أفضل برنامج قياس الحرارة لعام 2024

نستخدم موازين الحرارة كثيرًا في حياتنا، هناك أنواع مختلفة من موازين الحرارة مثل موازين حرارة الهواء ، موازين حرارة الماء ، موازين حرارة الطبخ ، وبالطبع موازين حرارة الجسم. 


وهي مقسمة أيضًا إلى موازين الحرارة القائمة على الزئبق ، الإلكترونية أو التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء. فيما يتعلق بموضوع موازين حرارة الجسم ، أصبحت أجهزة عدم التلامس أكثر شيوعًا مؤخرًا ولكنها أغلى ثمناً. حيث تساعد موازين الجسم في قياس الحمى في حالة مرض الشخص. إنه ذو أهمية كبيرة حيث أن المراقبة المستمرة تتيح التحقق من تقدم المرض. 


من المدهش للغاية أن هناك الكثير من تطبيقات الهاتف المحمول القادرة على قياس درجات الحرارة ولعب دور ترمومتر الجسم أو ترمومتر الهواء أو الماء.


نظرًا لأن هواتفنا الذكية أصبحت أكثر تقدمًا ، فقد أصبحت أيضًا أكثر قدرة على القيام بأشياء غير عادية بالنسبة لها. لقد قررنا إجراء بحث وجمعنا مجموعة من أفضل تطبيقات قياس الحرارة. 

أفضل تطبيق لقياس درجة الحرارة

1. برنامج قياس درجة الحرارة Room Temperature Thermometer

تطبيق قياس الحرارة


يتيح مقياس حرارة درجة حرارة الغرفة للمستخدمين تقدير درجة حرارة الغرفة أو البيئة بسرعة في الوقت الفعلي. بمجرد تشغيل التطبيق ، يجب عليك تمكين بعض الأذونات والتأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر. خلاف ذلك ، لن يعمل التطبيق.


في الخطوة التالية ، يجب عليك تحديد خيار ضروري مئوية أو فهرنهايت أو كيلفن. يستخدم التطبيق مستشعرات درجة حرارة جهازك. 


اترك جهازك لبضع ثوان وانتظر حتى يقوم تلقائيًا بتقييم درجة الحرارة في الداخل والخارج. قم بإزالة جميع الأشياء شديدة البرودة أو شديدة السخونة من الجهاز للحصول على نتائج أفضل.

تحميل للاندرويد

2. برنامج قياس درجة حرارة الجسم iThermonitor

تطبيق قياس الحرارة


يُطلق على التطبيق الذي يستشعر درجة حرارة جسمك باستخدام الكاميرا مقياس حرارة. يعرض درجة حرارة الجسم بالفهرنهايت وينبه في حالة الحمى. يسمح التطبيق بقياس درجة حرارة العديد من الأشخاص والاحتفاظ بسجلات لكل منهم. علاوة على ذلك ، يقوم التطبيق بجمع البيانات وحفظها في مكان واحد من أجل تشكيل الرسوم البيانية. ستظهر هذه الرسوم البيانية اتجاهات درجة حرارة الجسم.


يمكن للتطبيق قياس درجة الحرارة تلقائيًا كل 10 ثوانٍ أو أي مدة زمنية أخرى. يحتوي التطبيق على بعض البيانات الطبية ويمكنه النصح بتناول دواء معين في حالة ارتفاع درجة الحرارة. يمكن للوالدين بدورهم متابعة درجة حرارة جسم أطفالهم من خلال التطبيق. 


يعلم المطورون أن التطبيق لا يمكن أن يكون موثوقًا به تمامًا ومن الأفضل الرجوع إلى الطرق الكلاسيكية لقياس درجة حرارة الجسم في حالة الحمى المشتبه بها. التطبيق متاح لنظامي التشغيل Android و iOS مجانًا.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

4. برنامج قياس الحرارة Digital Thermometer app

تطبيق قياس الحرارة


باستخدام مستشعرات الهاتف ، سيكتشف هذا التطبيق درجة الحرارة. علاوة على ذلك ، يمكنه تقييم الرطوبة والضغط الجوي. لسوء الحظ ، لن يقيس درجة حرارة جسمك. ولكن يمكن أن يساعدك عندما تكون بالخارج. 


التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة iOS و Android. ومع ذلك ، سيجد المستخدم بعض العروض داخل التطبيق لشراء بعض الميزات الإضافية. يمكنك تقدير التطبيق بنفسك قبل متابعة أي عمليات شراء إضافية.

تحميل للايفون

5. تطبيق قياس درجة الحرارة Thermometer For Fever Diary

تطبيق قياس الحرارة


يعتبر هذا التطبيق من الدرجة الأولى حيث يسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بجميع البيانات حول درجة حرارة أجسامهم. بمجرد اجتياز تثبيت سريع ، ستصل إلى الصفحة الرئيسية التي تحتوي على الخيارين التاليين:


أضف درجة حرارة الجسم واحتفظ بسجل

احتفظ بسجل ضغط الدم

قبل تحديد الخيار الأول ، تأكد من تمكين الأذونات المطلوبة. بعد ذلك ، يمكنك إضافة درجة حرارة جسمك ، والتحقق من سجلات اليوميات ، أو تحليل البيانات المحفوظة.


في الخيار الثاني ، يمكنك تسجيل بيانات مثل ضغط الدم والوزن وسكر الدم والأدوية وما إلى ذلك. يوفر لك التطبيق أيضًا قسم الإحصائيات حيث يمكنك مراقبة جميع البيانات المدرجة في الرسوم البيانية.

تحميل للاندرويد

6. برنامج يقيس الحرارة Thermo - Smart Fever Managemen

تطبيق قياس الحرارة


يتطلب تطبيق Thermo معدات إضافية ، وهي مقياس الحرارة الزمني من Nokia. تم إنشاء التطبيق لمزامنة درجة حرارة الشاشة تلقائيًا حتى على مسافة باستخدام إشارات Wifi أو Bluetooth. يحفظ التطبيق أيضًا جميع القياسات ويشكل التاريخ.


من خلال التطبيق ، يمكن للمستخدمين إضافة معلومات إضافية تتعلق بأعراض المرض وحفظها لمزيد من التحليل أو تقارير الطبيب. هناك خيار لإضافة الدواء الذي تتناوله أو تتناوله باستمرار. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة للغاية عندما تحتاج إلى متابعة الأعراض وفقًا للأدوية التي تتناولها.


أيضًا ، يمكن ضبط التطبيق لإرسال تذكيرات في وقت أو يوم معين. في حال لم يكن لديك جهاز Tempo يمكنك استخدام باقي ميزات التطبيق لمراقبة درجة الحرارة ومتابعة العلاج الطبي.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج لقياس درجة الحرارة لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-