أفضل 7 اجهزة دي جي لعام 2024

الاستثمار في وحدة تحكم DJ يفتح أبواباً جديدة، فهي خفيفة الوزن ومحمولة وتعمل مباشرة من جهاز كمبيوتر محمول. 


لديهم العديد من الميزات لتحسين أي مجموعة ، وقد ولت أيام سحب جميع سجلاتك مع وحدة التحكم القادرة على الوصول إلى مكتبات واسعة من ملفات الموسيقى.


تستفيد اجهزة دي جي من قوة المعالجة والتخزين الهائل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأحيانًا الأجهزة المحمولة والخدمات السحابية بحيث يمكن لمنسقي الأغاني تدوير مجموعات من مكتبات الموسيقى الهائلة بجزء بسيط من التكلفة ومشقة استخدام الأقراص الدوارة والخلاطات والوسائط المتطورة للاجهزة دي جي. 


بينما تغطي وحدات تحكم DJ مجموعة كبيرة من الأحجام ، ومجموعات الميزات ، وتوافق البرامج ، والأسعار ، فإنها تتصل بشكل عام بالأجهزة المضيفة عبر USB وتتضمن مخرجات صوتية لإرسال مزيجك إلى مجموعة رئيسية من مكبرات الصوت والموسيقى الملصقة إلى سماعات الرأس. 


تفضل بعض وحدات تحكم DJ الأنظمة المستقلة التي تسمح بالاختلاط المستقل ولكن يمكنها أيضًا الاتصال بجهاز كمبيوتر عندما تريد رؤية شاشة أكبر والوصول إلى إمكانات برامج إضافية. لكل من المبتدئين وعازفي الأقراص الدوارة في المدرسة القديمة ، يمكن لهذا الجهاز العملي أن يفتح عالمًا جديدًا من الإمكانيات التي تجعل DJ أكثر إبداعًا وأكثر متعة.

أفضل جهاز دي جي

1. جهاز دي جي بايونير Pioneer DJ DDJ-1000 - 4-deck USB DJ Control Surface and 4-channel Mixer

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي

غالبًا ما يروج منسقو الأغاني لـ DDJ 1000 باعتباره أعظم وحدة تحكم DJ تم إصدارها على الإطلاق. من الصعب جدال ذلك ، وسعره المتميز يعكس ذلك. إنها وحدة تحكم سهلة الإعداد ذات أربع قنوات متوافقة مع rekordbox فقط. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فيجب أن تفكر في ضرورة وجود أربع قنوات في هذه المرحلة.


التصميم مألوف ، حيث يجب أن يكون كل شيء في مكانه. ومع ذلك ، فإن أكثر ما يميز التصميم هو كيفية إدارة بايونير للحفاظ على الأشياء خفيفة الوزن وقابلة للحمل على الرغم من البنية الكبيرة والقوية لوحدة التحكم. الأزرار والخافتات متينة ، ومن المؤكد أن خلاطات المعارك العدوانية لا تحتاج إلى التراجع. كل شيء يبدو أنه يمكن أن يأخذ بعض العقوبة.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن عجلات الجري بالحجم الكامل صلبة وميكانيكية. لا يوجد حتى أي تلميح لخفض التكاليف في تصميمها. تتميز بمقاومة قابلة للتعديل وشاشات LCD ملونة. المعلومات الأساسية التي قد ترغب في مراقبتها ، مثل BPMs أو أشكال الموجة ، هي مجرد لمحة على هذه الشاشات. هذه المعلومات قابلة للتخصيص وتسمح لك بالتفاعل مع حلبة الرقص بشكل أفضل ، حيث لا توجد حاجة كبيرة للعودة إلى الكمبيوتر المحمول أثناء الاختلاط.


قسم الخلاط منطقي ومريح. تحتوي كل قناة على معادل ثلاثي النطاقات مع الحواف والعدادات حيث يجب أن تكون. خافت القناة متينة ، و Magvel crossfader قوي بما يكفي حتى لأكثر دي جي نشاطا. أضف إلى ذلك قدرًا مجنونًا من خيارات FX وخيارات الحلقة الممتازة ، ولديك إعداد جاهز لإنزال أي حلبة رقص.


المميزات:

  • شاشات LCD قابلة للتخصيص على عجلات للركض
  • تضمين برنامج صندوق التسجيل
  • 16 وسادة أداء متعددة الألوان
  • أربع قنوات
  • خفيف الوزن وقابل للنقل

السلبيات:

  • متوسط ​​مكبر الصوت المدمج


2. جهاز دي جي RANE ONE - Complete DJ Set and DJ Controller for Serato DJ

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت دي جي محبًا للفينيل وتتطلع إلى الانتقال إلى عالم وحدات التحكم ، فمن المحتمل أن يكون Rane One هو الخيار الأمثل لك. قد لا تكون مستعدًا بعد للتخلي عن الشعور بوجود عجلة دوارة أسفل أصابعك. مع عجلات الركض المزودة بمحرك لوحدة التحكم هذه ، لن تضطر إلى ذلك.


إنها قوية ولها عزم دوران قابل للتعديل ، حتى تتمكن من الحصول على المقاومة التي اعتدت عليها. كما أنها تتميز بشرائط اللمس التي تسمح لك "بإسقاط الإبرة" في أي مكان تختاره. إنها ذات حجم جيد أيضًا. يبلغ حجمها 7.2 بوصة ، وهي ليست بحجم طبق 1210 تمامًا ، لكنها لا تزال على ما يرام. تسمح لك منصات الأداء الثمانية القياسية وغير اللافتة للانتباه والتي تظهر على كل سطح ، بما في ذلك بنك Scratch الشهير من Serato Pro DJ ، بالإبداع.


Serato هو الخيار المفضل للبرنامج لوحدة التحكم هذه. يأتي مع Serato DJ Pro ، والتثبيت بسيط. ومع ذلك ، قد يرغب مستخدمو Mac و iOS في استخدامه مع Algorridim's djay Pro AI ، كما أنه متوافق مع Virtual DJ.


المميزات:

  • إطلاق FX سريعًا مع مجاذيف مزدوجة
  • 16 وسادة أداء ملونة
  • أطباق كاملة الحجم مزودة بمحركات
  • استجابة قابلة للتخصيص Mag Four fader
  • متوافق مع DJ Pro AI و Virtual DJ

السلبيات:

  • يدعم قناتين فقط


3. افضل جهاز دي جي للمبتدئين Numark DJ2GO2 Touch – Compact 2 Deck USB DJ Controller For Serato DJ

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي 

لا تحتاج جميع أجهزة التحكم في DJ إلى تكلفتها كثيرًا. إذا كنت تستخدم برنامج DJ على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتبحث عن شيء أساسي لجعل التجربة أكثر عن طريق اللمس ، فإن Numark DJ2GO2 Touch يعد استثمارًا ممتازًا وصديقًا للميزانية. إنه مثالي للمبتدئين لأنه إذا غيرت رأيك بشأن مهنة على عجلات من الفولاذ ، فلن تكون قد استنفدت حسابك المصرفي.


إنها وحدة تحكم مضغوطة للغاية ذات قناتين وخفيفة الوزن وقابلة للنقل لدرجة أنه يمكنك وضعها في جيب عميق لأخذها إلى الحفلة. التصميم بسيط والوظائف أساسية. يمكنك الحصول على عجلتين هرول أصغر حجمًا ، وعناصر تحكم في الملعب ، و crossfader ، وأزرار cue ، و sync ، و play. توجد أيضًا وظائف أساسية للوحة لإعداد الإشارات الساخنة ، واستخدام عناصر التحكم التلقائية واليدوية في الحلقة ، وحتى جهاز أخذ العينات الأساسي للتجربة. كل ما تحتاجه إلى حد كبير ، وأكثر من ذلك ، للبدء.


يعمل مع برنامج Serato DJ ، وتشمل المشتريات Serato DJ Lite. قم بتنزيل البرنامج ، وقم بتوصيل سماعات الرأس ، ومكبرات الصوت ، ووحدة التحكم ، وانطلق بعيدًا. بمجرد إتقان الاختلاط على هذا النمر الصغير ، يمكنك الانتقال بسرعة إلى وحدات تحكم أكثر تقدمًا مع المزيد من الميزات الممتعة.


المميزات:

  • يتضمن Serato DJ Lite
  • ثمانية منصات أداء
  • سعر معقول
  • خفيف الوزن وصغير الحجم
  • ممتاز للمبتدئين

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


4. دي جي جهاز Native Instruments Traktor Kontrol S4 Mk3 DJ Controller

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي 

وحدة تحكم DJ أخرى من الدرجة الأولى مزودة بعجلات تشغيل آلية وأربع قنوات هي Native Instruments Traktor Kontrol S4 Mk3. إنها وحدة تحكم أكثر أناقة واحترافية مقارنة بالتكرارات السابقة. ليس ذلك فحسب ، بل إنه أكثر انسيابية وصغرًا أيضًا.

تعرض شاشات RGB الصغيرة عالية الدقة معلومات أساسية وقابلة للتخصيص لمساعدتك في مراقبة الأشياء. ومع ذلك ، فإن أهم ضجة فيما يتعلق بميزات وحدة التحكم هذه هي ردود فعل القوة اللمسية من عجلات الهرولة الآلية. عند التمرير عبر المسارات ، يمكنك أن تشعر بالإيقاعات ونقاط الإشارات والحلقات التي تقلل من الحاجة إلى إلقاء نظرة على الكمبيوتر المحمول. تحافظ هذه الميزات على استمرار DJ في الوقت الحالي وتتفاعل تمامًا مع جمهورهم.


أجهزة التحكم Native Instruments متوافقة فقط مع برنامج Traktor. يأتي هذا الجهاز مع برنامج Traktor 3 Pro ، والذي يمكنك تنزيله بمجرد تسجيل الجهاز. إنه برنامج ممتاز تم تصنيفه هناك مع الأفضل ويقدم صوتًا عالي الجودة وميزات DJ إبداعية.


تتميز وحدة التحكم بـ Mixer FX الجديد على كل قناة. يمنحك مقبض واحد البساطة والتحكم في التأثيرات الأكثر شيوعًا. يمكنهم المساعدة في التحولات الطويلة والتأكد من أن دي جي يتمتع بقدر كبير من المرح مثل حلبة الرقص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام بنوك الفوركس الأربعة للحصول على تأثيرات أكثر دقة ، بينما يمكنك ضبط منحنى crossfader ليناسب أسلوب DJing الخاص بك.


المميزات:

  • أربع قنوات
  • عجلات هرول بمحركات
  • ردود الفعل اللمسية
  • تم تضمين برنامج Traktor 3 Pro
  • جودة صوت ممتازة
  • الميزات الممتازة تعني وقتًا أقل على الكمبيوتر المحمول
  • أزرار FX سهلة الاستخدام

السلبيات:

  • قد يكون البرنامج مربكًا للمبتدئين


5. افضل جهاز دي جي للمبتدئين Native Instruments Traktor Kontrol S2 Mk3 DJ Controller

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كان Traktor Kontrol S4 كبيرًا جدًا في الجانب المتميز ، أو كنت تبحث عن تخطيط وعناصر تحكم أكثر بساطة ، ففكر في S2. إنه مكثف ويسهل استخدامه. لها قناتان ، الرقم الذي يجب أن يستخدمه المبتدئ تحديدًا.


لا يحتوي على محرك الأقراص اللمسي الذي تعمل به S4 حاليًا على خلق ضجة في عالم DJ. ومع ذلك ، مع سعرها الأكثر اقتصادا ، من الصعب توقع أن تتمتع بميزات متقدمة من هذا القبيل. ما يحتويه هو عجلات هرول كبيرة الحجم تطفو فوق مجموعة من منصات الأداء مع محطة خلط مرتبة جيدًا بينها. تعني هذه البساطة أنه يمكنك التركيز أكثر على إرضاء المستمعين وإتقان الأساسيات. يمكن أن تنتظر الميزات المتقدمة لأن الاستمتاع أمر ضروري لكونك منسق موسيقى مبتدئًا.


يحافظ S2 على زر Mixer FX البسيط والفعال ، وهو أمر ممتع للغاية بمجرد الدخول إليه. في الواقع ، فإن معظم الميزات مبسطة وقد تخيب آمال المستخدمين الأكثر خبرة. ومع ذلك ، بالنسبة للمبتدئين وأي شخص يريد التخلص من الحفلات والعادلة ، فهو نموذج ممتاز يجب مراعاته.


المميزات:

  • إدخال USB لأجهزة iOS
  • مقبض Fun Mixer FX
  • برنامج Traktor Pro 3 و Traktor DJ 2
  • ممتاز للمبتدئين
  • بسعر معقول

السلبيات:

  • ميزات مبسطة


6. جهاز الديجي Roland Two-channel, Four-deck Serato DJ Controller (DJ-505)

أفضل جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي

Roland DJ-505 عبارة عن وحدة تحكم DJ مليئة بالميزات. يحتوي على أربعة طوابق يمكنك إدخالها في قناتين ، بحيث يمكنك إضافة الأقراص الدوارة أو أقراص CDJ واستخدامها جنبًا إلى جنب مع وحدة التحكم الخاصة بك. كما أنه يعمل كخلاط مستقل ، لذلك من خلال ربط اثنين من الأقراص الدوارة ، يمكنك خلط الفينيل أيضًا.


ومع ذلك ، فإن أفضل ميزة هي بلا شك آلة الأسطوانة Roland TR-S المدمجة وجهاز التسلسل المكون من 16 خطوة. تتميز بمجموعات تحديد النوع الكلاسيكي من TR-606 حتى TR-909. جنبًا إلى جنب مع عينات من جهاز أخذ العينات Serato ، يمكنك بشكل أساسي إعادة مزج المقطوعات الحية أو حتى إنشاء نغماتك الخاصة. حتى أنه يتميز بإخراج ميدي يمكّنك من إضافة واستخدام الأدوات الإلكترونية الأخرى. تفتح هذه الإضافة مجموعة كاملة من السبل الجديدة للعروض الحية.


لا تخطئ ، فهذه قطعة ممتازة من المعدات وخيار ممتاز للعربات الحية. ومع ذلك ، فهي متوفرة بسعر متوسط ​​المدى ، كما أن دي جي غرفة النوم الذين انتقلوا من مرحلة المبتدئين سيحصلون أيضًا على سنوات من المرح والتعلم مع المجموعة المتنوعة التي توفرها وحدة التحكم هذه.


المميزات:

  • أطقم أسطوانة رولان الأسطورية المدمجة
  • منظم 16 خطوة
  • يتضمن ترخيص Serato Tool Kit
  • إخراج MIDI
  • يمكن إنشاء تسلسلات وحلقات أصلية أو مسارات كاملة
  • يفتح Serato DJ Pro

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


7. جهاز دي جي صغير بايونير Pioneer DJ DDJ-800 2-Deck Rekordbox DJ Controller

جهاز دي جي

إشتري من أمازون العالمي 

إذا لم تكن مستعدًا بعد لصرف الكثير من النقود على Pioneer DDJ-1000s المتميزة ، فيمكنك اختيار أفضل شيء تالي ، DDJ-800. إنه يأتي بسعر متوسط ​​المدى ، وربما لا تكون الميزات التي يتعين عليك تقليصها بالقدر الذي تتوقعه.


تحصل على نفس التصميم المألوف لنمط النادي ، كما أن عجلات الركض مزودة بشاشات LCD ملونة مفيدة للغاية. يمكنك تخصيص هذه لتزويدك بالمعلومات الأساسية أثناء الأداء. ومع ذلك ، فإن الاختلاف الأكثر وضوحًا هو الحجم والوزن. إن DDJ-800 أصغر حجمًا وأخف وزنًا بحوالي 25٪ ووزنه حوالي بضعة أرطال ؛ نقطة فاصلة إذا كانت قابلية النقل تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك.


الاختلاف الآخر هو عدد القنوات. يحتوي DDJ-800 على قناتين مقارنة بالقنوات الأربع التي تتميز بها قناة DDJ-1000 الرياضية. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي استخدام قناتين فقط ، فلا فائدة تذكر من الرش على المعدات بأربعة. كما أن عجلات الهرولة في DDJ-800 أخف وزنًا وأصغر حجمًا ، على غرار تلك التي قد تجدها في الأجهزة الأخرى متوسطة المدى. ومع ذلك ، يمكنك ضبط المقاومة باستخدام ميزة Feeling Adjust للحصول على الضيق المطلوب. يجب أن تلاحظ خلاطات المعارك والخدش أن جهاز crossfader قياسي جدًا في DDJ-800 ، على عكس Magvel المتميز الذي يقدمه DDJ-1000.


جودة الصوت هي نفسها ، ويمكنك أيضًا استخدام هذا الجهاز كخلاط مستقل ، تمامًا مثل DDJ-1000. الكل في الكل ، إذا كنت بحاجة إلى وحدة تحكم DJ ذات قناتين عالية الجودة بسعر أقل ، فقد يكون هذا هو الخيار المناسب لك.


المميزات:

  • 16 وسادة أداء بإضاءة خلفية
  • تغلب على التحكم في FX
  • الشعور بضبط لتخصيص المقاومة
  • مخفض ردود الفعل
  • لا يوجد ترخيص مطلوب لبرنامج rekordbox
  • مدمجة وقابلة للنقل
  • يمكن استخدامه كخلاط مستقل

السلبيات:

  • ليس متقدمًا مثل DDJ-1000 المتميز
  • تحتاج إلى توصيل كمبيوتر محمول لاستخدام FX


هل أعجبك مقالنا حول افضل أنواع أجهزة الدي جي لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-