أفضل 6 تطبيقات للطقس لعام 2024

لا تدع الطقس يفاجئك ويدمر يومك، احصل على أحدث المعلومات باستخدام تطبيقات الطقس هذه لهاتفك. تعد معرفة الطقس المحلي أمرًا أساسيًا للبقاء آمنًا ، سواء كان ذلك في تنقلاتك الصباحية أو عطلة نهاية الأسبوع. 


تتمثل إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك في تنزيل تطبيقات الطقس التي يمكن أن تساعدك في تنبيهات الطقس القاسية ، وخرائط الرادار ، وتقارير العواصف ، وتنبؤات درجات الحرارة كل ساعة ، والمزيد.


هنا ، سنجمع بعضًا من أفضل تطبيقات الطقس المجانية لجهاز iPhone أو جهاز Android. ومع ذلك ، لاحظ أنه في حين أن معظم الميزات الأساسية مجانية ، سيكون لديك دائمًا خيار الترقية. 

افضل برامج الطقس

1. برنامج الطقس The Weather Channel

برنامج الطقس


The Weather Channel هي واحدة من أكثر تطبيقات الطقس شمولاً الموجودة هناك. إنه يتميز بخرائط رادار مفصلة وتحديثات حية لأحداث الطقس العاجلة وإشعارات الدفع للطقس القاسي.


يمكنك العثور على قسم "الرادار" لرؤية الظروف في طرق عرض مختلفة ، بما في ذلك مسارات العواصف ورسومات الطقس. فيما يلي بعض ميزات التطبيق:


الظروف الحالية: على الشاشة الرئيسية ، يمكنك عرض الظروف الحالية مثل كمية المطر والملوثات ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية والغطاء السحابي ومستويات درجة الحرارة والرطوبة.

التوقعات: تنبؤات مفصلة بالساعة واليومية (تصل إلى خمسة عشر يومًا).

Seasonal Hub: لوحة تعرض لك أنواعًا مختلفة من المعلومات حول - فهرس البشرة الجافة ، وفهرس المظلة ، وفهرس البرد ، والمزيد.

تنبيهات الطقس القاسية: لإعداد هذه الميزة لموقعك ، انقر فوق رمز الجرس في شريط البحث وقم بتخصيص إعدادات الإشعارات الخاصة بك.

التوصيات الصحية ، وتلوث الهواء ، ومعلومات عن الحساسية (حبوب اللقاح ، إلخ)

أوقات الشروق والغروب.

مؤشر جودة الهواء (AQI) مع مستويات التلوث.

خرائط الرادار في الوقت الحقيقي (رادار 24 ساعة مستقبلي ، مؤشر صعوبة القيادة ، التغيرات في مستويات هطول الأمطار).


الإصدار المجاني يأتي بالفعل مع العديد من الميزات الجيدة. للحصول على تجربة خالية تمامًا من الإعلانات ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على اشتراك شهري أو سنوي. بغض النظر ، إنه أحد أفضل تطبيقات الطقس التي يمكنك الحصول عليها ، سواء كنت من مستخدمي iPhone أو Android.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد 

2. برنامج ويندي للطقس Windy

برنامج الطقس


Windy هو تطبيق كامل الميزات بواجهة رائعة ، ومجموعة من الإعدادات للسماح بالتخصيص ، وخرائط دقيقة. إذا كنت تخطط لرحلة ، فإن التطبيق يمنحك تنبؤات محلية مفصلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وأحوال الطقس ، وخرائط رادار - كل ذلك في مكان واحد.


يستخدم نماذج التنبؤ المتقدمة للغاية ، بما في ذلك NOAA و ECMWF ، مؤشر CAPE ، بالإضافة إلى رادارات الأقمار الصناعية والدوبلر ، إلى جانب 51 خريطة طقس ، لتقديم تنبؤات دقيقة للمواقع في جميع أنحاء العالم.


من خلال ميزات meteogram و airgram ، يمكنك رؤية أحوال الطقس المحلية في لمحة. يأتي هذا في شكل خرائط رادار تفاعلية توفر تفاصيل هطول الأمطار وسرعة الرياح واتجاهها والضغط الجوي ودرجات حرارة نقطة الندى وغير ذلك - كل ذلك في مكان واحد. يمكنك أيضًا استخدام عدادات سرعة الرياح الرقمية جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الطقس هذه للحصول على قراءات دقيقة.


إذا وجدت نفسك تتطلع إلى تتبع الطقس عبر عدة مواقع (مثل المطارات) كجزء من روتين سفرك ، أو كنت من عشاق الرياضة في الهواء الطلق الذين يحبون معرفة سرعات الرياح في أماكن مختلفة ، فقد يكون هذا هو أفضل طقس مجاني التطبيق للحصول عليه.


يوفر الإصدار المجاني بيانات الطقس القياسية. يمكنك التسجيل للحصول على اشتراك متميز للوصول إلى خرائط رادار دقيقة للغاية وعالية الدقة مع تجربة خالية من الإعلانات.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد 

3. تطبيق الطقس IQAir AirVisual

برنامج الطقس


باستخدام تطبيق Air Visual ، يمكنك معرفة نوعية الهواء في محيطك والحصول على تنبؤات أسبوعية للمواقع التي تريدها في جميع أنحاء العالم.


مدعوم من AirIQ ، يعد التطبيق أداة فريدة لقياس جودة الهواء والتنبؤ بها. يتجاوز الأمر مجرد مراقبة جودة الهواء الداخلي أو الخارجي - فهو يأخذك خطوة إلى الأمام من خلال تقديم ميزات مفيدة مثل مستوى انبعاثات المدينة / البلد ، ومخطط المواد الجسيمية سهل القراءة على مدار 24 ساعة ، والموارد لحماية نفسك من مستويات التلوث المتزايدة.


يستخدم بيانات من الوكالات الحكومية جنبًا إلى جنب مع صور الأقمار الصناعية. يعرض التطبيق أيضًا متوسط ​​مؤشر جودة الهواء بالساعة ويتضمن توصيات مفيدة لتقليل التعرض لـ PM 2.5. يمكنك حتى شراء أجهزة مراقبة جودة الهواء داخل التطبيق.


بمجرد إضافة موقع ، يعرض التطبيق تنبؤًا بمؤشر جودة الهواء لموقعك. يمكنك أيضًا إعداد تنبيهات لمستويات عالية من الجسيمات في الغلاف الجوي.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد 

4. برنامج الطقس مباشر Carrot Weather

برنامج الطقس


يحتوي تطبيق Carrot Weather على جميع ميزات تطبيق الطقس التقليدي ، بالإضافة إلى بعض الإضافات. إنه يأخذ في الاعتبار شخصية المستخدم وموقعه وتفضيلاته لإنشاء توقعات طقس مخصصة. بفضل روح الدعابة الفريدة والجافة والساخرة (والمؤثرات الصوتية!) ، تقدم Carrot Weather معلوماتها بطريقة فاترة.


يمكنك مشاهدة تنبؤات مفصلة كل ساعة ، وواجهة التطبيق أنيقة وبسيطة ، وتقدم المزيد من التفاصيل والخيارات دون إغراقك بالعديد من الخيارات. على الرغم من أن هذا يعد أحد أفضل تطبيقات الطقس المجانية ، إلا أنه يوفر ترقية متميزة لإزالة الإعلانات وتمكين الأدوات وعرض بيانات الطقس التي تمتد لعقدين من الزمن في الماضي.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد 

5. برنامج حالة الطقس WeatherBug

برنامج الطقس


WeatherBug هو تطبيق يمزج بين الرسوم المتحركة وميزات من الدرجة الأولى ومجتمع ضخم لإعلامك بآخر حالة الطقس مع صور الطقس والتسجيلات والمزيد. تعكس خلفية التطبيق أحوال الطقس في موقعك في أي وقت.


تحتوي الشاشة الرئيسية على العديد من علامات التبويب التي تعرض الظروف الحالية والتنبؤات بالساعة والتنبؤات لعدة أيام والمزيد. يمكنك تخصيص تنبيهات الطقس الخاصة بك بناءً على مناطق محددة وإعداد أوضاع مرئية مختلفة ، مثل أوضاع الظلام والضوء.


يمكنك التوجه إلى علامة التبويب "خرائط" للحصول على خريطة أكثر تفصيلاً لموقعك والمناطق المجاورة. هناك أيضًا توقعات لمدة عشرة أيام مقدمًا تُظهر درجات الحرارة وسرعة الرياح واحتمال هطول الأمطار / الثلج ومستويات الرطوبة والمزيد.


يتيح لك التطبيق إضافة طبقات مختلفة من التخصيص للحصول على مزيد من المعلومات حول العواصف ودرجة الحرارة وهطول الأمطار والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعداد تنبيهات الطقس لإعلامك عند وجود عاصفة أو صاعقة بالقرب من منطقتك.

تحميل للايفون 

تحميل للاندرويد 

6. برنامج الطقس Weather Underground

برنامج الطقس


يحتوي تطبيق الطقس سهل الاستخدام هذا على واجهة أنيقة مليئة بالميزات القيمة. يعرض الظروف الحالية والتنبؤات بالساعة والتنبؤات لعدة أيام والمزيد.


يساعدك التطبيق على البقاء آمنًا من خلال تنبيهات الطقس المدعومة بتقنية رادار NOAA و Doppler. ما عليك سوى إعداد مواقعك المفضلة لتلقي تحديثات في الوقت الفعلي حتى تتمكن من مواكبة العواصف التي تقترب بسرعة أو الطقس القاسي بسهولة.


تتيح علامة التبويب الوسطى الوصول السريع إلى ميزات مثل إعداد تنبؤات الطقس الذكية - وهي ميزة متميزة - وتوقعات الطقس يوميًا / كل ساعة. يمكنك الحصول على توقعات موسعة لمدة تصل إلى خمسة عشر يومًا مع الترقية.


قم بالتمرير لأسفل الصفحة الرئيسية للوصول إلى موجز الأخبار الذي يعرض آخر تحديثات الطقس ومقاطع الفيديو وكتالوج كامل لخرائط الرادار المتاحة.

تحميل للآيفون 

تحميل للاندرويد 


هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج حالة الطقس لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-