أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل برنامج تعليم القراءة السريعة لعام 2024

نحن نعيش في مجتمع مثقل بالمعلومات، هناك الكثير من الأشياء التي نحتاج إلى قراءتها وحفظها وأحيانًا نشعر أنه من المستحيل أن نمر بها كلها.


هناك الكثير من تطبيقات القراءة السريعة لنظامي التشغيل Android و iOS والتي تمكنك من قراءة المزيد دون فقدان أي تفاصيل منه. تحتوي هذه التطبيقات على تقنيات متنوعة تدرب ذاكرتك وتركز على توسيع مجال رؤيتك.


إذا كنت تستمتع بقراءة الكتب على هاتفك المحمول ، فتأكد من مراجعة هذه المقالة. فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات القراءة السريعة. 

أفضل برنامج تعليم القراءة السريعة

1. تطبيق القراءة السريعة ReadMe!

تطبيق القراءة السريعة


لنبدأ بتطبيق يسمى ReadMe. هذا تطبيق يمكّنك من تحسين القراءة السريعة. الشيء المميز في هذا التطبيق هو حقيقة أنه يستخدم تقنية الترميز اللوني التي تدربك على القراءة مرتين أو ثلاث مرات أسرع مما تفعل عادة. بعد ذلك ، سيدير ​​التدرج اللوني عينيك لمتابعة النص من البداية إلى نهاية الجملة والخط. كما أنه يساعدك على تثبيت قراءتك وإراحة عينيك من الإجهاد. يمكنك أيضًا تخزين كتبك الإلكترونية في التطبيق ولا توجد حدود لذلك.


بالإضافة إلى ذلك ، يعرض لك التطبيق كلمة واحدة أو بضع كلمات في وقت واحد مميزة باللون الأحمر. يؤدي هذا إلى إنشاء نقطة التعرف الضوئي بحيث تركز عينيك على الكلمات المميزة ولن يمكّنك من تخطيها. وبالتالي ، ستكون قادرًا على القراءة بسرعة حتى إذا لم يكن لديك أي تدريب خاص للقيام بذلك. يدعي المطور أن هذه التقنية يمكن أن تساعدك على قراءة ألف مصطلح في الدقيقة.


كما يحتوي التطبيق على أوضاع خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القراءة مثل عسر القراءة للقراءة بمزيد من الراحة. يدعم التطبيق أيضًا جميع تنسيقات الملفات الشائعة الاستخدام ، لذا لن تواجه مشكلة في ذلك. إلى جانب ذلك ، يمكنك ضبط كل التفاصيل الصغيرة في التطبيق - من الخط ونسيج الصفحة إلى ظلال التدرج اللوني. ومع ذلك ، يعمل التطبيق مع حزم الاشتراك ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك.


باختصار ، إذا كنت تريد تدريب نفسك على القراءة بشكل أسرع أو لديك صعوبات في القراءة ، فتأكد من تجربة ReadMe! برنامج.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

2. برنامج القراءة السريعة Spreeder: Speed Reading E-Reader and Trainer

تطبيق القراءة السريعة


Spreeder هو تطبيق آخر يقدم لك تعلم تقنيات قراءة الأسعار الحديثة. الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو توضيح كيفية التلاوة أسرع بثلاث مرات مما تفعل عادة. يستخدم التطبيق تقنيات مختلفة تساعدك على رفع حجم النص الذي تراه ، وتركيز انتباهك على كلمات معينة ، وتثبيت قراءتك. كل هذه الأدوات قابلة للتخصيص بالكامل ويمكنك تغيير كل التفاصيل الصغيرة بشكل أساسي.


بعد ذلك ، يشتمل التطبيق أيضًا على التقنيات التي تمكّنك من التخلص من عادات القراءة السيئة مثل تخطي بعض الكلمات أو عدم قراءة الجمل والفقرات حتى النهاية. وبالتالي ، يقوم التطبيق بتمييز بعض الكلمات باللون الأحمر للتأكد من أنك لن تفوت أيًا منها. يقوم التطبيق أيضًا بتسليط الضوء على الجمل والأكاذيب باستخدام درجة لونية لجذب انتباهك حتى نهايتها.


علاوة على ذلك ، يمنحك التطبيق تقارير ورسوم بيانية منتظمة عن رحلة القراءة الخاصة بك حتى تتمكن من معرفة مدى ارتفاع سرعتك. يدعم التطبيق جميع تنسيقات الملفات الشائعة الاستخدام حتى تتمكن من إضافة كتبك المفضلة دون أدنى شك. إلى جانب ذلك ، يحتوي التطبيق على مكتبة سحابية لكتبك والمبلغ الذي يمكنك تخزينه غير محدود. وبالتالي ، يمكنك مزامنة التطبيق على أجهزة مختلفة للقراءة أينما كنت.


لتتويج كل ذلك ، إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من الكتب دون قضاء الكثير من الوقت عليها ، فجرب تطبيق Spreeder لتثبيت القراءة.

جرب الان

3. تطبيق تعلم القراءة السريعة Speed Reading — brain training

تطبيق القراءة السريعة


يعد تطبيق Speed ​​Reading تطبيقًا يهدف إلى رفع مستوى قراءتك بسرعة. يمنحك هذا التطبيق إمكانية تطوير معدل قراءتك باستخدام هاتفك المحمول فقط. وبالتالي ، يتكون التطبيق من ثلاث فئات القراءة والتحفيز والتدريب. بالنسبة للقراءة يغطي التطبيق جميع تنسيقات المستندات والملفات حتى لا تواجه مشاكل في ذلك. يحتوي أيضًا على مكتبة سحابية يمكنك تخزين كتبك فيها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص الخطوط ومظهر الصفحات وكل التفاصيل الصغيرة الأخرى بشكل أساسي.


قسم التدريب مليء بالدروس والمهام التفاعلية التي ستوضح لك كيفية القراءة بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تدريب يهدف إلى الحفاظ على تركيزك على الكتب الإلكترونية وجعلك تقرأ السطور والفقرات من البداية إلى النهاية. حتى أن هناك بعض التقنيات التي ستساعدك على تحسين رؤية عينك ورفع حجم النص الذي يمكنك رؤيته.


بصرف النظر عن ذلك ، يحتوي التطبيق على التمارين التي ستساعدك ليس فقط على قراءة النص ولكن حفظه أيضًا. سوف تتعلم أيضًا العثور على الفور على المعلومات التي تحتاجها من كميات ضخمة من النصوص. حتى أن هناك بعض الدروس الخاصة التي ستشرح لك كيفية حفظ الأرقام. تخبرك فئة التحفيز بالمزيد عن مزايا القراءة السريعة وكيف يمكن أن تؤثر إيجابًا على حياتك.


باختصار ، إذا كنت تريد تعلم طرق القراءة السريعة دون أخذ دروس أو دورات خاصة ، فتأكد من تجربة تطبيق Speed ​​Reading.

تحميل للاندرويد

4. برنامج تعليم القراءة السريعة للاطفال QuickReader - Speed Reading

تطبيق القراءة السريعة


QuickReader هو تطبيق يمنحك زيادة سرعة القراءة باستمرار. هذا التطبيق ليس مجرد مجموعة من التدريبات والدروس سريعة القراءة ، بل هو أيضًا قارئ قوي للكتب الإلكترونية. وبالتالي ، يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من الكتب الإلكترونية المجانية التي يمكنك حفظها وقراءتها. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا استيراد كتبك الخاصة إلى تطبيق. يغطي التطبيق جميع تنسيقات الكتب شائعة الاستخدام ، لذا لن تواجهك مشاكل في ذلك. يمكنك أيضًا تخصيص الخطوط وحجم النص بالإضافة إلى نسيج الصفحات وسطوعها.


يحتوي التطبيق على العديد من الألعاب التي ستساعدك على رفع معدل قراءتك. يمكنك حتى تعديل القارئ إلى كمية معينة من الكلمات التي تريد قراءتها في الدقيقة. وبالتالي ، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتحويل الصفحات إلى الصفحة التالية عندما يحين وقتها. يمكن أن يساعدك ذلك في تركيز انتباهك على النص الذي تقرأه وعدم تفويت الكلمات أو الجمل.


ولكن يمكنك أيضًا التبديل إلى التلاوة غير الموجهة إذا كنت ترغب فقط في القراءة براحة. أما بالنسبة للألعاب ، فهي تهدف إلى إظهار كيفية تذكر قدر كبير من النص والعثور بسرعة على أجزاء المعلومات التي تحتاجها فيه. إنها أيضًا الألعاب التي ستزيد من حجم النص الذي تراه وستساعدك على التركيز على كلمات معينة.


اخيرا ، إذا كنت ترغب في تعلم القراءة السريعة من خلال الألعاب ، فإن تطبيق QuickReader هو كوب الشاي الخاص بك.

تحميل للايفون

5. تطبيق القراءة السريعة Reedy. Intelligent reader

تطبيق القراءة السريعة


هذا التطبيق سيعلمك كيفية القراءة بشكل أسرع مما تفعل عادة. يستخدم التطبيق التقنية التي تقلل من حركة عينيك من خلال إعطائك كلمات واحدة تلو الأخرى بسرعة. وبالتالي ، ستثبت قراءتك دون القدرة على تخطي الكلمات. يمكنك إعداد التطبيق لمعدلات مختلفة وفقًا لمستواك. أسرع كلمة ممكنة هي ثلاثة آلاف كلمة في الدقيقة ، لكنها بالتأكيد ليست للمبتدئين.


هناك أيضًا تقنية متدرجة تبرز النص. إنه يدير عينيك لمتابعة النص من الكلمة الأولى إلى آخر الجملة. كما أنه يساعدك على تثبيت التلاوة ويريح عينيك من الإجهاد.


ومع ذلك ، يعمل التطبيق أيضًا كقارئ للكتب الإلكترونية حتى تتمكن من إيقاف تشغيل وضع القراءة السريعة والاستمتاع بالكتاب فقط. الواجهة بسيطة ويمكنك إضافة كتبك الخاصة إلى التطبيق. يدعم التطبيق تنسيقات ملفات متعددة لذلك لا تقلق بشأن ذلك. إلى جانب ذلك ، يمكنك ضبط كل التفاصيل في التطبيق من الخط وحجم النص إلى وملمس الصفحات. على المدى الطويل ، إذا كنت ترغب في تدريب القراءة السريعة على كتبك المفضلة ، فجرّب تطبيق Reedy.

تحميل للاندرويد

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج تعليم القراءة السريعة لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات