أفضل برنامج قياس المساحة لعام 2024

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى قياس منطقة أو مسافة معينة، في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى أدوات يدوية ودقيقة لإجراء جميع العمليات الحسابية ، ونحن هنا لمساعدتك.


فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات قياس المسافات التي يمكنك تجربتها. تتيح لك هذه التطبيقات قياس المسافات والمناطق بسرعة دون أي خبرة إضافية. 


مع وجود هذه التطبيقات في متناول اليد ، ستحصل على نتائج موثوقة في قياس الأشياء الحقيقية ببساطة عن طريق وضع دبابيس على الخريطة. 

افضل تطبيق لقياس المسافات

1. برنامج قياس المساحة GPS Fields Area Measure

برنامج قياس المساحة


الهدف الرئيسي من هذا هو جعل قياس المنطقة والمسافة والمحيط سريعًا وفي متناول الجميع. باستخدام هذا التطبيق ، ستتمكن من قياس الحقول والطرق والمزيد ببساطة عن طريق تحديد النقاط المطلوبة. كل ما عليك فعله هنا هو تحديد المنطقة على الخريطة وسيقوم التطبيق تلقائيًا بقياسها نيابة عنك.


بالنسبة للميكانيكي ، يمكنك تحديد المنطقة بقلم أو دبابيس علامة ذكية. يتتبع التطبيق بيانات GPS الخاصة بك ، حتى تتمكن من قياس المناطق القريبة بسرعة. يوجد أيضًا زر تراجع ، لذلك لن تفسد أي شيء عن طريق الخطأ. علاوة على ذلك ، هناك أداة تتيح لك قياس المسافات ببساطة عن طريق المشي أو القيادة عبرها.


كمية القياسات غير محدودة ، ويمكنك حفظ وتخزين العديد من المشاريع حسب الحاجة. يمكنك تجميع النتائج وإعادة ترتيبها لمزيد من الاستخدام أيضًا. جميع المقاييس قابلة للتخصيص ، لذا يمكنك تعديلها في أي وقت تريده. يحتوي التطبيق على إصدار احترافي ، ولكن الإصدار المجاني قابل للاستخدام بالكامل أيضًا.

تحميل للاندرويد 

تحميل للايفون 

2. برنامج قياس المسافات Measure Map Pro

برنامج قياس المساحة


تمامًا مثل التطبيق السابق ، يتيح لك هذا التطبيق إجراء قياسات عن طريق رسم الأشكال على الخريطة. إنه يتتبع بيانات موقعك ، بحيث يمكنك بسهولة تحديد أي منطقة قريبة. إذا كنت تريد قياس مسافة ، فما عليك سوى رسم خط أو إضافة دبابيس (أو أي عدد ستحتاج إليه).


يأخذ التطبيق في الاعتبار انحناء السطح ، حتى تحصل على أكثر النتائج دقة. يمكنك استخدام هذا التطبيق للمناطق الصغيرة أو الكبيرة من أي شكل ، لذا فأنت مغطى بالكامل. كل ما عليك القيام به هنا هو إضافة دبابيس أو الرسم حول السطح الذي تريد تغطيته. وإذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك ، فهناك مجموعة من الأشكال المعدة مسبقًا يمكنك تعديلها لتتناسب مع تفضيلاتك.


إلى جانب ذلك ، يمكنك بسهولة تبديل طرق عرض الخريطة من الكلاسيكية إلى الأقمار الصناعية والتضاريس. يمكنك إعادة ترتيب المسامير في أي وقت حتى لو تم حفظ المشروع بالفعل ، وهو أمر سهل الاستخدام. يعمل التطبيق لكل من المقاييس المترية والإمبراطورية ، ويمكنك ضبط وحدات الطول حسب الحاجة.

تحميل للاندرويد 

تحميل للايفون 

3. برنامج قياس المسافة Maps Distance Calculator

برنامج قياس المساحة


هذا التطبيق سهل الاستخدام ومناسب للمبتدئين. كل ما عليك القيام به هنا هو وضع دبابيس على الخريطة أو تغطية مناطق مختلفة الأشكال والأحجام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عد المسافات باستخدام أداة القلم. لا تقلق ، أداة الرسم المستمر سهلة الاستخدام ، لذلك لن تواجهك مشاكل معها.


علاوة على ذلك ، يتيح لك التطبيق ضبط زاوية العرض لوضع الدبابيس بالطريقة الصحيحة. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب المسامير واستبدالها في أي وقت ، حتى بعد حفظ النتيجة. نفس الشيء يعمل مع وحدات الطول ، ويغطي التطبيق الأمتار ، والكيلومترات ، والقدم ، والأميال.


بالنسبة للخرائط ، يستخدم التطبيق خرائط ثلاثية الأبعاد مفصلة يمكنك تكبيرها حسب الحاجة. هناك أيضًا العديد من أوضاع عرض الخريطة: التضاريس العادية والهجينة والأقمار الصناعية. يمكنك حفظ العديد من الإجراءات حسب الحاجة وتخزينها داخل التطبيق أيضًا.

تحميل للاندرويد 

4. برنامج قياس المسافات على الخريطة Mapulator - Area Measurement

برنامج قياس المساحة


إنه أحد أفضل التطبيقات في هذه الفئة ، وهناك أسباب لذلك. يمكن أن يكون مفيدًا للكثير من الأشخاص مثل المزارعين والمهندسين الزراعيين ومهندسي البناء والمتنزهين وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية ، ويمكنك إنجاز كل شيء في دقائق. يتتبع التطبيق بيانات GPS الخاصة بك ويتيح لك عد المسافات والحقول القريبة بسرعة.


يمكنك أيضًا البحث عن المواقع المطلوبة عن طريق إدخال عنوان أو رمز بريدي. كل ما عليك فعله هنا هو رسم خطوط وأشكال على الخريطة. يمكنك الحصول على أدوات القياس مثل الدبابيس والدوائر وقلم الرسم ، بحيث يمكنك تغطية أي شكل وشكل مطلوب. هناك أيضًا أدوات للتراجع والإعادة لإصلاح جميع الأخطاء المحتملة.


الخريطة ثلاثية الأبعاد ، ويمكنك تصغيرها حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجربة أوضاع عرض الخريطة المختلفة وتنظيم زوايا الرؤية لوضع الصورة أو الرسم بشكل مثالي. بمجرد الانتهاء من الحساب ، يمكنك مشاركته عبر رابط أو حفظه كملف KLM.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون 

5. برنامج قياس المسافات بالمتر Marea - Map Area Calculator

برنامج قياس المساحة


يشبه مفهوم هذا التطبيق إلى حد كبير جميع التطبيقات الأخرى الموجودة في قائمتنا. إنه مفيد بشكل لا يصدق لقياس الحقول أو الأراضي الزراعية أو الأسطح أو أي شيء آخر يمكنك العثور عليه على الخريطة. كل الحسابات التي تم إجراؤها هي المتر المربع ، والقدم المربع ، والهكتار ، والكيلومترات ، وأكثر من ذلك ، لذا فقد انتهيت من ذلك.


يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لقياس المسافة بين عدة نقاط. يأخذ التطبيق في الاعتبار انحناء السطح ، حتى تحصل على أدق النتائج الممكنة. ما لا يأخذه التطبيق في الاعتبار هو الارتفاع وبعض الجوانب الصغيرة الأخرى ، لذا ضع ذلك في الاعتبار.


ستتمكن من التبديل بين أوضاع الخريطة المختلفة وتنظيم زوايا الرؤية لوضع الدبابيس بدقة أيضًا. ومع ذلك ، لن يسمح لك الإصدار المجاني بحفظ حساباتك أو إرفاق صور ، لذا تأكد من التقاط جميع المعلومات القيمة على الفور. يتيح لك الإصدار الاحترافي أيضًا حفظ المقاييس كملف KML أو مشاركتها ببضع نقرات.

تحميل للاندرويد 

تحميل للايفون 

6. برنامج قياس المسافات المشي Distance & Area Measure

برنامج قياس المساحة


الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو السماح لك بإجراء حسابات المنطقة بأقل عدد من الخطوات. يتيح لك إجراء القياسات بمساعدة خريطة ثلاثية الأبعاد مفصلة. ستتمكن من تكبيره وتنظيم زاوية العرض للتأكد من أن الحساب الخاص بك هو المنطقة المطلوبة فقط. هناك أيضًا ثلاثة أنواع من الخرائط يمكنك تجربتها هنا.


من أجل حساب شيء ما ، ستحتاج إلى إضافة دبابيس لتغطية المنطقة. يمكنك بسهولة إعادة ترتيب وإزالة المسامير غير الضرورية لتجنب الأخطاء. يمكنك استخدام الدبابيس لتمييز الأشكال أو المسارات ، الأمر متروك لك. يتيح لك وضع القياس عرض محيط في المنطقة على الفور ، وهو أمر سهل الاستخدام.


بالنسبة إلى الموقع ، يمكنك البحث عن المناطق المجاورة أو إدخال عنوان أو رمز بريدي للمكان المطلوب. يدعم التطبيق وحدات الطول المختلفة من الأميال والأمتار إلى الياردات والفدان وغير ذلك. بمجرد الانتهاء من الحساب ، يمكنك حفظه لمزيد من الاستخدام.

تحميل للاندرويد 

هل أعجبك مقالنا حول افضل برنامج قياس المساحة لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-