أفضل 6 فيتامينات للنساء لعام 2024

يمكن أن يوفر لك نظام غذائي مغذي ومتوازن معظم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها لصحة مثالية. 


ولكن إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مقيدًا ، أو كنت غير قادر على تناول أطعمة معينة ، أو كنت تتناول أدوية معينة ، أو لديك نقص مشخص أو حالة طبية ، أو تمر بمراحل معينة من الحياة ، مثل سن الرشد ، فقد تستفيد بشكل خاص من مكملات الفيتامينات. النساء اللواتي قد يحملن ، أو حاملات ، أو مرضعات لديهن أيضًا احتياجات متزايدة من الفيتامينات. 


يعتمد نوع وجرعة الفيتامينات التي تحتاجها المرأة على حالتها الصحية ، ومرحلة حياتها ، وكميتها الغذائية. عند اختيار فيتامين أو فيتامينات متعددة ، فأنت تريد إعطاء الأولوية لتلك التي تم اختبارها من قبل طرف ثالث للتأكد من أن المكمل لا يحتوي على ملوثات ضارة ومصنوع من المكونات الفعلية المدرجة. تحتاج أيضًا إلى التحقق من قائمة المكونات لتكون على دراية بأي إضافات مثل البروبيوتيك والإنزيمات والأعشاب ، والتي قد تكون أو لا تكون آمنة بالنسبة لك. 


هل الفيتامينات النسائية مفيدة؟

يمكن أن تكون الفيتامينات التكميلية مفيدة لبعض النساء ، ولكن لا يحتاجها الجميع. يجب أن تأتي غالبية مدخولك من الفيتامينات من مصادر الأطعمة والمشروبات ، ولكن قد تكون مكملات الفيتامينات الإضافية مفيدة للنساء غير القادرات على تلبية التوصيات من خلال النظام الغذائي وحده. 


قد تستفيد بعض النساء من تناول واحد أو أكثر من الفيتامينات ، بما في ذلك:


النساء في سن الإنجاب: من المستحسن أن تأخذ النساء في سن الإنجاب فيتامينات متعددة. ليست كل حالات الحمل مخططة ، وقد تكون بعض النساء حوامل دون علم. تعتبر الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل حاسمة لنمو وتطور المرأة الحامل وكذلك للطفل. إذا كانت هناك فرصة أن تحمل المرأة ، يقترح الخبراء أنه قد يكون من المفيد تناول فيتامينات معينة ، حتى إذا كنت لا تخططين للحمل. 


النساء الحوامل: تعتبر العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين د وفيتامين أ من الفيتامينات الأساسية اللازمة لدعم صحة الأم والطفل. تزداد الاحتياجات الغذائية أثناء الحمل وقد تتخلص بعض النساء الحوامل من بعض الأطعمة بسبب الغثيان ، لذلك قد يكون من المفيد تناول مكمل غذائي متعدد الفيتامينات أو فيتامينات معينة. 


النساء في الخمسينيات من العمر وما فوق: تتغير الاحتياجات الغذائية مع تقدمك في السن. بينما تشير الدراسات إلى أن النساء الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بنقص المغذيات. في حين أن جميع الفيتامينات مهمة للاستهلاك بكميات موصى بها للصحة العامة ، تحتاج النساء فوق سن الخمسين إلى التركيز على فيتامين د" ، كما يقول أميتر. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدمك في العمر ، تزداد احتياجات فيتامين ب 12 لأن جسمك قد لا يكون قادرًا على امتصاص الفيتامين أيضًا. 


الأشخاص الذين يعانون من انخفاض امتصاص العناصر الغذائية: يمكن أن تؤثر بعض حالات الجهاز الهضمي على قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبعض الأدوية أن تقلل من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية. من الأفضل التشاور مع مقدم الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان مكمل الفيتامينات ضروريًا لك. 


الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مقيِّدًا: أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية تقيد أنواعًا معينة من الأطعمة قد يفكرون في إضافة مكملات معينة إلى روتينهم. على سبيل المثال ، يحتاج معظم النباتيين إلى مكمل فيتامين ب 12. أولئك الذين يستبعدون مجموعات غذائية معينة قد يفكرون أيضًا في إضافة مكملات الفيتامينات. 


من الذي قد لا يستفيد من الفيتامينات؟

لن يستفيد الجميع من تناول مكملات الفيتامينات. تحتوي الفيتامينات على جرعات مختلفة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون خطيرة في بعض الأحيان إذا تم تناول الكثير منها. استشر مقدم الرعاية الصحية دائمًا لمراجعة أي مكملات تنوي البدء بها.


تشمل النساء اللواتي قد لا يستفدن من مكملات الفيتامينات:


أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا: إذا كان نظامك الغذائي غنيًا بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية من الفاكهة والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات والبذور والفاصوليا ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك ، فمن المحتمل أن تقابل طعامك. قد لا تكون الاحتياجات الغذائية والمكملات ضرورية. 


أولئك الذين يتناولون فيتامينات متعددة أو فردية: إذا كنت تتناول بالفعل فيتامينات متعددة أو فيتامينات فردية ، استشر مقدم الرعاية الصحية قبل إضافة فيتامين جديد. يمكن أن يؤدي تناول مكملات غذائية متعددة إلى تسمم الفيتامينات ويمكن أن يتسبب في آثار صحية خطيرة.


أولئك الذين يتناولون أدوية معينة: يمكن لبعض الفيتامينات ، مثل فيتامين أ ، أن تتفاعل مع بعض الأدوية ، لذا تأكد من مراجعة مقدم الرعاية الصحية أولاً إذا كنت تتناول أي أدوية. 

تتناول هذه المقالة على وجه التحديد التوصيات الخاصة بالفيتامينات الأساسية الفيتامينات التي تحتاجها للحصول على الطعام و / أو المكملات الغذائية. تشمل الفيتامينات الأساسية الفيتامينات A و C و D و E و K وثمانية فيتامينات ب ، يمكننا الحصول على بعضها بسهولة من النظام الغذائي وبعضها نحتاج بشكل شائع إلى التكميل. 

أفضل فيتامينات للنساء

1. أفضل حبوب فيتامينات للنساء Organic Multivitamin for Women by Garden of Life, mykind Organics Womens Multi

فيتامين للنساء

نحن من المعجبين الكبار بالفيتامينات المتعددة للنساء في Garden of Life Mykind لأنهم يعطون الأولوية لاستخدام مصادر الغذاء العضوية. يوفر هذا الفيتامينات النباتية مجموعة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة المرأة المثلى. 


كما يحتوي على ما لا يقل عن 100 في المائة من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الفيتامينات A و C و D و E و K. نحب أن يحتوي هذا الفيتامينات المتعددة على أكثر الأشكال النشطة امتصاصًا ، مثل فيتامين د في شكل D3 وفيتامين B12 في الشكل من ميثيل كوبالامين. إنها أيضًا معتمدة من NSF هذا يعني أنه قد خضع لاختبارات إضافية من طرف ثالث للتأكد من أنه يحتوي على كميات من العناصر الغذائية المدرجة على الملصق وخلوه من الملوثات. 


على الرغم من احتوائه على فيتامينات B6 و B12 والبيوتين أكثر مما هو موصى به ،  إلا أن هذه الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء ، مما يعني أن جسمك سيقضي على أي كميات زائدة. تعد أقراص Garden of Life خالية من الصويا والألبان والغلوتين ، مما يجعلها مثالية لأي شخص يتطلع إلى تجنب تلك المنتجات. الحصة الموصى بها هي حبتين يوميا مع الطعام.


2. فيتامين للنساء Ritual Prenatal Vitamin: Folate & Choline for Neural Tube Support

فيتامين للنساء

إشتري من أمازون العالمي

الفيتامينات المتعددة الأساسية لما قبل الولادة من ريتوالز هي المفضلة لدى أولئك الذين يبحثون عن العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لدعم الحمل الصحي. توفر الكبسولات نوعًا من الفيتامينات والمعادن الرئيسية بما في ذلك أكثر أشكال فيتامين د قابلية للامتصاص مثل فيتامين د 3 وفيتامين ب 12 مثل ميثيل كوبالامين. يحتوي هذا الفيتامينات أيضًا على أوميغا 3 DHA ، وهو عنصر غذائي مهم ضروري للنمو والتطور أثناء الحمل. 


منتجات Ritual قابلة للتتبع بنسبة 100 في المائة ، وتم اختبارها من قبل جهات خارجية ، ونباتية ، وخالية من الغلوتين ، ولا تحتوي على ألوان صناعية. الكبسولات المتأخرة المفعول هي عبارة عن نعناع أو برائحة الحمضيات ، مما قد يكون مفيدًا للنساء الحوامل اللواتي يعانين من غثيان الصباح أو اللواتي يعانين من نفور من بعض الروائح. هناك حاجة إلى كبسولتين فقط يوميًا. 


على الرغم من أن الكبسولة تتجاوز التوصيات العادية لفيتامين (د) ، إلا أنها لا تتجاوز الحد الأعلى البالغ 100 ميكروغرام ، وقد تكون هذه الجرعة الأعلى مفيدة في الواقع. من المهم ملاحظة أن هذه الكبسولات تفتقر إلى فيتامينات A و C ، كما أنها منخفضة في مادة الكولين ، وهو عنصر غذائي أساسي لنمو الطفل. 19 يمكن لمقدم الرعاية الصحية المساعدة في تحديد ما إذا كان فيتامين ما قبل الولادة هذا يناسب الاحتياجات الفردية.


3. فيتامين للنساء mykind Organics Women 55+ 30 Tablets

فيتامين للنساء

إشتري من أمازون العالمي

نوصي بهذا الاختيار لأنها حاصلة على شهادة NSF وخالية من الغلوتين وفول الصويا وخالية من منتجات الألبان ونباتية ومصنوعة من مزيج غذائي عضوي. توفر أقراص Mykind 55+ من Garden of Life's 100 في المائة من معظم الفيتامينات اللازمة لدعم الصحة في أكثر الأشكال امتصاصًا من الأطعمة الكاملة.


يمكن أن يكون لدى النساء فوق سن الخمسين احتياجات غذائية فريدة قد تستفيد من مكملات الفيتامينات. وفقًا لأميتر ، "النساء فوق سن الخمسين معرضات لخطر انخفاض الشهية ، مما قد يؤدي إلى عدم تناول ما يكفي من الطعام ، فضلاً عن تدهور صحة الفم الذي يمكن أن يؤثر على القدرة على المضغ ... بعض النساء الأكبر سنًا أيضًا لديهن قدرة أقل لامتصاص فيتامين ب 12 ". وتضيف: "النساء فوق سن الخمسين معرضات بشكل عام لخطر انخفاض كثافة العظام (هشاشة العظام أو هشاشة العظام) وفقدان كتلة العضلات ، مما يقلل من القوة ويمكن أن يؤثر على الحركة". 


تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يعانين من انخفاض كثافة العظام وانخفاض الشهية يمكن أن يستفدن من مكملات الفيتامينات ، خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين ب 12 وفيتامين د . 


أحد الجوانب السلبية المحتملة هو عدد المكونات المدرجة. يمكن لأخصائي الرعاية الصحية إعطاء مزيد من الوضوح إذا كان هناك أي قلق فردي بشأن المكونات الموجودة في هذا الفيتامينات المتعددة.


4. فيتامين للنساء Nordic Naturals Pro Vitamin D3, Orange - 1000 IU Vitamin D3 - 120 Mini Soft Gels - Supports Healthy Bones

فيتامين للنساء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

نحن نحب Nordic Naturals Vitamin D3 لأنه يوفر 1000 وحدة دولية من D3 ككوليكالسيفيرول في شكل كبسولات هلامية صغيرة. فيتامين (د) هو عنصر غذائي تحتاجه النساء لصحة العظام ، وتقليل الالتهابات ، وتحطيم الكربوهيدرات في الجسم. 


لكن معظم الناس يستهلكون كميات أقل من الكميات الموصى بها من فيتامين د. بينما تصنع أجسامنا فيتامين د بشكل طبيعي من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي منه في أشهر الشتاء ، خاصة إذا كنت تعيش في مناخ أكثر برودة. يوجد فيتامين د في مصادر غذائية محدودة مثل الأسماك الدهنية وزيوت السمك والفطر وهو سبب آخر قد تستفيد منه النساء من هذا المكمل. 


فيتامين د 3 ، أو كولي كالسيفيرول ، هو الشكل المكمل المفضل والأكثر امتصاصًا. 21 نورديك ناتشورالز فيتامين د 3 خالٍ من الغلوتين ولا يحتوي على ألوان صناعية وله نكهة برتقالية طبيعية. نود أيضًا أن تكون جميع منتجات Nordic Natural صديقة للميزانية ، وتم اختبارها من قِبل جهات خارجية ، ويمكنك الوصول إلى شهادة تحليل لكل رقم دفعة.


يجب أن تناقش مستويات فيتامين (د) لديك وكيفية تناول المكملات مع مقدم الرعاية الصحية إذا كنت تتناول أدوية إنقاص الوزن ، أو الستاتين ، أو المنشطات ، أو أدوية خفض ضغط الدم ، أو إذا كنت تتناول مكملًا يحتوي بالفعل على فيتامين د. 


5. فيتامين للنساء Nature Made Vitamin B12 Sublingual, Easy to Take Vitamin B12 1000 mcg for Energy Metabolism Support

فيتامين للنساء

إشتري من أمازون العالمي

توفر Nature Made B12 1000 ميكروغرام من فيتامين B12 في مستحلبات تحت اللسان معتمدة من USP ولا تحتوي على ألوان أو مواد حافظة. هذه لا تتطلب منك ابتلاع حبوب منع الحمل حيث يتم وضع المستحلبات تحت اللسان لتذوب. فيتامين ب 12 مهم للنساء من جميع الأعمار ولكنه مهم بشكل خاص خلال سن الإنجاب. يعتبر فيتامين ب 12 ضروريًا لتنمية ووظيفة الجهاز العصبي المركزي ، وكذلك لتكوين خلايا الدم الحمراء بشكل صحي. 


يوجد فيتامين ب 12 في المصادر الغذائية من أصل حيواني ، مثل اللحوم والأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان ، وأفضل طريقة لامتصاص فيتامين ب 12 هي منتجات الألبان. لذلك من المحتمل أن يحتاج النباتيون إلى مكمل B12 لتجنب  نقص B12. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لـ Ammeter ، "إذا كان الفرد يتناول الميتفورمين على المدى الطويل ، أو يعاني من انخفاض حمض المعدة بسبب الأدوية ، أو لديه تاريخ من جراحة إنقاص الوزن ، فيمكن أن يكون مكمل فيتامين B12 تحت اللسان مفيدًا." 


نحن نحب مستحلب B12 تحت اللسان من Nature Made لأنك تحتاج واحدًا فقط يوميًا. التوصية اليومية لتناول فيتامين ب 12 هي 2.4 ميكروغرام للنساء البالغات. 15 معدل امتصاص المكملات الغذائية 1.3٪ فقط بجرعات 1000 ميكروجرام. لذلك ، فأنت تمتص فقط حوالي 13 ميكروغرامًا من هذا المكمل. فيتامين ب 12 قابل للذوبان في الماء وله احتمالية منخفضة للسمية ، لذلك حتى في الجرعات الكبيرة يعتبر آمنًا بشكل عام. 22


6. فيتامين للنساء Thorne Research - Vitamin C

فيتامين للنساء

إشتري من أمازون العالمي

نحن نحب فيتامين C من Thorne مع الفلافونويد لأنه يوفر 500 ميكروغرام من حمض الأسكوربيك وهو معتمد من ConsumerLab.com وخالي من الغلوتين وخالي من منتجات الألبان وخالي من الصويا. فيتامين ج ضروري لتخليق الكولاجين والتئام الجروح والاستجابة المناعية وللمساعدة على امتصاص الحديد في أجسامنا. 


يعمل فيتامين ج أيضًا كمضاد للأكسدة ، مما يساعد على تقليل الالتهاب من الجزيئات التي يحتمل أن تسبب السرطان. 24  ميزة فريدة لهذا الاختيار هي الحمضيات الفلافونويد التي تضاف كمصدر إضافي لمضادات الأكسدة. لاحظ أنه إذا كنت تتناول مكملات الحديد أو كنت تعاني من نقص الحديد ، فقد تتداخل هذه الفلافونويد المضافة قليلاً مع امتصاص الحديد الأمثل.


إذا كان نظامك الغذائي غنيًا بالفواكه والخضروات ، فمن المحتمل أنك تحصل على ما يكفي من فيتامين سي يوميًا ، ومع ذلك ، إذا كان لديك نوع محدود من الأطعمة ، أو كنت مدخنًا ، أو معرضًا لخطر الإصابة بأمراض الكلى ، فقد تستفيد أكثر من فيتامين ج. مكمل C ، وتحديداً في شكل حمض الأسكوربيك. 


الأسئلة الشائعة حول فيتامين للنساء

ما مقدار فيتامين د الذي يجب أن تتناوله المرأة كل يوم؟

البدل الغذائي الموصى به (RDA) لفيتامين د للنساء البالغات هو 15 ميكروغرامًا ، أو 600 وحدة دولية (وحدة دولية) يوميًا. نفس التوصية تنطبق على  الحوامل  أو المرضعات. من أجل الحفاظ على مستويات كافية ، قد يحتاج البالغون إلى ما لا يقل عن 37.5 إلى 50 ميكروغرامًا (أو 1500-2000 وحدة دولية) يوميًا من فيتامين د التكميلي. 


تعتمد هذه القيمة على افتراض أن معظم النساء يتلقين الحد الأدنى من ضوء الشمس وبالتالي يحتاجن إلى غالبية مدخولهن من فيتامين د من خلال الطعام والمصادر التكميلية. تساعد الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس أجسامنا على إنتاج فيتامين د ، لكن معظم النساء لا يحصلن على كميات كافية من ضوء الشمس المباشر ، خاصة خلال أشهر الشتاء ، لذلك من المرجح أن يحتاج فيتامين د إلى التكميل.


ما مقدار فيتامين سي الذي يجب أن تتناوله المرأة كل يوم؟

البدل الغذائي الموصى به من فيتامين ج للنساء البالغات هو 75 ملليغرام يوميًا. تزداد التوصيات إلى 85 ملليجرامًا و 120 ملليجرامًا إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة ، على التوالي. الأفراد الذين يدخنون سيحتاجون 35 ملليجرام إضافي في اليوم. من الشائع رؤية قيم مكملات أعلى من RDA لأن فيتامين C قابل للذوبان في الماء ، وسيتخلص الجسم من أي فائض.


ما الفيتامينات التي يجب أن تأخذها المرأة؟

إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين معين ، فمن المفيد تناول مكمل الفيتامينات هذا يوميًا. سيتمكن مقدم الرعاية الصحية من تحديد ما إذا كان لديك نقص في الفيتامينات ومقدار المكمل الذي ستحتاج إلى تناوله للمساعدة في تصحيح النقص. سيحدد مدخولك الغذائي أيضًا ما إذا كنت بحاجة إلى فيتامينات إضافية. يمكن أن تكون إضافة مكملات حمض الفوليك وفيتامين د على الأقل عند محاولة الحمل وأثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية مفيدة. تحتوي الفيتامينات المتعددة اليومية على معظم الفيتامينات الضرورية للمرأة في جميع مراحل الحياة.


ما هي أهم ثلاث فيتامينات؟

تلعب جميع الفيتامينات دورًا أساسيًا في دعم صحة المرأة ، لكن الفيتامينات الثلاثة التي يجب الانتباه إليها بشكل خاص هي فيتامين د وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك (أو فيتامين ب 9). هذه الفيتامينات الثلاثة لها أدوار حاسمة في مراحل مختلفة من حياة المرأة. 


هل يجوز للرجل أن يأخذ فيتامينات النساء؟

قد تكون الفيتامينات والفيتامينات المتعددة التي يتم تسويقها للنساء آمنة للرجال. من المهم ملاحظة أن RDAs لبعض العناصر الغذائية ، مثل الحديد ، ستكون أعلى بالنسبة للنساء منها للرجال ، لذا فإن المكملات الغذائية التي يتم تسويقها للنساء قد تؤدي إلى الإفراط في تناول المكملات لدى الرجال. تعتبر RDAs لفيتامين A وبعض فيتامينات B أعلى للرجال منها عند النساء ، مما قد يؤدي أيضًا إلى نقص العناصر الغذائية للرجل الذي يتناول فيتامين A للسيدات.  


هل أعجبك مقالنا حول افضل فيتامين للنساء لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-