أفضل برنامج تحكم بالتلفزيون لعام 2024

يعد امتلاك جهاز تحكم عن بعد يمكنه التحكم في العديد من الأجهزة في نفس الوقت أمرًا مفيدًا للغاية، فما بالك اذا كان ذالك باستخدام شاشة هاتفك الذكي.


هناك الكثير من تطبيقات التحكم بالتلفاز  والتي يمكن أن تكون بمثابة مدير أجهزة عالمي. يمكن لهذه التطبيقات أن تتعامل مع الكثير من أجهزة التلفزيون إلى أجهزة التهوية وكاميرات الأمان. 


تدعم غالبية هذه التطبيقات الكثير من الشركات المصنعة للأجهزة ، لذا تتم تغطية الكثير من الأجهزة. فيما يلي قائمة بأفضل برامج التحكم بالتلفاز. 

افضل برنامج ريموت تلفزيون

1. برنامج التحكم بالتلفاز SURE - Smart Home and TV Unive

برنامج التحكم بالتلفاز


لنبدأ بتطبيق يسمى SURE Universal Remote. كما يوحي اسمه ، يعد هذا تطبيقًا عن بُعد وقفة واحدة يعمل عبر IR و Wi-Fi في نفس الوقت.


الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو أنه يمكنه بدلاً من ذلك التعامل مع بعض الأجهزة القديمة باستخدام التحكم في الأشعة تحت الحمراء وكذلك إدارة أنظمة المنزل الذكي عبر شبكة Wi-Fi. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم التطبيق في الوقت الحالي أكثر من مليون جهاز ولا يزال عددها في ازدياد.


يمكّنك التطبيق من إدارة أدوات منزلك الذكية عبر أوامر صوتية قابلة للتعديل إذا لزم الأمر (لا يلزم التكامل مع المساعدين الصوتيين الآخرين). وبذلك ، يمكنك إنشاء أنظمة مخصصة من عدة محركات ذكية وتنظيمها جميعًا بنقرة واحدة فقط. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مجموعات من الأجهزة الموجودة في نفس الأداة وتشغيلها جميعًا بزر واحد.


إلى جانب ذلك ، يمكّنك التطبيق من دفق الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك مباشرة على جهاز التلفزيون دون أي تجهيزات إضافية. يجب أيضًا الإشارة إلى أن التطبيق لديه سياسة خصوصية صارمة تمنع أي وصول غير مصرح به وتعلمك بها. واجهة التطبيق سهلة الاستخدام ولكن إذا واجهت أي صعوبات ، فسيكون فريق دعم التطبيق هنا من أجلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تحميل للاندرويد

2. برنامج ريموت التلفزيون Android TV Remote Control

برنامج التحكم بالتلفاز


يعد Android TV Remote Control جهازًا آخر للتحكم عن بعد عالميًا لجميع أجهزة Android TV التي تمكنك من إدارة جميع العمليات الممكنة.


واجهة التطبيق بسيطة للغاية وليست محملة بالأزرار على الإطلاق. بصراحة ، تبدو الصفحة الرئيسية وكأنها جهاز تحكم عن بعد عادي على شاشتك فقط. يغطي التطبيق جميع عناصر التحكم الأساسية مثل D-Pad ولوحة اللمس ولوحة الألعاب وجميع خيارات التنقل. وبذلك ، يمكنك التبديل بسهولة بين جميع العناصر بنقرة واحدة.


علاوة على ذلك ، يغطي التطبيق أيضًا الأوامر الصوتية. وبالتالي ، يمكنك إنشاء أوامر مخصصة أو استخدام الأوامر التي يوفرها التطبيق وإدارة Android TV الخاص بك دون أي أجهزة سوى صوتك. علاوة على ذلك ، يمنحك التطبيق استخدام لوحة مفاتيح هاتفك المحمول للكتابة.


يتم توصيل التطبيق بالتلفزيون الخاص بك من خلال البلوتوث. بعد ذلك ، يدعي المطورون أن لديهم سياسة خصوصية صارمة بحيث يمكنك التأكد من عدم تمكن أي شخص من تنظيم جهاز التلفزيون الخاص بك أو الوصول إلى هاتفك. على الرغم من أن التطبيق بديهي للغاية ، إلا أنه لا يزال يتضمن إرشادات مفصلة يمكنك عرضها قبل الاستخدام.

تحميل للاندرويد

3. جهاز التحكم عن بعد لجميع التلفزيون Mi Remote controller - for TV,

برنامج التحكم بالتلفاز


Mi Remote Controller هو تطبيق تحكم غير مباشر متعدد الوظائف يمكنه العمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة. قد يجعلك اسم هذا التطبيق مرتبكًا بعض الشيء ولكن لا تدعه يخدعك. 


لا تحتاج إلى امتلاك هاتف ذكي Xiaomi لاستخدامه ولا التلفزيون الذكي الخاص بهم. سيعمل هذا التطبيق مع أي هاتف محمول يحتوي على IR مدمج (والذي تمتلكه معظم الهواتف الذكية الحديثة). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتطبيق التحكم في أي نوع من أجهزة التلفزيون على الرغم من الشركة المصنعة.


علاوة على ذلك ، لا يمكنك فقط إدارة أجهزة التلفزيون التي تحتوي على IR ولكن أيضًا تلك التي تدعم WI-Fi. بصرف النظر عن أجهزة التلفزيون الذكية ، يمكن للتطبيق في الواقع إدارة الأجهزة الأخرى مثل مكيفات الهواء وأقراص DVD وأجهزة العرض والكاميرات وأجهزة فك التشفير. يمكنك حتى إدارة نظام الإضاءة الذكي الخاص بك! يتم وضع جميع العناصر التي يمكنك التحكم فيها في الصفحة الرئيسية للتطبيق ويمكنك الوصول إليها جميعًا بشكل فردي.


وبذلك ، يمكنك استخدام الأوامر المعدة مسبقًا أو إنشاء الأوامر الخاصة بك. علاوة على ذلك ، يمكن تشغيل التطبيق بالأوامر الصوتية التي يمكن تعديلها أيضًا. وبالتالي ، يمكنك إدارة جميع أجهزتك الذكية بدون أي شيء سوى كلامك دون الحاجة إلى أي مساعدين صوتيين إضافيين. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات أوامر من مجموعات الأجهزة إذا لزم الأمر.

تحميل للاندرويد

4. تطبيق ريموت تلفزيون Yonomi - Smart Home Automation

برنامج التحكم بالتلفاز


يونوميYonomi هو تطبيق يهدف إلى تفتيت منزلك الذكي بكل الطرق الممكنة. هذا التطبيق عبارة عن وحدة تحكم منزلية ذكية الكل في واحد يمكنها التحكم في أكثر من 100 نوع مختلف من الأجهزة. وبالتالي ، لا يقيدك التطبيق عندما يتعلق الأمر بمصنعي أجهزتك لأنه يدعم معظمها.


يقوم التطبيق بكل ما في وسعه لجعل التحكم في المنزل الذكي أمرًا سهلاً وبديهيًا. وبالتالي ، سيتم وضع جميع الأجهزة الموجودة في منزلك على الصفحة الرئيسية ويمكنك الوصول إليها جميعًا بشكل فردي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل أوامر مخصصة لكل جهاز أو تعيين أنظمة أوامر للعديد من الأجهزة.


في حالة الخلط بينك وبين عدد الأدوات ، يمكنك قراءة بعض التوصيات الذكية التي يقدمها التطبيق. إلى جانب ذلك ، يمكنك تعيين إجراءات تلقائية سيتم تشغيلها وفقًا للوقت من اليوم ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك وغير ذلك. 


وبذلك ، يمكنك إضافة نفس الإجراءات إلى أجهزة متعددة أو إنشاء الكثير من الأجهزة المختلفة. بالنسبة لأداة التحكم عن بعد في التلفزيون ، فهي تحاكي بشكل أساسي مفتاح التحكم عن بعد الكلاسيكي ولكن مع لوحة الألعاب ولوحة اللمس المدمجة.

تحميل للاندرويد 

5. برنامج تحويل الموبايل إلى ريموت Amazon Fire TV

برنامج التحكم بالتلفاز


برنامج Amazon Fire TV هو تطبيق يهدف إلى تحسين ممارستك باستخدام Fire TV. الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو إعطائك أداة شاملة لإدارة أي عملية على جهاز التلفزيون الخاص بك. وبالتالي ، يوفر لك التطبيق تنقلًا بسيطًا ووصولاً سريعًا إلى جميع ألعابك وتطبيقاتك المفضلة.


علاوة على ذلك ، فإن التطبيق يحثك على استخدام لوحة مفاتيح هاتفك المحمول لإدخال النص باستخدامه في متناول يديك بشكل لا يصدق. يمكنك حتى ضبط الأوامر الصوتية لعمل تلفزيون باستخدام تجربة سريعة وسهلة قدر الإمكان. بالطبع ، يحتوي Fire TV box بالفعل على جهاز تحكم عن بعد لشبكة Wi-Fi ، وهذا التطبيق ينتقل به إلى مستوى جديد تمامًا. علاوة على ذلك ، يحتوي التطبيق على صفحة بها دليل تليفزيوني مفصل يغطي جميع القنوات.


أما بالنسبة لواجهة التطبيق ، فهي تحاكي تمامًا مظهر جهاز التحكم عن بعد العادي. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد الكثير من الأزرار ، لذا لن يكون من الصعب معرفة كيفية عمل جميع الميزات. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في ذلك ، فيمكنك اختبار فريق الدعم أو قراءة التوصيات. المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق هي أنه مناسب فقط لأجهزة تلفزيون Fire ولا شيء آخر. ولكن إذا كنت تمتلك تطبيقًا ، فسيكون هذا التطبيق مساعدك الأول.

تحميل للاندرويد 

6. برنامج تحكم بالتلفزيون Google Home

برنامج التحكم بالتلفاز


Google Home هو تطبيق يمنحك تحكمًا مطلقًا في جميع الأجهزة المنزلية الذكية من Google. الغرض الرئيسي من هذا التطبيق هو تزويدك بمركز قيادة شامل لجميع أجهزة Google. يجب أن يقال أن التطبيق يدعم مجموعة كبيرة من الأجهزة بما في ذلك أنظمة الإضاءة وكاميرات الأمان وكل ذلك.


هناك ، سيكون رائعًا حتى لو كان لديك تلفزيون ذكي فقط. الحيلة هنا - لن ترى جميع المحركات التي قد يدعمها التطبيق على صفحتك الرئيسية فقط المحركات الموجودة في مكاننا. إلى جانب ذلك ، يمكن الوصول إلى جميع الأجهزة بشكل فردي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم وضع جميع الميزات التي تستخدمها كثيرًا في أعلى الشاشة.


عند التحدث عن جهاز التحكم في التلفزيون ، يمكنك عرض جميع التدفقات النشطة مباشرة من التطبيق والتبديل بسرعة إلى المرحلة التالية. وبذلك ، يمكنك تنظيم مستوى الصوت وحتى تغيير السطوع إذا لزم الأمر. علاوة على ذلك ، يمكنك إعداد الإجراءات المرتبطة بموقع GPS الخاص بك ، أو الوقت من اليوم ، أو أي شيء آخر. وبالتالي ، يمكنك تشغيل التلفزيون تلقائيًا بمجرد وصولك إلى المنزل أو نجوم العرض المفضل لديك.

تحميل للاندرويد 

هل أعجبك مقالنا حول افضل تطبيق ريموت تلفزيون لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-