أفضل 6 تابلت رسم لعام 2024

مكنت التكنولوجيا من تحقيق تطورات مثيرة في كيفية إنشاء الفن ومشاركه، إذ يعتبر العديد من الفنانين أنفسهم إما مبدعين "تناظريين" أو "رقميين" ، ولكن ماذا لو تمكنت من سد الفجوة بين هذين العالمين؟

اجهزة الرسم الرقمي


يمكن لتابلت رسم أن يفعل ذلك بالضبط. يمكن أن يحاكي أفضلها تجربة الرسم أو الرسم التقليدية ، أثناء التقاط عملك الفني بتنسيق رقمي يمكن تعديله حسب الرغبة ، مما يتيح لك تحقيق نتائج مستحيلة في عالم تناظري بحت. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 تابلت سامسونج لعام 2024

أفضل تابلت للألعاب لعام 2024

أفضل 5 كيبورد ايباد لعام 2024

افضل 5 كرت شاشة لعام 2024

أفضل 5 شاشات كمبيوتر لعام 2024


تستحق اجهزة الرسم الرقمي الاستثمار ، ولكن قد يكون من المخيف اختيار الجهاز المناسب. هناك المئات من الطرز في السوق ، تتراوح من بضع عشرات من الدولارات إلى عدة آلاف. من أين تبدأ؟ 


أولاً ، من المفيد فهم الأساسيات. توجد فئتان رئيسيتان من تابلت الرسم الرقمي: الأجهزة اللوحية ذات الشاشات ، والأجهزة اللوحية بدونها. 


توفر لوحات الرسم ذات الشاشات ملاحظات مرئية فورية عن عملك ، وتقليد إحساس القلم والورقة الذي من المحتمل أن تكون على دراية به. 


لكن بالمقابل يجب توصيل الأجهزة اللوحية التي لا تحتوي على شاشات بجهاز كمبيوتر ، وستحتاج إلى إلقاء نظرة على الشاشة لرؤية عملك. 


العوامل المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها هي مستويات حساسية الضغط (مقياس لمدى دقة الجهاز اللوحي و / أو القلم في اكتشاف الاختلافات في الضغط) ، وحجم منطقة الرسم النشطة ، ودقة الشاشة ، وما إذا كان الجهاز اللوحي مزودًا بقلم أم لا. 


الأشخاص المختلفون لديهم احتياجات مختلفة بالطبع وميزانيات مختلفة أيضًا. استنادًا إلى الميزات والأداء والسعر والجمهور المستهدف ، هذه هي اختياراتنا لأفضل لوحات الرسم في السوق اليوم.

اسعار تابلت الرسم

1. جهاز لوحي للرسم Wacom Cintiq 22 Drawing Tablet with HD Screen, Graphic Monitor

تابلت رسم

إشتري الأن

تقوم Wacom بتصنيع مجموعة كاملة من اجهزة الرسم الرقمي ، بدءًا من النماذج الرخيصة إلى الخيارات الاحترافية. إذ تعد Wacom Cintiq 22 خيارًا ممتازًا متوسط ​​المدى ، ويوفر ميزات رائعة بسعر معقول.


بشكل عام ، إنه افضل تابلت للرسم بشاشة في السوق. إذا كنت تريد توفير المال ولا تحتاج إلى شاشة ، فإن Wacom Intuos ، الموضح أدناه ، يعد بديلاً رائعًا. 


يتميز Cintiq 22 بشاشة كبيرة مقاس 22 بوصة (21.5 بوصة تقنيًا) بألوان نابضة بالحياة وشاشة بدقة 1920 × 1080 مضادة للتوهج. 


يمنحك هذا مساحة كبيرة للعمل بها ، ولكن بالطبع ، يأتي على حساب جزء كبير من مساحة مكتبك. إذ يحتوي على حامل مدمج يمكن تعديله ، مما يسمح لك بتخصيص زاوية الشاشة للعثور على وضع مريح. 


يحتوي أيضا هذا الجهاز اللوحي على 8192 مستوى من حساسية الضغط ، إلى جانب قوة تنشيط منخفضة. 


في اللغة الإنجليزية البسيطة ، هذا يعني أن Cintiq 22 يتعرف حتى على ضربات القلم الأخف ، ويستجيب بذكاء لحركاتك ومقدار الضغط الذي تمارسه.


يأتي مرفق مع الجهاز اللوحي Wacom Pro Pen 2 ، وهو قلم مصمم ليشعر وكأنه قلم فني عادي. يتم شحنه تلقائيًا أثناء استخدامه ، لذلك لا داعي للقلق بشأن نفاد البطارية. 


يتمتع القلم بمقبض مطاطي مريح وأزرار قابلة للبرمجة يمكن تخصيصها لتتناسب مع الاختصارات الموجودة في برنامج التصميم المفضل لديك. 


عند توصيله بجهاز كمبيوتر عبر كبلات HDMI و USB المضمنة ، يمكنك استخدام Wacom Cintiq 22 مع العشرات من تطبيقات التصميم والفن الشائعة. 


يتضمن ذلك مجموعات Adobe (Photoshop ، Illustrator ، إلخ) ، و Corel (Painter ، Draw ، إلخ) ، ArtRage ، Clip Studio Paint ، وغيرها الكثير. 


لا يوجد سوى جانبين من الجوانب السلبية لجهاز Cintiq 22. أولاً ، دقة الشاشة FHD ليست مثيرة للإعجاب بشكل خاص نظرًا لسعر الجهاز اللوحي وحجم العرض. 


ثانيًا ، لا يعد استخدام كبلات HDMI و USB-A مثاليًا إذا كنت تخطط لاستخدام الجهاز اللوحي مع كمبيوتر محمول حديث لا يحتوي على أي من هذين المنفذين أو كليهما.


يمكنك التغلب على المشكلة الأخيرة باستخدام محور USB C ، ولكن إذا كنت سعيدًا بإنفاق المزيد ، فإن Wacom Cintiq Pro 24 المتطور يحل كلا المشكلتين في وقت واحد ، وذلك بفضل شاشة 4K الخاصة به واستخدام USB C واحد كابل لجميع احتياجات الاتصال الخاصة به. 


المميزات:

  • 8192 مستوى من حساسية الضغط
  • يتم شحن Wacom Pro Pen 2 أثناء الاستخدام ويوفر تجربة رسم طبيعية
  • شاشة كبيرة مقاس 21.5 بوصة

السلبيات:

  • يتطلب وجود منافذ USB-A و HDMI ، أو استخدام موزع أو دونجل
  • يمكن أن تكون دقة الشاشة أعلى مقابل المال

2. تابلت رسم جرافيك XP-PEN Artist15.6 Pro 15.6 Inch Drawing Pen Display Graphics Monitor Full-Laminated Technology Drawing Monitor 

تابلت للرسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يعد XP-PEN Artist 15.6 Pro خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون جهازًا لوحيًا للرسم بشاشة ، لكنهم لا يريدون التفاخر في شراء جهاز Wacom باهظ الثمن. 


تابلت XP-PEN هو جهزة لوحي صاعد يقدم ميزات رائعة بجزء بسيط من سعر العلامات التجارية الأخرى المشهورة. إذ يعد Artist 15.6 Pro أحد خيارات الفئة المتوسط ​​، مع شاشة مقاس 15.6 بوصة وقلم بدون بطارية.


تعد الشاشة على XP-PEN Artist 15.6 Pro واحدة من أكثر ميزاته المثيرة لدهشة. 


كما هو الحال مع اجهزة الرسم الرقمي للعلامات التجارية مرتفعة السعر ، فإن الشاشة مغلفة بالكامل ، مما يساعد على تقليل تأثير المنظر ويوفر تجربة أكثر تشابهًا مع إحساس القلم والورق. 


إذ يوفر الحجم 15.6 بوصة قدرًا مفيدًا من الرسم دون شغل مكتبك بالكامل. 


كما أن القلم المضمن حساس للغاية ، بمستويات ضغط تبلغ 8192 (نفس مستوى طراز Wacom الأغلى ثمناً أعلاه) ، وإمالة 60 درجة. 


هذا الطراز قابل للتخصيص إلى حد ما ، مع ثمانية مفاتيح قابلة للبرمجة على طول الجانب الأيسر من الجهاز اللوحي. يمكن تخصيصها لمطابقة الاختصارات في برنامج التصميم المفضل لديك. 


يتيح لك الاتصال الهاتفي الأحمر تكبير وتصغير عملك ، بحيث يمكنك ضبط التفاصيل بسرعة أو الحصول على عرض شامل حسب الحاجة. 


جهاز رسم لوحي هذا متوافق مع معظم التطبيقات الفنية المشهورة ، بما في ذلك Photoshop و Illustrator و Clip Studio والمزيد. 


إن توافقه مع الأنظمة الأساسية يجعله أحد أفضل أجهزة الرسم اللوحية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac على حدٍ سواء ، خاصةً مقابل المال. 


بشكل عام ، إنه جهاز جيد الجودة يناسب العديد من فناني الجرافيك ، خاصة أولئك الذين ليس لديهم أربعة أرقام في حسابهم للإنفاقها على جهاز لوحي للرسم. 


تتعلق الجوانب السلبية الرئيسية بتركيب الجهاز: إذ لا يحتوي الحامل المضمن على إمكانية ضبط الزاوية ، ولا توجد فتحات تثبيت VESA للتثبيت على ذراع الشاشة أيضًا.


المميزات:

  • 8192 مستوى ضغط للقلم
  • قيمة ممتازة مقابل المال
  • شاشة مغلفة
  • توافق واسع
  • قرص أحمر يسمح بالتكبير السريع

السلبيات:

  • الحامل المضمن ليس لديه إمكانية تعديل الزاوية
  • غير متوافق مع حوامل VESA

3. تابلت للرسم الرقمي Wacom One Drawing Tablet with Screen

تابلت رسم للاطفال

إشتري الأن

يقدم Wacom One العديد من الميزات التي التي تحتاجها ، بسعر معقول. إنه ليس جهازًا لوحيًا رخيصًا للغاية بأي حال من الأحوال ، ولكنه صديق للميزانية بما يكفي ليكون مبررًا للفنانين المبتدئين والمتوسطين. 


تعني الشاشة مقاس 13.3 بوصة أن جهاز One لا يشغل مساحة كبيرة على مكتبك ، ولكنك ستجد نفسك أيضًا تتجول كثيرًا في مشروعات الرسم الأكبر. 


على الرغم من كونها في الطرف الأدنى من نطاق Wacom ، فإن الشاشة نفسها عالية الجودة ، مع لمسة نهائية غير لامعة ومستوى احتكاك مناسب تمامًا لتجعلك تعتقد أنك ترسم على ورق حقيقي.


يجعل الحجم الأصغر الكمبيوتر اللوحي سهل التنقل معه ، على الأقل ، وهو مفيد بشكل خاص للطلاب وغيرهم ممن يحتاجون إلى تدوين الملاحظات بشكل منتظم وكتابة التعليقات التوضيحية.


كما أنه أسهل في الاستخدام من بعض اجهزة الرسم الرقمي المتطورة. 


إنها أدوات تحكم أبسط وبديهية تجعل من السهل البدء ، ولكنها تحتوي على ميزات كافية لتلبية احتياجات المستخدمين الأكثر خبرة أيضًا. 


الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه في هذا الصدد هو أزرار الاختصار التي ستجدها في الطرز عالية المواصفات.


للتأكيد على طبيعته الصديقة للمبتدئين ، يتضمن Wacom One تجارب مجانية للعديد من تطبيقات التصميم الشائعة. 


يأتي الجهاز اللوحي مع إصدار تجريبي لمدة شهرين لبرنامج Adobe Photoshop & Lightroom ، وتجربة لمدة ستة أشهر لبرنامج Adobe Fresco ، وتجربة لمدة ثلاثة أشهر لـ Clip Studio Paint Pro.


إذا لم يكن لديك حتى الآن اشتراكات في هذه التطبيقات ، فإن هذه الإصدارات التجريبية المجانية توفر فرصة جيدة لاختبار العديد منها مرة واحدة. 


بخلاف حجم الشاشة الأصغر ، فإن الجانب السلبي الوحيد الجدير بالذكر هو إعداد الكابل. بصراحة ، إنها مشكلة: كبل X-Shape 4 في 1 خاص يتضمن USB-A و USB C و HDMI و power. 


هذا كثير يجب إدارته ، وكما هو الحال مع Cintiq أعلاه ، قد يحتاج مستخدمو الكمبيوتر المحمول على وجه الخصوص إلى محور USB C ليتمكنوا من توصيل كل شيء.


إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة الرسم الرقمي ، وخاصة إذا كنت تقوم بالكثير من تدوين الملاحظات والتعليقات التوضيحية على المستندات ، فهذا هو الخيار المثالي.


المميزات:

  • تقنية Wacom بسعر مناسب
  • يأتي مع تجارب مجانية للبرامج الشعبية
  • بسيطة وسهلة الاستخدام
  • شاشة رائعة
  • متوافق مع أنظمة تشغيل Mac و Windows و Android

السلبيات:

  • منطقة رسم صغيرة نسبيًا
  • كبل خاص يحتاج إلى توصيله بمنافذ متعددة
  • لا توجد أزرار اختصار

4. تابلت رسم رخيص Wacom Intuos Wireless Graphics Drawing Tablet for Mac, PC, Chromebook & Android (small) 

تابلت رسم للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

ربما يكونهذ هو تابلت للرسم دون شاشة، من معظم النماذج الرخيصة في هذه القائمة. 


الاختلاف الأكبر والأكثر وضوحًا هنا هو أن Intuos لا يحتوي على شاشة. بدلاً من ذلك ، يتم توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتحتاج إلى استخدام شاشتك أو شاشة الكمبيوتر المحمول لمعرفة ما ترسمه. 


قد يستغرق هذا بعض الوقت للتعود عليه ، ويشعر بأنه أكثر انفصالًا عن الرسم على شاشة الكمبيوتر اللوحي (أو على ورق حقيقي بالطبع). 


نظرًا لعدم وجود شاشة ، فإن Intuos سهل الحمل للغاية وخفيف الوزن: إذ يزن أقل من 0.6 رطل (0.9 رطل للطراز الأكبر.) 


وهو متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و ChromeOS ، ويتضمن قلم Wacom الخالي من البطارية مع 4096 مستوى من حساسية الضغط. 


يمثل هذا حوالي نصف حساسية النماذج المتطورة ، لكنه لا يزال دقيقًا تمامًا لمعظم الاستخدامات. 


لاحظ أن Wacom Intuos يأتي بحجمين ، صغير ومتوسط. 


المساحة النشطة في الإصدار الأصغر صغيرة بشكل خاص ، حيث تبلغ 6.0 × 3.7 فقط ، لذا فإن الأمر يستحق الظهور بالنسبة للطراز المتوسط ​​(8.5 × 5.3) إلا إذا كنت تخطط للسفر معه بشكل متكرر. 


المميزات:

  • يعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Chromebooks و Android
  • خفيف الوزن ومحمول
  • خياران للحجم

السلبيات:

  • لا توجد شاشة - تتطلب جهاز كمبيوتر خارجيًا أو شاشة عرض لترى ما ترسمه

5. تابلت رسم للاطفال LEYAOYAO LCD Writing Tablet, Colorful Drawing Tablet

ارخص تابلت رسم

إشتري الأن

هل تبحث عن لوح رسم لأطفالك؟ LEYAOYAO يحل لك المشكل. إنه سهل الاستخدام للغاية ، حيث يكون عنصر التحكم الوحيد هو زر المسح بلمسة واحدة. 


متوفر في مجموعة متنوعة من خيارات الألوان والحجم ، فهو رخيص جدا لدرجة انك لن تقلق بشأن السقوط أو الانسكابات التي قد تفسده.


لكي نكون واضحين ، هذا ليس لوح رسم كامل مثل البقية في هذه القائمة ، وهو أقرب إلى إصدار حديث من Etch-a-Sketch. 


لها عدد محدود من الاستخدامات (تدعي الشركة المصنعة أنه يمكن محوها 100000 مرة) ، لكنها رهيص بحيث يمكنك بسهولة شراء عدد منه. 


يعد هذا الخيار الرخيص والمبهج مثاليًا لرسومات الشعار المبتكرة للأطفال وممارسة الكتابة ، لكنه بالتأكيد لن يلهم الأطفال الأكبر سنًا أو البالغين لاستكشاف فن أكثر تقدمًا. 


إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تقدمًا ، فراجع Wacom One أو XP Pen أعلاه.


المميزات:

  • رخيص جدا
  • سهلة الاستخدام
  • مصممة للأطفال الصغار
  • متوفر بالوان واحجام مختلفة

السلبيات:

  • ليس لوح رسم حقيقي
  • وظائف محدودة للغاية
  • جودة تصنيع سيئة

6. تابلت رسم 2021 Apple 12.9-inch iPad Pro (Wi‑Fi, 256GB) - Space Gray

افضل اجهزة الرسم الرقمي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هل تريد جهازًا لوحيًا للرسم يمكنك أيضًا مشاهدة Netflix والتحقق من Instagram عليه؟ Apple iPad Pro هو أفضل رهان لك. 


بالتأكيد سيفي أي طراز من اصدارات iPad Pro ، لكن طراز 2021 (الجيل الخامس) هو الخيار الأفضل إذا كان بإمكانك دفع ثمنه. 


يتضمن iPad Pro كل ما تشتهر به Apple: تصميم بديهي ، ومجموعة متنوعة من التطبيقات والاستخدامات ، ومعالجة قوية ، وكاميرا متطورة ، ونعم ، ملحقات باهظة الثمن غير مضمنة! لكي يكون iPad Pro جهازًا لوحيًا للرسم ، ستحتاج إلى استخدام Apple Pencil 2 أيضًا.


إذا كنت تستطيع تحمل السعر ، فإن iPad Pro هو خيار ممتاز ومتعدد الاستخدامات. 


يحتوي طراز 2021 الجديد على شريحة M1 القوية (نفس الشريحة التي ستجدها داخل أجهزة كمبيوتر Mac) مما يجعلها سريعة للغاية لأداء أي مهمة يمكنك التفكير فيها. 


يعد تضمين شريحة M1 أمرًا مهمًا عندما يتعلق الأمر باستخدام iPad Pro كجهاز لوحي للرسم. 


على عكس الأجهزة اللوحية الأخرى التي ذكرناها ، يمكنك تشغيل تطبيقات التصميم مثل Photoshop و Illustrator مباشرة على iPad بدلاً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


تتطلب هذه التطبيقات قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة لتعمل بسلاسة ، ولكن أحدث جهاز iPad Pro يتعامل معها مثل البطل. 


هذا يعني أيضًا أن iPad Pro يعد خيارًا رائعًا للرسم أثناء السفر ، حيث لا يلزم توصيله بجهاز كمبيوتر لاستخدامه. 


الميزات الكبيرة الأخرى لاستخدام iPad كجهاز لوحي للرسم هي الشاشة المذهلة. تقدم Apple دائمًا قدرًا كبيرًا من تقنية الشاشة الخاصة بها ، ولكن في هذه الحالة يكون ذلك مبررًا. 


تستخدم شاشة Liquid Retina XDR في أحدث طراز 10000 مصباح LED صغيرًا لتوفير إضاءة مكثفة وتفاصيل دقيقة ، وبكل بساطة ، تبدو مذهلة.


لا نوصي بشراء iPad Pro اذا كنت تنوي استخدامه فقط في الرسم ، حيث ستمنحك الطرز ذات الأسعار المتشابهة من Wacom إلى توفير تجربة أفضل. 


الشاشة الزجاجية اللامعة على iPad صغيرة نسبيًا وتوفر القليل من ردود الفعل اللمسية. بينما تساعد إضافة واقي شاشة غير لامع ، فإنه يبهت الألوان لكل استخدام آخر.


بالنسبة لأي شخص يبحث عن جهاز لوحي قوي متعدد الأغراض وكمبيوتر لوحي للرسم في جهاز واحد ، فهو الخيار الأفضل إلى حد كبير. 


هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على سحب جهاز واحد محمول والبدء في الرسم أينما ومتى ظهرت الرغبة الإبداعية!


المميزات:

  • متعدد الاستخدامات للغاية
  • تتيح لك شريحة M1 تشغيل تطبيقات تصميم الرسوم مباشرة على الجهاز
  • شاشة رائعة

السلبيات:

  • يُباع Apple Pencil بشكل منفصل
  • السعر المرتفع
  • ليس جودة اجهزة الرسم الرقمي ذات السعر نفسه


هل أعجبك مقالنا حول افضل اجهزة الرسم الرقمي لهذا العام؟ أي من هذه التابلت يروق لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-