أفضل برنامج لتعلم اللغة اليابانية لعام 2024

تعد اللغة اليابانية واحدة من أكثر اللغات شيوعًا في العالم، وقد تزايد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة بين الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى اليابان أو العمل في شركات يابانية أو حتى للعمل عن بعد، أو حتى الأشخاص الذين يحبون ثقافة اليابان والأنيمي والمانغا. 


ولحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات المتاحة لتعلم اللغة اليابانية على الأجهزة المحمولة، والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك في تعلم هذه اللغة الرائعة.


مع انتشار الهواتف الذكية وتبسيط الوصول إلى الإنترنت ، هناك عدد كبير من التطبيقات التي تساعد في تعلم لغات مختلفة. لذالك قمنا بمراجعة مجموعة من التطبيقات لدراسة اللغة اليابانية ، والتي قد تكون مفيدة في عملية التعلم ، ولاختبار معلوماتك.

افضل تطبيق لتعلم اللغة اليابانية

1. برنامج تعلم اللغة اليابانية بدون نت LingoDeer - Learn Languages

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


LingoDeer هو تطبيق عام لتعلم اللغة ، ولكن تخصصه الرئيسي في اللغات الآسيوية الكورية واليابانية. سيوفر الوصف الأكثر تفصيلاً للغة بجميع اللهجات. تبدأ عملية التعلم الخاصة بك بأساس أساسي ومعلومات عامة حول اللغة حتى تتمكن من فهم طبيعتها بشكل أفضل.


أثناء عملية التعلم ، سترى تعليقات من التطبيق تشرح الفروق الدقيقة في اللغة. يتم تسجيل جميع الملفات الصوتية للتدريب من قبل المتحدثين الأصليين ، لذا يمكنك تدريب أذنك على اللغة "الحقيقية".


يعمل LingoDeer في وضع متصل وغير متصل. هناك 3 أنواع من الحروف الهجائية التي يمكنك اختيارها لتعلم اللغة اليابانية. بشكل عام ، ستحسب الدورة بأكملها حوالي 150 درسًا. يتم تضمين البطاقات التعليمية. يمكنك أن تختار بنفسك المهارة التي تريد ممارستها اليوم - الاستماع أو التحدث أو الكتابة.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

2. برنامج تعليم اللغة اليابانية للمبتدئين JA Sensei: Learn Japanese JLPT

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


تم تصميم هذا التطبيق للمبتدئين لتعلم اللغة اليابانية. هناك دروس لدراسة kana و kanji وقواميس مواضيعية مختلفة وقاموس سفر للعبارات.


البرنامج عبارة عن دورة تفاعلية رائعة حول أساسيات اللغة اليابانية ، والتي تتضمن 23 درسًا من الصعوبة المتزايدة. يحتوي كل درس على جزء مخصص للقواعد ، ونص ياباني صغير ، ومعلومات مثيرة للاهتمام حول ثقافة اليابان.


يشتمل البرنامج على كل من المقاطع اليابانية (هيراغانا وكاتاكانا) ونظام كاندي الهيروغليفي والأرقام (العدد الفعلي للعد واللواحق) وتصريف الأفعال والجسيمات.


يوجد أيضًا قسم نحوي شامل يحتوي على أمثلة ومفردات واضحة تتضمن 1855 كلمة. يتم التعبير عن جميع الدروس من قبل متحدثين أصليين. لكل قسم ، يمكنك بناء قائمتك الخاصة مع الملاحظات.


لاختبار معلوماتك ، يوجد نظام من الاختبارات الصوتية التفاعلية ذات التعقيد المختلف. الواجهة نظيفة وبسيطة ، التصميم جميل.

تحميل للاندرويد

3. برنامج لتعلم اللغة اليابانية Apprendre le japonais

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


تم تصميم التطبيق لتعلم أساسيات اللغة اليابانية. أيضا ، يمكن استخدامه ككتاب تفسير العبارات الشائعة. يشتمل البرنامج على أكثر من 800 عبارة وتعبير ياباني شائع ، منظم حسب الفئات (على غرار كتب تفسير العبارات الشائعة القياسية). توجد أقسام لتعليم القواعد والنطق.


بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل البرنامج على قاموس شامل. غالبًا ما يمكن إضافة العبارات المطلوبة إلى المفضلة. يوجد بحث مدمج.


كمدرس افتراضي ، يتحدث ببغاء جميل بنطق مختلف (يتم التعبير عن الببغاء بواسطة متحدث أصلي). الواجهة جميلة ومريحة. يمكن للمستخدم تكوين حجم الخط من تلقاء نفسه.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

4. برنامج تعلم اللغة اليابانية Gakusei - Test your Japanese

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


قد يبدو هذا التطبيق بسيطًا جدًا منذ البداية ، لكنه في الواقع مفيد حقًا. يعلمك كيفية تكوين العبارات الأساسية والإجابة على الأسئلة باللغة اليابانية. إنه يعمل بالطريقة التي يولد بها عبارات وأسئلة باستمرار وعليك كتابة الإجابة.


إذا لم تكن متأكدًا من حصولك على الفهم الكامل للفكرة أو كنت تشعر أنك بحاجة إلى مساعدة ، يمكنك ترجمة العبارة على الفور في التطبيق. إحدى الميزات الرائعة لذلك هو أن العديد من العبارات والتعبيرات مأخوذة من المصادر الشائعة (على سبيل المثال ، الكتب) لذلك سيكون من السهل عليك حفظها.

تحميل للاندرويد

5. برنامج تعلم اليابانية Obenkyo

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


تم تصميم هذا التطبيق لكل من المبتدئين والمتعلمين اليابانيين المتقدمين. هناك فرصة ليس فقط لتعلم مواد جديدة في الأقسام ولكن أيضًا لاختبار معرفة هذه المواد داخل الأقسام على التوالي.


يتم تقديم الأقسام التالية: الكاتاكانا ، الهيراغانا ، الأرقام ، كانجي ، المفردات ، القواعد ، والجسيمات. هناك إمكانية تخصيص المواد الجديدة والاختبار.


يوفر التطبيق قوائم الكانجي التي يمكن عرضها وفقًا لمستويات الامتحان لتحديد مستوى ملكية اللغة اليابانية (Nihongo norёku siken، JLPT) ، مما يساعدك على التحضير للامتحان.


يشتمل البرنامج أيضًا على تمارين للمفردات والقواعد ، وعلى الرغم من أنه في طور التطوير وبعض الميزات لا تعمل دائمًا بشكل صحيح ، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في دراسة الكتابة اليابانية.

تحميل للاندرويد

6. برنامج لتعلم اللغة اليابانية Kanji Renshuu

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


تم تصميم البرنامج لدراسة الهيروغليفية للغة اليابانية. سيكون لديك فرصة لاستكشاف الهيروغليفية كمواد جديدة ، وللتحقق من معرفة الهيروغليفية التي تمت دراستها مسبقًا.


يتم توفير الحروف الهيروغليفية الجديدة في شكل بطاقات ، حيث توجد كل قيمها ، وكل القراءة. في المجموع ، في التطبيق ، في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك 3007 بطاقة. يتطلب هذا التطبيق معرفة اللغة الإنجليزية.

تحميل للايفون

7. برنامج لتعلم اللغة اليابانية Japanese Verbs

برنامج لتعلم اللغة اليابانية


يمنحك التطبيق فرصة لدراسة الأفعال اليابانية. يوفر البرنامج إمكانية دراسة الجوانب النظرية للعمل مع الأفعال ، وقاموس أفعال اللغة اليابانية ، وكذلك اختبار معرفة الأفعال اليابانية.


هذا التطبيق مناسب للمبتدئين لتعلم اللغة اليابانية ولأولئك الذين يواصلون دراستها. يتطلب التطبيق معرفة اللغة الإنجليزية.

تحميل للاندرويد

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج لتعلم اللغة اليابانية لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-