أفضل 6 فيتامينات بعد الولادة لعام 2024

يحتاج جسمك إلى مغذيات إضافية خلال فترة ما بعد الولادة، تعرفي على أفضل اختياراتنا لمكملات ما بعد الولادة وفوائد تناول فيتامين ما بعد الولادة.


عندما تكونين حاملاً ، تزداد احتياجات جسمك الغذائية بشكل كبير من أجل دعم طفلك الذي ينمو. يلبي معظم الناس هذا الطلب المتزايد عن طريق تناول مكملات ما قبل الولادة وزيادة تناولهم للأطعمة الغنية بالمغذيات طوال فترة الحمل.


في حين أن إعطاء الأولوية للتغذية أثناء الحمل أمر بالغ الأهمية ، فمن المهم أيضًا الاعتناء بجسمك بعد الولادة وطوال فترة ما بعد الولادة. وذلك لأن جسمك يحتاج إلى مغذيات إضافية من أجل إنتاج الحليب والشفاء من الولادة وتجديد مخازنه من بعض الفيتامينات والمعادن. في الواقع ، إن احتياجاتك من العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين أ ، ب 12 ، ب 6 ، اليود ، السيلينيوم ، والكولين ، تكون أعلى أثناء الرضاعة الطبيعية مقارنة بالحمل. حتى إذا كنت لا تستطيع أو اخترت عدم الإرضاع ، فإن جسمك لا يزال بحاجة إلى دعم إضافي من أجل تعزيز الصحة البدنية والعقلية المثلى.


بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي كثيف المغذيات ، فإن تناول مكمل غذائي جيد وعالي الجودة لما بعد الولادة يمكن أن يساعدك على تلبية متطلباتك الغذائية خلال فترة ما بعد الولادة.


في هذه المقالة ، ندرج ونوضح ثمانية من أفضل المكملات الغذائية المتاحة لما بعد الولادة ولماذا هي مهمة جدًا للحفاظ على صحتك وصحة طفلك.

افضل فيتامينات بعد الولادة

1. فيتامينات بعد الولادة Ritual Postnatal Multivitamin

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من أمازون العالمي

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من معدة حساسة ، يعد فيتامين ما بعد الولادة من ريتوالز خيارًا ممتازًا. لا يمكن التعامل مع الجرعة الصغيرة المكونة من كبسولتين فقط للأشخاص الذين يصابون بالغثيان من ابتلاع حبوب متعددة ، ولكن الكبسولات معززة بجوهر النعناع ، مما قد يفيد الأشخاص الذين يعانون من الغثيان بسهولة.


يوفر Ritual Essential Postnatal عددًا من العناصر الغذائية التي يزداد الطلب عليها خلال فترة ما بعد الولادة ، مثل فيتامين E و B12 واليود ، ويحتوي على DHA ، وهو أمر مهم لصحة الأم ونمو دماغ الرضيع. ليس هذا فقط ، ولكنه أيضًا نباتي وخالي من الغلوتين ولا يحتوي على ملونات صناعية.


المميزات:

  • يحتوي على DHA
  • تم اختبار الطرف الثالث بحثًا عن الملوثات

السلبيات:

  • باهظة الثمن مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى
  • نقص العناصر الغذائية التي قد تكون ضرورية للبعض ، مثل الكولين وفيتامين B6


2. فيتامينات ما بعد الولادة Thorne Basic Prenatal

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من أمازون العالمي

باعتبارها أول شركة مكملات غذائية أمريكية تحصل على تصنيف "A" من جمعية السلع العلاجية (TGA) ، وهي جهة تنظيمية تديرها الحكومة الأسترالية ، تعتبر Thorne Research شركة تكميلية موثوقة من قبل الأطباء وأخصائيي التغذية. كما أنه يكمل أربع جولات من الاختبارات في المختبرات الداخلية للتأكد من هوية ونقاء وفعالية مكونات مكملاتهم. علاوة على ذلك ، فإن مرافق تصنيع Thorne تخضع لتدقيق طرف ثالث بواسطة NSF International وهي مؤسسة مستقلة لاختبار المنتجات وفحصها وإصدار الشهادات لها.


تم تصميم مكمل Thorne الأساسي لما قبل الولادة لدعم صحة المرأة من مرحلة ما قبل الحمل وحتى الرضاعة الطبيعية. يوفر مغذيات مهمة للنساء بعد الولادة مثل اليود ، ب 12 وفيتامين أ.


يحتوي Thorne Basic Prenatal أيضًا على نسبة عالية من الحديد. تنخفض احتياجات الحديد بشكل كبير أثناء الرضاعة الطبيعية لأن معظم النساء المرضعات لا يعانين من الدورة الشهرية أو قد تكون الدورة الشهرية خفيفة للغاية. ومع ذلك ، إذا كنت تعانين من انخفاض مستويات الحديد أو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، فيمكن أن يساعدك هذا المكمل في الحفاظ على مستويات الحديد الصحية بعد الولادة.


إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت بحاجة إلى الحديد التكميلي ، فاطلب من مقدم الرعاية الصحية التحقق من حالة الحديد لديك.


المميزات:

  • تركيبة ما قبل الولادة تدعم أيضًا احتياجات التغذية بعد الولادة
  • نسبة عالية من الحديد
  • تصنيف "A" من TGA

السلبيات:

  • قد لا يكون مناسبًا لجميع النساء بسبب ارتفاع نسبة الحديد فيه
  • منخفض الكولين


3. الفيتامينات بعد الولادة Seeking Health Optimal Prenatal Chewable

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من الموقع الرسمي 

تعتبر مكملات ما بعد الولادة القابلة للمضغ خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يجدون صعوبة في بلع الحبوب. البحث عن مكملات صحية قبل الولادة تحتوي على عدد من العناصر الغذائية اللازمة لدعم الصحة بعد الولادة.


تحتوي معظم المكملات الغذائية القابلة للمضغ على نسبة عالية من السكر المضاف ، ولكن البحث عن الصحة قبل الولادة الأساسية للمضغ خالية من السكر ومحلاة بمكونات صديقة للسكر في الدم مثل فاكهة الراهب والإكسيليتول.


يتكون هذا المكمل من أشكال قابلة للامتصاص من العناصر الغذائية المهمة خلال فترة ما بعد الولادة وخالية من الغلوتين وفول الصويا والألوان والنكهات والمواد الحافظة الاصطناعية. تم اختباره أيضًا من قِبل طرف ثالث بحثًا عن الملوثات مثل المعادن الثقيلة.


ضع في اعتبارك أن هذا المنتج لا يحتوي على مادة الكولين ، وهي مادة مغذية ضرورية لنمو دماغ الرضيع. يتركز في بعض الأطعمة ، مثل صفار البيض ، ولحم البقر ، والدجاج ، والأسماك ، والبطاطس ، لكن معظم النساء لا يتناولن ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الهامة أثناء الحمل أو الرضاعة. تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى 450 و 550 مجم من الكولين يوميًا ، على التوالي ، وهو أعلى بكثير من التوصية البالغة 425 مجم يوميًا للنساء غير الحوامل.


إذا كان مكمل ما بعد الولادة الخاص بك ينقصه الكولين أو يوفر كمية صغيرة فقط ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى تناول مكمل كولين منفصل لتلبية احتياجاتك أثناء الرضاعة الطبيعية أو بذل جهد لإضافة الأطعمة الغنية بالكولين إلى نظامك الغذائي. تذكر التحدث إلى طبيبك لتحديد ما إذا كان يجب أن يكون الكولين جزءًا من روتين المكملات.


المميزات:

  • تم اختبار الطرف الثالث
  • سهل الاستعمال

السلبيات:

  • لا يحتوي على مادة الكولين
  • باهظة الثمن مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى


4. فيتامينات بعد الولادة Perelel Mom Multi Support Pack

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من الموقع الرسمي

تقدم Perelel هذه الحبوب اللطيفة على المعدة والخالية من الغلوتين وفول الصويا والملونات والمواد الاصطناعية.


ضع في اعتبارك أن هذا المنتج يحتوي على نسبة منخفضة من المغنيسيوم ولا يغطي سوى 22 في المائة من احتياجات الكولين للأمهات المرضعات.


المميزات:

  • تم اختبار الطرف الثالث
  • يحتوي على DHA و EPA

السلبيات:

  • غالي
  • متاح فقط عبر الإنترنت
  • يحتوي على نسبة منخفضة من المغنيسيوم


5. فيتامينات بعد الولادة KOS Naturals Organic Plant Protein

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من الموقع الرسمي

إن تناول الكميات المثلى من البروتين أمر ضروري خلال فترة ما بعد الولادة. لا يحتاج جسمك إلى البروتين فقط من أجل التعافي بعد الولادة ، ولكن احتياجات البروتين تزداد أثناء الرضاعة الطبيعية لدعم إنتاج الحليب.


يعد شرب العصير أو المخفوق المصنوع من مسحوق بروتين عالي الجودة مثل KOS Organic Plant Protein طريقة سهلة للأمهات الجدد لتلبية احتياجاتهن من البروتين.


يوفر KOS Organic Plant Protein 20 جرامًا من البروتين النباتي لكل وجبة ، جنبًا إلى جنب مع مزيج الفاكهة والخضروات ، والإنزيمات الهاضمة وبعض معادن الفيتامينات المضافة مثل الزنك و B12.


من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أن مسحوق البروتين هذا لا ينبغي أن يحل محل الفيتامينات المتعددة بعد الولادة لأنه يفتقر إلى البوتاسيوم والكولين والمغنيسيوم ، من بين العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى.


ومع ذلك ، فهو يعد اختيارًا جيدًا للأمهات الجدد اللائي يبحثن عن مسحوق بروتين عضوي معتمد وخالي من الغلوتين وصديق نباتي يأتي في مجموعة متنوعة من النكهات.


المميزات:

  • مصدر ممتاز للبروتين
  • مناسب للشخص النباتي
  • شهادة العضوية
  • يأتي في مجموعة متنوعة من النكهات

السلبيات:

  • يحتوي على أشكال أقل قابلية للامتصاص من بعض العناصر الغذائية ، بما في ذلك أكسيد الزنك
  • أغلى مقارنة بالمنتجات المماثلة


6. فيتامينات بعد الولادة MegaFood Baby & Me 2™ Postnatal Multi

فيتامينات بعد الولادة

إشتري من أمازون العالمي

يوفر MegaFood Baby & Me 2 ™ Postnatal Multi الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك خلال فترة ما بعد الولادة بما في ذلك D3 وفيتامين C و B12 والكولين. يحتوي أيضًا على أوراق المورينجا ، والتي تشير بعض الأبحاث إلى أنها قد تساعد في تعزيز إنتاج الحليب.


وهو يغطي 36 بالمائة من احتياجات الكولين و 100 بالمائة من احتياجات الفيتامينات والمعادن بما في ذلك B12 و B6 واليود والسيلينيوم للنساء المرضعات. ومع ذلك ، يفتقر هذا المكمل إلى المغنيسيوم ، وهو معدن مهم للصحة العامة وغالبًا ما يتم استهلاكه بشكل أقل.


يعد MegaFood Baby & Me 2 ™ Postnatal Multi صديقًا للنباتيين ، ولكنه غير مناسب للنباتيين حيث أن فيتامين (د) الموجود في هذا المنتج مشتق من صوف الأغنام.


بشكل عام ، مكملات MegaFood معتمدة من أنها عضوية وغير معدلة وراثيًا. تم اختبار منتجاتها أيضًا لأكثر من 125 مبيدًا للآفات ومبيدات الأعشاب.


المميزات:

  • مناسب للنباتيين
  • يم منحه شهادة العضوية
  • يسهل العثور عليه في المتاجر

السلبيات:

  • بدون مغنيسيوم


الأسئلة الشائعة حول فيتامينات بعد الولادة

ما هو الفرق بين فيتامينات ما قبل الولادة وبعدها؟

عادةً ما تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة على مغذيات أكثر من فيتامينات ما بعد الولادة ، لكن فيتامينات ما بعد الولادة تحتوي على المزيد من الكولين واليود.


ومع ذلك ، فإن كل منتج يختلف عن الآخر ، وبعض خدمات ما بعد الولادة تكون أكثر شمولاً من غيرها. على سبيل المثال ، تحتوي بعض ما بعد الولادة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل DHA و EPA ، بينما يحتوي البعض الآخر على عدد قليل من العناصر الغذائية المختارة.


قد تحتوي بعض مكملات ما بعد الولادة أيضًا على مكونات تهدف إلى دعم إنتاج الحليب مثل الحلبة.


ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الحقائق التكميلية لمعرفة ما هو مدرج في المنتج عند التسوق من أجل postnatals. انتبه بشكل خاص إلى كميات العناصر الغذائية الموجودة في دراسات ما بعد الولادة. قد يحتوي بعضها على فيتامينات ومعادن مهمة مثل الكولين واليود ، ولكن بكميات قليلة جدًا.


النساء اللواتي لديهن احتياجات غذائية متزايدة مثل أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية مقيدة مثل نظام غذائي نباتي والنساء اللواتي يعانين من مشاكل صحية تزيد من احتياجات المغذيات مثل مرض الاضطرابات الهضمية سوف يحتاجن إلى فترة ما بعد الولادة أكثر شمولاً لضمان حصولهن على التغذية المثلى ، خاصة إذا كانت " إعادة الرضاعة الطبيعية.


من ناحية أخرى ، فإن النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا كثيفًا بالمغذيات وليس لديهن مشاكل صحية قد يحتاجن فقط إلى فترة ما بعد الولادة التي توفر بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين د وب 12 واليود والكولين. سواء استمريت في تناول فيتامين ما قبل الولادة أو تحولت إلى مكمل غذائي لما بعد الولادة ، فإن الأهم هو أنك تحصل على الكميات المثلى من العناصر الغذائية التي تحتاجها لتشعر أنك في أفضل حالاتك جسديًا وعقليًا.


إذا لم تكن متأكدًا مما يجب أن تبحث عنه في مكمل ما بعد الولادة ، ففكر في التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو استشارة اختصاصي تغذية مسجل متخصص في الحمل والتغذية بعد الولادة.


هل من الضروري تناول الحديد والكالسيوم بعد الولادة؟

تعتمد مستويات الحديد والكالسيوم على حالتك الخاصة لأن كل شخص لديه احتياجات غذائية مختلفة بعد الولادة.


في بعض الحالات ، تحتاج النساء إلى مكملات الحديد بعد الولادة لتعويض مستويات فقر الدم لديهن. في النساء اللواتي يعانين من انخفاض مدخول الكالسيوم أو الحالات الطبية مثل هشاشة العظام ، قد يكون من الضروري تناول مكملات الكالسيوم . ومع ذلك ، فإن النساء اللائي يتبعن نظامًا غذائيًا جيدًا يتضمن الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الزبادي والفاصوليا والخضروات الورقية الداكنة يمكن عادةً تلبية احتياجاتهن من الكالسيوم من خلال النظام الغذائي وحده.


يمكن أن يساعدك مقدم الرعاية الصحية في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مكملات الكالسيوم أو الحديد أم لا. ضعي في اعتبارك أن معظم مكملات ما بعد الولادة تحتوي على القليل جدًا من الكالسيوم ، لذلك من المهم التأكد من حصولك على كميات كافية من خلال نظامك الغذائي.


هل يجب أن أتناول فيتامين د بعد الولادة؟

نعم ، تحتاج معظم النساء إلى تناول مكمل فيتامين د من أجل الحفاظ على المستويات المثلى.


يعد نقص فيتامين د شائعًا للغاية ويمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك من نواح كثيرة. يجب أن يتم اختبار مستويات فيتامين (د) بانتظام بعد الولادة حتى تتمكني من تناول الجرعة المناسبة بناءً على احتياجاتك.


إذا كنت تعاني من نقص أو نقص في فيتامين (د) ، فسوف يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بجرعة عالية من مكملات فيتامين (د).


ما الفيتامينات المستنفدة أثناء الحمل؟

أثناء الحمل والولادة والرضاعة ، ينضب الجسم من العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الزنك والسيلينيوم وفيتامين د والكالسيوم .


يمكنك مساعدة جسمك في الحفاظ على مستويات المغذيات المثلى باتباع نظام غذائي صحي يلبي احتياجاتك الفريدة من الطاقة والمغذيات وتناول مكملات عالية الجودة أثناء الحمل وبعده.


كم من الوقت يجب أن أتناول فيتامينات ما بعد الولادة بعد الولادة؟

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فمن المستحسن الاستمرار في تناول مكمل ما قبل الولادة أو ما بعد الولادة حتى تفطمي طفلك .


إذا كنتِ لا ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فيمكنك الاستفادة من مكمل ما بعد الولادة أيضًا.


على الرغم من عدم وجود توصيات محددة من المنظمات المهنية مثل ACOG ، فإن تناول مكمل غذائي عالي الجودة بعد الولادة لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر على الأقل بعد الولادة يمكن أن يساعد في تجديد مخزون العناصر الغذائية ويقلل من خطر الإصابة بنقص الفيتامينات أو المعادن ومضاعفات مثل ما بعد الولادة اكتئاب.


هل أعجبك مقالنا حول افضل الفيتامينات بعد الولادة لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-