أفضل برنامج قياس مساحة الأرض لعام 2024

يمكن أن يكون قياس المساحة أمرًا صعبًا ويكلف الكثير من المال، لكن هل تعلم أنه يمكنك قياس الأرض بمجرد السير فيها؟


ألق نظرة على قائمتنا لأفضل تطبيقات قياس الأراضي والتي يمكن أن تسهل حياتك. تتيح لك هذه التطبيقات قياس الطرق والمناطق عن طريق تتبع معلومات GPS الخاصة بك. ستحتاج فقط إلى التجول في المنطقة المطلوبة وستكون القياسات الدقيقة جاهزة على الفور.

أفضل برنامج قياس مساحة الأرض

1. برنامج قياس مساحة الأرض Area Measure Length GPS, GLand

برنامج قياس مساحة الأرض


إنه تطبيق بسيط يتيح لك قياس الأراضي عن طريق المشي. في الواقع ، يستخدم التطبيق طريقتين حساب لتجربتهما. أولاً ، هناك واحد يمشي. كل ما عليك القيام به هنا هو منح التطبيق إمكانية الوصول إلى تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك ، والوصول إلى نقطة البداية ، والبدء في القياس. يمكنك استخدام هذه الطريقة لحساب المسافات أو المناطق ، وستعمل بشكل جيد في كلا الاتجاهين.


إلى جانب ذلك ، هناك طريقة لقياس الخريطة حيث تحتاج إلى إضافة دبابيس على الخريطة. يستخدم التطبيق خريطة ثلاثية الأبعاد مفصلة يمكنك تكبيرها وتدويرها لوضع الدبوس بدقة. يمكن استخدام المسامير لإنشاء أشكال ومسارات ، لذلك لا تقلق هنا. يمكنك أيضًا تبديل طرق عرض الخريطة من الكلاسيكية إلى الأقمار الصناعية والتضاريس.


يغطي التطبيق أيضًا العديد من طبقات الخرائط، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام عدة وحدات طول وتحويل النتائج المعدة مسبقًا تلقائيًا. يمكنك حفظ العديد من المشاريع كما هو مطلوب بلا حدود. يمكنك أيضًا حفظ المشاريع كمستندات أو مشاركتها بنقرة واحدة.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

2. تطبيق قياس مساحة الارض GPS Fields Area Measure

برنامج قياس مساحة الأرض


حسنًا ، هذا التطبيق هو أحد أكثر الخيارات شيوعًا عندما يتعلق الأمر بقياس الأرض. يتيح لك قياس الأرض والطرق والمحيط بسهولة. تمامًا مثل التطبيق السابق ، يغطي هذا التطبيق كلاً من الخرائط وطرق عد المشي. بالنسبة للخريطة الأولى ، ستحتاج فقط إلى تحديد المنطقة على الخريطة وسيقوم التطبيق تلقائيًا بحسابها نيابة عنك.


كما يوفر لك التطبيق العديد من الأدوات مثل القلم العادي أو الدبابيس الذكية ، لذا اختر الأداة التي تفضلها أكثر. يوجد أيضًا زر تراجع ، لذلك لن تفسد أي شيء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة قياس الأراضي والمسافات بمجرد المشي والقيادة عبرها.


بالطبع ، من الأسهل استخدام طريقة المشي لمقاييس المسار ، ولكن يمكنك التعامل مع طريقة الأرض أيضًا. كمية الإجراءات غير محدودة ، ويمكنك حفظ العديد من المشاريع وتخزينها حسب الحاجة. يمكنك أيضًا فرز وتجميع مشروعاتك وتحريرها في أي وقت.

تحميل للاندرويد 

تحميل للايفون 

3. برنامج لقياس مساحة الارض Distance and area measurement

برنامج قياس مساحة الأرض


إذا كنت تبحث عن تطبيق مخصص بالكامل القياسات مساحة المشي ، فهذا هو التطبيق الذي كنت تبحث عنه. المشي هو الطريقة الوحيدة بالنسبة لك لقياس المسافات هنا ، وينجز التطبيق المهمة به. الآلية بسيطة جدًا: أولاً ، تحتاج إلى منح التطبيق إمكانية الوصول لتتبع بيانات GPS الخاصة بك.


بعد ذلك ، بمجرد وصولك إلى نقطة البداية للقياس ، اضغط على ابدأ وانتظر حتى يستقر تعقب GPS. قد يكون الموضع مهتزًا بعض الشيء في البداية ، تأكد من إعادة تشغيل الحساب إذا حدث ذلك.


ستتمكن من قياس المسافات والأراضي من أي طول ، ووقت التتبع غير محدود. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا إيقاف القياس مؤقتًا إذا لزم الأمر. يدعم التطبيق وحدات طول مختلفة يمكنك تعديلها في أي وقت تريده.

تحميل للاندرويد 

4. برنامج قياس مساحه الارض Area Calculator For Land

برنامج قياس مساحة الأرض


هذه أداة حاسبة ذكية للمناطق يمكنك استخدامها بدون مهارات إضافية. إنه يغطي طريقتين لقياس الأرض ، ويمكنك التبديل بينهما بسهولة حسب نوع المقاييس الخاصة بك. يتيح لك وضع المشي اليدوي عد المسافات والأراضي عن طريق تتبع معلومات موقعك. ما عليك سوى تشغيل التطبيق ، والضغط على بدء ، والتحرك في المنطقة التي تريد قياسها.


يتم التعامل مع وضع المشي لمدة ثانيتين ، لذا يمكنك التحقق مما إذا لم تكن قد ارتكبت أي أخطاء. بالطبع يمكنك تعديل المسار بعد الانتهاء منه فلا تقلق هنا. وحدة الطول الافتراضية هي m2 ، ولكن يمكنك تحويل القياسات إلى تنسيقات أخرى متعددة بنقرة واحدة.


أبعد من ذلك ، يمكنك قياس الأرض ببساطة عن طريق إضافة دبابيس إلى الخريطة. يمكنك البحث عن أي مكان أو عنوان ووضع أكبر عدد ممكن من الدبابيس كما هو مطلوب. يتيح لك التطبيق تحرير المشاريع المعدة مسبقًا في أي وقت ، ويمكنك تكبير الخريطة وتغيير زاوية العرض لوضع الدبابيس بشكل أكثر دقة.

تحميل للاندرويد 

5. قياس مساحة الارض بالجوال Land, Fields and Area Measure

برنامج قياس مساحة الأرض


إنها أداة قياس سهلة الاستخدام تمامًا ويمكن للجميع الوصول إليها. يعمل وضع المشي ببساطة. كل ما عليك فعله هو البدء بالقياس والمشي حول المنطقة التي تريد قياسها. سيتتبع التطبيق موقعك حتى يتم تشغيل التطبيق ، لذا تأكد من عدم إغلاقه.


يتيح لك التطبيق حفظ مشاريع متعددة وتعديلها في أي وقت ، بحيث يمكنك دائمًا ضبط الإجراء إذا حدث خطأ ما. بالنسبة لطريقة حساب الخريطة ، فهي أكثر بساطة من طريقة المشي. ستتمكن من إضافة نقاط إلى الخريطة وربطها بشكل المنطقة المطلوبة.


الحد الأدنى لعدد الدبابيس هو 3 ولا يقتصر الحد الأقصى. يمكنك استخدام هذه الطرق أو قياس كل من الأراضي والمسافات ، بحيث تكون مغطى بالكامل. يدعم التطبيق وحدات طول مختلفة لتبديلها ، ويمكنك حفظ المشاريع كملفات مستندات لمشاركتها بسهولة.

تحميل للاندرويد 

6. برنامج قياس مساحة الأرض Geo Measure Area calculator

برنامج قياس مساحة الأرض


تمامًا مثل التطبيق السابق ، يتميز هذا التطبيق بطريقتين للقياس، يدوي ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS). يتيح لك الوضع اليدوي قياس الأراضي والمسافات عن طريق إضافة المتنزهين على خريطة مفصلة ثلاثية الأبعاد. يمكنك تكبير الخريطة وتجربة أوضاع العرض المختلفة إذا لزم الأمر. يمكنك أيضًا تغيير زاوية العرض لوضع العلامات بدقة أكبر.


يأتي التطبيق مع زر تراجع ويتيح لك ضبط موضع العلامات في أي وقت. إلى جانب ذلك ، يمكنك قياس المناطق عن طريق تسجيل بيانات PGS الخاصة بك. في هذه المرحلة ، ما عليك سوى بدء التسجيل والسير على الطريق أو حول المنطقة التي تريد قياسها.


يمكنك حفظ جميع القياسات وتخزين المشاريع داخل التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحميل الملف بحسابات مسبقة الصنع إذا لزم الأمر. يمكن حفظ جميع المشاريع كملفات KML ومشاركتها عبر برامج المراسلة.

تحميل للاندرويد 

تحميل للايفون 

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج قياس مساحة الأرض لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-