أفضل 7 اجهزة للضوضاء البيضاء لعام 2024

الضوضاء البيضاء هي نوع من الأصوات التي تحتوي على جميع الترددات بنفس القوة، مما يساعد على تغطية أو تقليل الضوضاء المزعجة في البيئة. العديد من الناس يستخدمون الضوضاء البيضاء لتحسين نوعية نومهم أو تركيزهم أو استرخائهم. ولكن كيف تختار أفضل جهاز للضوضاء البيضاء لهذا العام؟


إذا كنت تزعجك بشكل متكرر الضوضاء غير المرغوب فيها التي لا يمكنك التحكم فيها، فهناك طرق مختلفة لتقليل مقدار الضوضاء التي تسمعها بالفعل.


بخلاف تحسين عزل الصوت في غرفتك، تشمل بعض الخيارات الفعالة سدادات الأذن وسماعات الرأس ومكبرات الصوت وآلات الضوضاء البيضاء. يعد استخدام آلة الضوضاء البيضاء أمرًا جيدًا إذا كنت سعيدًا بإخفاء الضوضاء المزعجة بصوت ثابت تجده مريحًا عند الاستماع إليه.


في هذا المقال، سأشارك أفضل اختياراتي الحالية، بدءًا من الطرز المدمجة والمحمولة وحتى الأجهزة الأكبر حجمًا المزودة بمكبرات صوت أكثر قوة.


يرجى ملاحظة أن جميع الصور خاصة بي، وأن آلات الضوضاء البيضاء التي استخدمتها هي نفسها. ومع ذلك، قد تقوم الشركات المصنعة بتغيير تفاصيل التصميم في المستقبل.


في هذا المقال، سنستعرض أفضل 7 اجهزة للضوضاء البيضاء، بناء على مراجعات الخبراء والمستخدمين. سنناقش مميزات وعيوب كل جهاز، ونقارن بينهم من حيث السعر والجودة والتصميم والميزات الإضافية. سنقدم لك أيضا بعض النصائح والإرشادات لاختيار الجهاز المناسب لاحتياجاتك وتفضيلاتك. بعد قراءة هذا المقال، ستكون قادرا على اتخاذ قرار مستنير بشأن أفضل جهاز للضوضاء البيضاء. 

أفضل جهاز ضوضاء بيضاء

1. جهاز ضوضاء بيضاء LectroFan EVO Guaranteed Non-Looping Sleep Sound Machine

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

LectroFan Evo عبارة عن آلة ضوضاء بيضاء قوية تحجب الضوضاء المزعجة بشكل فعال للغاية، وذلك بفضل مكبر الصوت القوي والأصوات عالية الجودة.


أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل LectroFan Evo خياري الأفضل هو أنه يحتوي على نطاق واسع من 22 تنوعًا من الضوضاء البيضاء وأصوات المروحة. يمنحك ذلك الكثير من الخيارات لإخفاء مصادر مختلفة للضوضاء الخارجية أثناء النوم. إنه أيضًا خيار جيد إذا كنت بحاجة إلى حجب الضوضاء أثناء الدراسة أو العمل.


تحتوي على أصوات مراوح تلبي جميع الأذواق، بدءًا من المراوح المنزلية التقليدية وحتى الإصدارات الصناعية. وبالإضافة إلى الضوضاء البيضاء المكثفة المعتادة، هناك ضوضاء أكثر عمقًا باللونين الوردي والبني والتي تحجب الأصوات المحيطة ذات التردد المنخفض بشكل جيد. تعتبر الضوضاء الوردية والبنية أيضًا أكثر راحة عند الاستماع إليها لفترات طويلة من الوقت في تجربتي.


سبب آخر لحصولها على المركز الأول هو أن جودة صوت السماعة ممتازة، وكانت أعلى آلة ضوضاء بيضاء بشكل عام عندما اختبرتها جنبًا إلى جنب. لقد قمت بقياسها عند 77 ديسيبل على إعداد ضوضاء بيضاء من مسافة متر، والتي تبدو عالية جدًا عندما تكون في غرفة نومك. عند مستوى الصوت هذا، لن تصل إلى أذنيك سوى الضوضاء الخارجية العالية للغاية.


ويعني نطاق الصوت المتزايد أنه يمكنك الاستماع إليه بهدوء إذا كنت تفضل ذلك، أو مطابقة مستويات أعلى من الضوضاء الخارجية مثل حركة المرور أو الموسيقى الصاخبة عند الحاجة. علاوة على ذلك، يتم إنشاء الأصوات ديناميكيًا، مما يخلق ضوضاء مستمرة وغير متكررة.


من الناحية المادية، تم تصميم LectroFan Evo مع وضع سهولة الاستخدام في الاعتبار، مع أزرار كبيرة بما يكفي للعثور عليها في الظلام ومقبس سماعة الرأس للاستماع الخاص. كما أنها تحتوي على مؤقتات إيقاف تلقائي مفيدة وتصميم بسيط وصغير الحجم لسهولة النقل.


أحد الجوانب السلبية المحتملة هو أنها تفتقر إلى أصوات الطبيعة، مع وجود صوتين فقط لركوب الأمواج في المحيط. ويجب أيضًا توصيله للعمل نظرًا لعدم وجود بطارية داخلية.


2. جهاز ضوضاء بيضاء Dreamegg White Noise Machine - D3 Pro Sound Machine 

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

يعد Dreamegg D3 Pro آلة ضوضاء بيضاء ممتازة وشاملة. هناك 29 خيار صوت للاختيار من بينها، بما في ذلك 15 صوتًا طبيعيًا/مريحًا، وسبعة أنواع من الضوضاء البيضاء، وسبعة أصوات للمروحة.


بالإضافة إلى بعض الضوضاء الوردية والبنية العميقة المريحة، هناك مفضلات مثل المطر وأمواج البحر والطيور. هناك أيضًا عدد قليل منها للأطفال، مثل التهويدة وصندوق الموسيقى ونبض القلب.


يحتوي D3 Pro على أزرار فئة محددة بوضوح، مما يجعل التنقل بين الأصوات والعثور على الصوت الذي تريده أسرع. مكبر الصوت واضح وعالي الصوت إذا كنت في حاجة إليه، مع جودة صوت جيدة بشكل مدهش بالنسبة لآلة الضوضاء البيضاء. إنه قريب من LectroFan Evo من حيث الحجم الأقصى، حيث وصل إلى أكثر من 70 ديسيبل عندما اختبرته بمقياس ديسيبل.


الميزة المريحة هي البطارية الداخلية القابلة لإعادة الشحن، والتي تستغرق ساعتين فقط لشحنها بالكامل وتستمر لأكثر من ثماني ساعات. يعد هذا مفيدًا للغاية لأنه يعني أنه يمكنك وضعه في المكان الذي تريده في الغرفة دون الحاجة إلى التفكير في مكان وجود منفذ الطاقة. كما أنها تحتوي على مؤقت إيقاف تلقائي مفيد من 30 إلى 90 دقيقة، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم للاستماع الخاص.


هناك جانبان سلبيان بسيطان يتضمنان بعض الأصوات ذات خلفية ضوضاء بيضاء ويأتي الجهاز مزودًا بكابل USB فقط لشحنه أو تشغيله. أنا شخصياً لا أمانع بشأن عدم وجود محول لأن لدي بالفعل ما يكفي من منافذ USB.


بشكل عام، يحقق Dreamegg D3 Pro التوازن الصحيح بين تنوع الصوت والجودة والميزات سهلة الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف. 


3. جهاز ضوضاء بيضاء SNOOZ Smart White Noise Machine - Real Fan Inside for Non-Looping White Noise Sounds

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

آلة الضوضاء البيضاء Snooz هي إحدى الأجهزة التي يمكنك اختيارها إذا كنت تحب أصوات المراوح، ولكنك تريد صوتًا أصيلًا بدلاً من التسجيلات. كما أنه يوفر لك خيار توفير المساحة في غرفة نومك وتجنب التيار البارد لمروحة الغرفة في الشتاء.


تعجبني حقًا الطريقة التي يتيح لك بها Snooz ضبط نغمة صوت المروحة عن طريق تدوير الغطاء الجانبي. كما أنها تتمتع بتحكم أكثر دقة في مستوى الصوت مقارنة بأجهزة الضوضاء البيضاء الأخرى المعتمدة على المروحة التي قمت باختبارها، مع 10 إعدادات لمستوى الصوت. تتمتع معظم آلات الصوت الأخرى المعتمدة على المروحة بقدرة محدودة جدًا على التحكم في مستوى الصوت، هذا إن وجدت على الإطلاق، ويكون الحد الأقصى لمستوى الصوت مرتفعًا بشكل مدهش.


يأتي Snooz مع تطبيق هاتف ذكي مصاحب لأجهزة iPhone وAndroid. يوفر التطبيق ميزات إضافية مثل التحكم عبر البلوتوث وإعدادات المؤقت اليومي وتعديلات سطوع الإضاءة الليلية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه الوظائف الإضافية لا يمكن الوصول إليها إلا عبر التطبيق.


الميزة الفريدة هي إعداد معايرة غرفة الأطفال، والذي يمكن أن يساعدك في تحديد مستوى صوت معقول إذا كنت ترغب في استخدامه في غرفة نوم الطفل الرضيع.


Snooz خفيف ومضغوط، ويزن أقل من رطلين ويبلغ قياسه 5.6 × 5.6 × 3.2 بوصة. إن حجمه الصغير ونظام الألوان المحايد وجاذبيته الجمالية يجعله جهازًا عصريًا يمكن وضعه على طاولة بجانب السرير أو مكتب المكتب.


على الرغم من السعر، فإن Snooz يوفر توازنًا جيدًا بين الميزات المتقدمة وأقصى مستوى صوت عالٍ بدرجة كافية لمنع الكثير من الضوضاء الخارجية، مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن آلة ضوضاء بيضاء مخصصة لأصوات المروحة.


4. جهاز ضوضاء بيضاء Yogasleep Dreamcenter Multi Sound White Noise Machine

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

بفضل التصميم المنحني الجذاب بصريًا والبنية القوية، يحتوي Yogasleep Dreamcenter على 26 مقطعًا صوتيًا وإضاءة ليلية متعددة الألوان قابلة للتعديل واثنين من الميزات المفيدة للنوم.


هناك مجموعة واسعة من الأصوات للاختيار من بينها، بما في ذلك الضوضاء البيضاء، والضوضاء الوردية، والضوضاء البنية، وأصوات الطبيعة، والمقطوعات الموسيقية. هناك مسارات محددة للصغار، مثل التهويدات، والإسكات، وصوت الرحم. هناك أيضًا العديد من أصوات الطبيعة التي تحظى بشعبية لدى البالغين، مثل صوت المطر وأمواج المحيط.


جودة مكبر الصوت ممتازة، مع صوت أكثر وضوحًا وصوت جهير أكبر بكثير من معظم آلات الضوضاء البيضاء الأخرى التي استمعت إليها. حتى تصفيق الرعد لا يتشوه، وهي مشكلة شائعة.


الحلقات طويلة بشكل غير عادي بالنسبة لآلة الضوضاء البيضاء أيضًا؛ لقد حددت توقيتًا لأكثر من ثلاث دقائق (تحتوي بعض الأجهزة على حلقات تتراوح مدتها بين 30 و60 ثانية فقط).


يحتوي على ثمانية أزرار سهلة الاستخدام للطاقة، ومستوى الصوت، والإضاءة الليلية، والمؤقتات، وفئات الموسيقى التصويرية الرئيسية. كما يتيح لك مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم الاستماع على انفراد إذا كنت تفضل ذلك.


ميزة أخرى مضمنة في الغالب للأطفال هي الإضاءة الليلية. يحتوي على قوس قزح من الألوان للاختيار من بينها، مما قد يوفر بعض الطمأنينة إذا لم يكن مستعدًا للنوم في الظلام بعد. ومع ذلك، قد يكون التنقل بين الألوان أسرع حيث يتعين عليك الضغط باستمرار على الزر بدلاً من الضغط عليه بسرعة.


تتمثل العيوب الرئيسية في كابل الطاقة القصير والحاجة إلى إبقائه موصلاً بالكهرباء. كما يمكن أن يكون ضوء الليل أكثر سطوعًا، ويبدو الرنين الذي يصدر صوتًا عند الانتهاء من ركوب الدراجات عبر المسارات مفيدًا بلا داع.


على الرغم من هذه النقاط البسيطة، فإن أصوات Dreamcenter عالية الجودة وإخفاء الصوت الفعال وسعره المعقول تجعله خيارًا ممتازًا. من المحتمل أن يستفيد منه الأطفال بشكل أفضل من البالغين، نظرًا لخيارات الإضاءة الليلية والصوت.


5. جهاز ضوضاء بيضاء Dreamegg Portable Sound Machine Baby - D11 White Noise Machine for Baby Sleeping

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

Dreamegg D11 عبارة عن آلة ضوضاء بيضاء محمولة وصديقة للأطفال مع 11 مسارًا للاختيار من بينها. يتضمن ذلك التهويدات الهادئة، ونغمة صندوق الموسيقى، وصوت الصمت المتكرر، وحتى نغمة الجنين المهدئة.


من المحتمل ألا يكون الصوت اللطيف غير التقليدي وضوضاء الفراغ هو الخيار الأول للبالغين للاسترخاء، لكن بعض الآباء يجدون أن ضوضاء الفراغ تفي بالغرض.


الميزة الرئيسية هي ضوء الليل الدافئ، مع وهج مطمئن للأطفال يساعد الآباء أيضًا على الرؤية في الظلام عند الاطمئنان على الصغار.


تتميز كاميرا D11 المدمجة بمكبر صوت أكثر وضوحًا ومستوى صوت أعلى مما يوحي به حجمها الصغير، لذا فهي قادرة على إخفاء الكثير من الضوضاء الخارجية المزعجة.


بطارية داخلية قابلة لإعادة الشحن تدوم حوالي ثماني ساعات وحبل قصير مناسب لفتح المزيد من الخيارات لوضعها في غرفة النوم. يمكنك أيضًا تشغيلها باستخدام كابل USB إذا كنت تفضل ذلك.


تشمل الميزات المفيدة الأخرى مؤقتات الإيقاف التلقائي وزر قفل الأطفال لمنع الأيدي الصغيرة من تغيير الإعدادات عن غير قصد.


ربما يكون الجانب السلبي الرئيسي هو عدم وجود خيارات سليمة للبالغين. تحتوي على ضوضاء بيضاء واحدة فقط وصوت مروحة، ولا تحتوي على صوت مطر شائع على الإطلاق.


بشكل عام، فإن Dreamegg D11، بأصواته التي تركز على الأطفال، وإضاءة الليل الجميلة، والبطارية القابلة لإعادة الشحن، والسعر المعقول، تجعله خيارًا جيدًا للآباء ليأخذوه معهم عندما يكونون بعيدًا عن المنزل.


6. جهاز ضوضاء بيضاء Easysleep Sound White Noise Machine with 25 Soothing Sounds and Night Lights

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

إن Easysleep عبارة عن آلة ضوضاء بيضاء محمولة وبأسعار معقولة يمكنها الضغط على 25 صوتًا وإضاءة ليلية ومؤقت إيقاف التشغيل التلقائي.


تشتمل المجموعة الواسعة بشكل مثير للإعجاب من الموسيقى التصويرية لمثل هذه الأجهزة الصغيرة على الضوضاء البيضاء وأصوات المروحة وأصوات الطبيعة والمقطوعات الموسيقية. لذلك هناك الكثير من الخيارات لكل من البالغين والأطفال.


بالنسبة لي شخصيًا، أفضل ميزة هي اختيار تسعة أصوات مائية، مع ثلاثة اختلافات للمطر. من غير المعتاد أن يكون لديك العديد من مسارات المياه للاختيار من بينها في جهاز واحد، لذلك يجب أخذ هذا في الاعتبار إذا وجدت صوت المياه الجارية أو المطر يبعث على الاسترخاء عند الاستماع إليه.


في حين أن الأصوات واضحة إلى حد معقول، إلا أن مكبر الصوت يفتقر إلى قسم الجهير. على الرغم من ذلك، عند الحد الأقصى للحجم، فإنه سيظل يخفي بشكل فعال بعض الضوضاء الخارجية. بالنسبة لمثل هذا الجهاز الصغير، يحتوي Easysleep على حلقات طويلة؛ لقد قمت بضبط توقيت مقطوعات الموسيقى والتأمل، حيث كانت مدة كل منها حوالي أربع دقائق.


تحتوي على ضوء ليلي جميل، مع توهج كهرماني مهدئ وسطوع قابل للتعديل. الأطفال الذين لا يحبون الظلام قد يقدرون الضوء الناعم، وهو مشرق بما يكفي للسماح للآباء بالاطمئنان عليهم.


يمكنك تشغيلها بشكل مستمر طوال الليل، أو ضبط مؤقت الإيقاف التلقائي لمدة تصل إلى أربع ساعات. ومع ذلك، لا توجد بطارية داخلية، لذا تحتاج إلى إبقائها متصلة بمنفذ USB حتى تعمل.


بشكل عام، يعد Easysleep اختيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن آلة ضوضاء بيضاء صديقة للميزانية مع الكثير من المسارات. فقط ضع في اعتبارك أن مكبر الصوت أساسي نسبيًا وليس الخيار الأعلى صوتًا.


7. جهاز ضوضاء بيضاء Yogasleep Dohm UNO White Noise Machine with Real Fan Inside

جهاز ضوضاء بيضاء

إشتري من امازون السعودية 

Dohm Uno هي آلة الضوضاء البيضاء الثانية في قائمتي التي تحتوي على مروحة حقيقية. إنه جهاز خالي من الرتوش، مع زر واحد فقط يستخدم لتشغيل المروحة الداخلية أو إيقاف تشغيلها. تنتج المروحة صوتًا ثابتًا يمكن الاعتماد عليه، وهو أمر مريح للاستماع إليه عند النوم أو الاسترخاء أو الدراسة.


يمكنك ضبط الصوت عن طريق تدوير الغطاء، مما يخلق اختلافات طفيفة في النغمة المنبعثة. ومع ذلك، على عكس نظيره Dohm Classic، فإن طراز Uno لا يسمح لك بضبط السرعة وبالتالي مستوى الصوت.


على الرغم من بساطته، فإن Dohm Uno يصدر صوتًا أصليًا ولطيفًا للمروحة، والذي يختلف بوضوح عن الأجهزة التي تقوم بتشغيل التسجيلات فقط. إنه أيضًا جهاز قوي يحتوي على غلاف متين يجب أن يدوم لاختبار الزمن.


بالنسبة لبعض الأشخاص، سيكون أكبر عيب في Dohm Uno هو الحجم، وهو أقل بكثير من معظم آلات الضوضاء البيضاء الأخرى التي اختبرتها. إنه أكثر هدوءًا بكثير من Snooz، على سبيل المثال. جميع الأجهزة التي تستخدم التسجيلات ومكبر الصوت أعلى أيضًا من الصوت. لذلك لن يحجب الكثير من الضوضاء الخارجية نسبيًا.


من ناحية أخرى، قد يقدر بعض الناس حقيقة أنه لا يمكن أن يكون الصوت مرتفعًا جدًا. إذا كنت قلقًا بشأن تشغيل الضوضاء البيضاء بصوت عالٍ جدًا لطفل، على سبيل المثال، فقد يكون Dohm Uno خيارًا جيدًا.


فقط ضع في اعتبارك أنه يفتقر أيضًا إلى الميزات الشائعة الأخرى، مثل مقبس سماعة الرأس أو البطارية الداخلية أو الإضاءة الليلية أو مؤقتات الإيقاف التلقائي.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جهاز ضوضاء بيضاء لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برايك؟ هل لديك اسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-