أفضل برنامج dlna لعام 2024

يرمز DLNA إلى Digital Living Network Alliance ، وهو مصطلح أكثر تعقيدًا ، لكن ليس عليك حقًا فهم كل كلمة. الشيء الرئيسي هو فهم وظيفة هذا الاتصال.


تسمح لك DLNA بتوصيل الأجهزة المتوافقة مع هذه التقنية ببعضها البعض من أجل إنشاء اتصال بينها والقدرة على نقل الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى في الوقت الفعلي. 


بالطبع ، قد يقول البعض أن DLNA هي تقنية قديمة جدًا. ولكن في الواقع ، فإن مفهوم مثل هذا الاتصال مدعوم من قبل معظم الأجهزة ولا يزال قيد التنفيذ في الأجهزة الحديثة.


على سبيل المثال ، كانت بعض الشركات المصنعة ستزيل DLNA من الأجهزة الجديدة ، لكن المستخدمين طلبوا إعادتها. نعتقد أن الاتصال سيكون ذا صلة لفترة طويلة قادمة ، وستكون قادرًا على الاتصال بسرعة وسهولة بأي جهاز متوافق. 

أفضل برنامج dlna

1. برنامج dlna رسيفر VLC 

برنامج dlna


تطبيق VLC هو مشغل متعدد المنصات مصمم للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأنظمة الأساسية المختلفة. يمكن للتطبيق تشغيل الملفات بأي امتداد أو تنسيق ، مما يسهل العثور على الأفلام والموسيقى والملفات الأخرى المناسبة.


يمكن لـ VLC أيضًا تشغيل الأقراص وحتى العمل مع بروتوكولات تدفق الشبكة. على سبيل المثال ، على أجهزة الكمبيوتر ، يمكن لـ VLC تشغيل صور الأقراص والأقراص القياسية - ولكن ، كما تفهم ، هذه الوظيفة غير متوفرة على الهواتف الذكية.


الميزة الرئيسية لـ VLC هي الانتشار بين العديد من المنصات ، ولا توجد رسوم مقابل استخدام التطبيق. لا يوجد حتى إعلان - في الواقع ، تم تطوير المشروع بأكمله من قبل متطوعين تركوا شفرة المصدر مفتوحة.


من أجل نقل الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون ، يمكنك استخدام محركات أقراص SD أو التخزين السحابي. لكي تتمكن من فتح تدفقات الشبكة وتشغيلها ، ستحتاج إلى منح التطبيق إذنًا للوصول إلى الشبكة.


يدعم VLC أيضًا البحث الصوتي لتلفزيون Android ، والذي يتطلب أيضًا إذنًا إضافيًا لاستخدام ميكروفون هاتفك الذكي.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

2. برنامج dlna رسيفر Plex: Stream Movies & TV

برنامج dlna


تطبيق Plex هو نوع من دور السينما عبر الإنترنت على هاتفك الذكي. ستستخدم الخدمة على أي من أجهزتك الذكية بفضل تقنية DLNA ، واستمتع بفيلم جديد أو عرض مفضل في كل مرة.


يتوفر البث داخل التطبيق حتى بدون اشتراك ، ويمكنك أيضًا تشغيل الوسائط المتعددة الخاصة بك. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو والموسيقى والبودكاست وأي محتوى آخر ترغب في مشاهدته أو عرضه على أصدقائك وعائلتك.


يتيح لك Plex أيضًا مشاهدة عروض الويب عن طريق نقل الصورة إلى التلفزيون من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. يقوم التطبيق أيضًا ببث أكثر من 80 قناة مجانية ، من بينها يمكنك العثور على القنوات التي تهمك شخصيًا.


يقدم Plex توصيات شخصية لك - قوائم التشغيل وتحديد الأفلام وعروض الويب والمحتويات الأخرى. إذا أوقفت مقطع فيديو مؤقتًا ، فيمكنك دائمًا المتابعة من حيث توقفت - مع الاستمرار في تشغيل الفيديو على أي من أجهزتك. لاحظ أنك ستحتاج إلى شراء التطبيق لاستخدامه بالكامل.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

3. تطبيق LocalCast: stream to TV

برنامج dlna


يعتبر LocalCast أحد أفضل التطبيقات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والتي تم تطويرها لدفق المحتوى بين الأجهزة. أصبح شائعًا جدًا لأنه يمكن أن يعمل مع أنواع مختلفة من الاتصالات ليس فقط DLNA ، ولكن أيضًا Chromecast و Roku و Nexus Player وغيرها.


يتم فرض القيود في امتدادات الملفات وأنواع الملفات فقط من خلال الاتصال نفسه كما يسمح لك LocalCast بنقل وتشغيل جميع الملفات المستخدمة حاليًا تقريبًا. يمكن أن تنتقل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير بسهولة من شاشة إلى أخرى.


لا يتعين عليك تنزيل المحتوى على الإطلاق من أجل دفقه عبر Localcast. يمكن للتطبيق الاتصال بوحدة التخزين السحابية (مثل Dropbox) وتشغيل المحتوى من هناك ، دون استخدام ذاكرة هاتفك الذكي.


هناك ميزات أخرى في التطبيق من غير المحتمل أن تجدها في الخدمات الأخرى. على سبيل المثال ، بدأت LocalCast في اختبار استخدام سماعات الرأس اللاسلكية. ستتمكن من مشاهدة فيلم على الشاشة الكبيرة أثناء إخراج الصوت إلى سماعة الرأس. ومع ذلك ، فإنه لا يزال في مرحلة الاختبار ، لذلك قد تواجه أخطاء أو تأخير في الصوت.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

4. تطبيق BubbleUPnP for DLNA/Chromecast

برنامج dlna


هل لديك العديد من الأجهزة الذكية المختلفة في منزلك والتي تستخدمها لمشاهدة المحتوى؟ على سبيل المثال ، سبق لك مشاهدة العروض على جهاز الكمبيوتر أو العروض على التلفزيون أو الأفلام الموجودة على جهازك اللوحي أو طرق أخرى.


الآن مع BubbleUPnP يمكنك مشاهدة كل المحتوى على جهاز واحد أو كل منهم في وقت واحد ومتابعة المشاهدة بالضبط من حيث توقفت. لعرضها كلها ، سيطلب التطبيق أذونات لخوادم الشبكة المحلية ، والوصول إلى ذاكرة جهازك ، والتخزين السحابي.


إذا كنت تشاهد محتوى باستخدام تطبيقات جهات خارجية ، فقد يطلب BubbleUPnP أيضًا الوصول إليها. الخدمة عالمية لأنه مع هذا الدعم الشامل لجميع الملفات والأجهزة والتخزين الممكنة ، فإنها تتيح لجميع المستخدمين الاستمتاع بمقاطع الفيديو المفضلة لديهم.


من الملائم أيضًا أنه باستخدام BubbleUPnP ، يمكنك الاتصال بالإنترنت بسهولة من هاتفك أثناء مشاهدة العملية الكاملة للبحث أو الاتصال على شاشة جهاز آخر.


بشكل عام ، يمكننا القول أن التطبيق رائع لأولئك الأشخاص الذين لم يعد بإمكانهم تخيل حياتهم بدون التكنولوجيا الحديثة والعرض المنتظم للمحتوى.

تحميل للاندرويد

5. برنامج Kodi

برنامج dlna


كودي هو تطبيق آخر تم تكييفه مع منصات متعددة في وقت واحد. سيساعدك على تحويل جميع أجهزتك إلى نظام ذكي واحد كبير وفي المساء لترتيب أكثر مركز ترفيه حقيقي أو سينما.


يحتوي Kodi أيضًا على جهاز تحكم عن بعد خاص لجميع المحتويات التي تشاهدها. يمكنك تشغيل فيلم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم في العملية بأكملها من خلال بضعة أزرار على هاتفك الذكي. ستتيح لك الخدمة الشعور بما هو المنزل الذكي وكيف يمكنك تبسيط حياتك أكثر.


تجدر الإشارة إلى أن Kodi سهل الاستخدام حقًا. يعد التطبيق ذو الواجهة البسيطة رائعًا للأشخاص الذين لديهم مستويات مختلفة من القدرة على استخدام التكنولوجيا - حتى الأشخاص غير المطلعين سيفهمون ما يحتاج إلى الضغط عليه.


سيسمح لك Kodi بمشاهدة الصور من محرك الأقراص الثابتة ، والاستماع إلى الموسيقى من الإنترنت وتطبيقات الطرف الثالث ، وبدء البث بالضغط على بضعة أزرار فقط. لا يحتوي التطبيق نفسه على أي محتوى - ولكن يمكنك استخدامه لنقل الصور من خدمة إلى جهاز آخر.

تحميل للاندرويد

6. تطبيق MediaMonkey

برنامج dlna


تعد الموسيقى والبودكاست مرافقة رائعة للأشخاص عندما لا تتاح لهم فرصة النظر إلى الشاشة. يمكنك تنظيف عملك أو العمل أو التمرين أو ممارسة عملك أثناء الاستماع إلى شيء ممتع أو ممتع.


يدعو تطبيق MediaMonkey المستخدمين إلى مزامنة مجموعات الموسيقى وقوائم التشغيل الخاصة بهم عبر جميع التطبيقات والأجهزة. يمكنك تشغيل الموسيقى على هاتفك الذكي ، وسيبدأ التشغيل على التلفزيون أو الكمبيوتر سيكون الصوت الصادر من هذه السماعات أعلى وأوضح.


يتيح لك MediaMonkey إدارة الموسيقى الخاصة بك بالطريقة التي تريدها إنشاء قوائم التشغيل وحفظها ، ونقل الملفات في المجلدات ، وتضخيم الصوت وحجم التشغيل ، وغير ذلك الكثير.


من الواضح أنه يمكنك أيضًا دفق الفيديو إلى شاشات أخرى في التطبيق ، ولكن معظم الميزات مصممة خصيصًا لمحتوى الموسيقى والصوت.


هذا هو السبب في أن MediaMonkey يفرز جميع المسارات حسب النوع والفنان ويجعل التشغيل أكثر ملاءمة لك. يمكنك تنزيل الموسيقى الخاصة بك عبر DLNA من التخزين السحابي أو الخوادم المحلية التي يمكنك الوصول إليها من جهازك.

تحميل للاندرويد

7. تطبيق iMediaShare – Photos & Music

برنامج dlna


الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور كل المحتوى من هاتفك الذكي متاح للتشغيل على شاشات أخرى على أجهزتك. إذا كان لديك تلفزيون كبير أو نظام صوتي كامل في منزلك ، فيمكن لـ iMediaShare الاتصال بهذه الأجهزة ودفق الصوت أو الصور إليها.


يمكنك الوصول إلى المحتوى الرقمي الخاص بك في أي مكان تذهب إليه. يمكنك أيضًا بدء البث من هاتفك الذكي إلى جهاز آخر في أي مكان يكتشف التطبيق تلقائيًا جميع الأجهزة المتاحة في مكان قريب حتى تتمكن من اختيار الجهاز المناسب.


جميع عناصر التحكم للبث والخدمة بديهية. يتم ضبط الحجم والسطوع والسرعة بشكل حدسي جميع الأزرار الموجودة في التطبيق قياسية ، وستعرف على الفور مكان النقر لغرض معين.


يدعم iMediaShare تدفق المحتوى إلى أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت أو جهاز التوجيه. يمكنك أيضًا الاتصال بوحدات التحكم - مثل Xbox.


لن تتمكن من الوصول إلى أي مقاطع فيديو في تطبيق iMediaShare نفسه ستحتاج إلى تثبيت خدمات إضافية لهذا الغرض. تم تصميم هذا التطبيق فقط لربط ونقل الصور والصوت.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج dlna لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-