أفضل واقي شمس طبي لعام 2024

واقي الشمس الطبي هو نوع من واقيات الشمس التي تستخدم للحماية من أشعة الشمس الضارة، وهو مصمم خصيصاً للاستخدام الطبي لحماية البشرة المتضررة جراء العلاجات الطبية، مثل الكيماويات العلاجية وعلاجات الأشعة.


تحتوي واقيات الشمس الطبية على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة، مما يجعلها آمنة للاستخدام على البشرة الحساسة والمتضررة. وتحتوي على عوامل حماية عالية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.


تتوفر واقيات الشمس الطبية بعدة أشكال وتركيزات، وتعتمد الاختيار على نوع العلاج الطبي الذي يتم تلقيه. 


ينصح باستخدام واقي الشمس الطبي بشكل دوري، خاصة في الأشهر الحارة وعند التعرض للشمس لمدة طويلة. كما يجب تطبيقه بشكل سخي على جميع أجزاء الجسم المكشوفة، وإعادة تطبيقه كل ساعتين عند الحاجة.


لمساعدتك في اختيار أفضل واقي من الشمس لك ولعائلتك ، استمر في القراءة لاكتشاف جميع واقيات الشمس التي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية ، من المستحضرات المحتوية على الزنك إلى الواقيات الشمسية واسعة النطاق.

أفضل واقي شمس طبي

1. واقي شمس طبي COOLA Organic Mineral Sunscreen SPF 50 Sunblock Body Lotion

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إن عامل الحماية من الشمس (SPF) هو مقياس لمقدار الأشعة فوق البنفسجية المطلوبة لإحداث حروق الشمس على الجلد المحمي ، على عكس الكمية الموجودة على الجلد غير المحمي. 


على سبيل المثال ، يأخذك عامل الحماية من الشمس SPF 30 وقتًا أطول 30 مرة للحرق مما لو لم تكن تستخدم أي واقي من الشمس على الإطلاق.


هذا المستحضر الواقي من الشمس المعدني العضوي من Coola خفيف الوزن ومقاوم للماء ويحتوي على عامل حماية من الشمس 50. تقول نوسباوم أنه كلما زاد عامل الحماية من الشمس ، قلت فرصة إصابتك بالحرق.


2. افضل واقي شمس طبي للبشرة الحساسة Aveeno Positively Mineral Sensitive Skin Daily Sunscreen Lotion with SPF 50

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لا توجد طريقة آمنة للتسمير لذالك نوصي بالبحث عن غسول واسع الطيف. وهذا يعني أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم ، والتي يمكن أن تسبب الحرقان ، وتؤدي إلى سرطان الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة.


هذا الاختيار من Aveeno واسع الطيف وعامل حماية من الشمس بدرجة 50 ، والذي يوفر حماية كبيرة من الأشعة الضارة. وفقًا للعلامة التجارية ، فهو مقاوم للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة ، لذلك سترغب في إعادة وضعه بعد السباحة أو التعرق المفرط.


3. واقي شمس للاطفال طبي Neutrogena Pure & Free Baby Mineral Sunscreen

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

واقيات الشمس المعدنية عبارة عن واقي من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم وله حماية شبيهة بالدرع من خلال الجلوس على سطح الجلد وحجب أشعة الشمس. هذا النوع رائع للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب ، وفقًا لنوسباوم.


هيبوالرجينيك هي الأفضل للأطفال. هذا المنتج من نيوتروجينا هو عامل حماية من الشمس بدرجة 50 ومصنوع من الزنك بنسبة 100٪ ، مما يجعله أفضل حماية للبشرة الأكثر حساسية.


4. صن بلوك طبي CeraVe Mineral Sunscreen Stick for Kids & Adults | 100% Mineral Sunscreen, Zinc Oxide & Titanium Dioxide

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

صُمم هذا الواقي الشمسي المعدني 100٪ ليكون على شكل عصا ، ويحتوي على مكونات صاخبة للعناية بالبشرة مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد. هذا يجعله اختيارًا جيدًا لمعظم أنواع البشرة ويسهل وضعه على الوجه والمناطق الحساسة الأخرى.


5. واقي شمسي طبي Supergoop! PLAY 100% Mineral Sunscreen SPF 30 Mist

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

هل تعلم أن المصنِّعين ممنوعون من استخدام مصطلحات مضللة مثل "مقاوم للماء" و "مقاوم للعرق"؟ إنك تريد البحث عن واقيات الشمس "المقاومة للماء" وإعادة استخدامها باستمرار لأنها توفر حماية من الشمس تصل إلى 80 دقيقة فقط.


تتميز بتطبيق رذاذ لسهولة التغطية ، هذه التركيبة خفيفة الوزن مقاومة للماء وتحتوي على الزنك ومضادات الأكسدة الغنية الأخرى. يرش الواقي من الشمس باللون الأبيض ولكنه يمتزج للحصول على لمسة نهائية شفافة وغير دهنية.


6. واقي الشمس الطبي La Roche-Posay Anthelios Mineral SPF 30 Moisturizer + Hyaluronic Acid

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

هذا هو واحد من أكثر منتجات التجميل ذكاءً للأشخاص المهتمين بمكافحة الشيخوخة. مثل معظم واقيات الشمس ، تحتوي هذه التركيبة على الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لحجب الأشعة الضارة من الشمس. 


ولكن بالإضافة إلى ذلك ، فهي مليئة بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والبانثينول للحفاظ على ترطيب البشرة لمدة تصل إلى 12 ساعة.


7. واقي شمس طبي EltaMD UV Sheer Broad‐Spectrum SPF 50+

واقي شمس طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تتجنب واقي الشمس للوجه لأنه لزج أو ثقيل على بشرتك ، جرب هذه الصيغة من EltaMD. إنه مصمم ليبقى ناعمًا كالحرير ويمتص بسرعة في البشرة ، حتى لا تشعر به. 


نظرًا لأنه مقاوم للماء والعرق لمدة تصل إلى 80 دقيقة ، فهو مثالي لأي شخص يخطط لعيش حياته أثناء التنقل هذا الصيف.


هل أعجبك مقالنا حول افضل واقي شمس طبي لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-