أفضل راوتر واي فاي 6 لعام 2024

سيوفر لك راوتر واي فاي 6 أحدث التقنيات اللاسلكية، لا يمكن تشغيل أجهزة الراوتر هذه بأسرع سرعة لأفضل شبكة wifi فحسب ، بل إنها تتضمن أيضًا ميزات متقدمة مثل النطاقات الممتدة للمنازل الكبيرة ومستويات عالية من استقرار الشبكة للاتصال السلكي وكذلك الأجهزة اللاسلكية الخاصة بك.


راوتر واي فاي 6 (Wi-Fi 6) هو جيل جديد من تكنولوجيا الواي فاي اللاسلكية التي تم تطويرها لتحسين سرعة وأداء الإنترنت اللاسلكي. يعتمد هذا الجيل الجديد من التقنية على معيار IEEE 802.11ax والذي يوفر سرعات أعلى وأداء أفضل من الجيل السابق واي فاي 5 (802.11ac).


يتميز راوتر واي فاي 6 بقدرته على التعامل مع عدد أكبر من الأجهزة المتصلة في نفس الوقت، وبمعدلات بيانات أعلى حتى في المناطق المزدحمة بالأجهزة. كما يتميز بتقنيات مثل OFDMA (تعدد الوصول المتعدد للترددات الصغيرة) وMU-MIMO (المتعددة الاتجاهات مع إدارة الدخول المتعدد)، والتي تسمح بتقسيم تدفق البيانات إلى قنوات أصغر لتحسين كفاءة استخدام الحزم اللاسلكية وتحسين أداء الأجهزة المتصلة.


وبما أن العديد من الأجهزة الحديثة تدعم تقنية واي فاي 6، فسوف يؤدي استخدام راوتر واي فاي 6 إلى تحسين سرعة وأداء الإنترنت اللاسلكي على هذه الأجهزة، مما يسمح بتشغيل تطبيقات الوسائط المتعددة بشكل أسرع وتحميل الملفات الكبيرة بشكل أسرع، وتقليل التأخير في الألعاب عبر الإنترنت.


سيكون من السهل إعداد واستخدام جهاز الراوتر ، مما يتيح لك الاستمتاع على الفور بالبث السريع ، والألعاب عبر الإنترنت ، والأجهزة المتصلة المتعددة ، وعدد أقل من المناطق الميتة في جميع أنحاء منزلك. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أحد أفضل أجهزة التوجيه التي يمكنك شراؤها لأنه يتميز بأحدث المعايير اللاسلكية ويتيح لك تحقيق أقصى استفادة من الأجهزة المحمولة.

أفضل راوتر واي فاي 6

1. راوتر واي فاي 6 NETGEAR 4-Stream WiFi 6 Router (R6700AX)

راوتر واي فاي 6

يقوم راوتر Netgear R6700AX AX1800 بتوصيل ما يصل إلى 20 جهازًا ، مما يجعله خيارًا جيدًا للمنازل والشركات الصغيرة. تبلغ مساحة جهاز الراوتر هذا 1500 قدم مربع ، لذا فهو اختيار جيد للمكاتب والشقق. 


يتميز بتقنية Wi-Fi 6 التي توفر ميزات اتصال متطورة. يتصل موجه Wi-Fi هذا بأجهزة مودم الكبل للتكامل السلس مع الأنظمة الحالية. ومع ذلك ، فإن هذا الموجه له بصمة كبيرة.


يتميز بسرعات تنزيل تصل إلى 1 جيجابت في الثانية ، ويدعم هذا الجهاز البث السلس UHD 4K والألعاب متعددة اللاعبين. بالإضافة إلى مودم DSL ، يعمل هذا الجهاز مع أنظمة الألياف والأقمار الصناعية. 


يحتوي على أربعة منافذ جيجابت إيثرنت لاستيعاب الاتصالات السلكية من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. يأتي جهاز التوجيه Netgear هذا مع إصدار تجريبي مجاني للمراقبة الأبوية ، مما يسمح للمستخدمين بحماية عائلاتهم من المحتوى الضار. تسمح مصابيح LED الموجودة على هذا الجهاز للمستخدمين بمراقبة معلمات الشبكة المختلفة بسهولة.


2. راوتر يدعم واي فاي 6 TP-Link AX1800 WiFi 6 Router (Archer AX21)

راوتر واي فاي 6

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يستخدم جهاز الراوتر TP-Link AX21 AX1800 تقنية Wi-Fi 6 المتقدمة لتقليل المشكلات المرتبطة بازدحام الشبكة. إنه قادر على سرعات تصل إلى 1.8 جيجابت في الثانية ، لذا فهو مناسب للاستخدام في التطبيقات ذات النطاق الترددي العالي. 


يتميز بنطاقي 5 جيجاهرتز و 2.4 جيجاهرتز ، لذلك فهو يتصل بمجموعة متنوعة من الأجهزة. باستخدام تقنية OFDMA و MU-MIMO ، يقوم هذا الموجه بحصص عرض النطاق الترددي بذكاء بين العديد من الأجهزة المتصلة ، مما يحسن تجربة المستخدم على كل جهاز متصل. ومع ذلك ، فإن هذا النموذج يشغل مساحة.


يحتوي هذا الموجه على تقنية تشكيل الحزم وأربعة هوائيات عالية الكسب تركز إشارة الشبكة على الأجهزة المتصلة. توفر وحدة الشرائح الأمامية المتقدمة (FEM) أداءً رائعًا. يعمل جهاز التوجيه على نظام معالجة رباعي النواة بقوة 1.5 جيجاهرتز ، مما يقلل من زمن الوصول ويزيد من وقت التشغيل. 


هذا الموجه متوافق مع معظم مزودي الخدمة في الولايات المتحدة ، بما في ذلك AT&T و Xfinity و Spectrum و Verizon. يتميز بتقنية أمان WPA3 ، مما يوفر أحدث تشفير للشبكة ويحتوي على منفذ USB و 4 منافذ إيثرنت جيجابت.


3. راوتر واي فاي 6 Amazon eero 6 mesh Wi-Fi system | Supports speeds up to 500 mbps

راوتر واي فاي 6

إشتري من أمازون العالمي

جهاز الراوتر Amazon eero 6 عبارة عن نظام شبكة WiFi مع إمكانية تغطية مساحة مذهلة تبلغ 5000 قدم مربع. يدعم هذا النظام معدلات نقل بيانات تصل إلى 500 ميجابت في الثانية ، لذا فهو مثالي للمكاتب والمنازل. 


إنه يعمل مع تطبيق eero لإعداد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها بدون متاعب. يحتوي هذا النموذج على Amazon Alexa مدمج ، مما يسمح للمستخدمين بتغيير الإعدادات بأصواتهم. ومع ذلك ، يحتوي جهاز التوجيه على منفذ Ethernet واحد فقط.


يدعم هذا الجهاز 75 جهازًا مذهلاً ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للمؤسسات والمنازل الكبيرة جدًا. يأتي مزودًا بموسعين لتعزيز قوة إشارة Wi-Fi في زوايا المنزل البعيدة. 


يتميز نظام Wi-Fi بتصميم مضغوط يمكن وضعه بسهولة على الطاولات أو أرفف الكتب. بلمسة نهائية بيضاء أنيقة ، يضيف نظام Wi-Fi هذا مظهرًا مرئيًا للمنزل أو المكتب. يتضاعف كمحور Zigbee للمنزل الذكي لتوصيل وإدارة الأجهزة المتوافقة على الشبكة.


4. راوتر واي فاي 6 ASUS WiFi 6 Router (RT-AX3000) - Dual Band Gigabit Wireless Internet Router

راوتر واي فاي 6

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتميز جهاز الرلوتر ASUS RT-AX3000 بتقنية Wi-Fi 6 من المستقبل ، مما يسمح للمنازل والشركات بتوصيل عدد كبير من الأشخاص. تم تجهيز هذا الراوتر بتقنية OFDMA و MU-MIMO لتحسين عرض النطاق الترددي بين مختلف الأجهزة المتصلة. 


كما يدعم الجهاز عرض نطاق ترددي يبلغ 160 ميجاهرتز ويوفر سرعات ثنائية النطاق تصل إلى 3000 ميجابت في الثانية. يعمل جهاز التوجيه مع Amazon Alexa ، مما يسمح للمستخدمين بتغيير الإعدادات باستخدام الصوت. ومع ذلك ، يفقد جهاز التوجيه هذا الإشارة من حين لآخر.


تعمل تقنية AiProtection Pro على حماية الأجهزة المتصلة من عدد من التهديدات الأمنية. يعمل هذا الموجه مع تطبيق ASUS Router للتخصيص والتكوين بدون ألم. 


مع تغطية تصل إلى 3000 قدم مربع ، يعد موجه Wi-Fi مثاليًا للمنازل الكبيرة والمباني التجارية. يستخدم هذا الموجه تقنية AiMesh للاتصال بأجهزة راوتر أخرى متوافقة تغطي مساحات كبيرة. يدعم ما يصل إلى 30 جهازًا ، مما يجعله خيارًا جيدًا للمنازل والمطاعم والمكاتب المزدحمة.


5. راوتر واي فاي 6 Linksys AX1800 Wi-Fi 6 Router Home Networking, Dual Band Wireless AX Gigabit WiFi Router

راوتر واي فاي 6

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتميز راوتر Linksys E7350 AX1800 بتصميم رأسي موفر للمساحة وسرعات اتصال مذهلة. حيث يغطي جهاز الراوتر هذا مساحة تصل إلى 1500 قدم مربع ، لذا فهو مناسب للشقق والمنازل الصغيرة. مع تقنية Wi-Fi 6 ، يتميز هذا الجهاز بعدد من الميزات المتقدمة. 


إنه يعمل مع تطبيق جوال لإعداد وتكوين خالي من المتاعب. يحتوي هذا الموجه على وظائف أمان متقدمة تشمل المراقبة الأبوية. ومع ذلك ، يتم إعادة تمهيد البرامج الثابتة في بعض الأحيان دون سابق إنذار.


يحتوي نظام Wi-Fi هذا على زر WPS لإضافة أجهزة إلى الشبكة بضغطة زر. يدعم الجهاز ما يصل إلى 20 جهازًا ، لذلك سوف يجذب المنظمات وأصحاب المنازل الذين لديهم العديد من الأجهزة. يسمح للمستخدمين بإعداد وصول الضيف لتوصيل الأجهزة دون المساس بإعدادات الأمان. يتميز بتصميم رأسي بهوائيات داخلية ، ويوفر هذا الموجه مساحة ويمكن وضعه على طاولات صغيرة ورفوف كتب.


6. راوتر واي فاي 6 D-Link EXO|AX AX5400 WiFi6 Gigabit Mesh Router

راوتر واي فاي 6

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي جهاز الراوتر D-Link X5460-US AX5400 على ستة هوائيات عالية الجودة ، تبث إشارات الشبكة بشكل فعال في المنازل الكبيرة. يدعم جهاز التوجيه سرعات لا تصدق تصل إلى 5.4 جيجابت في الثانية. 


نظرًا لتغطيته الكبيرة وسرعات نقل البيانات ، فإن هذا الجهاز مناسب للمنازل والمؤسسات ذات احتياجات النطاق الترددي الثقيل مثل البث والدفق. يتميز هذا الجهاز بتكنولوجيا OFDMA ، ويعزز طريقة إرسال البيانات إلى الأجهزة المتصلة في وقت واحد لتحقيق الكفاءة. ومع ذلك ، فإن هذا الموجه كبير وله مساحة كبيرة.


تساعد ميزة Target Wake Time (TWT) الأجهزة المتصلة على تقليل استهلاك البطارية. يتميز جهاز التوجيه D-Link هذا بتقنية الشبكة ، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بربط أكثر من جهاز توجيه واحد. 


يحتوي على أربعة منافذ جيجابت إيثرنت تربط أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بجهاز التوجيه مباشرة. يتيح منفذ USB 3.0 و USB 2.0 للمستخدمين توصيل أجهزة التخزين ووحدات الاتصال. يتميز هذا النظام أيضًا بزر WPS للاتصال بسهولة بالأجهزة المختلفة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل راوتر واي فاي 6 لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-