أفضل 10 برامج لحساب السعرات الحرارية لعام 2024

يعد تتبع السعرات الحرارية أمرًا بالغ الأهمية لكثير من الناس، إذ يمكن أن تساعدك مراقبة الأطعمة التي تتناولها على أن تصبح أكثر صحة ولياقة. 


وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنه من الصعب تتبع السعرات الحرارية لكل شيء تستهلكه ، إلا أنه أصبح ممكنًا تمامًا الآن. بفضل تطبيقات عداد السعرات الحرارية المتوفرة في السوق. في الوقت الحاضر ، لا يوجد نقص في تطبيقات عداد السعرات الحرارية ، وهي مفيدة بشكل لا يصدق مثل أجهزة تتبع الطعام. لقد ذهبت بعض عدادات السعرات الحرارية إلى أبعد الحدود وتتضمن ميزات إضافية. تأتي هذه الميزات في شكل متتبع للتغذية بالإضافة إلى آلة حاسبة للسعرات الحرارية لفقدان الوزن. في هذه المقالة ، نقوم بإدراج بعض برامج تتبع السعرات الحرارية حتى تتمكن من اختيار أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية بالنسبة لك.


يختلف كل تطبيق لتعقب السعرات الحرارية. يحتوي بعضها على ميزات أكثر ، بينما يكون البعض الآخر أكثر دقة. هذا يجعل من الصعب اختيار أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية. من الممل أيضًا إجراء بحث مكثف للتوصل إلى قرار. 


في هذا الصدد ، قمنا بتسهيل الأمر عليك من خلال إدراج بعض من أفضل تطبيقات تتبع السعرات الحرارية التي يمكنك تجربتها. تتوفر معظم هذه التطبيقات على كل من Android و iOS. بعضها متاح أيضًا للتنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

افضل برنامج لحساب السعرات الحرارية

1. برنامج حساب السعرات الحرارية Carb Manager

تطبيق لحساب السعرات الحرارية مجانا


يحتوي Carb Manager على متتبع مغذيات مدمج وهو مفيد إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتو. من المحتمل أنه أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية إذا كنت تتبع نظام كيتو الغذائي. من بين ميزاته المفيدة آلة حاسبة الكيتو التي تسمح لك بتتبع صافي الكربوهيدرات بالإضافة إلى حاسبة السعرات الحرارية.


تفتخر بقاعدة بيانات دقيقة للأغذية التي تتضمن صافي الكربوهيدرات. يقدم لك Carb Manager وصفات كيتو جميعها منخفضة الكربوهيدرات. باستخدامه ، يمكنك حتى إنشاء خطط وجبات بناءً على تفضيلاتك. 


بالإضافة إلى ذلك ، لديك خيار الاتصال بتطبيقات وأجهزة مختلفة. وهو يدعم Fitbit و Garmin ويمكنه الاتصال بـ Apple Health و Google Fit. باستخدام Carb Manager ، يمكنك حتى تتبع سعراتك الحرارية من Apple عبر تطبيق Apple Health.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

2. تطبيق لحساب السعرات الحرارية ControlMyWeight

تطبيق لحساب السعرات الحرارية مجانا


يحتوي هذا التطبيق على تصميم بسيط وممتع من الناحية الجمالية. إذا كنت تخطط لتتبع سعراتك الحرارية يوميًا وتريد عدادًا للسعرات الحرارية بأناقة ، فإن ControlMyWeight هو الخيار المناسب لك. إنه مثالي إذا كنت تريد ببساطة الحصول على ملخص للسعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله. 


برنامج ControlMyWeight سهل الاستخدام وتتيح لك واجهته السهلة التنقل بسهولة إلى الميزات التي تريد استخدامها. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي الوحيد لهذا التطبيق هو أنه يعمل فقط كمقياس للسعرات الحرارية ولا شيء آخر. بصرف النظر عن ذلك ، تقوم بعملها بشكل جيد.


إنه أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية للأشخاص الذين لا يريدون ميزات إضافية ويريدون التركيز على تتبع السعرات الحرارية. نظرًا لأن هذا التطبيق يحتوي على ميزة واحدة فقط ، يمكنك المراهنة على أنه يأخذ مساحة أقل بكثير من أي عداد عادي للسعرات الحرارية. 

تنزيل على iOS

3. برنامج لحساب السعرات الحرارية Cronometer

برنامج حساب السعرات الحرارية


Cronometer هو تطبيق الكل في واحد. إذا كنت لا تبخل على مساحة الذاكرة وتريد تطبيقًا يمكنه تتبع جميع مآخذ السعرات الحرارية والتدريبات ، فهذا التطبيق يناسبك. يقدم لك توصيات بشأن ما تأكله. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ، فيمكنك ضبطه لتعديل توصياته المحددة.


يعمل التطبيق أيضًا كمفكرة طعام. على غرار Carb Manager ، فإنه يحتوي على قاعدة بيانات واسعة من الأطعمة مع معلومات السعرات الحرارية التي يمكنك عرضها حسب تقديرك. كما أن لديها واجهة سهلة الاستخدام وتوضح لك تفصيلاً ليس فقط للكربوهيدرات ولكن أيضًا لمقدار الدهون والبروتينات. 


Cronometer هو متعدد التخصصات مفيد للغاية. إنه جيد بشكل خاص لتتبع المغذيات الدقيقة والفيتامينات. إذا جربته وأعجبك ، ففكر في الحصول على ترقية متميزة مقابل 3 دولارات شهريًا. يمنحك هذا ميزات إضافية ويخرج الإعلانات المتطفلة.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

4. تطبيق لحساب السعرات الحرارية مجانا FatSecret

برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم


إذا كنت تريد عدادًا مجانيًا للسعرات الحرارية يوفر الكثير من الميزات ، فقد ترغب في التفكير في تطبيق FatSecret . يقدم لك يوميات طعام ، إلى جانب قاعدة بيانات للوصفات التي يمكنك إعدادها. يمنحك التطبيق أيضًا سجل تمرين بالإضافة إلى مخطط للوزن.


FatSecret لديه ميزة لا مثيل لها. يحتوي على ماسح ضوئي للباركود مضاف يمكنك استخدامه لتتبع تناول الطعام المعبأ. إذا لم يساعدك ذلك ، حسنًا ، فهو يحتوي أيضًا على ملخص لجميع السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم. 


بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا تطبيق ممتع لأنه يسمح لك بالمشاركة في تحديات خاصة مع أشخاص آخرين. تأتي هذه التحديات في شكل نظام غذائي وفقدان الوزن. الشيء السيئ الوحيد في FatSecret هو واجهته التي قد تكون مربكة في بعض الأحيان. 

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

5. برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم Food Diary

برنامج حساب السعرات الحرارية


على الرغم من أن برنامج Food Diary يقتصر على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Android ، إلا أنه لا يزال مفيدًا جدًا. أيضًا ، لن تضطر إلى التسجيل للحصول عليه إلا إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة احتياطية لبياناتك. 


مع Food Diary ، ستحصل على جميع الميزات النموذجية. يمكنك تتبع السعرات الحرارية التي تتناولها من الأطعمة والمشروبات ثم إضافة بعض الملاحظات. واجهته واضحة إلى حد ما ، بحيث يمكنك رؤية كل ما تريد في غضون ثوان. يمكنك أيضًا تعيين تذكيرات لنفسك لتسجيل وجبتك الأخيرة.


تعمل جميع ميزات Food Diary في وضع عدم الاتصال ولا تتطلب اتصالاً بالإنترنت. أفضل جزء في ذلك هو أنه لا يخزن أيًا من معلوماتك الشخصية. ولكن إذا كنت ترغب في فتح قاعدة بيانات الطعام الكاملة ، فسيتعين عليك دفع 15 دولارًا. 

تنزيل على Android

6. برنامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية Fooducate

برنامج حساب السعرات الحرارية


إذا كنت لا تعرف كيفية قراءة حقائق التغذية على ظهر عبوات الطعام ، فإن Fooducate قد وفرت لك التغطية. يقوم بكل الأشياء المعتادة التي تتوقعها من عداد السعرات الحرارية. ربما يكون أحد أفضل الأشياء في هذا التطبيق هو أنه يساعدك على فحص الطعام الذي تتناوله.


لدى Fooducate قاعدة بيانات للتغذية الغذائية تحتوي على أكثر من 250000 نوع من الأطعمة. يمكنك أيضًا استخدام كاميرا هاتفك لمسح الباركود الموجود على طعامك. بعد القيام بذلك ، سيقوم Fooducate بتصنيف طعامك بناءً على قيمته الغذائية والسعرات الحرارية. 


على الرغم من كونها مفيدة بشكل لا يصدق ، فإن واجهة Fooducate ليست بالضرورة الأكثر إرضاءً للنظر إليها. بخلاف ذلك ، يعد Fooducate أحد أفضل تطبيقات عداد السعرات الحرارية لتعلم كيفية تناول الطعام الصحي.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

7. برنامج يحسب السعرات Lifesum

برنامج حساب السعرات الحرارية


أكثر من مجرد تطبيق عداد السعرات الحرارية ، Lifesum أقرب إلى المدرب الشخصي. يذكرك بتناول الطعام في الوقت المحدد ويخبرك بكيفية تناول الطعام الصحي. حتى أنه يسمح لك بتعيين تذكيرات عند التمرين. 


حاز Lifesum على العديد من الجوائز بفضل واجهته الجميلة وميزاته الرائعة. عندما تقوم بمسح الطعام ضوئيًا في ماسح الباركود الخاص به ، فإنه يتيح لك رؤية عدد السعرات الحرارية والبروتينات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحسب جميع السعرات الحرارية التي تناولتها دون الحاجة إلى فعل أي شيء. 


هذا التطبيق هو أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية للأشخاص الذين يريدون تطبيقًا سهل الاستخدام. مع Lifesum ، أصبح تتبع سعراتك الحرارية أسهل من أي وقت مضى. 

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

8. برنامج حساب السعرات Lose It

برنامج حساب السعرات الحرارية


كما يوحي الاسم ، يعمل تطبيق Lose It بشكل أساسي كتطبيق لفقدان الوزن. باستخدامه ، يمكنك تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك والحصول على سجل التمارين. كما أنه يوفر لك يوميات طعام لائقة بواجهة أنيقة.


على عكس معظم التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، يمنحك Lose It اقتراحًا حول عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها. يعتمد حسابه على مؤشر كتلة جسمك بالإضافة إلى أهدافك. يظهر لك أيضًا التغيير في فقدان الوزن على الرسم البياني حتى تتمكن من رؤية تقدمك.


Lose It هو أفضل تطبيق عداد السعرات الحرارية للبقاء متحمسًا. يحتوي على علامة تبويب حيث يمكنك عرض تقدمك اليومي الذي يلهمك بعد ذلك للاستمرار. كما أن لديها ترقية متميزة ، مما يمنحك ميزات إضافية مثل معلومات حول دورة نومك والترطيب. يتيح لك الإصدار المتميز أيضًا تحديد هدف إنقاص الوزن.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

9. برنامج قياس السعرات الحرارية My Diet Coach

برنامج يحسب السعرات


على غرار Lose It ، يعد My Diet Coach رائعًا للتحفيز. حيث يساعدك في التعامل مع الضغط النفسي الناجم عن فقدان الوزن. أكثر من مجرد تطبيق بسيط لعداد السعرات الحرارية ، My Diet Coach هو أكثر من مجرد مدرب شخصي. كما يمنحك نصائح وصورًا قيمة لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك. واجهة المستخدم الخاصة به هي أيضًا رائعة حقًا عند النظر إليها.


ربما يكون أفضل شيء في هذا التطبيق هو أنه يشجعك. يصبح الأمر شخصيًا معك وينصحك باتخاذ خطوات صغيرة في تعديل نمط حياتك. يقودك My Diet Coach أيضًا من خلال منحك مكافآت لبعض المعالم التي تم تحقيقها.


يحتوي My Diet Coach أيضًا على إصدار متميز يمكنك الحصول عليه يحتوي على بعض الوظائف الإضافية الرائعة. على سبيل المثال ، يمنحك زر الذعر كلما شعرت بالرغبة الشديدة. كما يقدم مخططًا للوزن يمنحك تمثيلًا مرئيًا لمدى التقدم الذي أحرزته.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android

10. تطبيق حساب السعرات MyFitnessPal

برنامج حساب السعرات الحرارية


نظرًا لكونه أحد أكثر تطبيقات عداد السعرات الحرارية شيوعًا ، فإن MyFitnessPal هو تطبيق ممتاز متعدد الوظائف. وفقًا لمعايير بعض الأشخاص ، يعد هذا أفضل تطبيق عداد للسعرات الحرارية بشكل عام. يتتبع وزنك ويمنحك السعرات الحرارية الموصى بها لهذا اليوم. مثل جميع تطبيقات عداد السعرات الحرارية الجيدة ، فإنه يحتوي على يوميات طعام وسجل تمارين.


تعرض الصفحة الرئيسية كمية السعرات الحرارية المتبقية الموصى بها لهذا اليوم. كما يظهر إجمالي السعرات الحرارية التي تناولتها على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ربط معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية بـ MyFitnessPal. 


إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإنه يحتوي على صفحة منتدى حيث يمكنك التفاعل مع زملائك المستخدمين. تتراوح الموضوعات في المنتديات من الوصفات إلى نصائح للنجاح. كما أن لديها أكبر قاعدة بيانات شاهدتها أي يوميات طعام على الإطلاق - تحتوي على 5 ملايين طعام مذهل. ومع ذلك ، فإن هذا التطبيق ليس دقيقًا مثل بعض عدادات السعرات الحرارية نظرًا لأن غالبية قاعدة البيانات يتم توفيرها من قبل المستخدمين.

تنزيل على iOS

تنزيل على Android


ختاما

يعد حساب السعرات الحرارية بمفردك مهمة صعبة. هذا هو السبب في أن وجود تطبيق عداد السعرات الحرارية يمكن أن يكون مفيدًا في حياتك اليومية. إذا كنت تفكر في فقدان الوزن ، فمن الأفضل أن تجرب واحدة. في الواقع ، يمكنك أيضًا استخدام عدادات السعرات الحرارية إذا كنت ترغب في زيادة الوزن. حتى إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك ، يمكنك تجربتها. إنها مثالية للجميع.


على الرغم من عدم وجود تطبيق واضح لتحديد السعرات الحرارية بشكل عام ، إلا أن عدادات السعرات الحرارية التي ذكرناها هي الأفضل في حد ذاتها. فلماذا لا تجرب واحدة بنفسك وتجربها؟ إذا كنت لا تحب أحد التطبيقات ، فيمكنك فقط تجربة تطبيق آخر. الآن بعد أن قمنا بإدراج بعض عدادات السعرات الحرارية لتجربتها ، أصبح الباقي الآن متروكًا لك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل تطبيق لحساب السعرات الحرارية لهذا العام؟ ما هو التطبيق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-