أفضل برامج تشفير الملفات لعام 2024

هل تتطلع إلى جعل ملفاتك غير قابلة للقراءة للمتسللين والفضولين؟ فيما يلي أفضل برامج تشفير الملفات التي تقوم بتشفير بياناتك.


في مجال الأمن السيبراني ، يشير مصطلح التشفير إلى عملية قفل البيانات وتشفيرها بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا للأطراف المصرح لها. يتم ذلك عادةً باستخدام برامج التشفير.


ولكن ما هي أفضل حلول برامج التشفير لحماية معلوماتك الحساسة؟ إليك أفضل خمس اختيارات.

أفضل برنامج تشفير

1. برنامج تشفير NordLocker

برنامج تشفير


تعد NordLocker ، التي أنشأتها شركة Nord ، وهي نفس الشركة التي تدير خدمة VPN الشهيرة ، خيارًا رائعًا للشركات والأفراد لأنه يمكنها تخزين الملفات الحساسة محليًا وفي السحابة.


جميع البيانات في NordLocker مشفرة من طرف إلى طرف . يوفر هذا طبقة أمان قوية إلى حد ما ، لأسباب ليس أقلها أن نورد يستخدم أقوى بروتوكولات التشفير في العالم: AES-256 و Ed25519 و xChaCha20. ولكن الأهم من ذلك ، أن NordLocker يستخدم بنية أمان خالية من المعرفة. هذا يضمن عدم تمكن أي شخص ، ولا حتى NordLocker ، من الوصول إلى ملفاتك دون إذن صريح منك.


تبدو عملية تشفير المستندات معقدة بالنسبة إلى الشخص العادي ، لكن Nord جعل ذلك الأمر سهلاً من خلال وظيفة السحب والإفلات. عندما تريد تشفير ملف أو مجلد ، ما عليك سوى سحبه إلى تطبيق NordLocker ، وتكون بذلك قد انتهيت. من السهل أيضًا تنظيم الملفات ومزامنتها عبر أجهزة مختلفة وما إلى ذلك.


هل هناك أي سلبيات لاستخدام NordLocker إذن؟ إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني ، فيمكنك تشفير ما يصل إلى 3 جيجابايت من الملفات. لأي شيء أكثر من ذلك ، عليك الوصول إلى محفظتك.

جرب الان

2. برنامج تشفير الملفات AxCrypt

برنامج تشفير


AxCrypt هي أداة تشفير ممتازة أخرى يمكن استخدامها من قبل كل من المنظمات والأفراد. إنه خفيف الوزن وبسيط إلى حد ما ، لذلك حتى الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا يجب أن يكونوا قادرين على استخدامه مع القليل من المشكلات أو بدون مشاكل.


يستخدم AxCrypt تشفير AES-256 حصريًا ، لكن هذه ليست مشكلة لأن هذا بروتوكول من الدرجة العسكرية سيحافظ على أمان أي بيانات حساسة. يحتوي البرنامج على خدمة تخزين سحابي ، ويعمل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، ولديه ميزة سهلة لمشاركة المفاتيح.


الاختلافات بين الخطتين اللتين تقدمهما AxCrypt ، Business و Premium ، كبيرة. مع خطة الأعمال ، تحصل على مفتاح رئيسي ومدير حساب مخصص لك ، مما يسهل بالتأكيد على الشركات التعامل مع الجانب التقني للأشياء.


بشكل عام ، يعد برنامج AxCrypt أكثر تكلفة من NordLocker والعديد من الخدمات المماثلة الأخرى ، ولكنه لا يحتوي على إصدار مجاني مناسب. لا يمكن استخدام المحتوى الذي تقدمه الشركة إلا لفك تشفير الملفات الموجودة ، وليس أشياء أخرى كثيرة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك خيارًا تجريبيًا مجانيًا.

جرب الان

3. برنامج تشفير Folder Lock

برنامج تشفير


Folder Lock هو برنامج فريد إلى حد ما ، على الأقل فيما يتعلق ببرنامج التشفير. لا يعتمد على الاشتراك: يمكنك شراؤه مرة واحدة فقط ، ويمكنك استخدامه إلى أجل غير مسمى.


بالنسبة للتشفير ، يستخدم Folder Lock AES-256 ، لذلك فهو ليس بأي حال من الأحوال أدنى من المنتجات المماثلة الأخرى في هذا الصدد. ومع ذلك ، لا يمكنك إجراء نسخ احتياطي لبياناتك في السحابة باستخدام هذا البرنامج - فهذه خدمة إضافية يتعين عليك دفع ثمنها.


التسعير ليس هو الشيء الوحيد الذي يفصل Folder Lock عن منافسيه. إنه يحتوي في الواقع على مجموعة من الميزات الرائعة التي تفتقر إليها أدوات أخرى مماثلة. على سبيل المثال ، يحتوي على محفظة رقمية (لتأمين معلوماتك المصرفية) وآلة تمزيق الملفات ، وهو أمر رائع عندما تحتاج إلى التأكد من عدم وجود طريقة لاستعادة ملف لا تريد أن يصل إليه الآخرون.


ما قد يكون مربكًا لبعض الأشخاص هو أن Folder Lock يمكنه قفل الملفات والمجلدات وتشفيرها. بمعنى آخر ، لا يكون المجلد المقفل مشفرًا بالضرورة ، لذا تأكد دائمًا من أنك تقوم بالفعل بإنشاء خزانات مشفرة ، بدلاً من مجرد قفل الملفات بكلمة مرور.

جرب الان

4. تشفير الملفات برقم سري Steganos Data Safe

برنامج تشفير


Steganos Data Safe هو خيار آخر مناسب للميزانية. عند شرائه ، تقوم بتجديد الترخيص سنويًا ويمكنك استخدامه على ما يصل إلى خمسة أجهزة. هناك أيضًا نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا لاختبار المنتج.


ولكن كيف يعمل بالفعل عندما يتعلق الأمر بالتشفير؟ يستخدم Steganos Data Safe بروتوكول تشفير AES-XEX 384 بت ، ويعمل كمحرك أقراص منفصل. يمكنك سحب الملفات والمجلدات وإفلاتها فيها ، وإنشاء نسخ احتياطية وأنواع مختلفة من الخزائن (يمكنها تخزين ما يصل إلى 2 تيرابايت من البيانات). يتضمن ذلك الخزائن السحابية والخزائن المحمولة وما إلى ذلك. من الواضح أن هذه محمية بالتشفير.


يدعم Steganos Data Safe تشفير البيانات في العديد من الخدمات السحابية الشائعة ، مثل Dropbox و Google Drive و Microsoft OneDrive. كما أنه يستخدم المصادقة ذات العاملين ، وله ميزة تمكن المستخدمين من تعيين كلمات مرور الطوارئ. لذلك ، إذا احتجت في أي وقت إلى الوصول إلى شيء ما من خزنة ولكنك لا تستطيع ذلك لسبب ما ، فيمكنك تفويض طرف ثالث للقيام بذلك نيابةً عنك بفضل هذه الميزة.


قد تستغرق الواجهة غير المعتادة بعض الوقت لتعتاد عليها ، ولكن بشكل عام ، يبدو Steganos Data Safe بمثابة برنامج تشفير قوي وموثوق وآمن.

جرب الان

5. برنامج تشفير Advanced Encryption Package

برنامج تشفير


كما يوحي الاسم ، فإن Advanced Encryption Package مخصصة للخبراء. بالطبع ، لا شيء يمنع المبتدئ من استخدام البرنامج ، لكن واجهة المستخدم القديمة الخاصة به ربما تجعل الكثير من الناس يتوقفون مؤقتًا. 


ولكن إذا كنت قادرًا على تجاهل ذلك ، أو ببساطة مثل البرنامج القديم الذي يشبه المدرسة ، فمن المحتمل أن تستمتع باستخدام حزمة التشفير المتقدمة. يستخدم البرنامج 20 خوارزمية تشفير مختلفة ، بما في ذلك AES و Blowfish و Twofish - فقط اختر واحدة من القائمة المنسدلة عندما تريد تشفير ملف ، وستقوم الأداة بالباقي من تلقاء نفسها.


حزمة التشفير المتقدمة خفيفة الوزن للغاية وتتكامل بسهولة مع نظام Windows. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يجعل من الممكن تخزين مفاتيح التشفير على محركات أقراص USB ، ويحتوي على أداة سطر أوامر ، ومؤشر جودة كلمة المرور ، ويتيح لك مشاركة الملفات المشفرة بسهولة مع أشخاص آخرين.


إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان هذا البرنامج مناسبًا لك أم لا ، فهناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا. وإذا أعجبك ، يمكنك شرائه مقابل رسوم لمرة واحدة.

جرب الان

ختاما

يحدث التشفير فرقًا هائلاً عندما يتعلق الأمر بالأمن. إنها أفضل طريقة ممكنة لحماية بياناتك من السرقة وهجمات البرامج الضارة والتهديدات الإلكترونية الأخرى.


وإذا لم يكن لديك ميزانية لبرامج التشفير لتأمين جميع أجهزتك ، ففكر في حماية البيانات المحفوظة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك كبداية يمكن القيام بذلك مجانًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل برامج تشفير الملفات لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-