أفضل 5 مقص كهربائي لعام 2024

وفر وقتك الثمين واستخدم مقص كهربائي الذي سيوفر عليك الجهد في قص الأقمشة والورق وحدى الحديد للاستمتاع بتجربة ممتعة. 

مقص كهربائي


قد يكون المقص الكهربائي أحد الأدوات الكهربائية الأقل شهرة ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في الصناعة أو الخياطة ، فهي ضرورية. 


إقرأ أيضا:

أفضل ماكينات الخياطة وأسعارها لعام 2024

أفضل 5 مكائن خياطة صغيرة لعام 2024

أفضل 7 مكائن تطريز لعام 2024

أفضل 6 كراسي مساج لعام 2024

أفضل 5 عربات اطفال خفيفه لعام 2024


إذ يمكن أن يؤدي قطع قطعة من القماش والكرتون السميك والصفائح المعدنية الرفيعة إلى تقلصات وألم في اليدين ، خاصةً لمن يعانون من التهاب المفاصل أو متلازمة النفق الرسغي. 


لكن مقص كهربائي سيجعل تنفيذ هذه المهام أسهل على اليدين ، ناهيك عن السرعة. باختصار ، استبدال المقص بمقص كهربائي للحرف اليدوية أو للخياطة هو ما يعادل استبدال المنشار اليدوي بمنشار كهربائي للنجار.


المقصات الكهربائية ، مثل المقصات القياسية ، تتكون من شفرتين تنزلقان ضد بعضهما البعض لتقطيع أنواع مختلفة من المواد. 


بدلاً من استخدام القوة اليدوية لليد لإنشاء هذا الإجراء ، يستخدمون محركًا صغيرًا يعمل ببطارية ليثيوم أيون. في حين أن معظم نماذج المقص الكهربائي تبدو متشابهة ، إلا أنها تختلف في الأداء. 


قبل ذلك ، تعرف على العوامل التي يجب على المرء مراعاتها عند التسوق للحصول على أفضل مقص كهربائي وتعرف على سبب كون الطرز أدناه من الأفضل في السوق.


تأخذ القائمة أدناه في الاعتبار الاعتبارات المذكورة اسفله لتقليص مجال اختار المقص الكهربائي لبعض من أفضل الموديلات في السوق. 


إنه يشتمل على أفضل مقص لقطع الأقمشة والمواد الخاصة بالحرف اليدوية بالإضافة إلى عدد قليل من المقصات الكهربائية المصممة للتطبيقات الأكثر تطلبًا.

اسعار مقصات القماش الكهرباء 

1. مقص كهربائي للقماش Pink Power Electric Fabric Scissors

مقص حديد كهربائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بفضل عمر البطارية الطويل والقدرة على قص حتى أصعب المواد ، يعد هذه المقص الكهربائي أفضل الأزواج الشاملة في السوق. 


إذ يشتمل على شفرة خاصة لقطع القماش وورق التغليف ، ويمكن لشفرة أخرى أكثر صرامة قطع المواد التي يصعب إن لم يكن من المستحيل قطعها بالمقص القياسي بما في ذلك الورق المقوى المموج والجلد وحتى البلاستيك والمعدن والسجاد.


هذا التنوع يجعل مقص Pink Power مفيدًا لمجموعة متنوعة من مشاريع الخياطة والحرف اليدوية. كما توفر بطارية ليثيوم أيون بقوة 3.6 فولت للطاقة ما يكفي من العصير لمدة تصل إلى ساعتين من القطع. 


كما يمنحها مقبضها المريح المنحني ، والمقابض المطاطية ، ومفتاح التشغيل / الإيقاف القابل للقفل ، والوزن الخفيف الذي يبلغ 1 رطل فقط ، تجعل هذه المقصات مريحة للاستخدام حتى لجلسات العمل الطويلة.


المميزات:

  • الطاقة: بطارية ليثيوم أيون 3.6 فولت
  • الوزن: 1 رطل
  • الشفرات: النوع O والنوع D.
  • يمكن أن تقطع الجلد وحتى المعدن
  • بطارية تمنحك ساعتين من التشغيل المستمر

السلبيات:

  • يأتي فقط باللون الوردي
  • أثقل قليلاً من الموديلات اللاسلكية الأخرى

2. مقص حديد كهربائي Keedil Cordless Electric Scissors Cutting Tools

مقص ورق كهربائي

إشتري الأن

بفضل عمر البطارية الذي يتفوق على العديد من الطرز الأخرى ، تعد هذه المجموعة من المقصات الكهربائية اللاسلكية من Keedil خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الترقية من مقص يدوي. 


على غرار المقصات الكهربائية الأخرى ، يعمل هذا الطراز على بطارية ليثيوم أيون بقوة 3.6 فولت. أيضا على عكس المقصات الكهربائية الأخرى ، يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 3 ساعات بشحنة واحدة. لإعادة الشحن ، ما عليك سوى إخراج البطارية وتوصيلها بالشاحن.


يأتي Keedil بشفرتين: واحدة للمواد الرقيقة ، مثل القماش والورق ، والأخرى للمعادن السميكة والجلد والبلاستيك. بفضل شكله المريح والمقبض المطاطي الواسع في جميع أنحاء الجسم ، يسهل حمله وتشغيله.


المميزات:

  • الطاقة: بطارية ليثيوم أيون 3.6 فولت
  • الوزن: 1 رطل
  • الشفرات: النوع O والنوع D.
  • عمر بطارية أطول من المقصات اللاسلكية الأخرى
  • قبضة مريحة
  • أكثر بأسعار معقولة من الموديلات الأخرى

السلبيات:

  • أثقل قليلاً من الموديلات اللاسلكية الأخرى

3. مقص كهربائي Stalwart - 75-PT1022 Cordless Power Scissors

مقص كهربائي

إشتري الأن

توفر هذه المجموعة اللاسلكية من المقصات أداءً مشابهًا للنماذج الأخرى ذات الأسعار الأعلى. إذ يأتي مزودة بشفرتين لقطع المواد الأخف ، مثل القماش واللباد والكرتون ، بالإضافة إلى شفرة أكبر للتعامل مع المواد الأكثر صلابة ، مثل الجلد والسجاد. 


يتم توصيل كل من الشفرتين برؤوس فردية تنزلق على الجزء الأمامي من المقص وتخرج منه بسهولة. كما يتم تشغيل المقص عبر بطارية ليثيوم أيون 3.6 فولت التي توفر ما يكفي من الشحن لحوالي ساعتين من الاستخدام. 


أيضا يستغرق إعادة الشحن حوالي 3 إلى 5 ساعات. يبلغ طول هذا الطراز 9 بوصات ويزن حوالي 1 رطل ، وهو خفيف بما يكفي لاستخدامه بسهولة. 


على عكس الطرز الأخرى ، البطارية غير قابلة للإزالة - يتم شحنها عن طريق توصيل كابل بالمقص - لذلك لا يمكن شراء بطاريات متعددة لتجنب التأخير في الشحن.


المميزات:

  • الطاقة: بطارية ليثيوم أيون 3.6 فولت
  • الوزن: 1 رطل
  • الشفرات: النوع O والنوع D.
  • سعر معقول
  • نصلان متضمنة
  • سهل التحكم

السلبيات:

  • لا يمكن تدوير البطاريات لإطالة الاستخدام

4. مقص ورق كهربائي Worx 1-1/2-in. 3.6 Lithium Ion ZipSnip

مقص كهربائي

إشتري الأن

يتميز Worx's على القصات الأخرى بتنوع في التصميم. بدلاً من تأرجح شفرات المقص ، فإنه يستخدم شفرة دوارة لقطع المواد. والنتيجة هي مجموعة من المقصات التي تعمل بشكل مشابه للأداة الدوارة.


كما تتميز الشفرة الدائرية بمزايا مقارنة بالمقصات الكهربائية الأخرى التي تستخدم شفرة متذبذبة. أثناء تدوير الشفرة ، يتم احتكاكها بمبراة مدمجة ، مما يضمن أنها لن تصبح باهتة أبدًا. 


يمكنها أيضًا قطع مجموعة واسعة من المواد ، بما في ذلك الجلد والمطاط. إنه مفيد أيضًا للتقطيع من خلال العبوات الصعبة. 


كما يتضمن ZipSnip العديد من الميزات الإضافية غير الموجودة في المقصات الكهربائية الأخرى ، مثل مفتاح القفل ومؤشر البطارية الذي يتيح لك معرفة مقدار الطاقة المتبقية. مثل المقصات اللاسلكية الأخرى ، يعمل ZipSnip على بطارية ليثيوم أيون بقوة 3.6 فولت.


المميزات:

  • الطاقة: بطارية ليثيوم أيون 3.6 فولت
  • الوزن: 1 رطل
  • الشفرات: شفرة دائرية بميزة الشحذ الذاتي
  • تصميم بميزة الشحذ الذاتي
  • يمكن أن تقطع من خلال المواد السميكة
  • تصميم مريح

السلبيات:

  • ليست دقيقة مثل المقص الكهربائي القياسي

5. مقص كهربائي DeWalt 20-Gauge Variable Speed Corded Metal Shears

مقص قماش كهربائي

إشتري الأن

مع 5 أمبير ، فإن هذه المقص الكهربائي من DeWalt سيكون الأفضل للفنون والحرف اليدوية. ومع ذلك ، فهي مثالية للتطبيقات الصناعية ، مثل قطع الصفائح المعدنية قياس 24 ، أو ألواح السقف الثقيلة المصنوعة من الصفيح ، أو مساحات طويلة من السجاد. 


بالإضافة إلى محرك قوي بقدرة 5 أمبير ، تتميز هذه المقصات برأس دوار عيار 18 قادرًا على قطع الفولاذ حتى سمك 18 مقياسًا.


على الرغم من حجمها الكبير ، إلا أنها لا تزال رشيقة بنصف قطر قطع يصل إلى 5 بوصات. كما يكون الطرف منحنيًا لأعلى للسماح للمستخدم بالمرور فوق المادة لتوجيه القطع. 


في حين أن أداة الطاقة هذه قادرة على إجراء تخفيضات دقيقة ، ضع في اعتبارك أنها تتطلب بعض القوة لاستخدامها حيث تزن حوالي 5 أرطال. كما أنها أغلى بكثير من مجموعة الحرفة الكهربائية أو مقص الخياطة.


المواصفات:

  • الطاقة: 5 أمبير سلكي
  • الوزن: 5 رطل
  • الشفرات: شفرة واحدة كبيرة قادرة على قطع المواد السميكة
  • يمكن أن تقطع من خلال الفولاذ عيار 18
  • محرك قوي بقدرة 5 أمبير
  • تصميم مريح للقطع بدقة أكبر

السلبيات:

  • ثقيل جدًا بوزن 5 ارطل


كيفية اختيار مقص كهربائي يلبي احتياجاتك؟ 

عند التسوق لشراء مقص كهربائي ، من الضروري مراعاة بعض العوامل ، بما في ذلك نوع الشفرة ومصدر الطاقة وبيئة العمل. قبل ذلك ، تعرف على المزيد حول هذه السمات وغيرها من سمات المقص الكهربائي.


متعدد الاستخدام

معظم مجموعات المقصات الكهربائية قادرة على قطع مجموعة متنوعة من المواد ، بدءًا من القماش والورق إلى العناصر التي لا تستطيع معظم مجموعات المقصات اليدوية قطعها ، بما في ذلك الجلد السميك والبلاستيك وحتى الصفائح المعدنية ذات المقاييس الخفيفة. 


هذا يجعلها أداة رائعة ليس فقط في غرفة الخياطة أو الحرف اليدوية ولكن أيضًا في ورشة العمل كبديل للأدوات اليدوية الأخرى ، مثل قصاصات القصدير.


أنواع الشفرات

تأتي معظم المقصات الكهربائية مع نوعين مختلفين من الشفرات - النوع O والنوع D. تم تصميم الشفرات من النوع O لقص المواد الرقيقة ، مثل اللباد والورق والنسيج. 


الشفرات من النوع D أكثر سمكًا وصلابة ، مما يجعلها قادرة على قطع المواد الأكثر صلابة ، مثل الورق المقوى المموج والبلاستيك والمعادن ذات المقاييس الرقيقة. كما يمكن فصل شفرات المقص الكهربائية عن المقص واستبدالها عندما تتآكل.


مزود الطاقة

تأتي المقصات الكهربائية بأصناف لا سلكية وسلكية. توفر الأجهزة السلكية مصدر طاقة غير محدود وهي أقوى من المقصات اللاسلكية ؛ ومع ذلك ، فهي مقيدة بسلك ، مما يعني أنه يجب أن تكون قريبة من مأخذ التيار الكهربائي. كما يمكن أيضًا أن يعيق السلك طريقة القطع ، مما قد يكون مصدر إزعاج.


لهذا السبب ، فإن غالبية المقصات الكهربائية تعمل ببطارية. معظم الموديلات السلكية هي آلات عالية الطاقة للاستعمالات مثل قطع الأسقف المصنوعة من الصفيح أو السجاد من الجدار إلى الجدار. 


كما تستخدم المقصات الكهربائية اللاسلكية بطاريات ليثيوم أيون 3.6 فولت ، وهي صغيرة بما يكفي للحفاظ على الوزن الإجمالي للمقص قابل للإدارة مع توفير وقت تشغيل يبلغ حوالي ساعتين.


الوزن والراحة

لكي يكون المقص الكهربائي سهل الاستخدام ، يجب أن يكون خفيف الوزن ومضغوطًا. يجب أن يكون للمقصات الكهربائية شكل مريح يتكيف مع ثنايا اليد مع الكثير من المطاط الذي يجعله مريحًا وسهل الإمساك به. 


أيضا يجب ألا يزيد وزن المقص عن رطل واحد ويجب أن يكون طوله أقل من 9 بوصات حتى يمكن التحكم فيه بما يكفي للتعامل مع قطع قطعة قماش أو ورق تغليف.


كيف إخترنا كل مقص كهربائي

كما هو الحال مع معظم الأدوات الكهربائية التي تحل محل الأدوات اليدوية ، فإن الهدف من المقص الكهربائي هو جعل القطع أسهل وأسرع. 


في حالة المقص الكهربائي ، غالبًا ما يكون أيضًا حلًا لأولئك الذين قد يعانون من إستعمال المقص اليدوي بسبب التهاب المفاصل ومتلازمة النفق الرسغي. 


مع وضع هذه العوامل في الاعتبار ، قمنا بالبحث والتحليل في قائمة تضم أكثر من 25 مقصًا كهربائيًا ، مع مراعاة الوزن وبيئة العمل وسهولة الاستخدام والقدرة على القطع.


اخترنا فقط الطرز التي يسهل على معظم المستخدمين التعامل معها بشكل مريح. لعمل القطع ، يجب أن يكون المقص خفيف الوزن إلى حد ما ويجب أن يكون لديه مقابض مريحة مع مفاتيح تشغيل وإيقاف يمكن الوصول إليها بسهولة. 

فيما يتعلق بقدرة القطع ، اخترنا بشكل أساسي النماذج التي يمكنها قطع القماش الرقيق والورق وكذلك المواد السميكة ، مثل الجلد. في حين أن تعدد الاستخدامات كان أمرًا مهمًا ، إلا أن الشفرات تحتاج أيضًا إلى أن تكون رفيعة بما يكفي لإجراء عمليات قطع دقيقة.


الأسئلة الشائعة حول المقص الكهربائي

إذا كنت تتساءل عن سبب استخدام المقص الكهربائي أو كيفية شحذها ، فاقرأ للحصول على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الشائعة حول هذه الأجهزة.


ما هي استخدامات المقص الكهربائي؟

تُستخدم المقصات الكهربائية بشكل أساسي في مشاريع الخياطة والفنون والحرف اليدوية ، والتي يمكن أن تتطلب قدرًا كبيرًا من القطع باستخدام المقصات والمقصات. 


يمكن للمقصات الكهربائية قطع المواد الرقيقة ، مثل القماش وورق التغليف ، وكذلك المواد السميكة ، مثل الجلد والسجاد.


هل يمكنني شحذ المقص الكهربائي؟

من الممكن شحذ المقص الكهربائي بإخراج الشفرات من الرأس. يتطلب هذا من المستخدم فكها ، ثم استخدام مبراة لشحذ كل من الشفرتين على حدة باستخدام حجر شحذ.


كيف أضع البطاريات في مقص كهربائي؟

يستخدم المقص الكهربائي اللاسلكي بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن قد تكون قابلة للإزالة أو غير قابلة للإزالة. إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة ، فسيحتوي المقص الكهربائي على كابل طاقة شحن يتم توصيله مباشرة بالوحدة. 


سيكون للمقص الكهربائي ببطاريات قابلة للإزالة وشاحن منفصل حزمة بطارية تنزلق من الجزء الخلفي من المقص الذي يعمل بالبطارية.


هل المقص الكهربائي جيد للأقمشة؟

نعم ، تم تصميم معظم المقصات الكهربائية لتعمل كقاطع كهربائي للنسيج. إنها أدوات ممتازة لإجراء الكثير من قصات النسيج البسيطة بسرعة. فقط ضع في اعتبارك أنها ليست دقيقة مثل مقص قطع النسيج اليدوي ، والتي لا تزال ضرورية لعمل قصات مفصلة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل المقصات الكهربائية لهذا العام؟ أي من الحرف اليدوية التي تعمل عليها؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-