أفضل بخاخ الصدأ للسيارات لعام 2023

يمكن أن يكون التآكل أحد أخطر التهديدات لسيارتك، حيث يمكن أن ينتشر دون أن يلاحظه أحد في الأماكن التي لا تراها ، مثل أسفل سيارتك.


عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارات ، يجب أن تجعل الوقاية من الصدأ أولوية قصوى ولكن في الواقع ، يعد هذا أحد أكثر جوانب العناية بالسيارات إهمالًا بين مالكي السيارات.


لحسن الحظ ، هناك مجموعة واسعة من منتجات بخاخ الصدأ للسيارات في السوق اليوم والتي تسعى جاهدة للمساعدة في هذه المشكلة بالضبط. في هذه المقالة ، ستتعلم كل شيء عن فوائد استخدام بخاخ ضد الصدأ ، بالإضافة إلى كيفية عملها بالضبط.


سنسمح لك بما تحتاج إلى مراعاته عند شراء هذه المنتجات ، بحيث يمكنك التأكد من أنك تختار أفضل بخاخ الصدأ للسيارات. ستتعرف أيضًا على الأنواع المختلفة المتاحة ، وما الذي يجعل كل منها فريدًا ، وما هو الأنسب لك ولرحلتك.


ما هي بخاخات منع الصدأ؟ وكيف تعمل؟

هذه هي المنتجات التي تمنع تكوين الصدأ على سيارتك. يمكنك تطبيقها على المناطق المعرضة للتآكل ، مثل الهيكل السفلي. يُعرف هذا الشكل من الحماية أيضًا باسم الطبقة السفلية.


يمكنك اختيار القيام بذلك بواسطة الميكانيكي الخاص بك ، ولكن يجب أن تدرك أن هذا من المحتمل أن يكون مكلفًا. 


هذا لأن الطلاء السفلي الاحترافي يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا من مقاومة الصدأ التي تصنعها بنفسك. يتضمن الطلاء السفلي الاحترافي حفر ثقوب في جسم سيارتك ، ومن ثم يمكن أن يستغرق تطبيق مادة التدقيق وقتًا ساري المفعول.


بمجرد تطبيقه ، ستعمل المكونات النشطة في بخاخات مقاومة الصدأ على حماية الأجزاء المعدنية من الأكسدة. الصيغة المحددة مميزة للشركة المصنعة. يمكن أن تشمل هذه المواد المبلمرة ، مثل البولي يوريثان. الأسفلت مادة أخرى تستخدم في منتجات مقاومة الصدأ ، وذلك بسبب متانته ومقاومته للماء.


بشكل عام ، يمكن استخدام أي مركب يمكن أن يجف إلى طبقة مرنة دون التأثير على الأداء في منتجات مقاومة الصدأ هذه. تحتوي بعض العلامات التجارية على عوامل أخرى (مثل التشحيم) للحصول على فوائد إضافية.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض هذه المنتجات متعددة الأغراض. هذه قادرة على منع الصدأ الموجود من الانتشار ، وكذلك منع حدوث تكرارات جديدة.


لماذا تصدأ المركبات؟

هل تتساءل ما الذي قد يتسبب في تكوين صدأ على مركبتك؟ ما لم تكن تقود لعبة بلاستيكية ، يمكن أن تتآكل جميع المركبات بطريقة أو بأخرى. وذلك لأن الحديد وسبائك الحديد (خليط من الحديد والمعادن الأخرى) تتأكسد عند تعرضها للماء والأكسجين.


الأكسدة تفاعل كيميائي تحولي. وكمثال على ذلك ، فإنه يحول الحديد القديم العادي إلى أكسيد الحديد المائي: مزيج من الحديد والماء والأكسجين.


كما يمكن لعوامل أخرى مثل المياه المالحة والرطوبة تسريع العملية. في بعض المواقع والمواسم ، تتعرض سياراتنا بهذه العناصر كل يوم.


لحسن الحظ ، تم تصميم السيارة الحديثة المتوسطة لمنع هذه الظاهرة الطبيعية. الطلاء والطلاء على سيارتك (أو الشاحنات ، المركبات الترفيهية ، إلخ) هو أكثر من مجرد جمالية. تمت صياغته بإضافات لتقويته بطرق مختلفة.


وينطبق الشيء نفسه على المواد التي نستخدمها داخل سياراتنا ، من زيت المحركات إلى الوقود وسائل التبريد. يمكنك حتى شراء المواد المضافة بشكل منفصل لتعزيز الزيت أو الوقود.


المواد المضافة هي مركبات لها خصائص مفيدة ، مثل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية أو مقاومة الحرارة. لأغراضنا الحالية ، هناك إضافات مانعة للصدأ يمكنك الحصول عليها أيضًا.


معظم المكونات في السيارات الحديثة مصنوعة من معادن مجلفنة مقاومة للصدأ . إذا كانت لديك سيارة قديمة ، فلن يفيدك ذلك كثيرًا. وبالنسبة للسيارات القديمة والجديدة ، يمكن للطرق القاسية والظروف الجوية أن تسبب التآكل مع مرور الوقت.


الهيكل السفلي ، حيث يتعرض كل هيكل الدعم ، ضعيف بشكل خاص. يمكن للإضافات في الزيت أن تحافظ على نظافة الدورة الدموية الداخلية ، ولكنها لا تستطيع فعل الكثير للأنابيب الخارجية.


يمكن أن تؤدي الحوادث أيضًا إلى ظهور بقع صدأ برتقالية حمراء. إذا تم خدش الطلاء الخاص بك ، فسوف يتأكسد المعدن الموجود تحته في النهاية.


لا تنس أن التآكل يمكن أن ينتشر إذا لم يتم علاجه. ما يبدأ على شكل بقعة صغيرة أسفل الباب الجانبي للسائق يمكن أن يبدأ في النمو تحته ويصبح في النهاية مشكلة كبيرة.


الآن ، يجب أن تكون جاهزًا لاختيار بخاخ مقاوم للصدأ لحماية سيارتك من التآكل ، والحصول على فكرة أفضل عن أيهما يناسبك بشكل أفضل.


لقد قمنا بتبسيط الأمور من أجلك من خلال إدراج أفضل بخاخ الصدأ للسيارات الموصى بها في السوق ، بالإضافة إلى التحدث عن مزايا (وعيوب محتملة) لكل منها.

أفضل بخاخ الصدأ للسيارات

1. بخاخ الصدأ للسيارات POR-15 Rust Preventive Coating, Stop Rust and Corrosion Permanently

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كانت سيارتك تظهر عليها علامات الصدأ والتآكل ، فقد يروق لك POR-15. يمكن تطبيق هذا الطلاء على بقع الصدأ الموجودة.


لن تضطر إلى إجهاد نفسك في تنظيف المعدن المتآكل ، لكن لاحظ أن تحضير الأسطح التي تريد معالجتها سيعطي دائمًا لمسة نهائية أفضل.


يجب أن تدرك أيضًا أن هذا طلاء ملون. إذا كنت ترغب في تجميل سرير الشاحنة أو الهيكل السفلي ، فمن المحتمل أن يقوم هذا المنتج بالأمر ، وستكون النتيجة النهائية سلسة وأنيقة.


يمكن للمستخدمين من أي مستوى من الخبرة أن يرسموا هذه المادة ، وذلك بفضل قوامها الرقيق. ستسمح لك أي فرشاة طلاء قياسية بالاستخدام المنتج بسلاسة. 


يمكن استخدامه أيضًا في مسدس رش ، يتم تخفيفه بنسبة 5 في المائة إذا لزم الأمر ، باستخدام مذيب POR-15. ومع ذلك ، يجب تنظيف مسدس الرش مباشرة بعد الاستخدام ، قبل أن يجف الطلاء.


بمجرد تطبيقه ، سوف يجف إلى لمعان شديد التحمل ، وهذا سيمنع التآكل من التوسع أكثر. سيتم غلقه بشكل دائم في مكانه .سيحمي هذا الصلب الأسطح المعدنية غير المتآكلة أيضًا. سوف يجف على الفور تقريبًا بعد تمشيطه بالفرشاة.


واحدة من المزايا الرئيسية التي يوفرها POR-15 هي المتانة. بمجرد أن يجف ، لن تقلق بشأن التكسير أو التقطيع. من غير المسامي منع الرطوبة من التسرب والتسبب في الأكسدة ، ويمكنك توقع استمرارها لفترة طويلة قادمة.


المميزات:

  • متوفر في عبوات سعة 1 لتر
  • متوافق مع الركائز المعدنية
  • دائم
  • يمنع التآكل الموجود
  • لا حاجة لإزالة الصدأ الموجود
  • سهلة الاستخدام 
  • يجف بسرعة

السلبيات:

  • حساس للأشعة فوق البنفسجية
  • انه سام لذالك تأكد من استخدامه في منطقة جيدة التهوية وارتداء ملابس واقية


2. بخاخ ضد الصدأ BOESHIELD T-9 Rust & Corrosion Protection/Inhibitor and Waterproof Lubrication

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

تم تطوير هذا الرذاذ في الأصل كحل لاستخدامه على مكونات الطائرات. إنه مثالي لمن يبحثون عن أكثر من مجرد مانع للتآكل. حيث يمكن استخدام Boeshield T9 لأغراض متعددة ، لاستهداف وتفكيك الأكسدة الموجودة.


يعمل بمثابة مادة تزليق ، مما يعني أنه يمكن استخدامه على الأبواب ذات الصرير. هذا يعني أيضًا أنه يمكن أن يفك الآليات المتآكلة. يمكن للصيغة أيضًا التخلص من آثار مواد التشحيم القديمة التي تم التقاطها بين الأجزاء المتحركة.


على الرغم من أنه لا يقطر ، إلا أن هذه المادة الشمعية مصممة لتكون قابلة للاختراق. سيبقى سائلًا لفترة كافية ليتسرب إلى المساحات الضيقة.


بحلول الوقت الذي يجف فيه ، يجب أن يغطي السائل كل ما يحتاجه لحمايته. يمكنك أيضًا تطبيقه في أي مكان تقريبًا على سيارتك ، لأن الرذاذ لن يضر بالطلاء البلاستيكي أو الفينيل أو الدهان.


رشها داخل محرك سيارتك أو حتى على أجهزتك الإلكترونية (مثل الأسلاك). لا يُصنع T-9 من مكونات موصلة للكهرباء ، لذلك لن يتسبب في حدوث دوائر كهربائية قصيرة. الفيلم مقاوم للماء ، لذا فإن غسل سيارتك لن يؤدي إلى تلف المنتج بعيدًا.


المميزات:

  • رذاذ مقطر
  • متوافق مع العديد من الأسطح: المعادن ، والطلاء ، والفينيل ، والبلاستيك
  • مناسب للاستخدام على التآكل الموجود
  • ضد للماء
  • يعمل كمواد تشحيم
  • تم تطويره لمكونات الطائرات
  • لن تتلف المكونات غير المعدنية أو المطلية
  • مرن

السلبيات:

  • تميل فوهة الرش إلى الانسداد بسهولة ، ولكن تشغيلها تحت الماء الساخن يبدو أنه يحل المشكلة


3. بخاخ الصدأ للسيارات MowerPartsGroup Lubricant/Corrosion Inhibitor

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

Fluid Film هو رذاذ آخر غير قابل للتنقيط يمكن أن يمنع تطور الصدأ ويحمي من المزيد من التآكل. التركيبة غير السامة مصنوعة من اللانولين ، المعروف أيضًا باسم شمع الصوف. هذا يجعلها صديقة للبيئة وآمنة للاستخدام على معظم الأسطح البلاستيكية وكذلك المطلية.


يعد هذا المنتج سلاحًا قويًا ضد الصدأ ، كما أنه قادر على منع التنقر من التزايد سوءًا على أسطح الكروم. نظرًا لأن الفيلم الذي تخلقه سائل وليس صلبًا ، فلا داعي للقلق بشأن التكسير أو التقطيع. كما أن جودة السوائل هذه تجعله مادة تشحيم رائعة لآليات الحركة في سيارتك.


لكن هذا ليس كل شيء هناك ميزة أخرى لاتساق هذا المنتج: إنه سائل بما يكفي للوصول إلى المساحات التي يصعب الوصول إليها ، تلك التي لا تستطيع السوائل السميكة الوصول إليها. لذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أنها ستنتشر في كل مكان ممكن.


إنه غير موصل ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه دون القلق بشأن أطراف البطارية لمنع الأكسدة. يكون القوام رقيقًا بدرجة كافية بحيث لا يتحول إلى مادة لزجة ، بينما يظل خيارًا قويًا وفعالًا.


سيوقف هذا الدرع المركبات السيئة مثل ملح الطريق من الالتصاق بالهيكل السفلي. لن يتجمد عندما تنخفض درجات الحرارة أيضًا - بدلاً من ذلك ، سيظل نشطًا طوال أشهر الشتاء.


إذا كنت تعيش في مناخ شتوي قاسٍ ، فهناك المزيد من الأخبار الجيدة لك: المستخدمون الذين يتعاملون مع تراكم الجليد والثلوج سيقدرون Fluid Film.


أحد الأغراض المخصصة لهذا الرذاذ هو حماية معدات الشتاء بالفعل. يحتوي على عوامل تمنع الثلج والجليد من الالتصاق بالأسطح المعدنية ، لذا فإن تطبيقه قد يعني عدم وجود المزيد من رقاقات الثلج لتكسير سيارتك خلال صباح الشتاء.


المميزات:

  • رذاذ مقطر
  • متوافق مع جميع الأسطح المعدنية
  • مناسب للاستخدام على التآكل الموجود
  • لن تضر بمعظم المواد البلاستيكية والدهانات
  • غير سام
  • صديقة للبيئة
  • يمكن استخدامها في جميع أنحاء مركبتك ومنزلك
  • حماية طويلة الأمد من الصدأ
  • غير سامة وصديقة للبيئة

السلبيات:

  • قد يخفف الطلاء السفلي الموجود في بعض المركبات
  • قد لا تدوم طويلاً في ظل الظروف القاسية (مثل التعرض المطول لملح الطريق)


4. بخاخ الصدأ للسيارات CRC 06026 Heavy Duty Corrosion Inhibitor

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من المؤكد أن العيش في مناخ معتدل أو رطب أو بجوار البحر أمر جميل ولكن لسوء الحظ ، فإن ذلك أقل صحة لسياراتنا مما هو عليه بالنسبة لمعظم الناس. لنكون أكثر دقة ، يعتبر الملح والرطوبة من الأسباب البيئية الرئيسية للتآكل.


تم تصميم هذا الرذاذ شديد التحمل لتحمل هذه الظروف الدقيقة. يمكن تطبيقه على مكونات المحرك والتوصيلات الكهربائية والأسطح المعدنية. هذا يعني أنه يمكن أن يوفر حماية على مستوى السيارة ضد الأكسدة.


ميزة إيجابية أخرى هي أنها مقاومة للماء. لا تتطلب الرحلات من خلال غسيل السيارات أو نوبة الطقس العاصف علاجًا آخر.


بمجرد رشه ، يجف السائل إلى طبقة شمعية. لا يجف على الفور ، لذلك يمكن أن يتغلغل بشكل أعمق في المناطق المعالجة.


كل هذه السمات تجعلها رائعة لحماية الشتاء أيضًا. سيحمي الفيلم المرن الهيكل السفلي لسيارتك من ملح الطريق والتعرض اليومي للرطوبة (مثل الثلج).


ستكون قادرًا على حماية أكثر من مجرد سيارتك من التآكل أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذا المنتج على الطرق الوعرة أو المركبات والمعدات البحرية أيضًا. في حالة الاستخدام في المناطق المرئية ، يجب أن تدرك أن هذا المنتج ذو لون بني فاتح.


المميزات:

  • متوفر في عبوة مكونة من علبة واحدة أو أربع أو ست علب
  • رذاذ مقطر
  • مناسب للاستخدام على التآكل الموجود
  • مقاومة لرذاذ الملح والرطوبة العالية
  • متوافق مع الأسطح المعدنية ومكونات المحرك والتوصيلات الكهربائية والمزيد
  • مثالي للمناخات الرطبة
  • يحمي المركبات القريبة من البحر
  • ضد للماء

السلبيات:

  • قد يترك بقايا ظاهرة على بعض الأسطح
  • تميل فوهات الرش إلى الانسداد بسهولة
  • ليس سائلًا صافياً ، يترك لونه بني فاتح


5. بخاخ الصدأ للسيارات 3M Professional Grade Rubberized Undercoating

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

يمكن أن يعمل هذا المنتج كبديل محتمل للطلاء السفلي للسيارة الاحترافي. كما يوحي الاسم ، فإنه يجف في طبقة مطاطية متينة بمجرد وضعه.


يمكنك استخدامه على جميع الأسطح المعدنية المكشوفة في سيارتك والمعرضة للأكسدة وهذا يشمل آبار العجلات ، وتحت غطاء المحرك ، والمصدات الداخلية ، وما إلى ذلك. 


علبة الهباء الجوي سهلة الاستخدام تقريبًا. لن تضطر إلى نقع المنطقة التي تستهدفها ، وستكون طبقة واحدة فقط كافية.


الفائدة الكبيرة التي يجب أن يقدمها هذا الرذاذ هي النتيجة النهائية. المنتج النهائي أسود مسطح. حتى لو كنت الشخص الوحيد الذي سيلاحظ التغيير (وهذا بعيد كل البعد عن الحقيقة) ، فمن الجيد دائمًا النظر إلى السيارة المصقولة.


الغلاف المطاطي نفسه مقاوم للرقائق والقشور. سوف يصمد كحاجز ضد الأخطار اليومية مثل الرطوبة والغبار والطقس العاصف التي تشجع الأكسدة. الطبقة المطاطية السميكة ستقاوم الحبيبات والأوساخ أيضًا. يعتمد الرذاذ على الإسفلت ، لذا يمكنك توقع استمراره لفترة طويلة.


أخيرًا وليس آخرًا ، فإن هذا الطلاء السفلي سوف يفعل أكثر من مجرد مقاومة التآكل - بل له أيضًا خصائص عازلة للصوت. هذا يعني أنه بعد العلاج ، يجب أن تسمع ضوضاء طريق أقل مما اعتدت عليه ، وهي ميزة إضافية رائعة للعديد من السائقين.


المميزات:

  • متوفر في عبوات واحدة من خلال خمس علب
  • رذاذ رذاذ على أساس القطران ، أسود
  • متوافق مع معظم الأسطح المعدنية
  • مناسب للاستخدام على التآكل الموجود
  • يشمل عوامل كتم الصوت
  • يقلل ضوضاء الطريق
  • ناعم غير لامع
  • يوقف التآكل الموجود

السلبيات:

  • العلب المتعددة المطلوبة لمعالجة السيارة العادية
  • قد يكون اللون الأسود مناسبًا لبعض التطبيقات


6. بخاخ الصدأ للسيارات RUST BULLET Automotive Quart

بخاخ الصدأ للسيارات

إشتري من أمازون العالمي

يحتوي هذا الطلاء الرمادي المعدني القوي من Rust Bullet على مجموعة من الميزات الجذابة. أول الأشياء أولاً ، لن يضطر المستخدمون ذوو المركبات ذات اللون الرمادي المعدني إلى استخدام معطف علوي مع هذا المنتج. سوف يحمي المعدن من الأشعة فوق البنفسجية والخدوش ، وكذلك الأكسدة.


تقوم الصيغة أيضًا بعمل جيد في منع انتشار التآكل الموجود. يمكن طلاء البقع الصغيرة إلى المتوسطة مباشرة ؛ فقط تخلص من الرقائق السائبة قبل تطبيقه. هذا يجعله مناسبًا للأسطح المعدنية المتآكلة بالفعل.


يمكنك استخدامه على الفولاذ أو الحديد بغض النظر عما إذا كان مطليًا أو غير مطلي. كما ذكرنا من قبل ، هذا الطلاء مصنوع ليدوم. ستحتاج إلى توخي الحذر أثناء تطبيقه لأن هذه المادة لا تؤتي ثمارها بسهولة.


لها خصائص التصاق وختم قوية ، والأكسدة المحاصرة تحتها لن تكون قادرة على الفقاعات أو النزف. الجانب الإيجابي هو أنك ستعرف حقيقة أن سيارتك ستكون محمية جيدًا.


بمجرد التجفيف ، لن يتشقق اللون الرمادي المعدني أو يتقشر. كما أنه يوفر قاعدة مناسبة لتطبيق المعطف الخفيف فوقه ، على الرغم من أن هذا غير مطلوب.


كمية صغيرة ستذهب أبعد مما تعتقد. يمكن أن يغطي ربع لتر من رصاصة الصدأ ما يصل إلى 100 قدم مربع من مساحة السطح.


يمكن تطبيقه بمسدس رش أو بكرة أو فرشاة - بحيث يكون لديك طرق متعددة للتطبيق ، اعتمادًا على الطريقة الأكثر راحة في الاستخدام.


المميزات:

  • متوفر أيضًا بأحجام 1 باينت و 1 لتر و 1 جالون ، في عبوات فردية أو متعددة
  • 1 ليتر يغطي ما يصل إلى 100 قدم مربع
  • يمكن دهنه على الأسطح الحديدية والفولاذية غير المطلية أو المطلية
  • مناسب للاستخدام على التآكل الموجود
  • طلاء رمادي معدني
  • مقاومة للأشعة فوق البنفسجية
  • توقف الأكسدة من الانتشار
  • طويلة الأمد
  • مقاوم للخدش
  • نهاية سلسة

السلبيات:

مطلوب طبقتين كحد أدنى


هل أعجبك مقالنا حول افضل بخاخ الصدأ للسيارات لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-