أفضل 6 أنواع غراء قماش لعام 2024

هل فكرت في إصلاح ملابسك ، أو وضع قطع من القماش معًا لتشكيل ثوب بدون خياطة؟ حسنًا ، يمكنك ذالك بالفعل لأنه من الممكن استخدام لصق القماش. 


يمكنك استخدام غراء القماش لعمل عدد لا يحصى من الأشياء بدءًا من لصق القطع الزخرفية مثل الأشرطة والزينة إلى تثبيت القماش معًا أثناء الخياطة أو التطريز. مع وجود العديد من العلامات التجارية في السوق ، قد يتم خداعك للاعتقاد بأن أي علامة تجارية من غراء القماش جيدة كما هو موصوف. هناك المزيد لاختيار أفضل غراء للأقمشة ، وهذا ما نتطرق إليه في هذا المقال.


تشمل الميزات الرئيسية التي أخذناها في الاعتبار في مراجعتنا نوع الغراء ومقاومته للماء وقابلية الذوبان في الماء والمرونة. يحددون جودة الغراء وسهولة استخدامه.

افضل غراء قماش

1. غراء قماش Dritz Original Liquid Stitch, 4-Fluid Ounce

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

سواء كنت تقوم بتجميع زي معقد أو مجرد إرفاق زر صغير ، فإن غراء نسيج Liquid Stitch من Dritz هو أفضل بديل لإبرة وخيط. أقل ما يقال عن قدرته على ربط الأقمشة ببعضها البعض أمر رائع ؛ يمكنك مزج أنواع مختلفة من الأقمشة ومطابقتها ، وسيظل هذا الصمغ يعمل أيضًا ولن يزول الصمغ حتى بعد رمي القماش الموصل في غسالة ومجفف.


في حين أن ربط قطع مختلفة من القماش معًا في سطح واحد متماسك يعد قدرة مفيدة على الامتلاك ، إلا أنه ليس مفتاح استخدام غراء النسيج هذا. بدلاً من ذلك ، فإن ميزته الأساسية هي القدرة على إرفاق السحابات والبقع والزينة بسهولة. تساعد الفوهة المدببة والشكل الذي يشبه الأنبوب على تحقيق مهام التطبيق الدقيقة هذه.


المميزات:

  • فعال للغاية مع جميع أنواع الأقمشة
  • فوهة رفيعة تسمح بتطبيق الغراء بدقة
  • التصاق طويل الأمد ودائم بعد التجفيف الكامل
  • يحافظ على السحابات والبقع والمزيد في مكانها

السلبيات:

  • يتطلب الاستخراج الكثير من القوة


2. لصق القماش Odif USA 505 Spray & Fix Temporary Fabric Adhesive 3/Pk-12.4oz, 3 Pack

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إليك غراء go-to إذا كنت تبحث عن إرفاق قطع من القماش مؤقتًا. إنه يتصدر القائمة لجميع الأسباب. إنها واحدة من أفضل المواد اللاصقة للملابس لأنها حل مؤقت مثالي.


يعد Odif 505 أحد أفضل أنواع الغراء اللاصق للنسيج في السوق حيث يذوب في الماء ، وبالتالي يمكن غسله ، ولا يحتوي على مركبات الكلوروفلوروكربون أو أي أحماض يمكن أن تضر بالبيئة. كما أنه لا يحتوي على أي روائح أو يطلق ضبابًا مثل غراء الأقمشة الأخرى ، وبالتالي فهو خيار مثالي لأي شخص يعطي الأولوية للسلامة الصحية.


علاوة على ذلك ، فإن الغراء سهل الاستخدام للغاية لأنه يأتي في زجاجة رذاذ حتى تتمكن من استهداف المكان المحدد الذي تريد الغراء على القماش الخاص بك.


على عكس العديد من المواد اللاصقة المؤقتة ، فإن Odif 505 لا يلتصق بالإبر والأسطح الأخرى. إذا كنت تكره مساحات العمل الفوضوية ، فيجب أن تكون اختيارك الأول. إنه مصمم للاحتفاظ بسرعة ، مما يترك لك رابطًا مؤقتًا وواضحًا ومرنًا.


يأتي الغراء مفيدًا في إصلاح الملابس وتصميمها بنفسك ، حيث تحتاج باستمرار إلى إعادة وضع القماش حتى تشعر بالرضا عن النتائج النهائية. يمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء عجينة عند صنع الحواف على التنانير والفساتين وقطع الملابس الأخرى أو أثناء التطريز الآلي.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الغراء لوضع طبقات القماش بشكل صحيح عند خياطة اللحف.


كل هذا يعتبر من أفضل أنواع الغراء اللاصق للنسيج التي يمكنك الحصول عليها ضمن النطاق السعري. إنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق ، ويحمل جيدًا ولا يسبب أي فوضى على القماش.


المميزات:

  • غير سام
  • عديم الرائحة
  • صديقة للبيئة
  • قابل للغسل بالماء والصابون
  • لا يحتوي على أي أحماض من مركبات الكربون الكلورية فلورية
  • يثبت القماش في مكانه للتطريز أو الحاشية
  • يقدم قيمة كبيرة للمال

السلبيات:

  • إنه شديد الاشتعال


3. غراء للصق القماش GEAR AID Seam Grip WP Waterproof Sealant and Adhesive for Tents and Outdoor Fabric

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

نظرًا لكونه من أفضل العلامات التجارية المشهورة في سوق غراء الأقمشة ، فإن GEAR AID عبارة عن غراء نسيج عالي الجودة يوفر لك جميع الميزات من الدرجة الأولى لمادة لاصقة مثالية للنسيج. يجب على كل شخص في الهواء الطلق محاولة وضع هذا الصمغ في حقيبة ظهره.


هذا الغراء هو مادة مانعة للتسرب مقاومة للماء يمكنها أن تبقيك أنت ومعداتك جافين عندما تكون في الهواء الطلق. إنها مادة مانعة للتسرب للخيمة ويمكنها ختم ما يصل إلى 12 بوصة من اللحامات على الخيام. نظرًا لأنه يتم علاجه اللاصق في ختم مطاطي مرن ، يمكنك استخدامه لإصلاح العديد من الأقمشة الخارجية الممزقة وسادات النوم والمظلات والأقمشة وذبابات المطر.


يأتي الغراء في خيار 8 أونصات وثلاثة خيارات 1 أونصة ، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك. تأتي كل عبوة مع فرشتين ، مما يجعل التطبيق أمرًا سهلاً.


بخلاف الإصلاح ، يمكنك استخدام الغراء لإعادة حماية معداتك ، ولا داعي للقلق بشأن تقشير أو تكسير السداد. يتم ربط المادة اللاصقة في الروابط اللاصقة بسرعة وبشكل دائم بمجموعة متنوعة من مواد النسيج ، بما في ذلك النايلون والقماش والبوليستر والفينيل والجلد.


علاوة على ذلك ، يجف مانع التسرب بشكل واضح تمامًا ومرن بدرجة كافية بحيث يتحرك مع بقية الترس.


الجانب السلبي الوحيد لهذا اللاصق هو أنه يتطلب بعض المهارة للاستخدامه. خلاف ذلك ، يمكن أن يكون صبيًا فوضويًا. كما أنه ليس من الآمن استنشاقه ، وبالتالي يجب تطبيقه في مكان مفتوح مهوى.


في الختام ، يعد هذا أحد أفضل أنواع غراء الأقمشة الدائمة للنسيج الخارجي. إنه أيضًا بسعر معقول ويستحق الشراء تمامًا.


المميزات:

  • ضد للماء
  • معالجته في ختم مطاطي مرن
  • يمكن استخدامه على خامات نسيجية متعددة
  • يأتي مع فرشتين للتوزيع
  • يجف بشكل واضح
  • مسعر بشكل معقول

السلبيات:

  • يمكن أن تكون فوضوية


4. صمغ قماش Mini Glue Gun Kit, 30W Hot Melt Glue Gun with 70 Pcs Colorful Glue Sticks

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

هذه هي مجموعة مسدس الغراء النهائي لأصحاب الأعمال اليدوية والهواة. لا شيء يقترب مما تقدمه لأي شخص يحتاج إلى الغراء الساخن الذائب لنسيجهم. إن تصميمه الاستثنائي متعدد الألوان والوظائف يجعله جوهرة واحدة للمنتج بالإضافة إلى أنه يوفر أداءً واقعيًا مع معايير الأمان المتقدمة الخاصة به.


تتميز مجموعة مسدس الغراء الساخن بمجموعة مفيدة جدًا من الأدوات ، بما في ذلك 70 عصا غراء ملونة ، ومشابك زنبركية ، وسكين هواية ، وملاقط ، وحقيبة. إنه آمن للغاية للاستخدام لأنه يستخدم 30 واط من الطاقة مع قلب تسخين PTC.


يمكنك تسخينه في 3 إلى 5 دقائق عند درجة حرارة ثابتة للحصول على نتائج ممتازة ، وسيساعد جهاز دفع الزناد المتضمن في المجموعة في التحكم في تدفق الغراء لحفظ العصي.


تم تصنيع أعواد الغراء لتكون فائقة النقاء وقوية الالتصاق. تذوب على الفور تقريبًا وتجف بسرعة كبيرة. فهي غير سامة ، وبالتالي فهي آمنة لصحتك والبيئة.


ميزة أخرى لمجموعة الغراء الساخن هي أنها متعددة الاستخدامات. يمكنك استخدامه لعدد لا يحصى من التطبيقات في المنزل أو في المكتب أو لمشاريع المصنع ، بما في ذلك ؛ نماذج الألعاب الشائكة ، والزهور الفنية ، وصنع البطاقات ، وزخارف شجرة عيد الميلاد.


بالإضافة إلى ذلك ، بخلاف القماش ، يمكن استخدام الغراء على المعدن ، والخشب ، والزجاج ، والبلاستيك ، والبطاقات ، والسيراميك. وبسبب هذا ، فهي من أفضل أنواع الغراء للأقمشة والبلاستيك والخشب. كما هو الحال عند صنع الأثاث ، يمكنه تثبيت القماش بشكل مثالي على الخشب.


الكل في الكل ، هذه واحدة من أفضل مجموعات مسدسات الغراء الساخن سهلة الاستخدام في السوق. إنه اختيار مثالي لأي شخص يقدر التنوع.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • غير سام
  • آمنة للاستخدام
  • عصي غراء نقية وعالية اللصق
  • يمكن استخدامها على مواد مختلفة

السلبيات:

  • يميل الغراء الساخن إلى التسبب في انسداد 


5. غراء قماش Max-Pro Spray on Adhesive

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت في السوق للحصول على مادة لاصقة احترافية متعددة الأغراض ، فجرّب Max-Pro. إنه رهان أكيد لأنه آمن للاستخدام ويعطي رابطة دائمة لمجموعة متنوعة من المواد. كما أنه مصنوع ليكون لطيفًا بدرجة كافية بحيث لا ينزف من خلاله أو يتجعد أو يتجعد على القماش.


يتيح لك اللاصق القابل لإعادة اللصق الوقت ، حوالي دقيقتين ، لإعادة وضع المواد الخاصة بك بعد التطبيق قبل أن يشكل ختمًا مقاومًا للحرارة والماء. لهذا السبب ، لا يمكن أن تسد الإبرة ، وبالتالي فهي اختيار مثالي للتطريز.


يجعل نمط رذاذ رذاذ الغراء من السهل جدًا استخدام الغراء ، كما أنه يساهم في الرابطة الدائمة القوية التي يشكلها بمواد مختلفة. بخلاف الأقمشة ، يمكنك استخدام الغراء للاحتفاظ بالصور والمستندات الأرشيفية ، كما أنه قوي بما يكفي للرغوات والكرتون والرقائق والزجاج والخشب والسيراميك.


علاوة على ذلك ، يجف الغراء سريعًا وواضحًا بنهاية احترافية. لا داعي للقلق بشأن العبث بالأقمشة البيضاء. بالإضافة إلى أنه بمجرد أن يجف ، فإنه يتحرك بنفس جودة النسيج كله.


يعتبر هذا من أفضل أنواع غراء الأقمشة للملابس ، خاصة إذا كنت تبحث عن روابط قابلة للتغيير عند التصميم أو التطريز.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • متعدد الأغراض
  • يعالج بلمسة نهائية احترافية
  • يجف بسرعة وبشكل واضح

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


6. غراء قماش QTY2 3M SUPER 77 7.3OZ Spray Glue Adhesive Compatible

غراء قماش

إشتري من أمازون العالمي

هل سئمت الانتظار لمدة تصل إلى 24 ساعة حتى يجف غراء القماش؟ حسنًا ، هذا حل مطلق. QTY2 3M عبارة عن مادة لاصقة متعددة الأغراض تلتصق في غضون 15 دقيقة ومتوافقة مع مجموعة متنوعة من المواد. لا يتوقف تعدد استخداماته عند إمساك طبقات القماش أو قطع الملابس الممزقة ؛ يمكنك استخدامه للعديد من الأغراض.


تأتي المادة اللاصقة في علبة رش حوالي 7.3 أوقية. التطبيق سهل للغاية حيث يمكنك بسهولة استهداف المكان الذي تريد الغراء ورش المنطقة المحددة. إنه مادة لاصقة عالية التغطية وعالية الالتصاق وسريعة الجفاف. على عكس معظم المواد اللاصقة ، فإنه يتطلب امتصاصًا منخفضًا جدًا لتكوين رابطة فائقة القوة وطويلة الأمد.


بخلاف حمل أنواع مختلفة من الأقمشة بألوان وأنسجة مختلفة ، يمكنك أيضًا استخدام هذه المادة اللاصقة للأغراض الصناعية مثل التعبئة والنجارة وصب التسريب ، من بين أمور أخرى.


يمكن للمادة اللاصقة أن تلتصق ،وتعلق المواد مثل رقائق معدنية ، وورق مقوى ، وبلاستيك.


الجانب السلبي الوحيد لهذه المادة اللاصقة هو أنها قد تعرضك لمواد كيميائية ضارة بصحتك. تأكد من التنظيف فور الانتهاء من التطبيق. بخلاف ذلك ، فهي واحدة من أفضل المواد اللاصقة بالرش متعددة الأغراض التي يمكنك الحصول عليها من أجل الرابطة الأكثر ثباتًا على الأقمشة الخاصة بك.


المميزات:

  • سهلة التطبيق
  • يجف بسرعة كبيرة
  • متعدد الأغراض
  • تغطية عالية وشدة

السلبيات:

  • إنها سامة


هل أعجبك مقالنا حول افضل غراء قماش لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-