أفضل 6 انواع حبوب كافيين لعام 2024

تحتوي حبوب الكافيين على واحدة من أكثر المواد فعالية وثباتًا والتي يمكن أن نستهلكها للطاقة والتركيز وفوائد الأداء ؛ وهو موثق جيدًا في البحوث العلمية المختلفة. 


لكن العديد من المنتجات التي تحتوي على مادة الكافيين تعد بتقديم جميع الفوائد وهي ببساطة ليست كذلك حيث لا يتم تصنيعها جميعًا بشكل متساوٍ. ولهذا السبب قمنا بتجميع مراجعة لأفضل المنتجات المتوفرة حاليًا في السوق. 


ما هو الكافيين؟

الكافيين هو منبه للجهاز العصبي يوجد في العديد من النباتات (مثل حبوب البن ، أوراق الشاي ، الكاكاو ، إلخ). وعلى الرغم من أن العديد من المنتجات مشتقة من مصادر طبيعية ، في كثير من الأحيان ، يضاف الكافيين الاصطناعي إلى المكملات ما لم ينص على خلاف ذلك. 


وهو يعمل عن طريق منع وظيفة الناقل العصبي الأدينوزين المسؤول عن تهدئة الدماغ الذي ينتج عنه التعب. لهذا السبب يشرب الكثير من الناس عدة فناجين من القهوة في الصباح ليظلوا يقظين ويقظين.


فوائد

الكافيين له آثار إيجابية واضحة على الجسم وتشمل أهمها تحفيز الجهاز العصبي (يوفر تحفيزًا للنشاط الحركي وتأثيرات شبيهة بمولد القلق) مما يمنحك الطاقة ، بالإضافة إلى التركيز ، واليقظة العقلية ، وحتى تحسين الأداء أثناء النشاط البدني المكثف. 


حتى أن لها آثارًا إيجابية على نظام القلب والأوعية الدموية مع آثارها المؤثرة في التقلص العضلي والتأثيرات المزمنة.


وجدت إحدى الدراسات أن الكافيين له تأثير وقائي على خطر الإصابة بالاكتئاب. 


ومن المثير للاهتمام ، وجد آخر أن تناول بضعة أكواب من القهوة (المحتوية على الكافيين) يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الانتحار . 


يحتوي الكافيين أيضًا على تأثيرات إيجابية على المصابين بداء السكري من النوع 2 ، بالإضافة إلى وجود ارتباط بين استهلاك الكافيين وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. 


ووجدت إحدى الدراسات انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية مع تناول الكافيين المعتدل لدى الرجال والنساء. 


الآن ، فيما يتعلق بالتأثيرات المحتملة لفقدان الوزن ، تظهر الأبحاث أن الكافيين يعزز معدل الأيض ويزيد من أكسدة الدهون . كما أنه يزيد من استهلاك الطاقة بنسبة 13٪ وهو أمر ضروري لفقدان الوزن. 


لذا ، كما ترى ، فإن فوائد الكافيين واضحة تمامًا والآثار الإيجابية تتجاوز ما يستخدمه معظم الناس. على الرغم من أن القائمة يمكن أن تطول لآثارها الإيجابية على الصحة والأداء.


الآن ، يستهلك الكثير من الناس الكافيين على شكل قهوة ومنتجات أخرى فقط من أجل الطاقة والمتعة مما يجعله روتينًا يوميًا معتادًا. ولكن بالنسبة للمهتمين بالأداء سواء كان ذلك في الرفع أو الأنشطة الرياضية ، فإن الحبوب التي استعرضناها تعد خيارًا رائعًا يعمل بشكل مشابه لمكملات ما قبل التمرين (على الرغم من عدم احتوائه على الكثير من الكافيين).


لكن ليس كل شخص يحتاج (أو يستطيع) أن يستهلك الكثير من الكافيين. في بعض الأحيان ، يكفي القليل من التعزيز للمضي قدمًا دون الحاجة إلى القلق بشأن الآثار الجانبية المحتملة التي تختلف من شخص لآخر. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن 200 مجم عبارة عن مزيج جيد من الفعالية والحد الأدنى من التأثيرات السلبية ، ومعظم المنتجات التي تمت مراجعتها هنا اليوم تحتوي في مكان ما حول هذا المقدار في المتوسط.  


لذا ، تحقق من قائمتنا الخاصة بحبوب الكافيين بالإضافة إلى المعلومات المهمة التي تحتاج إلى معرفتها حول هذا المكون القوي ...

افضل حبوب كافيين

1. حبوب كافيين Smarter Vitamins Caffeine + L-Theanine

حبوب كافيين

إشتري من أمازون العالمي

إليك مكمل من الدرجة الأولى يحتوي على 5 سعرات حرارية فقط لكل حصة ، 200 مجم كافيين ، 100 مجم من الأحماض الأمينية L-theanine ، بالإضافة إلى دهون صناعية جزئية أكثر قابلية للامتصاص وسريعة الهضم تسمى الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT's) من جوز الهند.


ثبت أن L-theanine يقلل من التوتر وله تأثير مهدئ طبيعي ، ووجدت إحدى الدراسات أن له تأثيرات كبيرة على اليقظة العقلية والاستيقاظ. ووجدت البحوث العلمية أن الجمع بين الكافيين و l-theanine له تأثير إيجابي على المهام المعرفية المتطلبة. 


لذلك ، لديك حقًا قوة من المكملات الغذائية هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Smarter Vitamins caffeine + l-theanine على ما تريده بالضبط ولا شيء لا تريده. 


اخيرا لا يحتوي هذا المنتج على الغلوتين ، والحشو ، وثاني أكسيد ، والقمح ، والسكر ، والنشا ، والصوديوم ، واللاكتوز ، وزيت النخيل ، والتلك ، وزيت الذرة ، وفول الصويا ، والسيليكا. 


2. اقراص كافيين ProLab Caffeine Tablets 100 Count

حبوب كافيين

إشتري من أمازون العالمي

تحتوي أقراص برولاب كافيين على 200 مجم من الكافيين و 75 مجم من الكالسيوم. هذا قرص طاقة بسيط للغاية ، بالإضافة إلى عدم وجود سعرات حرارية أو جلوتينات أو حليب أو فول الصويا أو نكهات صناعية أو ألوان أو سكريات مضافة أو مواد حافظة. 


هناك أيضًا بعض الإضافات المستخدمة ولكن هذا لن يؤثر على فعالية المنتج إذا كنت لا تمانع في استخدامها. 


3. كافيين اقراص Nutricost Caffeine Pills, 200mg Per Serving

حبوب كافيين

إشتري من أمازون العالمي

Nutricost هي علامة تجارية حسنة السمعة ، وبالتالي علينا أن نتوقع منتجًا عالي الجودة مع حبوب الكافيين الخاصة بهم. 


يوجد 200 مجم كافيين لكل وجبة وتشمل المكونات الأخرى دقيق الأرز والجيلاتين. لذلك ، لا يصبح الأمر أبسط من ذلك بكثير. لكن هذا هو الخيار الأفضل لحبوب الكافيين التي ستزود جسمك بالطاقة لتولي المهام المقبلة.


Nutricost Caffeine Pills هو منتج غير معدّل وراثيًا وخالي من الغلوتين ولا يحتوي على سكر وسعرات حرارية. بديل رائع للقهوة.


4. كبسولات الكافيين VALI Time Release Caffeine 100mg Pills - Smart Slow Release for Extended Energy & Focus

حبوب كافيين

إشتري من أمازون العالمي

إن منتج VitaShure Caffeine SR المسجل كعلامة تجارية والموجود في هذا المنتج مغلف في كبسولات دقيقة توفر الكمية المثالية من الطاقة في البداية ، يليها إطلاق ممتد للطاقة حتى لا يحدث أي عطل. يوجد 100 مجم من الكافيين لكل وجبة وعدد قليل من المكونات الإضافية الصحية للاستهلاك. 


تم اختبار المنتج أيضًا من قِبل جهات خارجية للتأكد من نقائه وراحة البال. Vali Time Release Caffeine عبارة عن كبسولات نباتية ، تمنحك وقتًا طويلاً من الطاقة. تم اختباره على أنه غير معدّل وراثيًا وطرف ثالث. زيادة التركيز والأداء لساعات.


5. كبسولات كافيين Smarter Energy Pills, 200mg Caffeine Pills & Coconut MCT Oil

حبوب كافيين

إشتري من أمازون العالمي

هذا منتج كافيين رائع آخر من Smarter Vitamins ولكن الاختلاف الوحيد هنا هو أنه يحتوي على جذر بيرو عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية (250 مجم) بالإضافة إلى الكافيين (250 مجم). لكنك لا تزال تحصل على زيت MCT (477 مجم) من جوز الهند.


أظهرت الماكا آثارًا إيجابية باعتبارها مادة مُكيفة (دعم الإجهاد وتنظيم الهرمونات) ، وكغذاء للوقاية من الأمراض ، والضعف الجنسي ، والطاقة ، وحتى هشاشة العظام (أمراض العظام).


اخيرا هذا المنتج هو معزز للقدرة على التحمل ، ومنشط للمزاج ، ومُحسِّن للقدرة على التحمل. كما يحتوي على زيت جوز الهند MCT.


6. حبوب كافيين Sports Research 3-in-1 L-Theanine Supplement with Caffeine & MCT Oil from Organic Coconuts

اقراص الكافيين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي هذا المنتج على كبسولات هلامية لأنشطة الرياضية تحتوي على 200 ملغ من الثيانين و 100 ملغ من الكافيين من حبوب البن الخضراء العضوية مع 500 ملغ من جوز الهند.


يتم اختبار كل دفعة من طرف ثالث للتأكد من نقائها أيضًا حتى تعرف أنك تحصل على ما تتوقعه.


Sports Research L-Theanine & Caffeine مصنوع من زيت MCT ، خالي من الغلوتين ، غير معدّل وراثيًا ، تم اختباره من قبل الطرف الثالث ، حاصل على شهادة كيتو وباليو.


الأسئلة الشائعة حول اقراص الكافيين

ما مقدار الكافيين الآمن؟ 

يوصى باستخدام 400 مجم يوميًا كحد أعلى وهو ما يعادل حوالي 3-4 أكواب من القهوة (8 أوقية). 


لكن 40-200mg جرعة نموذجية ومن المهم أيضًا أن يتم بناء التحمل قبل تناول أي مكان بالقرب من هذه الكمية لأن الآثار الجانبية يمكن أن تكون قاسية جدًا بالنسبة لشخص غير معتاد على هذه المادة القوية. 


في الواقع ، لقد ثبت أن الإفراط في استخدام الكافيين يؤدي إلى التسمم الذي يمكن أن يسبب الوفاة المبكرة في الحالات الشديدة. ومع ذلك ، قد يكون هذا إلى حد كبير بسبب الظروف الأساسية. 


لذلك ، إذا كنت تعاني من ظروف صحية تتعلق في الغالب بالقلب ، فيجب أن تكون حريصًا جدًا على تناول الكافيين.


والمخيف بشأن الكافيين حيث يتعلق بالمخاوف الصحية هو أنه لا يتم التحكم فيه أو تقييده. لذلك ، هناك العديد من المنتجات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين ويمكن لأي شخص شرائها.


ما مقدار الكافيين الفعال؟

هذا يختلف حقًا اعتمادًا على الفرد والغرض. لكن الأبحاث وجدت أن أي مكان من 100 مجم إلى 600 مجم هو جرعة فعالة . ومع ذلك ، يجب ألا يتجاوز معظم الأشخاص الجرعة الموصى بها 400 مجم يوميًا من أجل السلامة. 


لكن 300 ملغ جرعة جيدة لمزيج من الفعالية والحد الأدنى من الآثار الجانبية . ويمكن أن يكون للجرعات التي لا تتجاوز 40 مجم في اليوم تأثير على الوظيفة الإدراكية. 


ما مدى سرعة ظهور الكافيين وكم من الوقت يستمر؟

هذا يعتمد بالتأكيد على الفرد لذلك سيشعر بعض الناس بالتأثيرات أسرع من الآخرين. لكن ليس من غير المألوف أن يبدأ الكافيين في العمل بعد 10-15 دقيقة. 


ولكن ، عادة ما تصل إلى مستويات الذروة في الدم في غضون حوالي 30-60 دقيقة ، ولها أيضًا عمر نصف يتراوح من 3-5 ساعات وهو الوقت الذي يستغرقه جسمك لاستخدام نصف كمية الكافيين . لكن الكمية المتبقية يمكن أن تبقى في الجسم لفترة طويلة. 


ما هي الآثار الجانبية المحتملة للكافيين؟ 

أي مكمل يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها ولكن الكافيين هو أحد الآثار التي لا ينبغي الاستخفاف بها. إنه آمن في معظم الحالات ولكن الأشخاص الذين يعانون من الحساسيات ونقص التسامح كما ذكرنا سابقًا يمكن أن يتسببوا في حدوث مشكلات. 


تشمل الآثار الجانبية المحتملة ما يلي :


الصداع / الصداع النصفي

العصبية

التهيج

اضطراب نبضات القلب

كثرة التبول

التوتر

مشاكل النوم

الأرق

رعاش العضلات

الكافيين يرفع ضغط الدم قليلاً ولكن هذه ليست مشكلة في معظم الحالات.


هل الكافيين يسبب الانسحاب؟

يميل الانسحاب إلى الحدوث عند الأفراد الذين يستهلكون الكافيين بشكل مفرط. ولكن ، يحدث هذا عادةً بعد 12-24 ساعة من آخر جرعة من الكافيين. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو الصداع ، على الرغم من أن الاكتئاب والقلق والتعب هي أيضًا أعراض نموذجية. 


ومع ذلك ، تميل أعراض الانسحاب إلى الشفاء في غضون 24-48 ساعة.


من الذي لا يستخدم حبوب الكافيين؟

لا ينبغي لأي شخص لم يتقبل كمية الكافيين الموجودة في حصة واحدة من معظم المنتجات. ولكن قد يرغب أي شخص يعاني من مشاكل في القلب والقلق ومشاكل النوم في الابتعاد عن حبوب الكافيين. 


ولكن يجب على أي شخص يعاني من مشاكل صحية بشكل عام استشارة الطبيب إذا كان يفكر في تناول مكمل الكافيين.


إذا كنت تشرب الكثير من الكافيين بانتظام ، فهناك خطر أقل من التعرض لأي آثار جانبية مع حبوب الكافيين. 


ختاما

حبوب الكافيين فعالة وبسيطة. إنه خيار فعال لتزويد جسمك بالطاقة الجسدية / العقلية والتركيز لساعات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم المنتجات الأفضل ليست مرتفعة السعر وهو أمر يستحق التقدير.


لذلك ، سواء كنت بحاجة إلى دفعة قبل التمرين أو كنت لا تشعر أنك تستطيع أن تأخذ في اليوم التالي ، يمكن لمكمل حبوب الكافيين إنجاز المهمة. 


لكن تذكر أنك تريد دائمًا اختيار الجودة نظرًا لوجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها وعدم تناول أكثر من الجرعة الموصى بها. ونأمل أن تجعل هذه القائمة التي تضم أفضل منتجات حبوب الكافيين القرار أسهل بكثير.


هل أعجبك مقالنا حول افضل حبوب كافيين لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-