حل مشاكل غسالات الصحون

لا نتخيل حياتنا بدون غسالة صحون الخاصة بنا لذالك علينا الإستعداد لأي عطل قد يصيبها إليك حل مشاكل غسالة مواعين الأكثر شيوعًا.
غسالة صحون

تعتبر غسالة صحون واحدة من أهم قطع الأثاث في المطبخ الحديث، لذلك عندما تتطور مشكلة، يجب أن تُلاحظها بسرعة كبيرة. يجب أن تستمر غسالة الصحون النموذجية بين 7 و12 سنة. لكن غالبًا ما تتعطل غسالات الأطباق قبل تلك الفترة الزمنية.

إقرأ أيضا:

يمكن أن يكون القيام بإصلاحها أو استبدالها بواحدة أخرى جديدة أمرًا مكلفًا، لذلك يختار العديد من الأشخاص إجراء الإصلاحات بأنفسهم. إذا كانت غسالة مواعين الخاصة بك تسبب لك مشاكل، فقد تتمكن من منحها بعض الحب بنفسك لحل المشكلة. 

إذا اخترت السير في طريق القيام بالأمور بمفردك وحل المشاكل بنفسك، فمن الجيد أن تكتسب القليل من المعرفة أولاً. لقد قمنا بتجميع قائمة ببعض مشاكل غسالات الصحون الأكثر شيوعًا والحلول المحتملة التي يمكنك تجربتها.

اعطال غسالات الصحون الشائعة وكيفية إصلاحها


تخرج أطباقك من غسالة الصحون متسخة أو مغطاة بالفضلات

أولاً، قم بالتحقق أولًا من أجل التأكد من أنك لا تفعل أي شيء خاطئ قد يقوم بإحداث المشكلة. هل تفرط في ملئ غسالتك بالصحون؟ مما يؤدي إلى تقييد حركة الشاشات. هل تقوم بوضع الأطباق في الغسالة دون كشط الطعام منها أولاً؟

بعد التحقق والتأكد من أنك لا تقوم بالملئ الزائد للأطباق داخل الغسالة، يمكنك بعد ذلك التحقق من وجود مشاكل بالآلة نفسها. 

تحقق من عدم وجود أي شحم أو حطام أو انسداد في شاشة الضغط وحشية الباب (الإطار المطاطي الأسود). قد تكون المشكلة أيضً في أذرع الرش، لذا حاول تدوير الجزء السفلي والذراعين بيدك للتأكد من أنها تدور بسهولة. 

إذا لم تفعل ذلك، أو إذا كانت مغطاة بالتراب أو الدهون المتراكمة، فقد تحتاج إلى تنظيفها. للقيام بذلك، قم بإزالة الذراعين وتنظيفها برفق باستخدام فرشاة أسنان. بمجرد استبدالها، قم بتشغيلها مجددًا، ومعرفة ما إذا كانت أطباقك أفضل حالًا أم لا.

حل مشاكل غسالة الصحون تسرب ماء

أولاً، تحقق من باب غسالة الأطباق وحشية الباب. ابحث عن أي تشققات أو أضرار أو حطام كبير قد يمنع الباب من الإغلاق تمامًا. حاول تنظيف حشية بابك بمطهر، وإذا رأيت أي تشققات كبيرة، فستحتاج على الأرجح إلى استبدال الحشية.

لا تقوم غسالة صحون بتجفيف الأطباق الخاصة بك

غالبًا ما تكون هذه مشكلة في عنصر التسخين في غسالة الصحون. إذا كان عنصر التسخين الخاص بك يعمل بشكل جيد، فتحقق من منظم الحرارة العالي الحد الأقصى (جهاز يمنع ارتفاع درجة حرارة غسالة الصحون). وفقًا للجزء المحدد، يمكن أن يتسبب منظم الحرارة العالي المعطل في إيقاف الحرارة قبل تجفيف الأطباق تمامًا.

يمكنك عادةً العثور على الحد الأقصى في أسفل حوض غسالة الصحون، خلف لوحة التحكم مباشرة. أخيرًا، تحقق من موزع مساعد الشطف للتأكد من أنه ليس فارغًا وأنه يتخلص منه بشكل صحيح. بدون مساعد الشطف، لن تجف أطباقك بسهولة.

رائحة غسالة مواعين سيئة

من المحتمل أن يكون سبب الرائحة هو الطعام القديم العفن. ابحث في غسالتك بعناية عن أي طعام، وقم أيضًا بتنظيف شاشة غسالة الأطباق (الموجودة في الجزء السفلي من جهازك). قد تفاجأ عندما ترى مدى قذارة وشاشتك المقرفة.

إذا كانت غسالة الأطباق تحتوي على رائحة كيميائية، فقد يكون قد سقط لوح بلاستيكي أو وعاء وانصهر على السخّان. ومع ذلك، من المستحسن في المستقبل تحميل غسالة الأطباق بعناية وشطف الأطباق مسبقًا لتجنب الروائح غير المرغوب فيها.

حل مشاكل غسالة صحون لا تعمل

تحقق من مصادر الطاقة - تأكد من عدم وجود أي عطل فني أو ماس كهربائي. جرب فصل غسالة الأطباق وتوصيلها مرة أخرى. قد يكون باب غسالة الأطباق هو المشكلة أيضًا. 

إذا لم يتم غلقه بإحكام، على سبيل المثال، فقد لا يسمح ببدء تشغيل غسالة الأطباق. ومع ذلك، تحقق من وجود أي مشاكل في الوصلات الكهربية قبل المتابعة.

غسالة مواعين لا تقوم بتصريف المياه بالشكل الصحيح

هذه المشكلة واضحة لأن غسالة الصحون الخاصة بك تغمر الأرض بالمياه عندما تحاول فتحها! أولاً، جرب تشغيل غسالة الأطباق للمرة الثانية: يمكن لغسالة الصحون التي تم إيقاف تشغيلها بشكل غير متوقع (على سبيل المثال، بسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة) أن تحتفظ بالمياه في الداخل لأن الدورة لم تكتمل. يمكن ببساطة لتشغيل الدورة مرة أخرى أن يقوم بإصلاح هذه المشكلة.

قد يبدو هذا غريبًا، ولكن يجب عليك أيضًا محاولة تشغيل التخلص من الغسالة الأوتوماتيك مثلًا. عادة ما يتم تصريف غسالة الصحون في نفس التصريف الذي تستخدمه التخلص من التصريفات الأخرى. 

إذا كانت هناك مشكلة في نظام التصريف الخاص بك، مثل رواسب الطعام المتراكمة أو بعض الفضلات، بالتأكيد سيكون ذلك حائل كبير من أن تقوم غسالة الصحون بالتصريف المناسب. يمكن أن يؤدي التخلص من الفضلات والشوائب في نظام الصرف الصحي والحفاظ على نظافته إلى حل هذه المشكلة.

حل مشاكل ضجيج غسالة صحون المرتفع 

عندما تبدأ غسالة الصحون الهادئة في صنع الجلبة، فقد حان الوقت للانتباه. قم بإلقاء نظرة على المكونات الداخلية الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان هناك أي خلل. يمكن للرشاشات أن تسبب الكثير من الضوضاء. 

يمكن أن يتسبب عدم إغلاق الباب أو وضع الأطباق بداخل غسالة مواعين بالشكل الصحيح في مشاكل أيضًا. إذا لم ينجح أي من هذا، فقد حان الوقت لاستدعاء خبير من أجل إلقاء نظرة ومعرفة ما إذا كان يمكنه اكتشاف أي شيء خاطئ.

هل وجدت حل لمشكلة غسالة صحون الخاص بك هنا؟ هل كانت حلولنا شاملة وعامة لجميع مشاكلك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-