أفضل 6 انواع شريط لاصق وجهين لعام 2024

يعد الشريط على الوجهين من أكثر الأدوات شيوعًا، مع الغراء على كلا الجانبين ، هذا المنتج هو مادة لاصقة تستخدم لربط سطحين معًا. 


إنه مفيد بشكل خاص لإلصاق الأشياء على الحائط دون الحاجة إلى إتلافه بثقوب الحفر القبيحة هذه. هذا الشريط ، كبديل ، أسرع وأسهل في الاستخدام وينجز المهمة دون تدمير الجدران. من تعليق ساعة الحائط إلى الإطارات المزخرفة ، يمكن أن توفر لك قطعة صغيرة من الشريط على الوجهين الاضطرار إلى دق المسامير أو حفر ثقوب في الحائط. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على حرية نقل الأشياء كما تريد دون التقيد بالنقاط المثقوبة / المسامير. إنها مجرد مسألة إيجاد المنتج المناسب ، وهذا ما يدور حوله هذا المقال. لمساعدتك في العثور على منتج يناسبك ، إليك بعض الأشرطة المفضلة على الوجهين لهذا العام. 

أفضل شريط لاصق وجهين

1. شريط لاصق وجهين Scotch Double Sided Tape, 1/2 in x 500 in, 6 Dispensered Rolls (6137H-2PC-MP)

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي شريط سكوتش على الوجهين في حزمة من ست لفات يبلغ عرض كل منها ½ بوصة وطولها 500 بوصة. لديهم طلاء من اللاصق الدائم على كلا الجانبين ويحملون شيئين بقوة دون أي فوضى صمغية على الإطلاق. إنها أيضًا آمنة للصور ، لذا سواء كنت تقوم بالحرف اليدوية أو سجل القصاصات أو تصنع البطاقات أو تنشئ عروض تقديمية ، فإن هذه الأشرطة تعمل مثل السحر. يمكنك أيضًا استخدامها للإصلاح أو التركيب أو تعليق الأشياء على الثلاجة أو الحائط. ونظرًا لكونها شفافة ورقيقة ، يمكنك إخفاؤها بسهولة على الرغم من قوة التصاقها.


مع الموزع المضمن في العبوة ، يمكنك بسهولة إعادة ملء هذه الأشرطة حسب الحاجة ، في حين أن الصندوق المجزأ الذي يتم شحنها فيه يسهل أيضًا تخزينها. نحن نحب كيف ينزلق الشريط بسلاسة على الأسطوانة ومدى سهولة قطعه ، مما يقلل من الهدر ويجعل تجربة المستخدم أفضل بكثير. 


بالإضافة إلى ذلك ، مع وجود علامة تجارية ضخمة مثل سكوتش خلف هذا الشريط ذي الوجهين ، يمكنك الوثوق بفعاليته ومعايير جودة العلامة التجارية ككل. لقد كانت موجودة منذ عام 1925 ، لذا فإن سكوتش هو اسم عمره قرن تقريبًا. نظرًا لعدد الأشرطة المضمنة ، وجودتها ، والموثوقية العامة ، يعد هذا الخيار الأفضل بسهولة في هذه القائمة بشكل عام!


المميزات:

  • سهل الاستخدام 
  • لا يجف بسرعة
  • اسم العلامة التجارية الراسخة

السلبيات:

  • غير مخصص للاستخدام الشاق


2. لاصق وجهين قوي Lazydrop Double-sided Tape

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

يتوفر شريط Lazydrop ذو الوجهين في حزمة من ستة أو 11 ، مع لفات تتكون من أربعة عروض مختلفة. مع ستة ، وتسعة ، و 12 ، و 15 لفات للاختيار من بينها ، يمكنك اختيار الحجم المثالي لكل شيء تريد لصقه. يبلغ طول جميع القوائم 32 ياردة ، لذا لا داعي للقلق بشأن نفادها في أي وقت قريب! إنها مطلية بمادة لاصقة عالية الجودة تسمح لك بلصق شيئين معًا بقوة شديدة. 


إنها مجموعة أشرطة مثالية على الوجهين لإنشاء الخلفيات والحرف اليدوية والمستندات والهدايا وسجلات القصاصات ومقاطع الشريط ومشاريع الفنون والحرف اليدوية. 


نظرًا لأن هذه الأشرطة على الوجهين مصنوعة من الورق ، فهي متوافقة للغاية مع مواد مثل الخشب والأقمشة والبطاقات والزجاج والبلاستيك والورق. ستحصل على التصاق أقوى من خلال التأكد من أن سطح الجسم نظيف تمامًا وسلس قبل التطبيق. 


أيضًا ، لا تحتاج إلى سحب أي خدع خاصة بأسنانك أو حتى مقص لقطع قطعة - يمكنك ببساطة تمزيقها باستخدام يد واحدة فقط لأن هذه الأشرطة مصنوعة من الورق. فقط ضع القطعة في المكان الذي تريده ، ثم انزع قطعة الورق اللامعة لتكشف عن جزء لاصق آخر من الخارج ، وألصقها بعناية على الجسم الآخر. 


المميزات:

  • سهل الاستخدام 
  • يعمل جيدًا على خامات متعددة
  • العديد من الأحجام المختلفة للعمل معها

السلبيات:

  • يمكن أن يكون الالتصاق أقوى


3. شريط لاصق وجهين قوي BYUEE 3 Rolls 0.4" x 30 Yards Double Sided Adhesive Sticky Tape for Crafts

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

هذه هي الصفقة الأكثر قيمة التي يمكن أن نجدها لك! هنا ، تحصل على ثلاث عبوات من شريط BYUEE على الوجهين ، ولن تتمكن أبدًا من تخمين سعرها المنخفض بشكل مدهش بناءً على فعاليتها وقوة التصاقها. يبلغ سمك كل شريط 0.4 بوصة ويبلغ طول كل شريط 30 ياردة ، لذلك يمكن حتى للمستخدمين الثقيل توقع استمرار هذه الحزمة لفترة طويلة. 


لقد تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام ما عليك سوى سحبها وقصها واستخدامها! بمجرد وضع قطعة على سطح جاف ونظيف ، ستصبح المادة اللاصقة قوية للغاية ، لكن هذه الأشرطة لا تزال تنزلق من على اللفافة بسهولة شديدة بفضل الفيلم الأبيض اللامع الموجود في الأعلى (الذي يتم تقشيره للاستخدام). والأفضل من ذلك ، أنها تعمل جيدًا على الورق والسجاد والمطاط والملابس.


على الرغم من المادة اللاصقة فائقة القوة ، لن تترك هذه الأشرطة على الوجهين أي بقايا سيئة عند إزالتها ، خاصةً إذا أدخلت بعض الحرارة مسبقًا باستخدام مجفف شعر أو مسدس حراري. عملية التقديم بسيطة تمامًا! تأكد من أن لديك سطحًا جافًا ونظيفًا لتبدأ به ، ثم افتح الشريط بحرص ومزقه. تأكد من قطع القطع بالطول المرغوب بناءً على احتياجاتك الخاصة ، ثم ضعها واضغط عليها بإحكام. 


قم بإزالة الفيلم الأبيض اللامع من الأعلى لكشف اللاصق اللاصق ووضع المادة الأخرى عليه للانضمام إلى الجسمين ، أو إذا كنت تعلق شيئًا ما على الحائط ، فما عليك سوى دفع الجزء اللاصق لأعلى مقابل الحائط. تضمن العلامة التجارية إصلاح أو استبدال الأشرطة الخاصة بك إذا واجهت أي مشاكل معهم ، مما يدل على أنهم يهتمون حقًا بقاعدة عملائهم.


المميزات:

  • قيمة عالية للمال
  • متوفر بثلاثة أحجام
  • من السهل جدا إزالتها واستخدامها 

السلبيات:

  • ليس للأشياء الثقيلة


4. شريط لاصق وجهين شفاف EZlifego Double Sided Tape Heavy Duty

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تريد شريطًا على الوجهين بالكاد مرئي ، أنت بحاجة إلى شيء مثل شريط EZlifego على الوجهين ، وهو مصنوع من هلام الأكريليك ليكون شفافًا تمامًا. تم تطويره باستخدام تقنية النانو المتقدمة ، هذا الشريط اللاصق المزدوج يتمتع بقوة التصاق فائقة ومتانة عالية. تدعي العلامة التجارية أنها أجرت اختبارات صارمة وعمليات فحص الجودة لاختبار كلا المجالين ، واستناداً إلى الشعبية الهائلة للشريط في السوق عبر الإنترنت ، يمكننا القول إن هناك بالتأكيد بعض الأهمية وراء هذه الادعاءات.


لا يتسبب الشريط اللاصق على الوجهين في إتلاف الأسطح ، كما يزيل بسهولة ، ويزيل دون أي بقايا لزجة. إنه يعمل على أي سطح أملس تقريبًا وهو متعدد الاستخدامات بما يكفي للالتصاق جيدًا بالبلاستيك والرخام والمعادن والزجاج والسيراميك والخشب حتى أنه يمكن استخدامه في الأماكن الخارجية نظرًا لأنه مقاوم للعوامل الجوية! استخدمه لربط الأشياء بإحكام بالحائط أو معًا بدون أي أدوات كهربائية. 


بفضل الترابط الفوري ، لن تحتاج إلى انتظار المعالجة أو التجفيف ، مما يعني أن تعليق الأشياء مثل الصور والإطارات والملصقات والأرفف والملصقات وحتى الشهادات المؤطرة لم يكن أسهل من أي وقت مضى! ما عليك سوى لصق قطعة صغيرة من الشريط اللاصق الشفاف لواحد أو أكثر من هذه العناصر ، ولن تضطر حتى إلى إتلاف الحائط بمليون مسمار. مع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذا الشريط اللاصق القوي يتمتع بلزوجة عالية ،


المميزات:

  • الترابط الفوري الخالي من الأدوات
  • يعمل بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من المواد
  • واضح تمامًا وبالكاد مرئي

السلبيات:

  • قد يقشر الطلاء عند إزالته


5. لاصق ذو وجهين Kelasy Double-sided Tape 

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

شريط Kelasy ذو الوجهين مصنوع أيضًا من مادة هلام الأكريليك تمامًا مثل شريط Ezlifego ، كما أنه يشترك في مظهره الواضح. هذا الشريط قوي للغاية ولزج مع قدرة حمل مذهلة تصل إلى 18 رطلاً عند وضعه على سطح أملس ، وينتشر بسهولة من الأسطح الملساء على الرغم من قابليته اللاصقة الممتازة ، مما يدل على أنه ليس قويًا فحسب ، بل سهل التنظيف أيضًا. 


والأفضل من ذلك كله ، إذا اتسخ وأردت إعادة استخدامه ، فقط نظف بقايا السطح بقطعة قماش مبللة ، وجففها ، وفويلا ، ستتم استعادة الالتصاق! 


تطبيق قطعة جديدة من الشريط بنفس السهولة. ضع البطانة على البكرة وقم بقصها إلى الحجم الذي تريده ، ثم ضع قطعة الشريط في المكان الذي تريده وقم بإزالة البطانة برفق. قم بمحاذاة الجسم الآخر (أو الحائط) واضغط بشدة لمدة دقيقة تقريبًا. 


إذا كان الجسم ثقيلًا ، نوصي باستخدام المزيد من الشريط اللاصق لتقوية التماسك. ستجد أن هذا الشريط على الوجهين يلتصق بأي نوع من الأسطح تقريبًا طالما أنه ناعم. يمكنك بسهولة لصق الصور والإطارات والملصقات والملصقات والديكور على الحائط باستخدامه ، ويمكنك أيضًا تثبيت السجاد أو السجاد في مكانه عن طريق لصقها بالأرضية تحتها. 


المميزات:

  • قدرة استيعاب عالية تصل إلى 18 رطل
  • يأتي بأطوال 120 و 200 بوصة
  • تصميم قابل لإعادة الاستخدام وسهل التطبيق

السلبيات:

  • من الصعب قليلاً إزالة ورقة الخطوط الملاحية المنتظمة


6. شريط لاصق ذو وجهين XFasten Double Sided Woodworking Tape, 1-Inch by 36

شريط لاصق وجهين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تخطط لاستكمال مجموعة من مشاريع الأعمال الخشبية ، فإن شريط XFasten ذو الوجهين مثالي لك. إنه منتج من الدرجة الصناعية مصمم خصيصًا لتحقيق الأداء الأمثل في مشاريع الأعمال الخشبية مثل قطع الماكينة ، والربط ، والنجارة باستخدام الحاسب الآلي ، والتثبيت ، والتوجيه ، والمزيد. 


للتوصل إلى هذا المنتج ، تواصلت XFasten مع خبراء النجارة المحترفين على Instagram للحصول على نظرة ثاقبة مباشرة حول المواصفات والميزات الخاصة والسمك الذي يفضلونه في شريطهم المثالي على الوجهين لأعمال النجارة. من خلال تطبيق هذه التعليقات على هندسة هذا الشريط ، يبدو أن هذه الشركة قد أنتجت شريط النجارة النهائي الذي صنعه عمال الأخشاب ومن أجلهم. إذا لم يكن هذا نهجًا يركز على العميل ، فنحن لا نعرف ما هو. 


بفضل دعامة القماش الموجودة على الشريط ، فإنه يقاوم التجعيد ويظل من السهل التصاقه وإزالته وإدارته للمستخدم. يؤدي هذا إلى تقليل وقت التحضير الثمين لكل قالب ، مما يجعل مشاريع الأعمال الخشبية الخاصة بك أكثر فاعلية إلى حد ما مع كل استخدام فردي. 


يجعل هذا الشريط اللاصق ذو الأساس السيليكوني ثباتًا عاليًا وسهل الإزالة ، مما يمنحك تقشيرًا خالٍ من الرواسب دون الإضرار بالسطح الهش للأشياء الخشبية. بفضل "السماكة المثالية" كما نصح عمال الخشب المحترفون ، يمكنك وضع الشريط وإزالته دون رفع أي رقائق عن سطح الخشب على الرغم من التصاقه العالي ، مما يعني أن هذا الشريط لا يحتاج إلى تفكير مطلقًا لعمال الخشب في كل مكان!


المميزات:

  • مصنوع خصيصًا لأعمال النجارة
  • متوفر بثلاثة أحجام
  • إزالة خالية من المخلفات حتى على الأشياء الخشبية

السلبيات:

  • مصنوع خصيصًا لأعمال النجارة


الأسئلة الشائعة حول الشريط اللاصق ذو الوجهين

هل يمكنني استخدام شريط لاصق على الوجهين على الأسطح الرطبة؟

بعض أنواع الشريط اللاصق على الوجهين مقاومة للماء بالفعل (أو حتى مقاومة للماء) ، لكن بشكل عام ، لا يجب أن تضعه على سطح مبلل. من المرجح أن يضر بخصائصه اللاصقة. تأكد من استخدامه على الأسطح الجافة لأن الرطوبة يمكن أن تسد الرابطة بين السطح والشريط.


ما أسهل طريقة لإزالة الشريط اللاصق على الوجهين؟

يمكنك تسخين مساحة السطح باستخدام مجفف ضربة أو مسدس حراري قبل إزالة الشريط اللاصق على الوجهين. سيؤدي ذلك إلى فك المادة اللاصقة أو الصمغ الموجود على الشريط ، مما يسمح لك بسحبه بسهولة دون ترك الكثير من البقايا اللاصقة خلفه.


متى يجب أن أستخدم شريطًا على الوجهين وليس شريطًا عاديًا؟

عندما تريد إخفاء الشريط أثناء لصق جسمين معًا ، استخدم شريطًا على الوجهين. عادةً ما يكون أقوى من شريط التغليف وشريط السيلوفان وشريط الرسام ، لذا فهو يساعد على ضمان ارتباط آمن يدوم طويلاً.


هل هناك أشرطة محددة على الوجهين للبيئات الساخنة والباردة؟

اعتبارات درجة الحرارة مهمة للاستخدام السليم للشريط على الوجهين. استخدم شريط لاصق مزدوج الجوانب مقاوم للحرارة إذا لزم الأمر. هناك أشرطة مصممة خصيصًا للظروف شديدة الحرارة أو شديدة البرودة ، لذا ضع في اعتبارك بيئتك واشتري واحدة وفقًا لاحتياجاتك لتحقيق أقصى قدر من الفعالية. 


ما مقدار الوزن الذي يمكن أن تحمله الأشرطة على الوجهين عادةً؟

بشكل عام ، يمكن أن تحمل الأشرطة على الوجهين من 15 إلى 20 رطلاً من الوزن في ظل الظروف العادية. ولكن ، يمكن للخدمة الشاقة أن تحمل ما يصل إلى 30 رطلاً وغالبًا ما تستخدم في الأماكن الخارجية لأنها يمكن أن تلتصق بالأسطح الخشنة والناعمة.


كم تكلفة الشريط على الوجهين؟

يمكن أن تعيدك لفة واحدة من الشريط ذي الوجهين إلى ما يقرب من 7 دولارات في المتوسط ​​، ولكن يمكنك العثور على أشرطة أرخص وأكثر تكلفة بنطاق سعري يتراوح بين 6 دولارات و 20 دولارًا.  بشكل عام ، الأشرطة التي تزيد عن علامة 10 دولارات هي الأشرطة شديدة التحمل والتي يمكنها التعامل مع أعباء عمل أكبر مثل حمل الأشياء الكبيرة ، لذا اختر تلك الأشرطة إذا كنت تبحث عن أقصى درجات الموثوقية وقوة الالتصاق العالية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل شريط لاصق وجهين لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-