أفضل اجهزة فحص الألماس والاحجار الكريمة لعام 2024

من المنطقي أن تريد الأفضل فقط عندما تنفق أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على العناصر الفاخرة، بالنسبة للماس ، هذا صحيح بشكل خاص. 

 

إذا قمت بشراء ما تعتقد أنه أثمن حجر بينهم جميعًا ، فإن آخر شيء تريده هو معرفة أنه في الواقع مويسانيتي (محاكاة تشبه الماس مصنوعة من كربيد السيليكون). من الممكن أيضًا أن تكون قد ورثت مجوهرات ، أو وجدت اكتشافًا محظوظًا ، أو تلقيت هدية لم تكن متأكدًا من قيمتها.


عادة ، يمتلك الجواهريون أجهزة كشف الألماس اليدوية هذه كأجهزة إلكترونية مدمجة. من المهم تأكيد صدق الماس باستخدام جهاز اختبار الماس الصائغ. إنه جهاز محمول مصمم ليتم حمله في جيبك مثل القلم.


ستضع غالبًا طرفًا صغيرًا على شكل إبرة على الحجر في هذه الأجهزة. سيتم توضيح جودة الحجر بشكل أكبر من خلال صوت فريد أو إشارة بصرية.


تعمل جميع أجهزة الاختبار تقريبًا على أساس مبادئ التوصيل الحراري. تختلف خصائص التوصيل الحراري في المواد المختلفة ، ولألماس خصائص فريدة في توصيل الحرارة. بالإضافة إلى الاختبار الحراري ، يعتمد بعض المختبر عالي الدقة أيضًا على التوصيل الكهربائي.

انواع اجهزة كشف الاحجار الكريمة
أجهزة اختبار الألماس الحرارية

لتحديد جودة الماس ، يستخدم الفاحصون الحرارة لتوليد التوصيل الحراري بين الحافة والحجر. بناءً على هذه البيانات ، يقوم المختبر بحساب جودة القراءة بناءً على السرعة التي تمر بها الحرارة عبر الماس. لا يمكن الكشف عن المويسانتي ، وهو حجر كريم وليس ماس ، باستخدام جهاز اختبار الحرارة.


أجهزة اختبار الماس الكهربائية

إذا كنت تريد أفضل أجهزة اختبار الماس وأكثرها موثوقية ، فابحث عن جهاز يستخدم الكهرباء. تؤدي أجهزة اختبار مثل هذه نفس وظيفة أجهزة اختبار الحرارة ولكنها توفر نتائج أكثر دقة. سعر هذه الأجهزة أعلى من أجهزة اختبار الحرارة. على عكس أجهزة اختبار حرارة الماس ، فهي قادرة على اكتشاف المويسانتي.


في الوقت الحالي ، لدى أمازون مجموعة متنوعة من أجهزة اختبار الماس للاختيار من بينها. معاييرنا لاختيار الأشخاص المناسبين هي المختبرين الذين يأتون من علامة تجارية جيدة ويقدمون قيمة جيدة لسعرهم. اخترنا أيضًا أجهزة اختبار سهلة الاستخدام وتوفر الموصلية الصلبة.

افضل جهاز فحص الاحجار الكريمة

1. جهاز فحص الألماس Dupeakya Professional Diamond Tester

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكن تمييز الماس عن الأحجار المقلدة باستخدام هذا الجهاز الإلكتروني المحمول. يستخدم هذا الجهاز للتعرف على الماس بسرعة ودقة وأمان. تعتبر مجموعة أدوات اختبار الماس مثالية للتعامل مع جميع الماس والأحجار الكريمة ، بالإضافة إلى المجوهرات والأشياء المعدنية الثمينة.


عندما تكون الأضواء مضاءة ، تصدر التعليمات الصوتية أصواتًا مسموعة ، مما يتيح لك التمييز بسهولة بين البناء والحجر. يمكنك حمل أجهزة إلكترونية صغيرة محمولة في محفظتك أو حقيبة ظهرك ، وهي سهلة الاستخدام. يمكن الحصول على النتيجة بالضغط على المفتاح مع رأس عمودي على بناء الاختبار.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • يعمل مع الكثير من الماس المختلفة

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. جهاز فحص الماس HMKIS Diamond Tester Pen, High Accuracy Jewelry Diamond Tester+ 60X Mini LED Magnifying

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

اختبر الماس بسرعة ودقة وأمان مع جهاز اختبار محدد الألماس هذا. قلم الاختبار هذا سهل الاستخدام ويمكن شرحه بسهولة. على سبيل المثال ، لن يكون هناك أصوات أو أضواء إذا كان الكريستال مزيفًا ، مثل الزركونيوم المكعب (تشيكوسلوفاكيا) أو الكريستال أو الزجاج.


انه مصنوع من بلاستيك ABS المتين ، هذا المكبر الصغير 60X به مصباحان LED ساطعان وضوء للكشف عن الأشعة فوق البنفسجية. 


يمكن للضوء المنبعث من مصابيح LED أن يحسن الرؤية ويمكن استخدامه في البيئات المظلمة ، بينما يمكن استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لاكتشاف الأوراق النقدية المزيفة. الجهاز مزود ببطارية ليثيوم 9 فولت يمكن إعادة شحنها عن طريق USB ويمكن استخدامها 1000 مرة.


المميزات:

  • متين
  • سهل الاستخدام
  • تصميم بديهي

السلبيات:

  • البعض لديه مشاكل مع الضوء


3. جهاز كشف الاحجار الكريمة MIUONO Diamond Tester, Professional Diamond Gem Tester Pen

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

هذا هو أحد المختبرين الشخصيين المفضلين لدينا. إنه اختبار الماس أكثر تطوراً ودقة لأنه يحدد ما إذا كان الماس حقيقيًا أم مزيفًا بسرعة. يأتي جهاز اختبار الماس والمكبر هذا مع حقائب حمل مريحة.


تم تصميمه لتسريع جودة الماس وتأكيدها وضمانها ، ويستخدم اختبارًا غير مدمر ودقيق وسريع. سيكون هناك ما لا يقل عن تسعة مصابيح LED على القلم ، بما في ذلك مؤشر أخضر إذا كان الحجر هو الماس الحقيقي.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • نتائج سريعة 
  • تصميم محمول

السلبيات:

  • كانت هناك تقارير عن منتجات معيبة


4. جهاز فحص الاحجار Molo High Accuracy Diamond Tester

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

مع مصابيح LED ومؤشر صوتي ، يعد قلم Molo Diamond Tester أداة رائعة. أثناء الاختبار ، ستضيء مصابيح LED عندما يكتشف كاشف الماس أن الحجر قد اجتاز بالفعل الاختبارات. سيصدر قلم اختبار الماس صوت صفير بالإضافة إلى عرض صف من مصابيح LED المضاءة بالكامل عندما يكمل جميع اختباراته.


بالإضافة إلى Molo Diamond Tester Pen ، هناك عدسة مكبرة تنزلق للخارج. علاوة على ذلك ، كلاهما يأتي مع حقيبة الحمل الخاصة بهما. إذا كنت ذاهبًا إلى بيع المرآب ، أو سوق السلع المستعملة ، أو لقاء المبادلة ، وما إلى ذلك ، فإن مجموعة أدوات اختبار Diamond Tester Pen و 60X LED Lighted Loupe هي مجموعة أدوات لا غنى عنها.


المميزات:

  • يعطي نتائج سريعة
  • يأتي مع أداة مكبرة رائعة

السلبيات:

  • ليس الأكثر موثوقية 


5. جهاز فحص الالماس جهاز Gemoro Testerossa Diamond, Moissanite & White Sapphire Tester

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

قد يكون هذا الجهاز أغلى قليلاً من الآخرين ، لكن القيمة معجزة. بفضل شكله المريح السلس ، يتناسب جهاز TESTEROSSA بسهولة مع يدك. تزيد الإضاءة الحجرية LED من سهولة الاستخدام.


جهاز TESTEROSSA هي الأفضل في فئتها بفضل وسادات الإصبع سهلة الاستخدام ووقت الإحماء السريع! يحدد هذا المعدن المعزز الجديد ويكتشف ويفصل الماس عن تشيكوسلوفاكيا والمويسانيت والياقوت الأبيض.


المميزات:

  • من السهل جدا استخدام 
  • يستخدم الألوان لتجربة بصرية
  • تصميم مميز

السلبيات:

  • باهظ الثمن مقارنة ببعض الأقلام الأخرى


6. جهاز فحص الألماس Yult Professional Diamond Testers High Accuracy Practical Portable

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم تصميم هذا الجهاز الإلكتروني المحمول لإجراء اختبار الماس بسرعة ودقة وأمان ، ويستخدم لتمييز الماس الحقيقي عن الأحجار المقلدة. هذا الفاحص محمول ومجهز بحقيبة حمل. يمكن للمرء استخدامه بسهولة شديدة ، حيث لن يتم عرض الماس المزيف ولن يصدر صوتًا.


وفي الوقت نفسه ، سيكون له مؤشر ضوئي إذا كان ماسة حقيقية. نظرًا للمحامل الكروية عالية الجودة ، لن يلتف الحبل أو يتشابك أو ينحني مثل حبال اللياقة البدنية الأخرى ، لذا يمكنك تخطي الحبل تمامًا. يأتي جهاز الاختبار بصينية صغيرة لحفظ الأحجار السائبة بالإضافة إلى حقيبة جلدية.


المميزات:

  • سلس وخالي من التشابك
  • سريع جدا

السلبيات:

  • لا يأتي بتصميم متين


7. جهاز فحص الألماس Rs Mizar Diamondnite Dual Diamond Tester | DIA-650.00

جهاز فحص الألماس

إشتري من أمازون العالمي

باستخدام جهاز اختبار الماس المزدوج Rs Mizar Diamondnite ، يمكنك اختبار الماس غير الماسي والمويسانيت الصناعي والماس الحقيقي بلمسة واحدة. لا يوجد سوى ثماني ثوانٍ للإحماء بين الاختبارات ووقت تعافي مدته ثانية! 


هذه الأداة محمولة ومدعومة ببطارية 9 فولت (مضمنة) ، وهي مثالية للسفر. تعمل ميزة الإغلاق لمدة ثلاث دقائق على توفير عمر البطارية. كما يأتي مع غلاف رمادي سهل القراءة ومقاوم للصدمات.


المميزات:

  • يسخن بسرعة
  • فاحص عالي الجودة
  • لديه ضمان لمدة عامين

السلبيات:

  • مرتفع السعر
  • تصميم بسيط للغاية


هل أعجبك مقالنا حول افضل جهاز فحص الألماس لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-