أفضل 6 شواحن بطاريات السيارات لعام 2024

يمكن لجهاز شحن بطارية السيارة إعادة شحن بطارية السيارة الميتة أو المحتضرة حتى تتمكن مركبتك من الانطلاق وتوصلك إلى الطريق إلى حيث تريد الذهاب. 

شاحن بطارية سيارة


يعد هذا الجهاز إضافة رائعة لمجموعة الطوارئ في سيارتك ، إلى جانب منفاخ الإطارات ، والمصباح اليدوي ، ومجموعة إسعافات الأولية. 


إقرأ أيضا:

أفضل اجهزة تتبع السيارات في السوق لعام 2024

أفضل 5 مضخات غسيل السيارات لعام 2024

أفضل 5 تطبيقات لكشف الرادار لعام 2024

أحدث موديلات السيارات 2024

أفضل 8 شواحن سيارات لعام 2024


لقد شعرنا جميعًا بالرهبة المروعة في أحشائنا ، وأرسلنا تلك الصرخات المحمومة طلباً للمساعدة ، وشتمنا سيارتنا لأنها قررت التوقف في أسوأ لحظة ممكنة. 


شواحن بطاريات السيارات هي أدوات رائعة لأي مالك سيارة. إذ يمكنك بكل بساطة أن تعيد شحن بطاريتك ويمكن للعديد منهم حتى مراقبة صحة البطارية حتى تحصل على تحذير مبكر كافٍ للاستعداد لتكاليف الاستبدال الحتمية.


في هذا المقال ، سوف نقدم لك أفضل شواحن بطاريات السيارات بناءً على نصائح الخبراء ، ومراجعات المنتجات الشاملة ، وتجربتنا الخاصة.

أسعار شاحن بطارية سيارة

1. شاحن بطارية سيارة NOCO GENIUS10, 10-Amp Fully-Automatic Smart Charger, 6V and 12V Battery Charger

شاحن بطارية سيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يعد شاحن البطاريات NOCO GENIUS10 10 أمبير جهازًا أوتوماتيكيًا بالكامل ينتج خرج شحن ثابتًا بقوة 10 أمبير ، وهو مثالي لشحن البطارية بسرعة. 


يمكنك استخدام هذا الشاحن مع بطاريات 6 أو 12 فولت ، ويحتوي على مستشعر درجة الحرارة المحيطة الذي سيعدل الشحن للمساعدة في التخلص من الشحن الزائد في درجات الحرارة المرتفعة والشحن المنخفض في درجات الحرارة الباردة.


يمكن أيضًا استخدام الشاحن للحفاظ على بطاريتك ، والتحول تلقائيًا إلى وضع الصيانة عندما يكتشف أن بطاريتك مشحونة بالكامل. 


يمكن أن يظل في هذا الوضع لمدة 24 ساعة في اليوم دون التعرض لخطر زيادة الشحن ، وفقًا للشركة المصنعة. يمكنك أيضًا استخدام هذا الشاحن لاستعادة سعة البطارية المفقودة من خلال ميزة كبريت البطارية واستعادتها تلقائيًا.

2. شاحن بطارية سيارة Amazon Basics Battery Charger 12 Volt 2A

شاحن بطارية سيارة

إشتري الأن

إذا كنت تمتلك مركبات ترفيهية أو سيارات كلاسيكية أو دراجات نارية أو أي مركبات أخرى بها بطارية 6 أو 12 فولت ، فإن شاحن بطارية السيارة هذا يعد خيارًا رائعًا لضمان بقاء سيارتك مشحونة أثناء فترة الخمول. 


يتم توصيل الشاحن مباشرة بمأخذ قياسي بجهد 120 فولت لتوفير خرج شحن هزيل يبلغ 2 أمبير والذي سيشحن بطارية سيارتك بثبات حتى تصل إلى سعة الطاقة المخزنة.


بعد امتلاء البطارية ، سيتحول الشاحن تلقائيًا إلى وضع الصيانة لضمان بقاء البطارية ممتلئة دون أي شحن زائد. 


يأتي جهاز شحن بطارية السيارة هذا مزودًا بمشابك تمساح مدمجة لتوصيلها بالبطارية بشكل آمن ، كما أن العلبة مصنوعة من البلاستيك المتين والمقاوم للشرر. 


يمكنك أيضًا الحصول على راحة البال التي تأتي مع حماية قطبية عكسية. إذا قمت بتوصيل المقاطع بأطراف البطارية الخاطئة ، فلن توفر الوحدة الطاقة حتى يتم تصحيح الاتصال.

3. جهاز شحن بطارية Clore Automotive Jump-N-Carry JNC660 1700 Peak Amp 12 Volt Jump Starter

شاحن بطارية سيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

في حين أن شواحن البطاريات الأخرى تُستخدم عادةً لشحن بطارية منخفضة في المرآب الخاص بك ، فإن شاحن بطارية الطوارئ هذا يسمح لك ببدء تشغيل بطارية ميتة بقوة إنتاج مذهلة تبلغ 1700 أمبير. 


تتطلب السيارة النموذجية 800 أمبير فقط لبدء تشغيل السيارة ، لذلك يمكنك استخدام شاحن البطارية هذا في المركبات الكبيرة ، مثل الشاحنات أو عربة سكن متنقلة.


بمجرد بدء تشغيل السيارة ، يمكن أن يظل الشاحن متصلاً لشحن البطارية بسرعة بإخراج شحن يبلغ 22 أمبير. يتيح لك ذلك شحن بطارية بقوة 40 أمبير في غضون ساعتين فقط. 


يأتي الشاحن بمقبض حمل ، ويحتوي أيضًا على كبلات بطول 46 بوصة تنتهي بمشابك من الدرجة الصناعية قادرة على اختراق طبقات التآكل على بطاريتك لضمان اتصال كهربائي جيد.

4. شاحن بطارية سيارة BLACK+DECKER BC15BD Fully Automatic 15 Amp 12V Bench Battery Charger/Maintainer

شاحن بطارية سيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هذا النموذج سهل الاستخدام للغاية. يحتوي على الكثير من الميزات الموضوعة على واجهة بسيطة وسهلة الفهم. 


بدلاً من أن يضطر المستخدم إلى اختيار وضع الشحن ، يقرأ Black and Decker BC 15 BD بشكل حدسي الشحنة الحالية ويحدد التيار المناسب لإرساله إلى البطارية.


المواصفات:

  1. 15 أو 25 أمبير (حسب الموديل)
  2. تعزيز بدء تشغيل المحرك بقدرة 40 أمبير
  3. يتميز هذا أيضًا بوضع الإصلاح الذي يقلل من تراكم المواد الصلبة على البطارية لإطالة عمرها. ستساعد التشخيصات أيضًا في تنبيهك عندما يكون المولد الخاص بك يسيء التصرف بحيث يمكنك بسهولة التمييز والتشخيص الذاتي لمشكلات بطارية السيارة ومنع الأمور من التدهور ، مما يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن.


المميزات:

  • استخدام تلقائي
  • جهاز مدمج ومحمول
  • ميزات تشخيصية إضافية

السلبيات:

  • بعض التقارير الخاصة بقضايا مراقبة الجودة تأكد من التحقق فورًا من أن هذا يعمل.

5. شاحن بطارية سيارة منزلي CTEK (56-353) MULTI US 7002 12-Volt Battery Charger

شاحن بطارية سيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

شركة CTEK متخصصة في بطاريات وشواحن السيارات. يركزون على ثلاثة أشياء: الأمان والبساطة والمرونة. ربما هذا هو سبب كونهم من أفضل الخيارات في هذه القائمة.


المواصفات:

  1. 7 أمبير
  2. 8 أوضاع للطاقة
  3. يستخدم هذا المنتج العديد من ميزات الأمان. وهي تشمل حماية قطبية عكسية وأنظمة خالية من الشرر وحتى حماية لمنع البطارية أو الشاحن من مشاكل ماس كهربائى. كما أنه آمن للاستخدام في أي ظروف ، من -4 إلى 122 درجة فهرنهايت. إنه مقاوم للغبار ومقاوم للعوامل الجوية والصدمات.
  4. يحافظ شاحن CTEK على عمر البطارية. يكتشف ويزيل تراكم الكبريت لضمان طول العمر. إنه يراقب بشكل فعال صحة البطارية ويبلغ عن احتياجات الصيانة البسيطة لمنع حدوث مشاكل كبيرة.
  5. الميزة الفريدة لهذا الشاحن هي ميزة تموج منخفض. في أي وقت ينتج فيه تيار كهربائي 5٪ أو أكثر من تيار تموج ، يكون له تأثير سلبي على القطب الموجب للبطارية ويمكن أن يتلف التكنولوجيا الحساسة في السيارة. تضمن CTEK أن تحافظ جميع أجهزة الشحن الخاصة بها على تموجات أقل من 5٪.


المميزات:

  • إجراءات أمان متعددة مطبقة
  • يزيد من عمر البطارية
  • يمكن الاعتماد عليها في جميع الظروف
  • يفضلها الخبراء

السلبيات:

  • المشابك البلاستيكية هشة وقد تنكسر
  • أقل ملاءمة للميزانية

6. شاحن بطارية سيارة متنقل Optima 150-40000 Digital 400 12V Performance Maintainer and Battery Charger

شاحن بطارية سيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعتبر Optima عملية شراء رائعة لإحياء البطاريات الميتة. في الواقع ، يمكنها إحياء البطاريات التي تم تفريغها بأقل من 1.25 فولت.


يتميز جهاز شحن بطارية السيارة هذا بتصميم سهل الاستخدام وبديهي. سيعرض مقياس بطارية LED صحة البطارية بينما تسمح شاشة LCD وخيارات الضبط السريع باستخدام لمسة واحدة.


المواصفات:

  1. ميزة إحياء البطاريات أقل من 1.25 فولت
  2. بالطبع ، يأتي هذا أيضًا محملاً بالكامل بميزات أمان قياسية لحماية المستخدمين.


المميزات:

  • مقياس شحن LED هجين
  • ينعش البطاريات الفارغة
  • تشخيص حالة البطارية

السلبيات:

  • لا توجد بدائل لأجزاء الملحقات
  • سهل الكسر


كيفية إختيار شاحن بطارية سيارة يلبي إحتياجاتك؟ 

هناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يمكنك البحث عنها قبل شراء جهاز شحن بطارية السيارة. فيما يلي قائمة بالأشياء الأكثر شيوعًا التي يجب أن تبحث عنها قبل الشراء.


السعر

السعر دائمًا جزء مهم عندما يجب عليك شراء شيء ما. اسأل نفسك ما الذي ستستخدمه من أجله؟ كم ستستخدم شاحن البطارية؟ 


إذا كنت تقوم بشحن بطارية سيارتك مرة واحدة في العام ، فربما لن تحتاج إلى شراء أغلى شاحن بطاريات سيارات في السوق. 


ولكن إذا كنت ستستخدمه للاستخدام الاحترافي في ورشة ، على سبيل المثال ، فقد ترغب في البحث عن شاحن بطارية السيارة على المدى الطويل والذي سيستمر لفترة طويلة.


الجهد الكهربائي 

يجب عليك دائمًا التأكد من اختيار الجهد المناسب لشاحن البطارية. تستخدم معظم السيارات نظام بطارية 12 فولت ، وتريد التأكد من أن الشاحن يمكنه شحن 12 فولت. 


تحتوي الكثير من أجهزة الشحن على شحن بجهد 6 فولت و 12 فولت و 24 فولت ، ولكن يجب عليك دائمًا التحقق مرة أخرى ، حتى تختار الشاحن المناسب لاحتياجاتك. 


على سبيل المثال ، إذا كنت ستشحن دراجتك النارية بقوة 6 فولت وسيارتك بنظام بطارية 12 فولت ، فعليك أن تجد شاحنًا يمكنه القيام بالأمرين معًا. 


يمكن أن تحتوي الشاحنات الأكبر حجمًا على أنظمة 24 فولت في بعض الحالات.


الشحن السريع أو العادي

عليك أيضًا أن تسأل نفسك عما إذا كنت ستستخدم الشحن العادي الذي يستغرق 24 ساعة أو تستخدمه للشحن السريع الذي يستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات في معظم الأوقات. 


إذا كنت ستقوم بشحنه أكثر من أي وقت مضى ، فيمكنك اختيار شاحن بطارية السيارة الذي يتم شحنه بأمبير منخفض ولديه مراقبة شحن نشطة. 


أما إذا كنت ستشحن بطاريات السيارة بسرعة في كثير من الأحيان ، فيجب عليك اختيار واحدة تعطي الكثير من الأمبيرات ، وربما مع وظيفة بدء التشغيل في بعض الأحيان.


قوة الشحن (أمبير)

تأكد من اختيار الأمبير المناسب لاحتياجاتك لشاحن بطارية سيارتك. يمكن لمعظم شواحن بطاريات السيارات الشحن بمعدلات أمبير مختلفة. 


لكنك تريد التأكد من اختيارك المناسب لاحتياجاتك. 


على سبيل المثال ، إذا كنت ستحافظ على شحن بطارية سيارتك فقط ، فيمكنك تحديد شاحن أقل من 5 أمبير ، بينما إذا كنت تريد الشحن بشكل أسرع ، فإنني أوصي بـ 10 أمبير على الأقل من الشاحن.


مراقبة الشحن

يعد اختيار شاحن بطارية سيارة مع مراقبة شحن بطارية السيارة النشطة أمرًا ضروريًا ، خاصة إذا كنت ستحافظ على شحن بطارية سيارتك كثيرًا وتريد اختيار شاحن بمراقبة رائعة حتى لا تتلف بطارية سيارتك على المدى الطويل. 


عادة ، تتمتع شواحن CTEK بمراقبة ممتازة. لهذا السبب ، يمكنك توصيل شاحن بطارية السيارة تقريبًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ؛ ستؤدي المهمة نيابة عنك.


وظائف السلامة

أنت تريد أيضًا التأكد من اختيار شاحن بطارية السيارة مع وظائف الأمان المضمنة. 


أحدها هو أمان التوصيل بالقطبية العكسية ، والذي قد يوفر النظام الكهربائي لسيارتك بالكامل إذا قمت عن طريق الخطأ بتوصيل الطرف الموجب بالسالب والعكس صحيح. 


يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير النظام الكهربائي بالكامل إذا لم يتم تضمين وظيفة السلامة. وظيفة أمان أخرى تريدها هي اختيار شاحن بطارية السيارة المقاوم للشرر عند توصيل الموصلات ببطارية السيارة. 


تسرب بعض بطاريات السيارات حمض البطارية ، وإذا أحدثت شرارة عند توصيل الشاحن ، فقد تنفجر البطارية.


آخر شيء تريده هو أن ينفجر حمض البطارية في عينيك ، لأنه قد يؤدي إلى العمى الدائم إذا كنت لا تغسلها بالطريقة مباشرة. 


إذا حدث هذا ، امسح عينيك وقم بزيارة المستشفى بأسرع ما يمكن. استخدم دائمًا حماية العين وغيرها من وسائل حماية السلامة عند العمل على بطارية السيارة.


يجب عليك أيضًا التحقق من وجود شاحن مزود بحماية من الجهد الزائد لأن الجهد الزائد يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة لنظامك الكهربائي ولا تريد ذلك إذا كنت تقوم بشحن بطارية السيارة مع توصيلها بالمركبة. 


يمكن أن يؤدي الجهد الزائد إلى إتلاف النظام بشدة وقد تضطر إلى استبدال الكثير من وحدات التحكم المختلفة ، لأنها عرضة لذلك. قد ينتج عن ذلك تكلفة تزيد عن 10 آلاف دولار أو أكثر.


كيفية استخدام شاحن بطارية السيارة

تم تصميم شواحن بطاريات السيارات للعمل مع بطاريات السيارات ، ولكن هذه العملية قد تكون خطيرة للغاية إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل الشاحن أو استخدامه بشكل صحيح. 


ابدأ دائمًا بإغلاق السيارة ، وإزالة المفتاح من الإشعال ، وتحقق للتأكد من أن الأضواء والراديو وغيرها من الملحقات الكهربائية مطفأة أيضًا قبل لمس البطارية.


عند توصيل شاحن البطارية بأطراف البطارية ، يمكن أن تتعرض للتداخل من الأوساخ والزيوت والأوساخ الأخرى التي تراكمت على البطارية. 


لحل هذه المشكلة ، قم بتنظيف أطراف البطارية بقطعة قماش جافة قبل توصيل الشاحن. 


لكي تكون صريحًا ، يجب ألا تغسل البطارية بالماء أبدًا ؛ وإذا كنت تشك في أن البطارية أو أطراف البطارية مبتلة ، فلا يجب عليك توصيل شاحن البطارية ، لأن ذلك قد يتسبب في إشعالها أو اشتعالها.


قبل استخدام شاحن بطارية ، أغلق السيارة وأخرج المفتاح من الإشعال ، وتأكد من إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية ، مثل مصابيح المقصورة الداخلية.


تأكد من تنظيف أطراف البطارية قبل توصيل المشابك لمنع التداخل.


لا تستخدم أبدًا شاحن بطارية إذا رأيت أو تشك في أن أطراف البطارية مبللة ، فقد يتسبب ذلك في اشتعال البطارية أو حتى اشتعالها.


الاسئلة الشائعة حول شواحن بطاريات السيارات

إذا كان لا يزال لديك أسئلة حول أجهزة شحن بطاريات السيارة ، فقد تساعدك هذه الأسئلة المتداولة وإجاباتها أدناه.


كم عدد الأمبيرات التي يجب أن يشتمل عليها شاحن بطارية السيارة؟

لا يوجد عدد محدد من الأمبيرات التي يجب أن يشتمل عليها شاحن بطارية السيارة. 


يفضل بعض الأشخاص شاحنًا أصغر سعة 2 أمبير والذي سيستغرق حوالي 24 ساعة لشحن بطارية 48 أمبير في الساعة. 


بينما يختار البعض الآخر شاحنًا بقوة 10 أمبير يمكنه إعادة شحن نفس البطارية بسرعة في غضون خمس ساعات فقط.


في حين أن امتلاك شاحن أسرع قد يبدو الخيار الأفضل ، فقد ثبت أن أجهزة الشحن الأصغر تكون أكثر فائدة لإطالة عمر البطارية. 


ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك يوم كامل لانتظار شحن البطارية ، فإن الشاحن الأكبر هو الخيار الأفضل.


ما هي المدة التي تستغرقها شواحن بطاريات السيارات لشحن البطاريات؟

عادةً ما يستغرق شحن البطاريات حوالي أربع إلى 11 ساعة ، اعتمادًا على نوع البطارية ونوع الشاحن ومواصفات الطاقة لكل منها.


هل يمكنك ترك بطارية سيارتك تشحن طوال الليل؟

نعم ، يمكنك ترك بطارية سيارتك تشحن طوال الليل ، لكن يجب ألا تترك البطارية تشحن لمدة تزيد عن 24 ساعة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة.


كم مرة يجب عليك شحن بطارية سيارتك؟

إذا كانت بطارية سيارتك لا تزال تعمل بشكل صحيح وكان المولد في سيارتك يوفر الطاقة للبطارية أثناء الاستخدام ، فلن تحتاج إلى إعادة شحن البطارية لمدة خمس سنوات تقريبًا. 


إذا كنت بحاجة إلى إعادة شحنه كثيرًا ، فعليك التفكير في استبدال البطارية.


كيف أعرف أن بطارية سيارتي مشحونة بالكامل؟

ستزودك معظم شواحن بطاريات السيارات بقياس دقيق للطاقة المتبقية في البطارية حتى تعرف متى تكون مشحونة بالكامل ، أو ستتوقف تلقائيًا عن شحن البطارية بمجرد وصولها إلى السعة.


بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام مقياس الفولتميتر لقياس الطاقة عبر الأطراف الموجبة والسالبة على البطارية. تشير أي قراءة أقل من 12.6 فولت على بطارية 12 فولت إلى أن البطارية لا تحتوي على شحن كامل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع شاحن بطارية سيارة؟ ما المنتج الذي تعتقد انه سيكون الخيار الأفضل لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-