أفضل برامج تعلم اللغة الالمانية لعام 2024

مع كل هذا التطور من لم يلاحظ أننا حصلنا على حاجة كبيرة لتعلم اللغات الأجنبية؟ على وجه الخصوص ، لغات الدول الأكثر تقدمًا اقتصاديًا ، مثل ألمانيا.


بالمناسبة ، هذه اللغة هي ثالث لغة مدروسة شعبية في العالم. مما يؤدي بالطبع إلى ظهور آلاف الطرق التي ابتكرها آلاف الأشخاص لتعلمها. بالطبع ، ليست جميعها فعالة.


علاوة على ذلك ، من المعروف أن اللغة الألمانية ليست سهلة ، لذلك يواجه المتعلمون تحديًا ليس فقط لتعليم اللغة بطريقة كلاسيكية ولكن أيضًا لجعل هذه العملية أقل إجهادًا وإثارة للاهتمام. ستجد أدناه أفضلتطبيقات تعلم الألمانية التي تجمع بين الابتكار والأساليب القديمة وتساعدك في طريقتك في دراسة اللغة الألمانية.

افضل برنامج لتعلم اللغة الالمانية

1. برنامج تعليم اللغة الألمانية Duolingo: language lessons

برنامج تعليم اللغة الألمانية


برنامج Duolingo هو تطبيق مبتذل لتعلم اللغات ، ومع ذلك ، فإنه لا يزال من أكثر التطبيقات شعبية في هذه الفئة حتى في الوقت الحاضر (مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه موجود في السوق منذ حوالي 10 سنوات).


سيكون Duolingo أداة مثالية لأولئك الذين يبدأون فقط في تعلم اللغة الألمانية ، ولكن بالنسبة للمستوى المتقدم أو الأقل ، قد يبدو الأمر بمثابة متاعب إضافية.


هنا تتعلم لغة وفقًا للمخطط التالي - تختار الموضوع الذي تريد تعلم المفردات من خلاله ويمنحك التطبيق أولاً بعض الكلمات مع الترجمة.


بعد ذلك ، سيتعين عليك القيام بخيارات متعددة للتأكد من حفظ الكلمات. ستحتاج أيضًا إلى ملء الأحرف المفقودة في الكلمات ، أو إكمال الجمل بالكلمات التي تتناسب مع معناها. هذه الطريقة في تعلم اللغة محددة تمامًا ولن تكون مناسبة للجميع.


أهم عيوب Duolingo هي غياب الجانب النحوي في التطبيق. خاصة بالنسبة للغة الألمانية ، إنها تفاصيل مهمة للغاية لا يمكنك تجاهلها أثناء الدراسة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون Duolingo بمثابة تطبيق التعلم الجانبي ، كإضافة إلى تطبيقات تعلم اللغة الألمانية الأخرى.

تحميل للايفون

تحميل للاندرويد

2. تطبيق تعلم اللغة الالمانية Rosetta Stone: Learn, Practice

برنامج تعليم اللغة الألمانية


يستخدم ملايين الأشخاص هذا التطبيق يوميًا لتعلم لغات جديدة ، بما في ذلك الألمانية. حصل البرنامج على جائزة لتوقعاته. يتطلب التطبيق بضع دقائق فقط كل يوم لتتمكن من دراسة اللغة الجديدة. باستخدامه تتعلم كلمات جديدة من خلال الانغماس التام.


يتكون كل درس من الصور والنصوص والصوت وسيناريوهات الوقت الفعلي بحيث تبقى المواد الجديدة في ذاكرتك إلى الأبد. الهدف من التطبيق هو العمل مع ثلاثة جوانب رئيسية لأي لغة: التحدث والقراءة والاستماع.


سيعلمك أيضًا التفكير والتحدث بلغة أجنبية. علاوة على ذلك ، يتجاهل معظم الناس جانب النطق أثناء التعلم ، ولكن هنا سيتم تذكيرك باستمرار لممارسة هذا الجزء أيضًا.


في حالة ما إذا كنت بحاجة إلى فاصل ، فسيتوقف التطبيق عند النقطة الأخيرة ثم يستأنف عندما تعود. بالمناسبة ، لا يزال بإمكانك تعلم اللغة الألمانية هنا دون الاتصال بالإنترنت.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد

3. برنامج تعلم اللغة الالمانية FluentU - Learn languages

برنامج تعليم اللغة الألمانية


مع هذا التطبيق ، ستحصل على فرصة لتعلم لغة من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو والمزيد. الشيء هنا هو أنه يجمع جميع منتجات الوسائط بلغة تدرسها حاليًا حتى تتمكن من مشاهدتها وتذكر كل شيء بأسرع ما يمكن.


منذ البداية ترى مثالًا للمتحدثين الأصليين الحقيقيين ، سوف تتذكر كيفية استخدام الأشياء بالطريقة الصحيحة.


شاهد محادثات TED باللغة الألمانية. ولا يهم مستوى المعرفة لديك هذا التطبيق مناسب للجميع. وبالتالي ، لن تحصل على تجربة مفيدة فحسب ، بل ستحصل أيضًا على تجربة ممتعة للدراسة ، ومع ذلك ، يمكنك دائمًا اللجوء إلى معنى الكلمات الجديدة وممارسة النطق وكذلك العمل مع القواعد الخاصة بك.


بعد مشاهدة مقطع فيديو معين ، يمكنك تبديل الترجمة ومشاهدة الترجمة أدناه. يتضمن التطبيق أيضًا تمارين على المفردات والقواعد التي تعلمتها للتو.

تحميل للايفون 

4. تطبيق تعلم الألمانية من الصفر Memrise Easy Language Learning

برنامج تعليم اللغة الألمانية


هذا هو تطبيق الجيل الجديد لتعلم اللغات. يستخدمه بالفعل أكثر من 15 مليون شخص في روتينهم اليومي ، فلماذا لا تجرب؟ يتم تعلم 2 مليون عبارة وكلمة كل يوم. أيضًا ، يحتوي التطبيق على أكثر من 30 ألف مقطع فيديو باللغة الأصلية.


تم تطوير جميع التقنيات المستخدمة في التطبيق من خلال الخبراء الرائدين في هذا المجال. إن جوهر العمل المشترك للمطورين الرقميين وأفضل المعلمين اللغويين يجعل هذا التطبيق ذا قيمة كبيرة لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الألمانية دون بذل المزيد من الجهود والأعصاب.


يحتوي التطبيق على روبوتات محادثة تمنحك فرصة لممارسة مهاراتك في التحدث مع الجهاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكنك دائمًا اختيار مجال تعلم اللغة الذي تريد تحسينه سواء كان الاستماع أو القراءة أو التحدث.


عندما تشعر بمزيد من الثقة والاستعداد للانتقال بمهاراتك إلى المستوى التالي ، يمكنك استخدام خيار "متحدثين أصليين" وإيجاد أشخاص يتحدثون الألمانية.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد

5. برامج تعلم اللغة الالمانية AnkiDroid Flashcards

برنامج تعليم اللغة الألمانية


بالنسبة لأولئك الذين يفضلون تعلم لغة جديدة باستخدام البطاقات التعليمية ، سيصبح هذا التطبيق اختيارًا ممتازًا. إنه متعدد المنصات ومفتوح المصدر. إحدى الحقائق الأساسية حول هذا التطبيق هي أنه يمكنه مزامنة تقدمك مع إصداراته الأخرى ، على جهاز الكمبيوتر ، على سبيل المثال.


نفس الشيء بالنسبة للجداول الزمنية. وفي كل مرة تتوقف فيها عن التدريب أو تنسى أمره ، يذكرك التطبيق بضرورة الاستمرار. واجهة مرنة مصممة للدراسة السلسة والفعالة.


يمكنك إعداد AnkiMobile لتنفيذ إجراءات مختلفة عند النقر أو التمرير على أجزاء مختلفة من الشاشة ، والتحكم في الإجراءات التي تظهر على أزرار الأداة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تتبع تقدمك في البيانات الإحصائية والرسومية. التطبيق يحتوي على أكثر من 100000 بطاقة.


علاوة على ذلك ، يمكنك تنزيل مقاطع الوسائط على جهازك وستكون بطاقاتك مصحوبة بأصوات حتى بدون الإنترنت. يوجد أيضًا شريط بحث للعثور على كلمة معينة. إذا كنت ترغب في تذكر بطاقة معينة ، يمكنك وضع علامة عليها وسيتم حفظها في تطبيقك.

تحميل للاندرويد

6. برنامج تعلم الألمانية Busuu: Learn Languages

برنامج تعليم اللغة الألمانية


هل يمكنك أن تتخيل أن أكثر من 70 مليون شخص يستخدمون هذا التطبيق؟ يمكنك الانضمام إليهم بسهولة والبدء في تعلم اللغة الألمانية أيضًا! هناك الكثير من المتحدثين الأصليين المستعدين لمساعدتك في الدراسة.


ما هو أكثر فائدة ، يمكنك مساعدة الآخرين الذين يتعلمون لغتك الأم. ادعى العديد من الخبراء أن هذا التطبيق يتمتع بأفضل كفاءة عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغات.


إذا كنت بحاجة إلى تعلم مفردات جديدة للسفر أو كنت ترغب في تحسين قواعدك اللغوية ، أو ربما تريد أن تشعر بثقة أكبر أثناء التحدث - يمكنك تدريب كل ذلك هنا.


يمكنك أيضًا تكوين صداقات باستخدام هذا التطبيق لأنك لا تعرف أبدًا إلى أين قد تؤدي المحادثة. يشتمل التطبيق على اختبارات وتمارين وتدريب على اللهجة وتدريب على قواعد اللغة والتعلم دون اتصال بالإنترنت. سوف تجد المفردات الخاصة بأي موضوع - من الأعمال إلى الطهي. في المرة القادمة التي سيتعين عليك فيها الدردشة باللغة الألمانية ، ستصبح أكثر طلاقة في ذلك.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

هل أعجبك مقالنا حول افضل افضل تطبيق لتعلم اللغة الألمانية لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-