أفضل راوتر فايبر لعام 2024

سرعة الإنترنت العالية ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام اتصال الإنترنت بالألياف البصرية، من المحتمل أن ترغب في البحث عن أجهزة راوتر لاسلكية ذات منفذي Gigabit Ethernet على الأقل وتغطية ثلاثية الموجات لأجهزة متعددة. 


بعد ذلك ، تمتلك أفضل أنظمة توجيه الألياف الضوئية أو أنظمة التوجيه الشبكي نطاقًا كافيًا لتوفير اتصال مستقر في جميع أنحاء المبنى وقد تحتوي على ميزات متقدمة مثل المراقبة الأبوية وأنظمة جدار الحماية المخصصة للأمان.


قد يكون التبديل إلى اتصال الألياف الضوئية مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يعملون في المنزل واللاعبين والعائلات الذين يحتاجون إلى تشغيل عدد أكبر من الأجهزة. إذا كان موفر خدمة الإنترنت الخاص بك يستخدم نظام Fiber-To-The-Home أو FTTH ، فيمكن أن يساعدك مودم طرفي للشبكة الضوئية وجهاز توجيه الألياف البصرية المناسب في الاستمتاع بإنترنت أسرع وسرعات نقل.

افضل مودم فايبر

1. راوتر فايبر ASUS AX6000 WiFi 6 Cable Modem Wireless Router Combo (CM-AX6000)

راوتر فايبر

يعد جهاز الراوتر ASUS CMAX6000 اختيارًا ممتازًا للمستخدمين الراغبين في الوصول إلى الإنترنت بسرعة جيجابت عبر شبكة منزلية مزدحمة. يمكن أن يحل مزيج المودم والموجه هذا محل الوحدة الفرعية التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى سرعات جيجابت مناسبة ، حتى في منزل متعدد المستخدمين. 


يتميز جهاز التوجيه هذا بأربعة منافذ إيثرنت لاتصال سلكي خالٍ من التأخير ، وسيحب المستخدمون شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق التي تضمن تحديد أولويات الشبكة بشكل مناسب. على الرغم من أن فريق دعم ASUS ليس الأفضل ، إلا أن هذا النموذج يتميز بمعلومات إعداد مفيدة وتوافق عالي مع مزود خدمة الإنترنت.


بالإضافة إلى شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق ومنافذ Ethernet المتعددة ، يستخدم جهاز التوجيه ASUS AX6000 بروتوكول Wi-Fi 6 اللاسلكي المتطور ، والذي يدعم حتى 6000 ميجابت في الثانية للأجهزة المتوافقة. 


بالإضافة إلى ذلك ، تتميز وحدة التحرير والسرد هذه بتصميم حديث يتناسب مع مكتب احترافي أو غرفة كمبيوتر تتمحور حول اللاعب. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز هذا الطراز بهدوء إضافي بفضل التصميم الخالي من المروحة الذي يستخدم التبريد السلبي بنسبة 100٪. أخيرًا ، سيحب المستخدمون أضواء المؤشر الواضحة في المقدمة والتي تبقيهم على اطلاع بحالة اتصالهم.


2. راوتر الياف NETGEAR Orbi Tri-band Whole Home Mesh WiFi System with 3Gbps Speed (RBK50)

راوتر فايبر

جهاز الراوتر NETGEAR RBK50-100NAS هو حل شبكة Wi-Fi يوفر مساحة تغطية مذهلة للمنازل الكبيرة أو المكاتب مع العديد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت. كما يوفر حل الإنترنت النظيف هذا جهاز توجيه وقمر صناعي لتغطية مساحة تصل إلى 5000 قدم مربع توفر كل وحدة منافذ إيثرنت متعددة لاتصال إنترنت سلكي آمن. 


يوفر هذا الطراز أولوية متقدمة للشبكة تعمل على تحسين سرعات الجهاز وتقليل انسداد النطاق الترددي بفضل نظام Wi-Fi ثلاثي النطاق. في حين أن تطبيق الهاتف الذكي المرتبط ليس هو الأفضل ، فإن نظام شبكة Wi-Fi هذا سهل الإعداد مع معظم مزودي خدمة الإنترنت.


بالإضافة إلى الإعداد البسيط ومنطقة التغطية الكبيرة ، يوفر NETGEAR RBK50-100NAS أمانًا محسّنًا للشبكات المنزلية أو المكتبية بفضل عناصر التحكم الدقيقة داخل التطبيق. 


يتيح هذا النموذج للمستخدمين إنشاء شبكات ضيف بسهولة ، وضبط أدوات الرقابة الأبوية ، وإجراء اختبارات سرعة الإنترنت لمحاسبة مزود خدمة الإنترنت. تتميز هذه الوحدة بمضاد فيروسات مدمج وحماية من سرقة البيانات لجميع الأجهزة المتصلة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب بفضل NETGEAR Armor.


3. مودم فايبر TP-Link AX6000 WiFi 6 Router(Archer AX6000)

افضل مودم فايبر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعد جهاز الراوتر TP-Link Archer AX6000 اختيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى سرعات جيجابت موثوقة للألعاب وتدفق الوسائط وتصفح الويب. يستخدم موجه Wi-Fi 6 هذا أحدث معايير Wi-Fi لتحديد أولويات الشبكة المتقدمة التي توفر كفاءة الشبكة وسرعات إنترنت متزايدة لجميع الأجهزة المتصلة. 


بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا الطراز إشارة لاسلكية واسعة ويدعم عددًا لا يصدق من الاتصالات المتزامنة. في حين أن عناصر التحكم في تطبيق جهاز التوجيه تفتقر إلى العمق للمستخدمين المتقدمين ، إلا أنها لا تزال توفر المراقبة الأبوية والحماية من الفيروسات.


بالإضافة إلى منطقة التغطية الكبيرة وكفاءة الشبكة ، يوفر TP-Link Archer AX6000 ترقية للإنترنت ، حتى للأجهزة اللاسلكية الأقدم. بفضل تقنية AX ، يعمل هذا الطراز على تحسين الأداء اللاسلكي مع الأجهزة الحديثة وهو متوافق مع الأجهزة القديمة والأجهزة القديمة. 


بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا الطراز مثاليًا للاتصال بالمنزل الذكي ومتوافقًا مع أدوات التحكم الصوتي Amazon Alexa. أخيرًا ، يمكن للمستخدمين تطبيق حدود خاصة بالجهاز من خلال التطبيق أو مجموعة الأجهزة لتعيين حدود زمنية أو عوامل تصفية المحتوى ضمن ملف تعريف مستخدم واحد.


4. مودم الياف ASUS WiFi Gaming Router (RT-AC5300)

راوتر فايبر

إشتري من أمازون العالمي

يعتبر جهاز الراوتر ASUS RT-AC5300 ممتازًا للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على سرعات إنترنت متقطعة للألعاب عبر الإنترنت والوسائط المتدفقة. يوفر هذا الطراز الهائل نطاقًا رائعًا يبلغ 2.4 جيجا هرتز وتغطية مناسبة مع اتصال 5 جيجا هرتز أسرع. 


بالإضافة إلى ذلك ، تتيح منافذ Gigabit LAN الأربعة اتصالات إنترنت سلكية متعددة حتى يتمكن المستخدمون من اللعب أو تصفح الويب دون المخاطرة بانخفاض الإشارة. بينما يشغل هذا الطراز مساحة كبيرة ، فإن عدد الهوائيات يتيح تغطية شاملة وأداء لاسلكيًا قويًا.


بالإضافة إلى منافذ Ethernet المتعددة والاتصال ثنائي النطاق ، يحمي ASUS RT-AC5300 المستخدمين ويسمح لهم بالتحكم الدقيق من خلال واجهة مستخدم ASUSWRT وتطبيق ASUS Router. 


يمكن للمستخدمين إدارة شبكتهم وحل مشكلات الاتصال وتحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه باستخدام هذه الأدوات. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا الموجه تقنية AiProtection بحيث يمكن للمستخدمين تحسين أدوات الرقابة الأبوية ، وتقييد المحتوى ، وحظر أجهزة معينة متصلة بالشبكة من الوصول إلى الإنترنت في أوقات محددة من اليوم.


5. مودم الياف بصرية Google WiFi system, 3-Pack - Router Replacement for Whole Home Coverage (NLS-1304-25)

راوتر فايبر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعد جهاز الراوتر Google NLS-1304-25 خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى شبكة لاسلكية سريعة ذات سرعة ثابتة في بيئة منزلية أو مكتبية كبيرة. يوفر حل الشبكة المعشقة هذا موجهًا رئيسيًا وقمرين صناعيين لنشر الإنترنت ثنائي النطاق حتى 4500 قدم مربع بالإضافة إلى ذلك. 


يوفر هذا الطراز ما يصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية ، ومجهز جيدًا للإنترنت بالألياف الضوئية والسرعات المتطورة. بينما لا يمكن للمستخدمين الاختيار بين نطاق 2.4G أو 5G ، يقوم نظام شبكة Wi-Fi هذا تلقائيًا بتحديد الأجهزة المتوافقة لكل نطاق لاسلكي.


بالإضافة إلى النطاق اللاسلكي الاستثنائي وسرعات النطاق الترددي المدعومة المذهلة ، يوفر Google NLS-1304-25 بيئة خالية من المناطق الميتة ، حتى لأجهزة الإنترنت السلكية الخاصة بك. 


توفر كل وحدة في هذا النظام المكون من ثلاثة أجزاء منفذي إيثرنت لتوفير إنترنت عالي السرعة ، حتى للأجهزة غير اللاسلكية. مع تقنية Network Assist ، يضمن هذا الموجه أسرع سرعات ممكنة عن طريق اختيار القناة الأقل ازدحامًا وأسرع نطاق لاسلكي لأجهزتك.


6. مودم الالياف NETGEAR Nighthawk Pro Gaming XR700 WiFi Router

راوتر فايبر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعد جهاز الراوتر NETGEAR XR700-100NAS خيارًا رائعًا للاعبين التنافسيين الذين يحتاجون إلى انترنت سريع. تم تحسين هذا النموذج لأدنى حد من اختبار الاتصال في أهم عناوين اليوم ، وباستخدام Geo-Filter ، يمكن للمستخدمين تخفيف التأخر عن طريق الحد من المسافة التي تفصلهم عن المنافسة. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين منع المعارضة البطيئة ووضع قائمة آمنة لأصدقائهم البعيدين حتى لا يتم حظرهم بواسطة Geo-Filter. على الرغم من أن هذا النموذج لا يتميز بالرقابة الأبوية ، إلا أن المستخدمين يحصلون على تحكم يدوي في سرعات الاتصال وأولوية الجهاز من خلال لوحة معلومات NETGEAR القابلة للتخصيص.


بالإضافة إلى تخفيف ping ولوحة معلومات مفيدة في الوقت الفعلي لمراقبة استخدام النطاق الترددي ، يوفر جهاز التوجيه NETGEAR XR700-100NAS خيارات اتصال ممتازة للأسرة متعددة الأجهزة. يوفر هذا الطراز اتصالاً مزدوج النطاق بحيث يمكن للمستخدمين تحديد أولويات شبكتهم بناءً على احتياجات النطاق الترددي. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين تحديد أولويات تخصيص النطاق الترددي يدويًا لأجهزة الألعاب والحد من سرعات التحميل والتنزيل للأجهزة المتصلة غير الضرورية. أخيرًا ، سيحب المستخدمون منافذ Ethernet الستة التي توفر سرعات جيجابت وصفر تأخير على اتصال سلكي.


هل أعجبك مقالنا حول افضل راوتر فايبر لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-