أفضل برنامج بايثون للاندرويد والايفون لعام 2024

إذا كنت مهتمًا بالبرمجة وتحتاج إلى طريقة سهلة للتدرب والدراسة أثناء التنقل ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح!


قد لا يكون من الممكن دائمًا حمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك لتحرير الأكواد البرمجية ، لذلك جمعنا لك مجموعة من أفضل أفضل برامج بايثون لتجربها. 


يمكنك استخدام هذه التطبيقات لمعرفة كيفية البرمجة وممارسة مهاراتك وقتما تشاء. تأتي كل هذه التطبيقات مع برامج تحرير تعمل في وضع عدم الاتصال وتتيح لك تشغيل الأكواد في أي وقت تريده. 

أفضل برنامج بايثون

1. برنامج بايثون Sololearn

برنامج بايثون


هذا التطبيق ضروري لكل من المحترفين والمبتدئين ويتيح لك تعلم Pythons جنبًا إلى جنب مع الممارسة. يمنحك الوصول إلى مواد دراسية متعمقة لأكثر من 20 لغة. للحصول على مزيد من الدقة ، يغطي التطبيق Python و Java و C ++ والمزيد. هناك العديد من برامج الدورات التدريبية لمساعدتك في أن تصبح مطور ويب أو مطورًا متكاملًا.


يمكنك استخدام هذا التطبيق للغوص في لغة Python أو تحديث معلوماتك ورفع مستواك. يغطي التطبيق جميع الأدوات التي تحتاجها لتعلم مريح ومنتج. يأتي مع محرر كود (مع تحديثات في الوقت الفعلي) ، ومجموعة من أمثلة التعليمات البرمجية لمستويات المهارة المختلفة. يمكنك أيضًا الحصول على تجربة محببة قليلاً ، حيث يتم فتح مواد الدراسة فقط بمجرد إكمال مثال رمز.


إلى جانب ذلك ، يعمل التطبيق كمجتمع ، لذا يمكنك التفاعل مع المبرمجين الآخرين عن طريق طلب مشورتهم أو المشاركة في تحديات منتظمة. وبمجرد اجتياز الدورة التدريبية بأكملها ، ستحصل في النهاية على شهادة تم التحقق منها. تأتي كل دورة مع شهادة يمكنك إرفاقها في سيرتك.

تحميل للاندرويد 

2. تطبيق بايثون Pydroid 3 - IDE for Python 3

برنامج بايثون


تمامًا مثل التطبيق السابق ، يأتي هذا التطبيق بمواد تعليمية ، لكنه مخصص بالكامل لـ Python. يغطي التطبيق مجموعة واسعة من الأصول والمكتبات التعليمية ، بحيث يمكنك الدخول في البرمجة بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من libs الرسومية إذا لزم الأمر. بعض libs متاحة فقط للمشتركين المحترفين ، ومع ذلك ، ضع ذلك في الاعتبار.


يأتي التطبيق مزودًا بمترجم فوري أيضًا ، حتى تتمكن من تشغيل البرامج أينما كنت. هناك أيضًا محرر مميز تمامًا مع توقع الكود ودعم المسافة البادئة التلقائية. يغطي تحليلاً في الوقت الفعلي ولوحة مفاتيح ممتدة مع جميع الرموز الأساسية المضمنة.


إلى جانب ذلك ، يمكنك استخدام سمات بناء الجملة جنبًا إلى جنب مع التعريف التفاعلي GOTOs لسهولة التنقل. يأتي التطبيق مع دعم Tkinter الكامل ومحاكي طرفي أيضًا. هناك أيضًا دعم رسومي lib و Cython إذا لزم الأمر.

تحميل للاندرويد 

3. محرر اكواد بايثون Programming Hub

برنامج بايثون


هذا واحد من أفضل تطبيقات البرمجة المتوفرة. يغطي دورات متعددة في جميع لغات البرمجة ، بما في ذلك Python. حتى أن هناك برامج لتطوير التطبيقات والهندسة اللينة إذا لزم الأمر.


وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن تطبيق غني بالمحتوى مع مجموعة من المواد والميزات التعليمية ، فلا تتجاوز هذا التطبيق. إنه يعمل بشكل جيد على حد سواء لكل من المحترفين والهواة ، لذا فأنت مغطى بالكامل. ومع ذلك ، قد يعمل هذا التطبيق بشكل أفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مجموعة متنوعة من المهارات ، لذلك تحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية لتحقيق أقصى استفادة منه.


كما ذكرنا فإن التطبيق يغطي أنواعًا متعددة من المحاضرات وكل واحدة تأتي بشهادة معتمدة. تتكون الدورات من العديد من الدروس (تعتمد تمامًا على البرنامج) وكل منها يمنحك فكرة عن مقدار الدولارات التي يمكن أن تكسبها من خلال إتقانها.


تأتي الدروس في الغالب في شكل عرض تقديمي وينتهي كل درس باختبار لاختبار مهاراتك. يأتي التطبيق أيضًا مع محرر أكواد لتشغيل التعليمات البرمجية الخاصة بك على الفور.

تحميل للاندرويد 

4. محرر بايثون Learn Coding/Programming: Mimo

برنامج بايثون


الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو جعل تعلم البرمجة في متناول الجميع. إنه مناسب لكل من المحترفين والمبتدئين ، حيث يوجد الكثير من البرامج التي يجب القيام بها. وإذا كان لديك جدول مزدحم ، فهناك وضع خاص يتيح لك تعلم البرمجة لمدة 5 دقائق فقط في اليوم (سيستغرق الأمر وقتًا أطول من المعتاد ، لكنك لن تحتاج إلى إعادة ترتيب جدولك كثيرًا).


يغطي التطبيق جميع المفاهيم الأساسية مع الدورات الدراسية والأمثلة سهلة الاستخدام ، لذلك لا تقلق هنا. كما ستحصل على كل شيء لتتعلمه وتتدرب على الكود في مكان واحد. يعمل محرر الكود تمامًا مثل IDE ، لذا يمكنك تشغيل الكود الخاص بك على الفور. إلى جانب Python ، يغطي التطبيق أيضًا Java و C ++. PHP واللغات الأخرى التي قد تكون مهتمًا بها. هناك أيضًا دورة تدريبية خاصة لتطوير الويب.


بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد الانتهاء من الدورة التدريبية ، سيمنحك التطبيق شهادة تم التحقق منها يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية ومحفظتك. يعمل التطبيق كمجتمع ، لذا يمكنك المشاركة في تحديات مختلفة للتنافس مع مستخدمين آخرين. ستتمكن من إنشاء مشاريع جديدة والتفاعل مع الأعضاء الآخرين أيضًا.

تحميل للاندرويد 

5. برنامج بايثون للبرمجة QPython 3L - Python for Androi

برنامج بايثون


إذا كنت تبحث عن طريقة مجانية لاستخدام Python على هاتفك ، فهذا أحد أفضل الخيارات التي يمكنك تجربتها. التطبيق سهل الاستخدام وبديهي ، لذلك لن تواجه أي نوع من المشاكل معه. إنها أداة مفتوحة المصدر مع ملايين المستخدمين حول العالم ، وهناك العديد من الفروع لسيناريوهات الاستخدام المختلفة.


يستهدف فرع واحد متعلمي الترميز وجميع الأدوات سهلة الاستخدام للمبتدئين. يمكنك استخدامه كأداة لممارسة المهارات لأنه يأتي مع محرر كامل الميزات وكل ذلك. يهدف أيضا إلى المبرمجين الأكثر خبرة ، وهو يأتي مع بعض الأدوات المتقدمة لتلعب بها.


يعمل المحرر الفوري دون اتصال بالإنترنت بشكل كامل ، لذا يمكنك تشغيل بايثون أينما كنت. بالنسبة للمشاريع التي يمكنك القيام بها باستخدام التطبيق ، فهو يدعم برامج وحدة التحكم وتطبيقات الويب والمزيد. إلى جانب ذلك ، هناك مجموعة من حزم العجلات للمراجل العلمية. يأتي أيضًا مع قارئ رمز الاستجابة السريعة ، بحيث يمكنك بسهولة نقل الرموز إلى هاتفك.

تحميل للاندرويد 

6. برنامج بايثون للايفون Juno: Jupyter/Python IDE

برنامج بايثون


يتيح لك هذا التطبيق ممارسة Python أثناء السفر ويمنحك بعض الحزم الإضافية التي لن تجدها في تطبيقات مماثلة. نعم ، التثبيت ليس مجانيًا ، لكنه يوفر لك تجربة تشفير قوية ويأتي بواجهة iPad أنيقة. يتيح لك التطبيق عرض ملفات ipynb وتحريرها على هاتفك (أو جهازك اللوحي).


يدعم التطبيق العديد من المكتبات مثل NumPy و Seaborn و Panda والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على لوحة مفاتيح كاملة مع دعم الاختصارات وجميع الرموز التي قد تحتاجها للترميز. التطبيق سريع الاستجابة ، كما يتيح لك فتح الملفات مباشرة من الخدمات السحابية.


يمكنك أيضًا استيراد مكتبات إضافية إذا لزم الأمر. يمكنك أيضًا استيراد حزم امتدادات متنوعة من الويب ، وهو أمر ممتع. إذا وجدت التطبيق مربكًا بعض الشيء ، فلا تقلق: فهناك تلميحات أدوات مدمجة لإرشادك خلاله.

تحميل للايفون 

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج بايثون لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-