أفضل 6 معقم رضاعات لعام 2024

يقتل جهاز تعقيم الرضاعات البكتيريا الموجودة في الزجاجات ومضخات الثدي أو أي شيء آخر يتلامس مع الحليب وفم طفلك، يتم ذلك عادةً عن طريق البخار أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية أو بمحلول كيميائي.


إقرأ أيضا:

أفضل 7 انواع شفاط حليب للأمهات العاملات لعام 2024

أفضل 6 أحذية اطفال لعام 2024

أفضل 6 عربيات شيكو للاطفال لعام 2024

أفضل 5 فرش شعر للأطفال لطيفة وناعمة لعام 2024

أفضل 6 مشايات اطفال لعام 2024


لماذا تحتاج إلى معقم؟

يمكن أن يكون الحليب الدافئ أرضًا خصبة للجراثيم والبكتيريا الضارة. إذ لا يزال لدى الأطفال الصغار جهاز مناعة غير ناضج وبالتالي يمكن أن يكونوا عرضة للإصابة بأمراض مثل التهاب المعدة والأمعاء والإسهال والقيء. لذالك فأنت بحاجة إلى تعقيم جميع منتجات حليب طفلك حتى يبلغ 12 شهرًا من العمر.


سيكون جهاز معقم الرضاعات جزءًا حيويًا من مجموعة أدوات طفلك التي تعمل بجد خلال العام الأول. يعد تعقيم معدات التغذية أمرًا ضروريًا للمساعدة في حماية الجهاز المناعي النامي لمولودك الجديد من الجراثيم والبكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة. 


ستظل بحاجة إلى غسل الزجاجات قبل تعقيمها ، لكن المعقم يعمل على قتل أي بكتيريا متبقية في الحليب ومنع اضطرابات المعدة.


ما هي أنواع اجهزة تعقيم الرضاعات المختلفة؟

هناك 3 أنواع من أجهزة التعقيم للاختيار من بينها - أجهزة التعقيم بالبخار (كهربائية أو ميكروويف) وأجهزة التعقيم بالماء البارد هي الأكثر شيوعًا ، بينما تستخدم الطرز الأحدث الآن ضوء الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.


التعقيم بالبخار كما يوحي الاسم ، استخدم البخار لتنظيف الزجاجات من البكتيريا. حيث يتم توصيل البعض بالتيار الكهربائي واستخدام لوحة كهربائية لتسخين الماء في جهاز التعقيم وتشكيل البخار. بينما يمكن استخدام البعض الآخر في الميكروويف عن طريق إضافة الماء البارد إلى وحدة محكمة الغلق ثم التسخين.


تعقيم الماء البارد هو الطريقة التقليدية المتبعة منذ عقود. يستخدم سائلًا مضادًا للبكتيريا أو قرصًا مذابًا مع الماء البارد لتنظيف الزجاجات. هذا النظام مفيد بشكل خاص إذا كنت مسافرًا أو كاحتياط. 


التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية هو أحدث طريقة للتعقيم تضرب السوق الاستهلاكية ، وتستخدم الأشعة فوق البنفسجية. إنها طريقة شائعة في المستشفيات وعيادات طب الأسنان وصالونات التجميل كوسيلة لتعقيم العناصر وهي متوفرة الآن في المنزل أيضًا. 


نظرًا لأنه لا يستخدم الماء أو البخار ، يمكنك استخدام معقم الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الألعاب والكتب وحتى الهواتف المحمولة ، مما يعني أنه من المحتمل أن يمتد استخدامه إلى ما بعد العام الأول. 


على الرغم من أنها غالبًا ما تكون باهظة الثمن للشراء ، إلا أن أجهزة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لا تستخدم مواد كيميائية أو تحتاج إلى إزالة الترسبات مثل المعقمات البخارية ، كما أن استهلاكها للطاقة أقل من أجهزة التعقيم الكهربائية الأخرى.

افضل معقم رضاعات

1. معقم رضاعات Baby Brezza Baby Bottle Sterilizer and Dryer Machine

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

هذا  الجهاز ذو المظهر الأنيق يقوم بأكثر من مجرد الجلوس بشكل جميل على سطح العمل الخاص بك. في غضون ثماني دقائق فقط ، يمكنها تعقيم ما يصل إلى ست زجاجات ، بالإضافة إلى إضافات مثل أجزاء المضخة. 


يمكن أيضًا تجفيفها ، وهناك ثلاثة أطوال للدورات للاختيار من بينها: 30 دقيقة للأحمال الصغيرة ، و 45 دقيقة (الوقت المعتاد الموصى به) و 60 دقيقة إذا كنت تتعامل مع رطوبة عالية أو حمولة كبيرة بشكل خاص. 


بمجرد انتهاء الدورة ، تظل الزجاجات معقمة في الوحدة لمدة 24 ساعة ، طالما أن الغطاء مغلق. يمكن أن يستوعب التصميم القابل للتكيف معظم أنواع الزجاجات ، وعندما لا تحتاج إلى التعقيم ، قد تقدر أيضًا ميزة "التجفيف فقط".


2. جهاز تعقيم الرضاعات Philips AVENT Microwave Steam Sterilizer for Baby Bottles, Pacifiers, Cups and More, SCF281/05

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل لديك حاجة للسرعة؟ يمكن لهذه الوحدة ذات السعر المعقول تعقيم الزجاجات في دقيقتين فقط ، بافتراض أن طاقة الميكروويف لديك تتراوح بين 1200 و 1850 واط. 


يمكنها استيعاب ما يصل إلى أربع زجاجات ، بالإضافة إلى أجزاء المضخة ، وإذا تركت الغطاء مغلقًا بعد إخراجه ، فستبقى العناصر معقمة لمدة تصل إلى 24 ساعة. 


يقدّر الآباء أيضًا أن المقابض تظل باردة ، بحيث يمكنك إزالتها بأمان من الميكروويف ، وأنها تتضمن مشابك لضمان بقاء الجزء العلوي مغلقًا بإحكام حتى تكون مستعدًا لفتحه.


3. جهاز معقم الرضاعات Philips AVENT Premium Baby Bottle Sterilizer with Dryer, SCF293/00

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

على الرغم من صغر حجمه ، إلا  أن معقم الزجاجات هذا يمكنه فعل الكثير. بأكبر سعتها ، يمكن أن تستوعب ست زجاجات طويلة ، أو يمكنها حمل أشياء غريبة الشكل مثل أجزاء المضخة والأواني البلاستيكية. 


حيث ينجز المهمة في 40 دقيقة (10 للتعقيم ، 30 للتجفيف) ، ولديه أيضًا ميزة الإغلاق التلقائي المفيدة. بمجرد انتهاء عمل المعقم ، يمكنك ترك الأشياء بالداخل لمدة تصل إلى 24 ساعة مع غلق الغطاء.


4. افضل معقم رضاعات Papablic Baby Bottle Electric Steam Sterilizer and Dryer

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تطعم توأمًا أو ثلاثة توائم ، فقد ترغب في جهاز كبير بالمعنى الحرفي للكلمة باستخدام مجموعة التعقيم والمجفف الضخمة هذه. 


واحدة من أكبر الشركات التي رأيناها في السوق ، وستتنافس بالتأكيد على مساحة كونترتوب ، ولكن قد تكون الراحة تستحق العناء. يمكن إعداد الوحدة في ثلاثة تكوينات تكديس مختلفة ، وسوف تستوعب ما يصل إلى 11 زجاجة أو مزيجًا من العناصر مثل أجزاء المضخة والأسنان. 


يمكن تعقيمها في ثماني دقائق ، ويمكنك أيضًا اختيار دورة تجفيف مدتها 40 أو 60 دقيقة. (يوجد أيضًا إعداد "جاف فقط" إذا لم تكن بحاجة إلى التعقيم.) إذا كنت تريد ترك الزجاجات في جهاز التعقيم عند انتهاء الدورة ، فيمكنها الجلوس لمدة تصل إلى 12 ساعة طالما ظل الغطاء مغلقًا.


5. معقم مراضع Wabi UV-C Sterilizer and Dryer for Baby Bottles, Electronic Devices and Kitchen Wares

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

يستخدم هذا  المعقم عالي التقنية مصباحين للأشعة فوق البنفسجية لتعقيم أكثر من مجرد العناصر المتعلقة بالأطفال مثل الزجاجات واللهايات وأجزاء المضخة، بل يمكنك أيضًا رمي الأشياء المنزلية مثل الهواتف وأجهزة التحكم عن بعد وفرشاة الأسنان أي شيء تأمل في إزالته وسخه. 


تستغرق دورة التعقيم حوالي 30 دقيقة ، وإذا كنت ترغب في ترك العناصر هناك لفترة أطول (مثل إذا كنت ذاهبًا ليوم واحد) ، فهناك وضع "اختياري" سيعيد تعقيمها على فترات على مدار اليوم. 


تحتوي الوحدة أيضًا على إعداد جاف فقط. يمكن للوالدين وضع ما يصل إلى 11 زجاجة بالداخل ، وهناك صينية في الأسفل للأشياء الصغيرة.


6. معقم رضاعات Nuby One-Touch 2-in-1 Electric Baby Bottle Warmer & Sterilizer

معقم رضاعات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

على غرار Béaba ، يمكن لهذه الوحدة تعقيم الزجاجات وأيضًا الحليب الدافئ أو طعام الأطفال في بضع دقائق فقط. حيث يزن أقل من 1.5 رطل. 


يقول الآباء ذوو الخبرة إنها يمكن أن تناسب مزيجًا من ماركات الزجاجات المختلفة ، بما في ذلك Avent و Mam و Dr. Brown. يأتي أيضًا مع كوب قياس ، لذا ستضيف دائمًا الكمية المناسبة تمامًا من الماء.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اجهزة تعقيم الرضاعات لهذا العام؟ ما هو المعقم المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-