أفضل 6 شمع للسيارة لعام 2024

يتعامل طلاء سيارتك مع الكثير من المشاكل ، سواء كان تلفًا من الأشعة فوق البنفسجية ، وفضلات الطيور ، ونسغ الأشجار ، والغبار والحصى ، والحشرات ، والزيت من السيارات الأخرى ، والصخور التي تتطاير عليك أثناء القيادة. 


تعمل منتجات الشمع كحاجز بين الطلاء وجميع الأشياء السيئة التي يمكن أن تتلفه. بعد الغسيل ، تحتاج إلى استخدام شمع للسيارة عدة مرات في السنة لحماية الطلاء وجعل سيارتك تبدو لامعة وجديدة. يؤدي استخدام شمع السيارة إلى تنعيم سطح طلاء سيارتك عن طريق ملء الخدوش والعيوب الصغيرة ، مما يعني أن بعض الحطام والماء سينزلقان فقط بدلاً من إتلافه. 


وجدنا أن إنفاق الكثير من المال على شمع السيارة لا يعني أنك ستحصل على منتج أفضل. غالبًا ما يمنحك شمع السيارة الميسور التكلفة نتائج مماثلة لتلك الفاخرة ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند التسوق. عادةً ما يكون الجزء الأكثر أهمية هو الوقت الذي تقضيه في التحضير والتلميع.


اخترنا أفضل أنواع شمع السيارات التي يمكنك شراؤها ، والتي ستمنحك نتائج رائعة وتساعد على غلق الطلاء وحمايته. قم بالتمرير لأسفل عبر القائمة للحصول على تفاصيل تفصيلية خطوة بخطوة حول كيفية تلميع سيارتك بالطريقة الصحيحة.

أفضل أنواع شمع السيارات 

1. شمع للسيارة Meguiar's Ultimate Liquid Wax, Durable Protection that Shines, Towel and Pad Included

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ميجوايرز هي علامة تجارية رائدة في مجال العناية بالسيارات ولديها العديد من منتجات الشمع في تشكيلتها. يمكن القول إن Ultimate Liquid Wax هو العرض الأكثر شعبية للعلامة التجارية وهو أحد المفضلات الشخصية لدينا. تقسم أدوات تفصيل السيارات المحنكة بشمع السيارة هذا لسهولة التطبيق / الإزالة ، والسعر المعقول ، والمتانة.


تأتي العبوة مع قضيب رغوي خاص وقطعة قماش من الألياف الدقيقة للتلميع. صُنع من بوليمر اصطناعي مقاوم للماء طويل الأمد ، أفاد المستخدمون أنه يحافظ على امتصاص الماء لفترة أطول من المنتجات الأخرى في السوق ، حتى بعد بضعة أشهر من استخدامه. تقول الشركة إنها ستمنح السيارات لمعانًا عميقًا يشبه المرآة ، ولن تترك بقايا بيضاء على القطع غير المطلية.


المميزات: 

  • سهل التطبيق والإزالة 
  • ويستمر لأشهر ، وبأسعار معقولة 

السلبيات: 

  • أبلغ بعض المستخدمين أن الاتساق ضعيف جدًا


2. واكس للسيارة Chemical Guys WAC21516 Blazin' Banana Spray Wax, Natural Carnauba Gloss

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

خياراتك للحصول على شمع كرنوبا طبيعي من الدرجة A في زجاجة رذاذ محدودة ، لكن المتخصصين في العناية بالسيارات Chemical Guys لا يصنعون واحدًا فحسب ، بل يعد أحد أفضل أنواع الشمع المتوفرة بأي شكل من الأشكال. 


كما هو الحال مع جميع أنواع الشمع الحقيقية ، لديك وقت عمل محدود قبل أن تبدأ في التلميع ، وهذا أكثر صحة مع رذاذ الشمع سريع الجفاف. الجانب الإيجابي هو أن تطبيق الرذاذ والمسح مثالي للعمل بسرعة ، لذلك من الأسهل كثيرًا القيام بالصيانة الدورية وإعادة التطبيق التي يحتاجها الشمع.


يعد شمع بخاخ الموز من كيميكال جايز 'Blazin' بتألق شمع كرنوبا حقيقيًا في زجاجة سهلة الاستخدام ، ولكن أسعاره تنافسية مع شمع السيارة ذي الأسعار المعقولة.


المميزات: 

  • رشه وامسحه على الفور 
  • سهل التطبيق على الفور

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


3. واكس للسياره Griot's Garage 11171 Best of Show Wax 16oz

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

Griot's Garage عبارة عن شمع ناعم سهل الاستخدام ويأتي من شركة محترمة. إنه محتوى شمع كرنوبا بنسبة 100٪ بدون سيليكون ، ويستخدم في أشهر السيارات في العالم في أحداث كونكورس مثل بيبل بيتش ، حيث يتواجد أقوى الحكام للتدقيق في التفاصيل الصغيرة مثل طلاء السيارة. تقول الشركة إن هذا الشمع سيعيد طلاء الدهان ويزيل الدوامات ويجعلها تبدو جديدة مع لمعان عميق وواضح يدوم لأشهر.


نظرًا لارتفاع محتوى الكرنوبا ، فإن القليل يقطع شوطًا طويلاً ، لذلك لا يتعين عليك استخدام هذا المنتج للحصول على أفضل النتائج. يمكنك حتى تركه طوال الليل وتلطيفه بسهولة في الصباح. من المهم ملاحظة أن هذا الشمع لا يأتي مع أدوات تطبيق أو أقمشة من الألياف الدقيقة ، لذلك عليك شرائها بشكل منفصل. أفاد بعض المستخدمين أنه ليس من السهل التلميع مثل المنتجات الأخرى ، لكن النتائج رائعة.


المميزات:

  • جودة احترافية 
  • محتوى عالي من الكرنوبا
  • تقييمات رائعة ، لمعان عميق

السلبيات:

  • لا يأتي مع أدوات تطبيق 


4. شمع للسيارة 3D Cherry Wax - Deep Gloss, Wet Look Carnauba Car Wax - UV Protection for Dark Paint Colors

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

هذا الشمع المبلل هو الأنسب للسيارات ذات الألوان الداكنة. تقول الشركة إن هذا الشمع الطبيعي بالكامل سيمنح سيارتك مظهرًا لامعًا ولمعانًا عميقًا. تنبعث منه أيضًا رائحة الكرز. إنه ليس من أكثر الشموع مبيعًا ، لكنه حصل على تقييمات إيجابية بنسبة 91٪. يقول العديد من المستخدمين إنه شمع سائل رائع ومانع تسرب للأشعة فوق البنفسجية مما يمنحك نتائج رائعة إذا قمت بالعمل.


يستغرق شمع السيارة السائل Cherry وقتًا أطول حتى يجف حتى يصبح ضبابًا أكثر من بعض أنواع الشمع الأخرى ، مثل شمع اختيار المحرر ميجواير ، لكن لهما نتائج مماثلة في النهاية. 


قد يكون وقت العمل الأطول مفيدًا إذا كنت في ظروف أكثر دفئًا حيث يمكن أن تجف شموع كرنوبا الأخرى بسرعة كبيرة ؛ لكنه بالتأكيد سيبطئ العمل في ظروف أكثر برودة ، وهو الوقت الذي تريد فيه حقًا تشميع سيارتك ، على أي حال. من المهم ملاحظة أن هذا المنتج لا يأتي مع أدوات التطبيق ، لذلك سيتعين عليك شرائها بشكل منفصل.


المميزات:

  • الروائح الطيبة 
  • صنع في الولايات المتحدة ، كلها طبيعية ، وبأسعار معقولة 

السلبيات:

  • غير موصى به للمركبات ذات الألوان الفاتحة ، ويستغرق وقتًا أطول حتى يجف / ضباب ، ولا يأتي مع أدوات تطبيق


5. شمع للسيارة Meguiar's Ultimate Paste Wax, Durable Protection That Shines, Towel and Pad Included

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

منتج آخر من شركة Meguiar's الرائدة في الصناعة ، يوفر شمع المعجون المضاد للماء حماية تركيبية كاملة لطلاءك ، مما يعني أن الماء سوف يتدحرج على الفور. تقول الشركة إن عملية التقديم والإزالة سهلة وعملية من خطوة واحدة ، حتى لو كنت تستخدمها في الشمس. هذا الشمع هو أيضًا من أكثر الكتب المنتجات على أمازون وله متوسط ​​تصنيف 4.7 من أصل 5 نجوم مع أكثر من 1800 تقييم.


تُقسم التفاصيل باستخدام شمع العجينة هذا لأنه سهل التطبيق والإزالة ويستمر لفترة أطول من المتوقع. يفيد المستخدمون أن رائحته لطيفة ، ويتخلص من دوامات الطلاء ، ويترك لمعانًا رائعًا ، ولمسة نهائية ناعمة. يدعي البعض أيضًا أن شمع العجينة هذا يدوم لفترة أطول من شمع ميجواير السائل ، لكنه يترك بقايا على الأسطح غير المطلية. يأتي هذا الشمع مع قضيب وقماش من الألياف الدقيقة.


المميزات:

  • سهل التطبيق والإزالة 
  • لمسة نهائية ناعمة 
  • تدوم طويلاً

السلبيات:

  • يترك بقايا على قطع الزخرفة غير المطلية


6. شمع للسيارة Turtle Wax T-477R ICE Spray Wax - 20 oz. , White

شمع للسيارة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تشتهر Turtle Wax في صناعة العناية بالسيارات بتقديمها منتجات عالية الجودة بأسعار في متناول الجميع. تتضمن هذه التوصية مقاومة الماء والحماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية الطلاء من أشعة الشمس الضارة.


شمع الرذاذ بشكل عام ليس جيدًا مثل الشموع السائلة أو اللاصقة ، لكن الشركة تقول أن هذا الرذاذ سيعطي سيارتك مظهرًا احترافيًا مثل اللمعان ، كما أنه سيملأ علامات الدوامة والخدوش الصغيرة. 


تتطلب شمع الرش عمومًا وقتًا وجهدًا أقل ، لكن النتائج قد لا تكون طويلة الأمد أبلغ المستخدمون أن هذا يستمر حوالي شهر ، حيث يمكن أن تستمر الشموع الأخرى بضعة أشهر. قد يكون هذا منتجًا جيدًا للاستخدام عندما لا يكون لديك وقت لشمع كامل ، ولكن ربما لا ينبغي استخدامه لاستبداله بالكامل.


المميزات:

  • تطبيق سهل وسريع 
  • لمسة نهائية لامعة ميسورة التكلفة 
  • حماية من الأشعة فوق البنفسجية 
  • بدون خطوط أو بقايا

السلبيات:

  • لا تدوم طويلا


هل أعجبك مقالنا حول افضل شمع للسيارة لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-