أفضل تابلت للألعاب لعام 2024

تعرف على احدث تابلت للألعاب 2024 لتشغيل ألعابك القوية بدون أي تقطع أو قد يكون الجهاز اللوحي المناسب لطفلك.
أفضل تابلت للألعاب

على عكس الهواتف المحمولة ، يمكن أن توفر لك أجهزة Android اللوحية تجربة ألعاب أفضل بكثير منما قد توفره لك الهواتف الذكية. يبدو أن جهاز لوحي خطوة بين الهواتف المحمولة وجهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضا:

في البداية ، من الأفضل لك الاستمتاع برسومات ذات تفاصيل عالية الدقة على شاشة أكبر حجما. الأزرار هي أيضا أسهل للاستفادة منها. إلى جانب ذلك ، عادةً ما تحتوي الأجهزة اللوحية على بطاريات أكبر ، مما يتيح لك اللعب لفترة أطول.

نظرًا لأن أداء الأجهزة اللوحية قد تغير بشكل كبير في العامين الماضيين ، فنحن نقدم لك أفضل أجهزة التابلت للألعاب في السوق الآن.

أفضل التابلت التي يمكن أن تتعامل مع أي ألعاب قد تروق لك ، دعونا نلقي نظرة على أفضل تابلت للألعاب التي يمكنك العثور عليها في السوق. نعم ، إنها مكلفة بعض الشيء ولكنها ستوفر لك تجربة ألعاب فريدة من نوعها. عادة ، لن تواجه أي مشكلة في لعب أي لعبة Android تقوم بتحميله على هذه الأجهزة.

افضل انواع التابلت واسعارها

1. تابلت للالعاب أسوس ROG Flow Z13

تابلت للالعاب

هذا الجهاز اللوحي للألعاب لا يقل عن كونه وحشًا ، حيث يمكن أن تتطابق مواصفاته وأدائه بشكل وثيق مع أجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب . على سبيل المثال ، فهو مزود بنظام التشغيل Windows 11 ومعالج Intel i7 ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX ™ 3050 ، لذا اعلم أن هذه قوة عظمى عندما يتعلق الأمر بالألعاب. 

وهذا يجعله الخيار الأمثل للاعبين المتشددين والمتنافسين الذين يبحثون عن جهاز لوحي مخصص للألعاب. علاوة على ذلك ، يتميز بتصميم 2 في 1 حيث يمكن تحويله إلى كمبيوتر محمول. بالإضافة إلى ذلك ، مع سعة التخزين الضخمة التي تبلغ 512 جيجابايت ، لن تقلق أبدًا بشأن نفاد مساحة التخزين لألعابك. 

2. اقوى ايباد للالعاب iPad Pro 12.9”2021

تابلت للالعاب

قد لا تكون Apple الخيار الأول للاعبين ، ولكن يجب أن يغير تابلت iPad Pro رأيك. إنه مزود بشريحة M1 الثورية ، مما يمنحك تجربة لعب أكثر سلاسة لساعات متتالية ! بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر Apple بدقة شاشتها النجمية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الرسومات منخفضة الجودة.

على الرغم من أنه يحتوي على مساحة تخزين غير قابلة للتوسيع ، إلا أننا على يقين من أن سعة التخزين التي تبلغ 128 جيجابايت أكثر من كافية للألعاب. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتوافق الجهاز اللوحي مع لوحة المفاتيح والماوس السحري من Apple ، لذا يمكنك استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول. يعد هذا الجهاز اللوحي الأكثر تنوعًا من Apple للألعاب حتى الآن مثاليًا للاعبين للعب والعمل على حدٍ سواء!

3. تابلت جيمنج Samsung Galaxy Tab S8

تابلت للالعاب

يأتي هذا التابلت المثالي للألعاب السريعة
مدعوم بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 ونظام التشغيل Android 12 ، يعد Samsung Galaxy Tab S8 الخيار الأمثل لجهاز كمبيوتر لوحي للألعاب. 

إذ يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت قادرة على تشغيل الألعاب الثقيلة كأنها لا شيء. يحتوي الجهاز اللوحي أيضًا على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، لذلك يمكنك أن تقول وداعًا لتلك التأخيرات المزعجة في اللعبة وهي رائعة لمحبي ألعاب FPS سريعة الوتيرة. 

كما أنها تأتي مع بطارية بقوة 8000 مللي أمبير في الساعة ، لذا يمكنك الاستمتاع باللعب لأكثر من 10 ساعات. وعلى الرغم من حجمها الكبير ، فهي خفيفة الوزن وليست ضخمة. العيب الوحيد هو أنه لا يحتوي على مقبس سماعة أذن ، لذلك يجب أن يكون لديك جهاز استماع Bluetooth للاستمتاع بصوت لعبتك.

4. تابلت العاب iPad Air 2022

تابلت للالعاب

هذا الإصدار يشبه إلى حد كبير نظيره في Pro ، فإن الجيل الخامس من iPad Air مزود أيضًا بمعالج M1 القوي مما يجعله جهازًا لوحيًا آخر من Apple مقنعًا للألعاب. إذا كنت من الصعب إرضاءك مع الرسومات والدقة ، فإن شاشة شبكية العين السائلة ستسمح لك بالاستمتاع برسومات الألعاب فائقة الدقة لالتقاط الأنفاس. 

وبطارية تدوم أكثر من 8 ساعات وخفيفة الوزن للغاية ، لذلك يمكنك بسهولة متابعة جلسات اللعب الخاصة بك أينما ذهبت . بالإضافة إلى أنه متوافق أيضًا مع لوحة مفاتيح Apple السحرية. كل هذا يجعله بديلاً رائعًا لجهاز iPad Pro الأغلى ثمناً والأكبر ، وهو رائع لمن يبحثون عن جهاز لوحي متوسط ​​المدى. 

5. أفضل تابلت للالعاب بسعر رخيص Mi Pad 5 

تابلت للالعاب

يمنحك Xiaomi Mi Pad 5 كل المميزات الجيدة التي تحتاجها في جهاز كمبيوتر لوحي للألعاب بتكلفة أقل. إنه مدعوم بمعالج Qualcomm Snapdragon 860 و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لمنحك تجربة لعب سلسة. 

يعمل الجهاز اللوحي أيضًا على نظام التشغيل Android 11 + MIUI 12.5 OS ، مما يضمن تشغيل الجهاز بشكل لا تشوبه شائبة ووقت استجابة سريع. 

وإذا كنت تكره تأخير الشاشة ، فإن تحديث 120 هرتز يجب أن يعتني بذلك. كما يأتي بسعة تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت مما يجعله مثاليًا للاعبين المتوسطين الذين يتطلعون إلى ترقية أجهزتهم. 

6. تابلت اندرويد MatePad 10.4

تابلت للالعاب

على غرار اسمه ، يحتوي Huawei MatePad 10.4 على شاشة عرض 10.4 بوصة بدقة 2000 × 1200 بكسل ، مما يمنحك مجال رؤية واسع. 

كما أنه مدعوم بمعالج HUAWEI Kirin 810 ثماني النواة ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت. بالإضافة إلى هذه المواصفات المذهلة ، يمكنك اللعب على MatePad لمدة تصل إلى 12 ساعة. 

إذا كنت قلقًا بشأن تلف العين بسبب وقت اللعب المطول ، فاعلم أنه قد حسّن حماية العين مما يقلل من انبعاث الضوء الأزرق. بالنسبة للاعبين الذين يلعبون بموسيقى الخلفية ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجربة استماع وألعاب غامرة عبر مكبرات الصوت Harmon Kardon Histen 6.0. 

7. تابلت العاب Galaxy Tab A7

تابلت للالعاب

مزود بمعالج Qualcomm SM6115 ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت ، وتخزين داخلي بسعة 32 جيجا بايت ، يعد Samsung Galaxy Tab A7 خيارًا رائعًا للألعاب العرضية. 

إذ يحتوي على شاشة عرض عريضة مقاس 10.4 بوصة بدقة عالية تصل إلى 2000 × 1200 بكسل. يمكنك استخدامه لفترة طويلة أيضًا مع بطارية 7040 مللي أمبير في الساعة. 

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الجهاز اللوحي بتقنية Dolby Atmos لتحسين الصوت. وهذا يجعلها مثالية لكل من الألعاب ومشاهدة المسلسلات أو الأفلام المفضلة لديك. ومع ذلك ، في حين أنه يمكن تشغيل الكثير من الألعاب ، لاحظ أنه قد يواجه صعوبة في تشغيل الألعاب التي تحتوي على برامج ثقيلة أو برامج متعددة في وقت واحد. 

كيفية اختيار افضل جهاز لوحي مناسب لك

في حين أنها لن تحل محل جهاز الكمبيوتر أو وحدة التحكم التابعة للألعاب، فإن أفضل الأجهزة اللوحية للألعاب ستقوم بتبسيط تجربة ألعابك المحمولة المفضلة مما سيساهم بشكل ملحوظ في سهولة اللعب والأداء. 

كما أن تلك الأجهزة عامة ما تمتلك ذاكرة أكبر وشاشة أكبر ونظام صوت أفضل من هاتفك. ناهيك عن المعالجات الأكثر قوة وسرعة. 

ومع ذلك، فإن كل شركة إلكترونيات لديها العديد من النماذج للاختيار من بينها، وبينما يمكن لمعظمها التعامل مع التطبيقات والتصوير الفوتوغرافي والترفيه، فليست جميعها خيارًا جيدًا لإنتقاء جهاز لوحي من عندها.

هناك العديد من المواصفات التي يجب مراعاتها عند اختيار جهاز لوحي يجعل الألعاب أكثر متعة. لكن أهمها ذاكرة الوصول العشوائي(RAM) والذاكرة. 

تقوم ذاكرة الوصول العشوائي بإعطاء الطاقة لجهازك للعمل والإنتاج، لذلك ستحدد مدى سرعة عمل جهازك. عادةً، كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي(RAM)، كان ذلك أفضل. 

تبدأ أجهزة الكمبيوتر القياسية من حوالي 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المُختصة بالألعاب تأتي مع 16 جيجابايت. يأتي افضل جهاز لوحي مع 4 إلى 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية(RAM).

الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو الذاكرة الداخلية، التي تحدد مقدار البيانات التي يمكنك تخزينها على الجهاز نفسه. نظرًا لأن الألعاب الحديثة تأتي جميعها مع مساحة كبيرة الحجم، فإن 128 جيجابايت تعتبر كمية جيدة من التخزين، على الرغم من أن معظم الأجهزة اللوحية تسمح لك بإضافة ذاكرة خارجية إضافية إذا لزم الأمر.

أخيرًا وليس آخرًا، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على نظام الصوت وحجم الشاشة. في كثير من الأحيان، سيكون نظام الصوت الأفضل أمرًا سيُبهجك، ولكن حجم الشاشة هو سيف ذو حدين؛ نعم، ستجعل الشاشة الكبيرة تجربة اللعب أكثر مرحًا، ولكن سيكون من الصعب أيضًا الإمساك بالجهاز.

الأسئلة الشائعة حول تابلت الالعاب

ما هو افضل تابلت للألعاب؟
يعتمد أفضل جهاز لوحي على احتياجاتك. تعد قابلية الجهاز للتكيف والمعالج وذاكرة الوصول العشوائي ونظام التشغيل والذاكرة الداخلية وعمر البطارية وحجم الشاشة كلها اعتبارات مهمة. يمكنك أيضًا الاطلاع على دليل الشراء وأفضل 10 اختيارات لمساعدتك في الاختيار. 

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الرام التي أحتاجها للألعاب؟
يجب أن يحتوي الكمبيوتر اللوحي للألعاب على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت على الأقل. إذا كنت ستلعب ألعابًا أكثر تعقيدًا ولديها رسومات مفصلة ، فمن الأفضل اختيار الأجهزة اللوحية التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت.

هل يمكنك لعب ألعاب الكمبيوتر على جهاز لوحي؟
نعم، يعمل بعض مطوري الألعاب على إصدار الأجهزة المحمولة لألعاب الكمبيوتر المفضلة لديك ، لذا قم بضبط صفحاتهم للحصول على التحديثات أو ابحث عنها في متجر Play لمعرفة مدى توفر اللعبة.

ما هو افضل ايباد ل ببجي؟
أفضل ايباد للعبة ببجي هو iPad Pro 2021. يتميز بمتانة المواد وقوة الأداء التي تفوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما أنه مصنوع بالكامل من الألومنيوم القوي وخفيف الوزن. 

من هو افضل تابلت سامسونج او ابل؟
هذا يعتمد على الاستخدام الشخصي والتفضيلات الشخصية. كلا الشركتين، سامسونج وأبل، تقدمان تابلتات رائعة ومتطورة. 

ما الفرق بين اللاب توب والتابلت؟
اللاب توب والتابلت هما جهازين مختلفين يستخدمان لأغراض مختلفة. اللاب توب هو جهاز كمبيوتر محمول يحمل نفس المواصفات كالكيبورد الخارجية وليس جميع اللابتوبات تعمل بتقنية اللمس. يعتبر اللاب توب مناسبًا لأصحاب الشغل الذي يتطلب كتابة كثيرة لتوافر كيبورد أو لوحة مفاتيح فيه، وشاشته الكبيرة التي تناسب عرض أي محتوى أو مشاهدة الأفلام ومزايا أخرى.

أما التابلت فهو جهاز لوحي يعمل باللمس ويعتبر مناسبًا للاستخدامات السريعة والتنقلات الكثيرة في الشغل. يعتبر التابلت مناسبًا للاستخدامات الترفيهية والعملية المختلفة، وأغلب هذه البرامج لا تحتاج إلى خبرة في التعامل معها. هذا يعني أن اختيار الجهاز المناسب يعتمد على احتياجات المستخدم والغرض من استخدامه.

هل أعجبك مقالنا حول افضل تابلت للألعاب لهذا العام؟ ما هو التابلت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-