنه يجعل البشرة حساسة للضوء. ولكن إذا كان منظف الوجه يحتوي على مواد كيميائية مرطبة ومرطبة ، يمكنك استخدامه مرتين يوميًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل غسول الجليكوليك لهذا العام؟ ما هو الغسول المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات