أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل مزيل الصدأ من الحديد لعام 2024

الصدأ هو عدو للمعادن، فهو يتسبب في تلفها وتشويهها وتقليل قيمتها. الصدأ هو نتيجة تفاعل الحديد أو سبائكه مع الأكسجين والرطوبة في الجو، مما يؤدي إلى تكوين طبقة من أكسيد الحديد على سطح المعدن. 


الصدأ لا يؤثر فقط على المظهر الجمالي للمعادن، بل يؤثر أيضا على خصائصها الميكانيكية والكهربائية والكيميائية، مما يجعلها أقل متانة ومقاومة وفعالية.


إقرأ أيضا:

أفضل مزيل الصدأ من الملابس لعام 2024


لذلك، من المهم إزالة الصدأ من المعادن بشكل دوري ومنع تكونه مستقبلا. ولكن كيف يمكننا ذلك؟ هل هناك طرق طبيعية أو كيميائية لإزالة الصدأ؟ هل هناك منتجات متخصصة في هذا المجال؟ وما هي أفضل مزيلات الصدأ المتوفرة في السوق؟


في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة، وسنستعرض بعض أفضل مزيلات الصدأ التي تم اختبارها وتقييمها من قبل خبراء ومستخدمين. سنشرح كيفية عمل هذه المزيلات، وما هي مزاياها وعيوبها، وكيفية استخدامها بشكل صحيح وآمن. كما سنقدم بعض النصائح والإرشادات للاختيار بين هذه المزيلات بحسب نوع المعدن ودرجة التآكل. نأمل أن يكون هذا المقال مفيدا ومفيدًا لك في حماية معادنك من الصدأ.

أفضل مزيل للصدأ الحديد

1. مزيل الصدأ من الحديد CRC Evapo-Rust, Heavy-Duty Rust Remover, Reusable, Acid-Free Evapo-Rust

مزيل الصدأ من الحديد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

سيوفر مزيل الصدأ Evapo-Rust التحف وأدوات الطهي والأشياء المعدنية الأخرى المفضلة لديك من التآكل القبيح الناجم عن التعرض للعوامل الجوية.


يعمل مزيل الصدأ العضوي ذو الأساس المائي من خلال عملية إزالة معدن ثقيل ، مما يعني أنه يرتبط بشكل خاص بالحديد في الصدأ ، مما يؤدي إلى تكسيره دون التأثير على المواد المحيطة. المكون النشط عبارة عن مركب طبيعي يحتوي على الكبريت ويعمل بفعالية مثل المكونات الكيميائية الأخرى التي ترتبط بأيونات معدنية بدون أحماض أو أبخرة ضارة. 


نحن نحب أن مزيل الصدأ هذا سهل الاستخدام. ما عليك سوى صب كمية كافية من المحلول في وعاء لتغطية الجسم الصدئ الذي ترغب في معالجته. ثم اغمره في المحلول لمدة تتراوح بين 30 دقيقة و 12 ساعة ، اعتمادًا على مدى ثقل الصدأ.


ستعرف أن المنتج قد انتهى عندما يتحول الماء إلى اللون الأسود تمامًا. عند الانتهاء ، اشطف الأداة وجففها ، والتي يجب أن تبدو الآن وكأنها جديدة.


مزيل الصدأ Evapo-Rust متوفر في عبوات سعة 1 جالون. يوفر هذا حلًا كافيًا لإزالة حوالي نصف رطل من الصدأ الجاف النقي. لا تنتهي صلاحية المنتج ويمكن أن يكون على عناصر تحتوي على مطاط أو بلاستيك أو مطاط أو قماش دون الإضرار بالمادة.


ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه إذا كان الصدأ قد نزل بالفعل على هذه المواد وتلطيخها ، فلن يقوم Evapo-Rust بالكثير لإزالة هذه البقع. لا يعد Evapo-Rust الاختيار الأكثر تكلفة في قائمتنا ، ولكن بناءً على فعاليته وسهولة استخدامه ، فإنه يمنحك بالتأكيد الكثير من الضجة مقابل أموالك.  


2. مزيل صدأ الحديد Iron OUT Spray Gel Rust Stain Remover

مزيل صدأ الحديد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تحب استخدام البخاخ بسهولة عندما يتعلق الأمر بإزالة الصدأ ، فإن Iron Out Rust Stain Remover يعد خيارًا رائعًا. يتكون جل الرش هذا من تركيبة حاصلة على براءة اختراع تتميز بالميثانول وحمض الستريك وبيكربونات الصوديوم التي تلتصق وتذيب حتى أثقل بقع الصدأ عند ملامستها. للاستخدام ، قم أولاً بفرك العنصر الخاص بك جيدًا ، ثم قم بتطبيق Iron-Out عبر زجاجة الرش المريحة. اتركيه لبضع دقائق قبل الشطف.


من الجدير بالذكر أنه على عكس الاختيارات الأخرى الموجودة في قائمتنا والتي تم تصميمها لاستخدامها في التحف والسيارات والعناصر المعدنية الأخرى ، فقد تم تصميم Iron Out للاستخدام بشكل أفضل في المناطق المعرضة للصدأ في المنزل مثل الدش ، والمصارف ، والبلاط. كما أنها فعالة في إزالة بقع الصدأ والمياه العسر من معظم الأسطح حول المنزل ، بما في ذلك الخزف والبلاستيك والزجاج. 


إذا كنت حساسًا لرائحة منتجات التنظيف القاسية ، فستحب أن مزيل الصدأ هذا يصدر القليل جدًا من الرائحة ، لذلك فهو مريح للاستخدام في الغرف ذات التهوية القليلة مثل الحمامات أو غرف الغسيل.


بشكل عام ، نحن نحب Iron-Out Rust Stain Remove للاستخدام في تجهيزات المطبخ والحمام المعرضة للصدأ ، مثل رؤوس الدش والمواقد. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء لاستعادة إرث عائلتك الثمين ، فنحن نوصي باختيار شيء مثل مزيل الصدأ Evapo-Rust. 


3. مزيل للصدأ الحديد Rust911: Makes 4-GALLONS of Rust Remover Concentrated Dissolver | Economical

مزيل صدأ الحديد

إشتري من أمازون العالمي

عند التسوق للحصول على أفضل مزيل صدأ سائل ، ضع في اعتبارك هذا الخيار من Rust 911. يتميز مزيل الصدأ هذا بتركيبة فائقة التركيز يمكنها إزالة الصدأ تمامًا من الحديد والصلب ، بالإضافة إلى تفتيح النحاس والسبائك النحاسية الأخرى. 


إنه ليس الخيار الأرخص في قائمتنا ، ولكن زجاجة واحدة سعة جالون واحد يمكن أن تنتج ما يصل إلى 16 جالونًا من المحلول الذي يزيل بشكل فعال قيمة سنوات من الصدأ دون الحاجة إلى فرك أو طحن أو رمال أو اللجوء إلى المواد الكيميائية السامة. هذا يجعلها خيارًا رائعًا لاستعادة قطع غيار السيارات القديمة والتحف والعجلات والأدوات المعدنية الأخرى.


للاستخدام ، ما عليك سوى إضافة الماء ونقع العنصر الذي تريده في خزان غمر من الفولاذ المقاوم للصدأ (أو مقاوم للتآكل) ، أو تحميل المحلول في غسالة الضغط لرش العنصر الصدأ. يعمل مزيل الصدأ هذا في أقل من 15 دقيقة. إذا تم تخزينه بشكل صحيح ، يمكن الاحتفاظ بالمحلول المختلط لمدة تصل إلى تسعة أشهر ، بينما يستمر المحلول غير المخلوط لمدة تصل إلى خمس سنوات.


المحلول غير قابل للاشتعال وغير سام ولن يضر بمعظم المواد البلاستيكية والمطاط والدهانات. في حين أنه أغلى مزيل صدأ في قائمتنا ، فإنه ينتج 4 جالونات من مزيل الصدأ عند إضافته إلى الماء.


4. مزيل للصدأ الحديد Loctite Naval Jelly Rust Dissolver

مزيل صدأ الحديد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

كان Loctite Naval Jelly Rust Dissolver موجودًا منذ أكثر من 40 عامًا ، حيث جمع عملاء مخلصين ولسبب وجيه. هذا المنتج من الدرجة الصناعية فعال للغاية ، ويستخدم في سيارات السباق والطائرات وحتى في المكوكات الفضائية على مدى عقود. 


يعمل مزيل صدأ الهلام مع قاعدة حمض الفوسفوريك ، ويفكك حتى الصدأ القديم في المعادن الحديدية مثل الحديد والصلب. كما أنه يزيل اللون المائل للزرقة من الفولاذ الذي يتطور بعد التعرض للحرارة والأكسدة لفترة طويلة. هذا يجعلها خيارًا ذكيًا للسور وشوايات الشواء وصناديق البريد وجزازات العشب والدراجات وأعمدة الإنارة. 


للاستخدام ، قم بتمشيط الجل على العنصر المعدني الخاص بك ، مع التأكد من أنه يعمل بشكل جيد في المناطق التي بها حُفر. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ، اعتمادًا على مدى شدة تراكم الصدأ ، ثم اشطفيه جيدًا. 


في حين أنه فعال للغاية ، فإن Loctite Naval Jelly Rust Dissolver ليس ألطف الصيغ. سترغب في التأكد من استخدامه في منطقة جيدة التهوية (الرائحة قوية جدًا) ، وارتداء قفازات مطاطية أو بلاستيكية ونظارات واقية.


5. أفضل مادة لإزالة الصدأ CRC Thermocure Coolant System Rust Remover

مزيل صدأ الحديد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تبحث عن أفضل مزيل صدأ لسيارتك ، فابحث عن CRC Thermocure Cooling System Rust Remover & Flush. يعد الصدأ المتراكم على المحركات والرادياتير ومضخات المياه ، بالإضافة إلى البراغي المعدنية التي تثبتها في مكانها ، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة السيارات ، والتي يمكن أن تصبح مشكلة باهظة الثمن لإصلاحها.


يزيل مزيل الصدأ هذا الصدأ والترسبات من أجزاء السيارة التي يمكن أن تتراكم الصدأ بمرور الوقت من التعرض للمطر وأشعة الشمس المباشرة. نحن نحب أن تكون التركيبة المائية غير سامة وغير قابلة للاشتعال ، مما يقلل من خطر التعرض لحادث أو إصابة عند الاستخدام.


نحب أيضًا أن مزيل الصدأ هذا سهل الاستخدام في ثلاث خطوات. لإزالة الصدأ من نظام التبريد الخاص بك ، ما عليك سوى تصريف سائل تبريد سيارتك وإضافة المحلول وإزالته بالماء وترك المحلول في نظام سيارتك لمدة ثلاث إلى أربع ساعات على الأقل قبل الشطف.


للحصول على أفضل النتائج ، توصي الشركة المصنعة بتركه لبضعة أيام. يمكنك الاستمرار في قيادة سيارتك أثناء قيام CRC Thermocure بعملها. بمجرد أن تصبح جاهزًا للإزالة ، اشطف مذيب الصدأ بالماء. 


6. بخاخ إزالة الصدأ من الحديد Singerman Laboratories Rust Remover for Concrete

مزيل صدأ الحديد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لمعالجة بقع الصدأ التي قد تظهر على الأسطح الخرسانية الخاصة بك بفضل الأسوار أو الشوايات أو أثاث الفناء المعدني ، ضع في اعتبارك مزيل الصدأ هذا من Singerman Laboratories. تستخدم تركيبة خاصة مصممة لإزالة بقع الصدأ بشكل فعال من الأسطح الخرسانية والحجرية. 


يسهل وضع هذا الجل عديم الرائحة واللون - ما عليك سوى خلطه بالماء لإنشاء هلام سائب وانتشاره على السطح المطلوب باستخدام فرشاة أو مكنسة خارجية. ثم اتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل شطفه.


كل حاوية سعة 1 لتر تنتج حوالي 1 جالون من المحلول ، والتي يمكن أن تغطي ما يصل إلى 60 قدمًا مربعًا من مساحة السطح. اعتمادًا على شدة بقعة الصدأ ، قد تحتاج إلى تطبيقين قبل إزالة بقع الصدأ تمامًا. 


نظرًا لأن هذا المنتج مصمم للاستخدام في الهواء الطلق ، فإن الصيغة غير سامة وغير قابلة للاشتعال وخالية من الأحماض. هذا يعني أنه آمن للاستخدام حول العشب والنباتات والأشجار. ومع ذلك ، فإن هذا الجل المزيل للصدأ سوف يلسع إذا وصل إلى عينيك أو جلدك.


تأكد من ارتداء قفازات ونظارات واقية أثناء العمل بمزيل الصدأ. أنت أيضًا تريد غسل يديك جيدًا بعد استخدام هذا المنتج. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مزيل الصدأ من الحديد لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات