أفضل 6 أنواع صويا صوص لعام 2024

على الرغم من أن صلصة الصويا معروفة بأنها مكون أساسي للعديد من المأكولات الآسيوية ، إلا أنها احتلت مكانة خاصة في الطبخ الغربي الشرقي في الآونة الأخيرة.


لقد ثبت أنه عنصر تتبيل رائع للخضروات واللحوم المختلفة ، لذا فإن العثور عليه في مطبخ الجميع في الوقت الحاضر لن يكون مفاجأة.


سواء كنت تخطط لتجربة بعض الوصفات مع صلصة الصويا أو ترغب فقط في معرفة أفضل علامة تجارية لصلصة الصويا ، فقد يكون من الصعب ، بصفتك شخصًا عاديًا ، التمييز بينها بناءً على أنواعها.


لكن لا تقلق ، سنتحدث اليوم عن بعض أفضل العلامات التجارية التي لا يمكنك التغلب عليها من حيث الذوق والقيمة. لذلك ، في المرة القادمة التي تبحث فيها عن صلصة الصويا ، تأكد من اختيار واحدة من أفضل اختياراتنا.

أفضل صويا صوص

1. صويا صوص San-J Tamari Gluten Free Soy Sauce, Non GMO Black Label, 64 Ounce

صويا صوص

إشتري من أمازون العالمي 

على عكس صلصات الصويا الأخرى التي تحتوي على القمح ، فإن صلصة الصويا سان جي تماري تحتوي على محتوى أكثر من فول الصويا. أفضل جزء هو أنه خالٍ من الغلوتين. لذلك ، فهو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حساسية من الغلوتين.


يساعد وجود فول الصويا فقط في إثراء النكهات الغذائية بشكل طبيعي. إنه خيار أفضل من غيره من صلصات الصويا المخمرة كيميائياً. على عكسهم ، فإنه يستخدم عملية التخمير الطبيعية. من الأفضل استخدامه في الحساء والأطباق المقلية والصلصات والطواجن.


المميزات:

  • العلامة التجارية موثوقة
  • لا مواد حافظة اصطناعية
  • تم التحقق من خلوها من الغلوتين وغير المعدلة وراثيًا

السلبيات:

  • قد يحتاج إلى التخفيف بالماء قبل الاستخدام
  • نكهة مختلفة عن صلصة الصويا العادية


2. صلصة صويا Yamaroku 4 Years Aged Kiku Bisiho Soy Sauce

صويا صوص

إشتري من أمازون العالمي

صلصة الصويا هذه مصنوعة من فول الصويا والقمح والملح والماء وتتميز بنكهة عميقة وكاملة. 


يمكنك استخدامه لصنع صلصات الترياكي والبونزو. ومع ذلك ، من الأفضل إقرانها بالمأكولات البحرية ، بما في ذلك السمك المشوي والسوشي والمزيد. إذا كنت من محبي السوشي ، فلا تنس التحقق من بعض أفضل مجموعات صنع السوشي.


باختصار ، إذا كنت تبحث عن صلصة الصويا التي يمكن أن توفر لك نكهة غنية وسلسة ومعقدة ، فلن يخيب Kiku Bisiho من Yamaroku.



المميزات:

  • صلصة عالية الجودة تدوم لعدة سنوات
  • يشمل المكونات الطبيعية فقط
  • يكمل أفضل مع المأكولات البحرية

السلبيات:

  • لا يمكن استخدامها كصلصة لجميع الأغراض


3. صوص الصويا LEE KUM KEE PREMIUM DARK SOY SAUCE

صويا صوص

إشتري من أمازون العالمي

أليست الزجاجة والتعبئة جذابة؟ نراهن أن صلصة الصويا بالداخل أفضل. كما أنه يأتي بسعر مناسب جدًا. يتم تخمير صلصة الصويا هذه بطرق أكثر تقليدية لتحقيق نكهة أكثر ثراءً في وصفاتك. ومع ذلك ، لا يمكن للأشخاص الذين لا يتحملون الغلوتين تجربة صلصة الصويا الداكنة هذه لأنها تحتوي على دقيق القمح.


صُنع في الصين ، صلصة الصويا الداكنة هذه غير معدلة وراثيًا وخالية أيضًا من المواد الحافظة. إذا كنت تبحث عن صلصة صويا ذات نكهة متوازنة ولا تعاني من حساسية الغلوتين ، ففكر في هذا الخيار.


المميزات:

  • صلصة الصويا الداكنة غير المعدلة وراثيًا وخالية من المواد الحافظة
  • نكهة متوازنة
  • سعر معقول

السلبيات:

  • قد لا يكون داكنًا مثل صلصات الصويا الأخرى
  • يحتوي على دقيق القمح وغير خالي من الغلوتين


4. صويا صوص KISHIBORI SHOYU 12.2 fl oz(360ml). Pure artisan Japanese soy sauce

صويا صوص

إشتري من أمازون العالمي

يتم استيراد صلصة الصويا الممتازة هذه بشكل عام من اليابان. ما يجعله فريدًا ومختلفًا عن الآخرين هو عملية التخمير. يتم التخمير في برميل عمره 100 عام ، والذي بدوره يجعله لذيذًا.


بالمقارنة مع الصلصات الأخرى ، فهو متوازن جيدًا ، وخفيف ، وسلس المذاق ويثبت أنه إضافة رائعة إلى الوصفات المختلفة. 


يستخدم فقط فول الصويا عالي الجودة ولا يحتوي على مواد حافظة أو إضافات من أي نوع. بينما يمكنك أيضًا طهيه ، فإن صلصة الصويا هذه هي الأفضل عند استخدامها نيئًا.


المميزات:

  • صنع في اليابان بعملية تخمير فريدة من نوعها
  • منتج حرفي
  • لا مواد حافظة أو إضافات

السلبيات:

  • مالحة


5. صلصة صويا Kecap Manis (Sweet Soy Sauce) - 600 ml(20.2-Ounce)by ABC.

صويا صوص

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن صلصة صويا حلوة ، فقد انتهى بحثك. صلصة الصويا الشعبية هذه من إندونيسيا. قوامها أكثر سمكًا مقارنة بخيارات صلصة الصويا الأخرى ، لذا فهي تعمل بشكل أفضل مع تتبيل اللحوم.


الحلاوة هنا تأتي من إضافة قصب السكر. ومع ذلك ، فإنه لا يترك حضورًا قويًا على منصة التحميل مثل بعض العلامات التجارية الأخرى.


بشكل عام ، إذا كنت تريد صلصة صويا حلوة ذات قوام أكثر سمكًا ، فهذا هو الاختيار الصحيح.


المميزات:

  • الاتساق السميك
  • قيمة عظيمة
  • مثالي للمخللات

السلبيات:

  • يستخدم بنزوات الصوديوم كمادة حافظة


6. صويا صوص Bluegrass Soy Sauce

صوص الصويا

إشتري من أمازون العالمي

مصنوعة من مكونات مختلفة مثل فول الصويا غير المعدّل وراثيًا المزروع في ولاية كنتاكي ، والقمح الشتوي الأحمر الناعم ، والحجر الجيري النقي ، ومياه الينابيع ، بلوجراس هي صلصة الصويا الوحيدة المخمرة.


لها نكهة مدخنة حيث يتم تخميرها في براميل بوربون. بالإضافة إلى ذلك ، ستختبر أيضًا طعمًا يشبه المرق مع حلاوة خفيفة.


يمكنك الحصول على نكهات محسنة برائحة قوية عن طريق تخمير البرميل لمدة عام كامل. يشير هذا بوضوح إلى أن المذاق هو الأفضل ، ولكن بالنظر إلى الكمية ، فهي باهظة الثمن بعض الشيء.


المميزات:

  • غير معدلة وراثيًا
  • صلصة الصويا الدقيقة
  • نكهة مدخنة رائعة

السلبيات:

  • مرتفع السعر 


ما هي أنواع صلصة الصويا المختلفة؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من صلصة الصويا:


صلصة الصويا الخفيفة: 

صلصة الصويا الخفيفة مالحة وذات قوام أرق ، وهذا هو سبب استخدامها عادة كصلصة غمس. من الأفضل طهي الأطباق الصينية أو عندما تحتاج الوصفة إلى القليل من صلصة الصويا.


صلصة الصويا الداكنة:

صلصة الصويا الداكنة أقل ملوحة وتحتوي على سكر مضاف. اتساقها سميك. نظرًا لأنه يتم تخميرها لفترة أطول ، فإن صلصة الصويا الناتجة تثبت أنها الأفضل لتتبيل الخضار واللحوم.


صلصة الصويا (صلصة الصويا العادية أو العادية أو لجميع الأغراض): 

تحمل زجاجات صلصة الصويا هذه ببساطة "صلصة الصويا" دون أي كلمات إضافية مثل الضوء أو الظلام أو الحلو أو الفطر. إنها صلصة خفيفة ، ولكن في نفس الوقت لها نكهة صويا أكثر بقليل. ومع ذلك ، فإن إضافته لن تلطخ الشعرية باللون.


الأسئلة الشائعة حول صويا صوص 

هل صلصة الصويا سيئة؟

يتطلب الأمر الكثير حتى تفسد صلصة الصويا بسبب الصوديوم. ومع ذلك ، إذا ظلت الزجاجة مفتوحة لفترة طويلة أو لم يتم تخزينها في مكان بارد ومظلم ، فقد تفسد. لا يفسد مثل أي منتج آخر قابل للتلف ، لكن النكهة يمكن أن تتأثر عند عدم تخزينها بشكل صحيح.


ما هي الفوائد الصحية لصلصة الصويا؟

تتم دراسة العديد من الفوائد الصحية لصلصة الصويا ، والتي يقال إنها تلعب دورًا في تعزيز صحة الأمعاء مع كونها غنية بمضادات الأكسدة.


هل تحتوي صلصة الصويا على الكثير من الملح؟

يحجم الكثير من الناس عن تجربة صلصة الصويا بسبب محتواها من الصوديوم. إذا كان هذا يمنعك من استخدام صلصة الصويا ، فابدأ بنوع صلصة الصويا الخفيفة.


ومع ذلك ، فإن محتوى الصوديوم في صلصة الصويا أقل بكثير بالمقارنة مع الملح. العبها بأمان من خلال استشارة طبيبك ، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أي مشكلة صحية متعلقة بالقلب.


ختاما

سواء كنت ترغب في استخدام صلصة الصويا كغمس ، أو معجون ، أو ماء مالح أو ترغب في تطبيقه مباشرة على وصفاتك مثل الحساء والقلي ، فإن صلصة الصويا ستعمل بسحرها من خلال إضافة نكهة خاصة أثناء نقل وصفتك إلى المستوى التالي.


إذا كنت تريد صلصة صويا صحية ، فإن أفضل اختيار لدينا هو أفضل ما في تايلاند لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم. إذا كنت تبحث عن مذاق أكثر تقليدية ، فاذهب مع صلصة الصويا ياماروكو . إنها واحدة من أكثر صلصات الصويا أصالة التي يمكنك الحصول عليها في السوق.


هل أعجبك مقالنا حول افضل صويا صوص لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-