أفضل 6 اجهزة انذار حريق لعام 2024

يعاني واحد من كل ثلاثمائة منزل تقريبًا من حريق في كل عام، كل عام ، يموت أكثر من ألفي وخمسمائة من الأبرياء في هذه الحرائق. 


من أكثر الأمور المأساوية في هذه الإحصائيات أن الوفيات الناجمة عن حرائق المنازل يمكن الوقاية منها تمامًا. أفضل طريقة لمنع الإصابة أو الوفاة في حريق المنزل هي شراء أجهزة إنذار الدخان لمنزلك. تحافظ أجهزة الكشف عن الحرائق والدخان على سلامتك أنت وعائلتك من خلال التنصت عندما تتعرف على علامات الحريق ، أي الدخان ، في أي مكان بالقرب من مكان وجودها في منزلك.


تعد أجهزة إنذار الدخان مهمة للغاية لأنه قد يكون من الصعب بشكل مفاجئ اكتشاف حريق في منزلك. تخبرك أجهزة الإنذار هذه عندما يحترق منزلك في وقت أقرب بكثير مما يمكنك تحديده بنفسك. لم يتم إنشاء جميع أجهزة إنذار الدخان على قدم المساواة. 


من المهم التأكد من أن جهاز إنذار الدخان الذي تشتريه لمنزلك هو جهاز عالي الجودة سيحافظ على سلامتك في حالة وقوع حريق في المنزل. تتميز أجهزة إنذار الدخان عالية الجودة بصوت عالٍ وموثوق بها وقادرة على استشعار علامات نشوب حريق في منزلك بسرعة وبدقة.

أفضل اجهزة انذار الحريق

1. جهاز انذار الحريق Kidde Smoke Detector, Battery Powered with LED Lights

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

جهاز إنذار الدخان لاسلكي بالكامل. يستخدم تردد الراديو من أجل إرسال واستقبال الرسائل لإصدار إشارة في حالة نشوب حريق في منزلك. 


جهاز الإنذار يعمل بالبطارية. حيث تتيح لك هذه الميزة تثبيت العديد من أجهزة الإنذار المتصلة المختلفة دون أي متاعب في إعادة توصيل أجهزة الإنذار. نظرًا لأنه لاسلكي ، يمكن وضع الإنذار في غرف منفصلة في منزلك ، مثل المرآب أو الأكواخ.


نظرًا لأن هذه الإنذارات متوفرة في علبة مكونة من منبه واحد أو ثلاثة ، يمكنك بسهولة شراء أجهزة إنذار متعددة لوضعها في عدة غرف مختلفة في منزلك. إذا كان المنبه يصدر صوتًا عندما لا يُفترض أن يرن ، فيمكنك استخدام زر اللمس الذكي السهل على الجهاز لإسكاته دون متاعب.


2. جهاز إنذار الحريق First Alert Z-Wave Smoke Detector & Carbon Monoxide Alarm

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الإنذار عبارة عن جهاز إنذار ثنائي الاستخدام للدخان وأول أكسيد الكربون. هذه الميزة تلغي الحاجة المحبطة لتركيب عدة أنواع مختلفة من أجهزة الإنذار في منزلك. التنبيه عبارة عن إنذار Z-wave يمكن توصيله لاسلكيًا بمحور Z منفصل لسهولة التثبيت. نظرًا لأنه متوافق مع محور Z-wave ، فإن المنبه يرسل إليك إشارة إذا اكتشف دخانًا أو أول أكسيد الكربون في منزلك حتى عندما لا تكون بالمنزل.


من أكثر المشاكل المحبطة في العديد من أجهزة إنذار الدخان أنها تصدر صوتًا حتى في حالة عدم وجود حريق فعلي. يحدث هذا غالبًا بسبب الدخان الناتج عن الطهي أو بخار الاستحمام. 


يحتوي هذا الإنذار على مستشعر دخان كهروضوئي ، مما يمنعه من أن يتم تشغيله بواسطة مصادر الدخان أو البخار غير المشتعلة. المنبه سهل الاستخدام للغاية. يتميز بدرج بطارية جانبي بحيث يمكنك بسهولة تغيير بطارياته بالإضافة إلى زر واحد يسمح لك بإسكات الجهاز إذا رن عندما لا ينبغي.


3. جهاز كشف الحريق First Alert SA303CN3 Battery Powered Ionization Smoke Alarm

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

جهاز إنذار الدخان هذا هو إنذار بخمسة وثمانين ديسيبل ؛ يضمن إنذاره العالي أنك سوف تسمع إشاراته بغض النظر عن مكان وجودك في منزلك أو ما تفعله. يشتمل الإنذار على العديد من ميزات الأمان الإضافية ، بما في ذلك ضوء الطاقة الوامض ومؤشر البطارية المنخفض.


كما يضمن مؤشر البطارية المنخفض لجهاز الإنذار أنك ستعرف متى تحتاج بطاريات الإنذار إلى التغيير قبل فوات الأوان. عندما تحتاج إلى تغيير بطاريات الإنذار ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام درج البطارية المنزلق للخارج الموجود على جانب المنبه. 


يسمح لك ضوء الطاقة الوامض لهذا الإنذار بالتأكد بسهولة من أن المنبه يتلقى الطاقة وأنه جاهز لإيقاف الصوت إذا لزم الأمر. يتضمن الإنذار أيضًا حارس بطارية مفقود. يؤكد الحارس ما إذا كانت هناك بطاريات عاملة في الجهاز في جميع الأوقات أم لا.


4. جهاز انذار الحريق للمنازل Kidde Compact Smoke Alarm

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

يبلغ قطر جهاز إنذار الدخان هذا أربع بوصات فقط ، وهو صغير للغاية ومضغوط. لا تشغل مساحة كبيرة على الحائط أو السقف ، ولكنها تعمل بنفس كفاءة أجهزة إنذار الدخان التقليدية الأكبر حجمًا. جهاز الإنذار لاسلكي تمامًا للتثبيت السهل والسريع دون إحباط الأسلاك.


يتيح لك هذا التنبيه معرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح أم لا. بالضغط على زر الاختبار على الجهاز ، يمكنك بسهولة اختبار وظائف الصوت والمستشعر بالجهاز في أي وقت. يستخدم جهاز إنذار الدخان تقنية تأين مبتكرة لاستشعار علامات نشوب حريق في منزلك بأسرع ما يمكن ، حتى لو لم تكن ألسنة اللهب مرئية بعد.


5. جهاز الحريق Kidde Smoke & Carbon Monoxide Detector, Battery Powered, Combination Smoke & CO Alarm

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الجهاز الوحيد قادر على اكتشاف علامات التسمم بالحريق وأول أكسيد الكربون داخل منزلك. تتيح لك الوظيفة المزدوجة لهذا الإنذار الشعور بالأمان في منزلك دون القلق بشأن تثبيت العديد من أنواع أجهزة الإنذار المختلفة في جميع أنحاء منزلك. هذا التنبيه هو إنذار استشعار التأين. تسمح تقنية استشعار التأين الخاصة به باكتشاف علامات الحريق بسرعة كبيرة لتمنحك أنت وعائلتك متسعًا من الوقت للوصول إلى بر الأمان.


يتميز المنبه بنظام تنبيه صوتي فريد. في حالة كشف جهاز الإنذار عن علامات نشوب حريق أو تسمم بأول أكسيد الكربون ، يصدر صوت إنذار بصوت عالٍ. يشتمل الإنذار على إشارات صوتية مختلفة للحريق أو أول أكسيد الكربون أو البطارية المنخفضة أو تنشيط الصمت الذكي. يتضمن أيضًا زر كتم الصوت الذي يمكنك الضغط عليه لإسكات المنبه إذا كان يصدر صوتًا عندما لا تكون هناك حاجة إليه.


6. جهاز انذار الحريق Google Nest Protect - Smoke Alarm - Smoke Detector and Carbon Monoxide Detector - Battery Operated

جهاز انذار الحريق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتصل هذا الإنذار الذكي بالدخان وأول أكسيد الكربون بشبكة Wi-Fi ويرسل تنبيهات إلى هاتفك. إذا اكتشف الإنذار وجود خطر أو كانت البطارية منخفضة ، فسوف يرسل رسالة إلى هاتفك. تتيح لك هذه الميزات البقاء على اطلاع بغض النظر عن مكان وجودك.


يستخدم جهاز إنذار الدخان من Nest تقنية مستشعر الانقسام للكشف عن علامات نشوب حريق. تسمح هذه التقنية لجهاز الإنذار بالتعرف بدقة على الحرائق البطيئة والسريعة الاشتعال وإخطارك بأسرع ما يمكن.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع اجهزة انذار الحريق لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-