أفضل 5 مكائن خياطة صغيرة لعام 2024

قد تكون آلات الخياطة الصغيرة صغيرة الحجم ، لكنها مثيرة من حيث الميزات والأداء الحجم الصغير يجعلها سهلة الحمل وخيارًا رائعًا للمبتدئين الذين يريدون آلة بدون تعقيدات.

مكائن خياطة صغيرة


مثالية للبالغين أو الأطفال المهتمين بتعلم كيفية الخياطة أو الذين يجدون أنفسهم يعانون من نقص في المساحة ، آلات الخياطة الصغيرة أصغر حجمًا وبأسعار معقولة أكثر من نظيراتها كاملة الحجم. 


إقرأ أيضا:

أفضل ماكينات الخياطة وأسعارها لعام 2024

أفضل 7 مكائن تطريز لعام 2024

أفضل 5 مقص كهربائي لعام 2024

أفضل 5 ماكينات الطباعه على التيشرتات لعام 2024

أفضل 6 آلات حياكة لعام 2024


غالبًا ما يصمم المصنعون هذه الأجهزة المدمجة للمبتدئين مع الكثير من الميزات سهلة الاستخدام ، مثل إعدادات الغرز البسيطة وخيوط الإبرة التلقائية.


يحب الملايين منا الخياطة ، لكن ليس لدينا جميعًا مساحة لغرفة خياطة مخصصة أو ماكينة خياطة كبيرة فما الحل؟


بدلاً من التمسك بالخياطة اليدوية ، يمكن أن يمنحك الاستثمار في ماكينة خياطة صغيرة العديد من مزايا ماكينة الخياطة بالحجم الكامل في عبوة أصغر بكثير وهي سهلة الحمل أيضًا ، مما يجعلها رائعة للخياطة أثناء التنقل أو الذهاب إلى دروس الخياطة.


قمنا بتجميع هذا الدليل الشامل لأفضل ماكينة خياطة صغيرة يمكنك شراؤها ، بالإضافة إلى كل ما يجب أن تفكر فيه وتعرفه قبل الشراء.

أسعار ماكينة خياطة صغيرة

1. ماكينة خياطة صغيرة Brother XM2701 Sewing Machine

مكائن خياطة صغيرة

إشتري الأن

تتميز الة الخياطة الصغيرة XM2701 من Brother بأنها صديقة للمبتدئين مع ميزة الإبرة الأوتوماتيكية ، وبكرة إسقاط مقاومة للانحشار ، ونظام لف المكوك الأوتوماتيكي. 


سيجد المبتدئون إعداد الغرزة خطوة بسيطة باستخدام القرص والمؤشرات المرئية على الجهاز. 


إذ تتمتع بسبعة وعشرون إعدادًا للغرزة ، بما في ذلك فتحة زر ذات حجم تلقائي وخيارات طول متغير ، تسمح للمستخدمين بمعالجة مجموعة متنوعة من المشاريع.


ستساعدك الذراع الحرة عند خياطة الأكمام وأرجل البنطال. تأتي الماكينة أيضًا بمصباح LED لإضاءة سطح العمل. 


تتميز أيضًا بملحقات إضافية ، بما في ذلك ستة أقدام للخياطة ومجموعة إبرة مكونة من ثلاث قطع وإبرة مزدوجة وأربع بكرات وقرص DVD تعليمي. تقدم الشركة دعمًا فنيًا مجانيًا عبر الدردشة الحية عبر الإنترنت أو الهاتف طوال عمر الجهاز.

2. الة خياطة صغيرة SINGER Start 1304 6 Built-in Stitches

مكائن خياطة صغيرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

ماكينة الخياطة الصغيرة SINGER Start مبرمجة مسبقًا بستة غرز مدمجة ، مضبوطة مسبقًا للعرض والطول ، والتي يمكن للمستخدمين تحديدها بسهولة عن طريق تدوير القرص. 


يساعد مخطط الخيوط في تجهيز الإبرة ، وتسمح ميزة العروة المكونة من أربع خطوات للمبتدئين بإضافة عراوي بسهولة.


صُممت الوحدة لتدوم طويلاً ، وتتميز بإطار معدني داخلي ولوح قاعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ. على الرغم من قوتها ، إلا أنها لا تزال خفيفة الوزن ، وتزن أقل من 10 أرطال. 


كما تضيف ذراع الغرز العكسي سهل الاستخدام وثلاثة أقدام كوى إلى تعددية استخدامات الآلة المبتدئة. تشتمل الملحقات على مجموعة من الإبر ، وبكرات ، ومفك براغي ذي لوحة إبرة ، ودليل مستخدم مفصل.

3. ماكينة خياطة صغيرة Brother CS5055 Computerized Sewing Machine

ماكينة خياطة صغيرة

إشتري الأن

تتميز ماكينة الخياطة Brother CS5055 بشاشتها LCD ، والتي تعرض خيارات يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 60 غرزة مدمجة وسبعة عروات ذات حجم تلقائي. 


تتمتع الة الخياطة الصغيرة هذه بجسمها المتينة ، مع إطار معدني صلب وقضيب إبرة ثابت لتمكينك من خياطة دقيقة ، بينما يساعد ذراع حر صغير في معالجة الأصفاد وأطراف البنطال.


تتميز الماكينة أيضًا بميزات سهلة الاستخدام ، وذلك بفضل أداة الإبرة الأوتوماتيكية ، وبكرة الإسقاط المقاومة للانحشار ، وضوء LED. 


بفضل العديد من خيارات الغرز وسبعة أقدام خياطة متضمنة ، يمكن لعشاق الخياطة والحرفيين معالجة مجموعة واسعة من المشاريع. يأتي الجهاز أيضًا مع العديد من الإبر والبكرات وإكسسوارات الخياطة الأخرى.

4. الة خياطة صغيرة SINGER 01663 Stitch Sew Quick Portable Mending Machine

مكائن خياطة صغيرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يبلغ طول SINGER 01663 Stitch Sew Quick 9 بوصات ويزن أقل من رطل لتضمن لك سهولة النقل داخل المنزل أو خارجه. 


تأتي ماكينة الخياطه الصغيرة هذه مُعالجة مسبقًا وجاهزًا للاستخدام ، لكنها تفتقر إلى الميزات التلقائية. تتميز كذالك بسعر في المتناول وحجم مناسب ، وتعتبر أفضل خيار لإصلاح الأقمشة خفيفة الوزن.


يعمل مفتاح الطاقة المدمج على تشغيل وإيقاف تشغيل الجهاز المحمول للاستخدام الآمن. تأتي الآلة مع بكرات ، وإبر ، ومغزل خيطي ، وشكل إبرة ، وكتيب تعليمات.

5. ماكينة خياطة صغيرة SINGER Mechanical MX60 Sewing Machine

مكائن خياطة صغيرة

إشتري الأن

مفيد لأولئك الذين بدأوا للتو أو حتى للأطفال ، إذ تمكنك الة الخياطة الصغيرة SINGER Mechanical MX60 من الاختيار من بين ست غرز مدمجة ، كل منها بعرض وطول محددين مسبقًا ، أو إعداد عروة من أربع خطوات. 


يضيف الإطار الداخلي المعدني بالكامل إلى متانة الجهاز وثباته ، مما يساعده على مقاومة تخطي الغرز.


هذه الوحدة متينة ، وتأتي بوزن 12 رطلاً ، فهي خفيفة بما يكفي لتأخذها معك إلى مجموعة الخياطة أو الفصل. تشمل الميزات الأخرى عرافًا أوتوماتيكيًا وقرص شد الخيط وبكرة تحميل أمامي.


كيفية اختيار الة خياطة صغيرة تلبي إحتياجاتك؟ 

قبل اختيار أفضل ماكينة خياطة صغيرة لمنزلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. من الحجم والوزن إلى إعدادات الغرز والإبرة ، سيرغب المستخدمون في تحديد النموذج الأفضل حسب مستوى مهاراتهم والمشاريع المقصودة.


الحجم والوزن

واحدة من أكبر فوائد ماكينة الخياطة الصغيرة هي الحجم الصغير. يمكن أن تكون آلات الخياطة كاملة الحجم ضخمة جدًا ، حيث يتراوح وزنها بين 15 و 30 رطلاً ، اعتمادًا على الطراز. 


تزن الإصدارات المصغرة أقل بكثير ، وتتراوح عادة من حوالي 2 إلى 13 رطلاً ، ويبلغ متوسط ​​وزنها حوالي 10 أرطال. الخيارات المحمولة باليد هي الأخف وزنا والأكثر قابلية للحمل ، وعادة ما تزن أقل من رطل.


في المتوسط ​​، يبلغ طول الات خياطة صغيرة من 7 إلى 15 بوصة. ستسمح طبيعتها المدمجة للمستخدم بالعمل على طاولة خياطة أو استخدامها في غرف ومواقع مختلفة.


مادة الصنع

غالبًا ما تصنع مكائن خياطة صغيرة من البلاستيك ، لذا فهي تزن أقل وتكلفتها أقل. عادةً ما تتمتع الآلات المعدنية بمتانة أكبر وعمر أطول ، ولكنها فقط للاصدارات الاكبر أو النماذج الصناعية المستخدمة في الخياطة وإصلاح المواد السميكة.


مستوى المهارة

ماكينة الخياطة الصغيرة تناسب مستوى مهارة المستخدم دون التضحية بالقدرات. 


تم تصميم العديد من الخيارات المصغرة للمبتدئين ، وتتميز بأجزاء وأقراص بسيطة ومباشرة ، نظرًا لأن العديد من الميزات يمكن أن تطغى بسهولة على المجاري المبتدئين. 


بالنسبة لأولئك المسجلين في فصل أو مجموعة الخياطة ، فإن الآلة خفيفة الوزن مثالية للنقل.


يمكن أن تساعد الميزات مثل سرعة الغرز التي يمكن ضبطها بسهولة ، وبكرة الإسقاط ، وعراف الإبرة الأوتوماتيكي المبتدئين على البدء بسهولة أكبر. 


سيستفيد المحترفون او الأكثر خبرة من هذه الآلات الصغيرة ، لكنهم سيرغبون في اختيار آلة قوية مع المزيد من خيارات الغرز والميزات الإضافية مثل دواسة الضغط والذراع الحرة.


ميزات الإبرة والبكرة

بالنسبة للمبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء ، يمكن أن يكون خيط الإبرة اليدوي مشكلة. 


على الرغم من أن خيوط الإبرة هي مهارة مهمة يجب تعلمها ، إلا أن الخيط الآلي يمكن أن يوفر الكثير من الوقت ، خاصة للإصلاحات السريعة. لحسن الحظ ، تأتي معظم آلات الخياطة الصغيرة مجهزة بهذه الميزة المفيدة.


ستمنح مواضع الإبرة المختلفة المستخدم درجات متفاوتة من التحكم بحيث تهبط الغرز في المكان المناسب. 


تتميز بعض الأجهزة بقرص عرض غرزة للسماح للمستخدم بتحريك الإبرة إلى الموضع الأيمن أو الأيسر أو الأوسط.


البكرة عبارة عن مغزل أسطواني صغير يحمل الخيط. قد يدخل في مقدمة الجهاز أو يسقط في القاعدة لتوفير خيط من الجزء السفلي من الماكينة لغرزة كاملة. يتغذى الخيط من خلال حلقة ويصل إلى لوحة الإبرة.


الضمان

تحقق للتأكد من أن ماكينة خياطة صغيرة بها ضمان قبل شرائها. يضمن الضمان إمكانية إصلاح جهازك أو استبداله - مجانًا - إذا حدث خطأ ما.


إذا توقف الجهاز عن العمل بعد بضعة أشهر فقط من الاستخدام العادي ، فيجب أن تكون قادرًا على استخدام الضمان لإصلاح جهازك أو استبداله دون الحاجة إلى دفع اي فلس.


كما يمنحك الضمان راحة البال والثقة في عملية الشراء.


ميزات إضافية

قد تأتي آلات الخياطة الصغيرة أيضًا مزودة بقدم مكوى وذراع. ستساعد دواسة الخياطة في تثبيت القماش بشكل مسطح أثناء تغذيته من خلال الماكينة والغرز ، لذلك من الملائم الحصول على خياطة أكثر دقة.


الذراع الحرة عبارة عن سطح عمل أصغر مدمج في الماكينة لخياطة الحواف على الأقمشة الضيقة مثل الأكمام أو أرجل البنطلون.


المجاري العادية تقسم بمنطقة عمل مضاءة. ضع في اعتبارك النماذج التي تحتوي على ضوء LED مدمج ، والذي يمكن أن يساعد في تجنب إجهاد العين أثناء الخياطة. سيساعد جدول التمديد أيضًا في إنشاء مساحة عمل فعالة.


أخيرًا ، تأتي بعض مكائن خياطة صغيرة مع ملحقات الخياطة. قد يستمتع المبتدئين على وجه الخصوص بوحدة تتضمن مكافأة الإبر والبكرات والمقص والمزيد.


الأسئلة الشائعة حول ماكينة خياطة صغيرة

الآن بعد أن تعلمت ما الذي تبحث عنه أثناء التسوق لشراء ماكينة خياطة صغيرة ، قد تتساءل عن الخيط الذي يجب استخدامه أو لماذا قد يتخطى الغرز. احصل أدناه على إجابة لهذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الشائعة حول جهازك الجديد.


هل يمكن لمكائن الخياطة الصغيرة أن تعمل مثل آلات الخياطة العادية؟

تعمل آلات الخياطة الصغيرة مثل آلات كاملة الحجم، ومع ذلك ، فإن الحجم يمنعهم غالبًا من استيعاب الأقمشة السميكة مثل الدنيم والجلد. بشكل عام ، قد لا تكون الغرز سميكة أو آمنة مثل تلك الخاصة بالآلة العادية.


ما هي أنواع الخيوط التي يجب أن أستخدمها لآلة خياطة صغيرة؟

يمكنك استخدام خيط قطني أو بوليستر قياسي لآلة الخياطة الصغيرة الخاصة بك.


لماذا تتخطى ماكينة الخياطة الصغيرة الخاصة بي الغرز؟

هناك عدة أسباب وراء تخطي جهازك. تميل بعض الآلات الصغيرة إلى تخطي الغرز إذا لم يكن لديها إحكام كافٍ ، لذا تأكد من أن الوحدة تمسك القماش في مكانه بشكل كافٍ. 


من الجيد أيضًا أن ترى أن الإبرة ملولبة بشكل صحيح ولا تزال حادة. تحقق مرة أخرى من المكوك للتأكد من أنه ملفوف بشكل صحيح أيضًا. تأكد أيضًا من تنظيف الجهاز بانتظام للحفاظ على عمله بشكل صحيح.


هل أعجبك مقالنا حول افضل الات خياطة صغيرة؟ ما هي الماكينة التي تستحق نقودك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-