أفضل برنامج تخزين سحابي لعام 2024

نحن نعيش في عالم مليء بالمعلومات، نحن نأخذ صورًا ، ونسجل مقاطع فيديو ، ونعمل مع المستندات كل يوم تقريبًا، لذلك سيكون من الجيد أن يكون لديك مكان آمن لتخزين كل هذه الملفات ، أليس كذلك؟


لحسن الحظ ، هناك الكثير من تطبيقات التخزين السحابي لنظامي التشغيل Android و iOS التي يمكنها الاهتمام ببياناتك. 


تحافظ تطبيقاتهم على أمان المحتوى الخاص بك حتى في حالة تلف جهازك. بالإضافة إلى ذلك ، تمكّنك هذه التطبيقات من الوصول إلى ملفاتك على أجهزة متعددة وحتى تمنح مستخدمي الجهات الخارجية الإذن لعرضها.

أفضل برنامج تخزين سحابي

1. تطبيق تخزين سحابي Google Drive

برنامج تخزين سحابي


لنبدأ بتطبيق Google Drive. هذا تطبيق تخزين يمكن استخدامه على نطاق واسع يمكنه الاحتفاظ بجميع ملفاتك بأمان.


الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو منحك الوصول إلى المحتوى الخاص بك من أي جهاز لديك. السؤال الأول لجميع خدمات التخزين هو سلامة بياناتك. مع هذا التطبيق ، لا تقلق بشأن ذلك لأن التخزين الآمن هو أولويته الرئيسية.


علاوة على ذلك ، يمكّنك النظام الأساسي من دعوة مستخدمين آخرين لعرض مستنداتك عبر الروابط. يمكنك ضبط الزوار ليتمكنوا من عرض بياناتك أو التعليق عليها أو حتى تعديلها وإضافة بيانات جديدة إليها. ويمكنك تعيين إشعارات لجميع الأنشطة الجارية مع المحتوى الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل روابط مع المحتوى الخاص بك وتصنيفها كما تريد.


إلى جانب ذلك ، يمكن للتطبيق التعامل مع جميع أنواع البيانات من الصور إلى التسجيلات الصوتية والمستندات. يحتوي التخزين أيضًا على محرك بحث يمكّنك من البحث بسرعة عن ملفات معينة. يمكنك حتى مراقبة المحتوى إذا كنت غير متصل بالإنترنت وهو أمر مفيد للغاية. يمكن للتطبيق أيضًا فحص مستنداتك باستخدام الكاميرا المدمجة.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

2. تطبيق تخزين سحابي Dropbox: Cloud & Photo Storage

برنامج تخزين سحابي


Dropbox هو تطبيق آخر يمكّنك من إيداع ونقل المحتوى الخاص بك كما تريد. هذه خدمة استضافة محتوى تمنحك الدخول إلى مستنداتك على أي جهاز أينما كنت. ستتم مزامنة جميع البيانات تلقائيًا ، لذا لن تحتاج إلى القيام بأي شيء بمفردك. يتيح لك التطبيق الاحتفاظ بالبيانات من أي نوع وحجم. الشيء الوحيد الذي يقيدك في الواقع هو مقدار المساحة المتبقية في مكان إقامتك.


يحتوي التطبيق أيضًا على جميع الأدوات اللازمة لتنظيم أماكن الإقامة. وبالتالي ، يمكنك عمل مجلدات مواضيعية باستخدام المستندات وفرزها كما تريد. يمكنك أيضًا إعادة تسمية البيانات ونقلها بسهولة. يحتوي التطبيق أيضًا على محرك بحث يمكّنك من العثور على أي ملف بسرعة.


علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط مدخل الزائر إلى مكان إقامتك. يمكنك السماح للزوار بالتعليق على المحتوى الخاص بك أو تحميله أو تحريره. من الممكن أيضًا السماح لأشخاص آخرين بإضافة ملفات جديدة إلى مكان إقامتك. إلى جانب ذلك ، يمكن تشغيل التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت حتى تتمكن من الوصول إليه في أي وقت. يمكنك أيضًا استرداد بعض البيانات المحذوفة خلال فترة زمنية معينة.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

3. برنامج تخزين سحابي MEGA

برنامج تخزين سحابي


MEGA هو تطبيق يقوم بإيداع بياناتك بأمان مع إبقائها منظمة. تمكنك هذه الخدمة السحابية من تحميل أي محتوى تريده. ومع ذلك ، لا يمكنك إضافة محتوى جديد إليه عبر أحد التطبيقات ، لذا ستحتاج إلى استخدام إصدار الويب لذلك. قد يبدو الأمر مزعجًا ولكن يمكنك بالفعل استيراد البيانات مباشرة من البرامج التي تقوم بتحريرها باستخدامها بشكل مريح للغاية.


بمجرد تحميل جميع مستنداتك ، يمكنك إنشاء حزم متعددة للحفاظ عليها جميعًا بالترتيب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك فرز الحزم والمحتوى كما تريد وإعادة تسميتها. شيء رائع آخر هو أنه يمكنك فتح جميع المستندات وتحريرها بدون الإنترنت (سيتم حفظ جميع التغييرات ومزامنتها وستكون متصلاً بالإنترنت).


يجب أيضًا أن يقال ، خدمة الإقامة هذه سخية جدًا لأنها تمنحك مساحة خالية تبلغ 50 جيجابايت بدون إعلانات. يمكنك أيضًا تعيين قواعد الزيارة للأشخاص الذين تمنحهم رابطًا لمتجرك. يمكنك السماح لهم بتحميل ملفات معينة أو منحهم الدخول إلى الخزنة على وجه الخصوص. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا السماح لهم بتعديل البيانات وترك التعليقات.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

4. برنامج تخزين سحابي Microsoft OneDrive

برنامج تخزين سحابي


Microsoft OneDrive هو تطبيق خدمة سحابية يعتني بجميع بياناتك. يجب أن يقال ، هذه الخدمة ليست سخية مثل الخدمة السابقة (فهي تمنحك فقط 15 جيجابايت من المساحة الحرة) ولكنها لا تزال قوية جدًا وتستحق المحاولة. في هذا التطبيق ، ستحصل على ثلاثة مجلدات بشكل افتراضي واحد للصور ، والآخر للمستندات ، ومكان إقامتك الشخصي. في حال كنت تعتقد أنه لا يكفي ، يمكنك عمل العديد من المجلدات التي يرغبها قلبك.


بالنسبة للسلامة ، تعمل المنصة على خوارزميات تشفير قوية لذلك لا تقلق بشأن ذلك. وبذلك ، يمكنك منح مستخدمي الجهات الخارجية الحصول على ملفاتك أو مجلداتك عن طريق الروابط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تمكين هؤلاء المستخدمين من تحرير بياناتك أو تحميلها.


علاوة على ذلك ، يحتوي التطبيق على محرر مضمن للمستندات والجداول وحتى العروض التقديمية. لذلك إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تصحيحات في مستندك بسرعة ، فستتمكن من القيام بذلك. بمجرد تحميل كل المحتوى على السحابة ، يمكنك الوصول إليهم في وضع عدم الاتصال لاحقًا. ومع ذلك ، إذا قمت بتحرير الملفات ، فلن تتم مزامنة جميع التغييرات إلا بعد اتصالك بالإنترنت.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

5. برنامج تخزين سحابي MediaFire

برنامج تخزين سحابي


MediaFire هو تطبيق استضافة ملفات يمكنك استخدامه لتخزين أي مستندات لديك. يتزامن التطبيق على جميع أجهزتك حتى تتمكن من إدخال بياناتك أينما كنت. يمكنك أيضًا تنظيم التخزين كما تريد يمكنك إنشاء حزم وفرزها حسب إرادتك. علاوة على ذلك ، يمكنك إعادة تسمية وتحرير المستندات التي تخزنها. يغطي التطبيق بيانات جميع الأشكال والأحجام ، لذا فأنت مقيد فقط بمقدار النطاق المجاني الذي لديك حاليًا.


بمجرد تحميل جميع الملفات ، يمكنك الوصول إليها في وضع عدم الاتصال في أي وقت. ولكن إذا أجريت أي تعديلات فلن تتم مزامنتها إلا بعد اتصالك بالإنترنت. يوفر التطبيق لمستخدميه مستوى أمان عاليًا حتى لا تقلق بشأن أمان بياناتك.


إلى جانب ذلك ، يمكنك ضبط مدخل مستخدمي الجهات الخارجية إلى بياناتك. إنه يعمل ببساطة! ترسل لشخص ما رابطًا إلى ملف أو مجلد معين ، ويمكنه / يمكنها مراقبة ملفاتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط قدرة الزوار على تحرير المحتوى الخاص بك وتنزيله. بعد ذلك ، سيتم إبلاغك بجميع الإجراءات التي تحدث في مساحة التخزين الخاصة بك عبر الإخطارات.

تحميل للاندرويد 

6. برنامج تخزين سحابي IDrive Online Backup

برنامج تخزين سحابي


IDrive هو تطبيق يقوم بتخزين أي محتوى آمن وسليم على هاتفك المحمول. يعمل التطبيق على تشفير مفاتيح قوي حتى تتمكن من التأكد من تأمين جميع بياناتك. يمكنك الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك على أجهزة متعددة لتوفير المحتوى الخاص بك دائمًا. وبذلك ، يغطي التطبيق جميع أنواع المستندات التي يمكنك التفكير فيها - صور النموذج والمستندات إلى الجداول وحتى جهات الاتصال.


علاوة على ذلك ، يمكنك تنظيم ملفاتك حسب إرادتك. يمكنك إنشاء عدة مجلدات مواضيعية وتسميتها كما تريد. لا توجد قيود على كمية هذه المجلدات والملفات ، لذا فإن الشيء الوحيد الذي يحدك هو مقدار المساحة الخالية المتبقية لديك.


علاوة على ذلك ، يمكنك تحرير ملفاتك داخل التطبيق حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت. الحيلة الوحيدة هنا هي أنه سيتم تحديث جميع التغييرات فقط إذا كنت ستتصل بالإنترنت.


يمكنك أيضًا منح مستخدمي الجهات الخارجية الحصول على ملفاتك عبر الروابط. وبالتالي ، يمكنك تعيين قواعد الزيارة من خلال تمكينهم من تحرير المحتوى الخاص بك أو تنزيله. بموجب هذا ، سيتم إخطارك بكل ما يحدث مع المحتوى الخاص بك.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

7. برنامج تخزين سحابي Amazon photos

برنامج تخزين سحابي


Amazon Drive عبارة عن منصة سحابية شائعة الاستخدام تمنحك مدخلًا سهلاً لجميع البيانات التي تقرر الاحتفاظ بها.


الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو التأكد من أنك لن تفقد بياناتك عن طريق الخطأ حتى في حالة تلف جهازك. طيه ، يدعم التطبيق جميع أنواع الملفات - من vids إلى الجداول ، وما إلى ذلك.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكّنك التطبيق من الوصول إلى مستنداتك على أي جهاز. كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك. بمجرد تحميل جميع البيانات ، يمكنك الوصول إليها حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت. إلى جانب ذلك ، يمكنك تحديث مستنداتك وجداولك باستخدام محرك داخل التطبيق.


علاوة على ذلك ، يمكّنك التطبيق من تنظيم المحتوى الخاص بك. وبالتالي ، يمكنك إعادة تسمية الملفات وفرزها كما تريد وإنشاء مجلدات. يحتوي التطبيق أيضًا على محرك بحث يتيح لك العثور على ملفات معينة بسهولة.


يمكنك أيضًا تحسين قواعد الزائر للسحابة الخاصة بك. يمكنك منح الآخرين الدخول إلى المستندات والمجلدات الخاصة بك عن طريق المراجع. بذلك ، سيتم إخطارك بجميع أفعالهم في السحابة الخاصة بك.

تحميل للاندرويد

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج تخزين سحابي لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-