أفضل غراء سيراميك عام 2024

عند إصلاح مزهرية أو كوب مفضل لديك أو أي شيء خزفي آخر ، يمكن أن تحدث المادة اللاصقة المناسبة فرقًا كبيرًا.


يعتبر غراء السيراميك أو اللاصق السيراميكي من المواد اللاصقة المهمة التي تستخدم في صناعة السيراميك والبورسلين والخزف والبلاط، ويتم استخدامه أيضًا في إصلاح المنتجات المصنوعة من هذه المواد.


يتميز الغراء السيراميكي بقوة التصاقه العالية، ومقاومته للماء والحرارة والتأثيرات الكيميائية. ويتكون الغراء السيراميكي من مزيج من المواد الكيميائية مثل البوليمرات والسيليكون والمواد اللاصقة الأخرى التي تعزز قوته اللاصقة.


يتم استخدام الغراء السيراميكي عند تركيب السيراميك والبلاط في المطابخ والحمامات وغيرها من الأماكن الرطبة، حيث يضمن تثبيتها بشكل آمن ومتين. ويمكن أيضًا استخدام الغراء السيراميكي في إصلاح الأشياء المكسورة التي تحتاج إلى قوة تحمل عالية، مثل أطباق السيراميك أو الزهور الزجاجية.


ويتوفر الغراء السيراميكي في العديد من الأحجام والأنواع المختلفة، ويمكن العثور عليه في المحال التجارية المختلفة التي تبيع المواد الإنشائية والتجهيزات المنزلية.


إن كسر قطعة سيراميك منزلية أمر محبط ، ولكن يمكن إصلاح معظمها طالما أن لديك كل القطع ومادة لاصقة عالية الجودة. لا يمكن لأفضل غراء للسيراميك إنقاذ الأشياء الصغيرة المحطمة والمكسورة فحسب ، بل يمكنه أيضًا إصلاح بلاط السيراميك وأسطح العمل. إذا كنت تمتلك السيراميك أو تعمل به كثيرًا ، فمن الحكمة أن يكون لديك غراء خاص في متناول اليد.

افضل غراء سيراميك

1. غراء سيراميك Gorilla Super Glue with Brush & Nozzle Applicator

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بتركيبة فريدة تتضمن جزيئات مطاطية لزيادة قوة الترابط ومقاومة الصدمات ، يعتبر جل Gorilla Super Glue هو أفضل منتج اختبرناه لإصلاحات السيراميك العامة. يمكن أيضًا استخدام غراء الغوريلا هذا على البلاستيك والمعدن والحجر والنسيج والورق والمطاط ، من بين مواد أخرى ، ويجف في أقل من 45 ثانية. يجف بشكل واضح للمساعدة في جعل الإصلاحات غير قابلة للكشف.


بالإضافة إلى الغراء نفسه ، تم تضمين اثنين من أدوات التطبيق لضبط الاستخدام بما يتناسب مع المشروع، فرشاة ذات شعيرات دقيقة للشقوق الرفيعة الأصغر ، وفوهة ذات طرف دقيق لتوزيع سريع ودقيق. 


ومع ذلك ، فإن الممارسة تجعلها مثالية عند استخدام أدوات التطبيق. في اختباراتنا ، استغرق Gorilla Glue عدة محاولات باستخدام طرف القضيب لتدفق الغراء بالمعدل المثالي. أداة وضع الفرشاة سهلة الاستخدام ، لكن لزوجة الجل جعلت من الصعب الحصول على الكمية المناسبة من المادة اللاصقة على الفرشاة دون إحداث فوضى.


2. مادة لصق السيراميك Krazy Glue Home and Office Brush-On Glue

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

للحصول على رابط سريع وقوي بسعر مناسب ، ضع في اعتبارك Krazy Glue Home & Office Brush-On Glue. حيث يوفر هذا المنتج ارتباطًا فوريًا بالسيراميك وكذلك المعدن والفينيل والبلاستيك والخشب. أداة توزيع الفرشاة المرفقة سهلة التحكم وتوفر تغطية ممتازة ، حتى في المساحات الضيقة. تحافظ الزجاجة المصممة جيدًا بدون انسداد على الغراء منعشًا وشعيرات الفرشاة من الالتصاق ببعضها البعض.


عند استعمال Krazy Glue وجدنا أنه ينشئ رابطة قوية جدًا بكمية صغيرة فقط من المنتج. ولكن على الرغم من أن الفرشاة تجعل التطبيق سهلاً ، إلا أن الغراء نفسه يكون نقيًا ورقيقًا ، لذلك يصعب بعض الشيء رؤيته. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه يجف بسرعة كبيرة ، نقترح إجراء تشغيل جاف: تدرب على استبدال القطع المكسورة معًا حتى تعرف مكان وضعها بعد إضافة الغراء.


3. لصق السيراميك J-B Weld 50112 ClearWeld 5 Minute Set Epoxy Syringe - Clear

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

JB Weld ClearWeld Quick-Setting Epoxy هو مادة لاصقة متعددة الأغراض توفر روابط قوية ودائمة وواضحة على كل شيء من السيراميك والزجاج إلى الخشب والبلاستيك. تبلغ قوة الرطل لكل بوصة مربعة 3900 رطل لكل بوصة مربعة ، مما يخلق رابطة أقوى بكثير مقارنة بمعظم المواد اللاصقة ، والتي تتراوح بين 500 و 2000 رطل لكل بوصة مربعة.


يأتي الإيبوكسي مع صينية للخلط وعصا تحريك وحقنة لتحضير مناسب وعصا حرفية للتطبيق. على الرغم من الإعداد السريع للإيبوكسي فهو يجف في 5 دقائق ويعالج في غضون ساعة وجدنا أنه من الضروري تثبيت العناصر معًا أثناء وضعها. فائدة هذا الوقت المحدد هو أنه يسمح بالتعديلات ، إذا لزم الأمر. 


4. غراء السيراميك J-B Weld 50101 MinuteWeld Instant-Setting Epoxy Syringe - Clear 

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

أكثر من مجرد مادة لاصقة ، هذا الايبوكسي المكون من جزأين يملأ الشقوق في السيراميك بشكل جيد. مع قوة تبلغ 2300 رطل لكل بوصة مربعة ، فإن الإيبوكسي شديد التحمل قوي للغاية ؛ كما أنها متعددة الاستخدامات ، حيث تعمل على البلاط والألياف الزجاجية والبلاستيك والخشب والخرسانة وكذلك السيراميك.


يتم تثبيت JB Weld MinuteWeld Instant-Setting Epoxy في أقل من دقيقة ويستغرق العلاج حوالي ساعة. يحتوي الإيبوكسي على حقنة وصينية للخلط وعصا تقليب لتحضير التركيبة بسهولة. هذا اللاصق غير معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولا مقاوم للماء.


5. غراء سيراميك Gorilla Original Gorilla Glue, Waterproof Polyurethane Glue,

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لن يتكسر غراء الغوريلا الأصلي المقاوم للماء من غوريلا عند تعرضه للماء ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمزهرية أو وعاء من السيراميك ، بالإضافة إلى العناصر التي تقضي وقتًا في الهواء الطلق وتتعرض للعوامل الجوية. يتمدد غراء الغوريلا المصنوع من مادة البولي يوريثين المنشط بالماء ثلاث مرات في المادة ليشكل رابطة قوية تدوم طويلاً.


هذا الغراء المضاد للماء متعدد الاستخدامات ، ويعمل بشكل جيد على الخشب والمعدن والرغوة والزجاج والحجر والخرسانة بالإضافة إلى السيراميك. ومع ذلك ، لم تتم الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير ، لذا لا ينبغي استخدامه أبدًا على العناصر التي تتلامس مع الطعام.


6. غراء سيراميك DAP 688 Purpose 100% Silicone Raw Building Material

غراء سيراميك

إشتري من أمازون العالمي

هذا المنتج هو خيار جيد لإصلاح كوبك المفضل ، أو اللوحة ، أو العناصر الأخرى التي تتلامس مع الأطعمة والمشروبات بأمان. تشتهر العلامة التجارية لـ DAP بالمواد اللاصقة القوية وغير السامة والتي غالبًا ما تستخدم في المدارس وورش العمل والمكاتب.


يوفر هذا الصمغ الشفاف التجفيف رابطة مقاومة للماء بنسبة 100 في المائة عند الاختبار ويمكن وضعه في غسالة الأطباق والميكروويف بعد المعالجة الكاملة في غضون 24 ساعة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، أثناء الاختبار ، لم يتقلص غراء السيليكون هذا أو يتشقق بعد أن تمت معالجته بالكامل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل غراء سيراميك لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-